ارامكو تعلن تسعيرة البنزين لشهر مايو

ابغى شخص فاهم في اقتصاد السوق ويفهمني قانوني الندرة والوفرة في السوق وتأثيره على الأقتصاد ولماذا ارامكوا لا تطبق هذا القانون وتعمل بمبدء الوفرة ... ممكن انا فاهم القانون خطأ ابغى شرح من المختصيين ..
مايحدث هو مجرد رفع كفاءة استغلال الموارد حيث ان برميل النفط الذي يباع للخارج يجلب هامش ربح اكبر بكثير مما يباع بالداخل بسبب اسعار البنزين المنخفضه محلياً (يمكنك ان تسميه دعم حكومي).
كما ان رفع اسعار البنزين سوف يشجع على استخدام بدائل للسيارة الخاصة كالنقل العام.

الاهم من هذا كله، لكي تبقى ارامكوا على ربحية مستدامة وتنافسية يجب عليها ان تواكب اسعار بيع البنزين مقارنةً بالدول المجاورة وباقي العالم.

ابغى شخص فاهم في اقتصاد السوق ويفهمني قانوني الندرة والوفرة في السوق وتأثيره على الأقتصاد ولماذا ارامكوا لا تطبق هذا القانون وتعمل بمبدء الوفرة ... ممكن انا فاهم القانون خطأ ابغى شرح من المختصيين ..
واضحه

ونحن نذهب الى ندرة سير السيارات بالشوارع لان بالاساس محطات البنزين الهيروجيني ما بدات بالانتشار + ولا شحن الكهرباء

بنقضيها دراجات وبعارين وخيول للشيبان نظره بعيده في عدم ترك تربية الابل والخيول

لو ارادو لنا قيادة سيارات كهربائيه بالكامل لجهزو البنيه التحتيه ولكنهم تجاهلوها معا انه يوجد محطات على استحياء في الرياض او الشرقيه

مايحدث هو مجرد رفع كفاءة استغلال الموارد حيث ان برميل النفط الذي يباع للخارج يجلب هامش ربح اكبر بكثير مما يباع بالداخل بسبب اسعار البنزين المنخفضه محلياً (يمكنك ان تسميه دعم حكومي).
كما ان رفع اسعار البنزين سوف يشجع على استخدام بدائل للسيارة الخاصة كالنقل العام.

الاهم من هذا كله، لكي تبقى ارامكوا على ربحية مستدامة وتنافسية يجب عليها ان تواكب اسعار بيع البنزين مقارنةً بالدول المجاورة وباقي العالم.

وينه النقل العام ؟؟

لا مطارات تغطي المملكة
لا قطارات
لا مترو
لا محطات شحن كهربائية

لا لا لا لا

قبل رفع البنزين من المفترض توفير البدائل

الان البدائل صفررررررررررررررر

ولا غنى عن السياره

السيارة ضرورة وليست رفاهيه والبنزين من اهم متطلبات الحياة مثله مثل الماء والخبز

الشعب تضرر وتضرر كثير من هذه الارتفاعات

قرارات اسميها تعسفيه وما راعت حالة المواطنين ولا راعت توفر النقل البديل

الله يصلح الحال بس

حتى اصحاب السيارات الصغيرة تأذوا من هالقرار
معي النترا الشهر الماضي فلها ٩٠ ريال
الان زاد السعر بيوصل ١٠٠ بالراحه
يعني سفر بمسافة ٩٠٠ كيلو فيه تقريباً
٣٠٠ ريال ذهاب
لوحسبناها قيمة الطيران تكون ارخص

المشكله مهو بس الرفع البديل غير موجود اساسا + الوظائف يعاني منها الكثير بسبب المسافه الطويله مثلا انا مقابلاتي الشخصيه تاخذ مني قريب الساعه للوصول بسبب الالتزام بسرعة المرور المحدده واقل مقابله كانت خط ٣٠دقيقه في خط مافيه محطات ☹️

وفر لي البديل وانت حر خل البنزين للناطقين باللغه العربيه الفصحى اما هكذا مشاوير بعيده وتكاسي تبي ١٥٠٠ ريال شهريا + ولا يوجد محطات كهرباء ولا وقود هيدروجيني ولا مترو ولا قطار ولا منطقة تجمع الشركات في كل مدينه من باب اختصار الوقت وتخفيض اسعار التاكسي مشكله

الوظائف حاليا لو وصلت ٥٠٠٠ كراتب بقطاع خاص للجامعيين حلو ١٥٠٠ ريال للمشاوير

ويبونك تتزوج وتدخر وتخلف لهم مواطنين وماتحتاج لدعم الحكومه 😬

بعدين ياليت يبطلون حركتهم السامجمه وكذبهم البايخ

ان اسعار البنزين مرتبطبه باسعار البترول عالمياً

لأن كلنا نعرف انها مرتبطه بعقل المسؤول عن رفع الاسعار بس

البترول يطلع وينزل اما البنزين بس يطلع .. ويطلع

المواطن : والله انهد حيلنا من سعر البنزين ارحمونا شوي

ارامكو :

جالس افكر في بدائل

والحقيقة لا يوجد اي بدائل

اللي عنده بدائل غير ناقة البسوس ينورنا

أرامكو تقر مراجعة اسعار البنزين لشهر مايو