متابعة اخبار صفقة طائرات F-35 للإمارات

انقلب المكر على صاحبه :))



"لوبي قطري" من أجل شراء "إف 35".. وانتقادات عارمة في الغرب​

lقبل 1 ساعة
ترجمات - أبوظبي

استبعدت واشنطن، في يوليو، تركيا من برنامج الطائرات إف-35.

استبعدت واشنطن، في يوليو، تركيا من برنامج الطائرات إف-35.
تعرضت قطر التي تواجه اتهامات بتمويل الإرهاب، إلى موجة انتقادات كبيرة مؤخرا، بعد الجهود التي تبذلها من أجل الضغط على الإدارة الأميركية لشراء طائرات مقاتلة من طراز "إف 35".
ونقلت صحيفة "جيروسالم بوست" الإسرائيلية عن غانم نسيبة، مؤسس شركة "كورنرستون غلوبال" للاستشارات الإستراتيجية ومقرها لندن، قوله: "بالنظر إلى سجل قطر الحافل في تمويل ومساعدة الإرهابيين وعلاقاتها القوية مع إيران، فإن منح طائرات (إف 35) سيقوض ميزة الولايات المتحدة وإسرائيل وحلفائهما الإقليميين" في منطقة .

وأكد نسيبة أن "بيع هذه الطائرات لقطر سيكون خطأ إستراتيجيا له عواقب بعيدة المدى على الأمن القومي للغرب"، فـ"قطر ليست لديها القوة البشرية لاستخدام مقاتلات (إف 35)، وعلى الولايات المتحدة وحلفائها الإقليميين أن يسألوا لماذا تريد قطر هذه الطائرات".

وجاء تعليق نسيبة على دور اللوبي القطري في الذي يضغط على واشنطن من أجل الموافقة على صفقة الطائرات، ردا على تقرير نشر الثلاثاء على موقع "فورين لوبي" المختص بتتبع عمليات التأثير الأجنبي في واشنطن.

وأشار التقرير الذي كتبه جوليان بيكيه مؤسس ورئيس تحرير الموقع، إلى "ضغط قطري عبر شركات استشارات في ولاية ساوث كارولينا، بالتواصل مع 4 نواب ديمقراطيين بارزين في شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين، من أجل إتمام صفقة الطائرات لمصلحة الدوحة".

وبحسب ما كشف عنه "فورين لوبي"، فإن "النائب السابق جيم موران، وهو ديمقراطي من فيرجينيا، يقود الحملة القطرية".

وفقا للموقع ذاته أيضا، فقد أنفقت قطر مئات الآلاف من الدولارات من أجل إقناع واشنطن بإتمام الصفقة التي تحلم بها الدوحة.

ومن جهة أخرى، كشف التقرير عن رغبة الدوحة في عرقلة بيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب المقترح لطائرات "إف 35" للإمارات.

وفي السياق ذاته، قال الباحث المقيم في معهد دول الخليج العربي في واشنطن حسين إيبش، لـ"فورين لوبي"، إن قطر سعت لـ"مضايقة الإمارات" بعرقلة صفقة الطائرات، لكن "لا يمكنهم منع ذلك".

وقالت صحيفة "جيروسالم بوست" إنها أرسلت استفسارات إعلامية بخصوص الملف لوزارة الخارجية القطرية، وكذلك إلى سفارة قطر في واشنطن، لكنها لم تشر إلى تلقيها أي ردود.




 
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

الف الف الف مبروووك ولا عزاء للحاقدين

خصوصا شلة لا ترتاح لين تكون عندك فالبيت ويستشهد بتركيا والاس400 في محاولة يائسة لارضاء نفسه ولكن الواقع ان تركيا من اشترت الاس400 وتحدت التحذير الامريكي بايقاف تسليم الاف35 حال شراء الاس400 وهو مافعلته تركيا ثم نفذت امريكا تحذيرها ببساطة

طبعا الكلام ابدا مو لك @viber 90 :مع السلامة:


يا عمري لا تستعجل وتتحمس خلينا بس نستنى شهرين ونشوف في مفاجأت كبيرة لمحور ايران روسيا


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الف الف مبروك لعيال زايد وهاردلك للزعران وعواطلية المقاهي الدبيكه
 
اللهم لااعتراض بس 20 - 30 طيارة تكفي

1607592101804.jpeg


الحب A10
 
1000 مبرول للامارات اف 35
ان تنتقل من جيل 4 الى 5 خطوة جبارة فعلا
تقنيا وحتى من حيث العدد
50 اف 35
عدد يخلط كل الاوراق
في انتظار بقية العرب الانتقال الى الجيل 5

US Senators Fail To Stop Trump-Backed Sales Of F-35 Jets To UAE​
 
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—عقّب سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة، يوسف العتيبة، على فشل مشروعي قرار بمجلس الشيوخ لمنع بيع بلاده أسلحة ومقاتلات متطورة من طراز F-35

وقال العتيبة وفقا لما نشرته السفارة الإماراتية: "الإمارات العربية المتحدة تقدر بعمق اعتبارات جميع السيناتورات في تصويت اليوم، استمرار الدعم الأمريكي يمكن الإمارات من تحمل عبئ أكبر على أمننا الجماعي، أمننا وأمنكم وأمن شركائنا".


وتابع العتيبة قائلا: "هذا يحسن التوافقية بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة ويسمح لنا بأن نكون أكثر فعالية معًا. يجعلنا جميعًا أكثر أمانًا.. دولة الإمارات العربية المتحدة المنفتحة والمتسامحة والموجهة نحو المستقبل، ترسم مسارًا إيجابيًا جديدًا للشرق الأوسط. نحن ملتزمون بخفض التصعيد الإقليمي والحوار".

وأضاف السفير الإماراتي: "نتطلع إلى تعميق علاقتنا مع الولايات المتحدة التي استمرت 49 عامًا حيث نعمل معًا لمواجهة التحديات الملحة مثل الصحة العالمية والمناخ وانتشار الأسلحة النووية والصراعات الإقليمية".

وصوت بالرفض للقرار الأول 50 عضوًا مقابل 46 صوتوا لصالحه في مجلس الشيوخ. وهذا يعني أن الأعضاء المعارضين للصفقة خسروا، أما مشروع القرار الثاني، الذي كان يهدف إلى وقف بيع مقاتلات اف 35 إلى الإمارات، فنال رفض 49 عضوا مقابل دعم 47.

ويشار إلى أن السناتور الجمهوري راند بول والسناتور الديمقراطي بوب مينينديز وكريس مورفي يعارضون ما قيمته 23 مليار دولار من طائرات بدون طيار وطائرات مقاتلة من طراز F-35 وأسلحة أخرى لمجموعة متنوعة من الأسباب، بما في ذلك المخاوف من تصعيد سباق التسلح في المنطقة غير المستقرة.

 
ولا ننسى مهندس الدبلوماسية الاماراتية

الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية لدولة الامارات

1607600024122.jpeg

1607600052754.jpeg
 
1607600802571.png


السيناتور الجمهوري تيد كروز

"التحالف الأمريكي الإماراتي مهم للحفاظ على مصالحنا الأمنية الوطنية ، ومواجهة إيران ، وتعزيز السلام في المنطقة. وقد تعزز هذا التحالف بعد توقيع اتفاقيات إبراهيم - وهي اتفاقية تاريخية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

1607600786809.png
 
يبدوا من المرجح دعم أسطول ال F-35 الإماراتي بطائرات التانكر KC-46.

في نهاية 2019 قام سلاح الجو الإماراتي برفع LOR لعدد ثلاث طائرات KC-46 ويبدوا مع مضي صفقة الجوينت سترايك قدما فأنه سيقوم بالمضي قدما بالصفقة.

في منتصف 2020 حصلت شركة التدريب والمشبهات الأمريكية FlightSafety International على عقد بقيمة 25 مليون دولار لتدريب مجموعة من الطلبة او ما يمسى بال IMS على محاكيات الKc-46 والعقد لعدة دول ، ستقوم اليابان بإرسال منتسبي سلاحها الجوي مع بداية 2021 وكذلك من المتوقع كل من سلاح الجو الإماراتي والإسرائيلي سوف ينضمون بالمستقبل

The contract is a not-to-exceed $25,000,000 award and expected to be completed by September 2026. Japan is expected to begin IMS training starting in 2021. Israel and the UAE are also projected to utilize this IMS training in the future.


1607602110107.jpeg
 
الأمرام C8 سيكون سيد الأجواء لفترة ما ..
يقال أن هناك شق بري لصفقات التطوير قد يكون آشور الإيجيس ..
 
عودة
أعلى