الموافقة على صفقة طائرات F-35 لجمهورية كوريا

Anougmar

عضو
إنضم
8 أبريل 2019
المشاركات
2,289
التفاعل
7,127 22 0
الدولة
Morocco
واشنطن، 13 سبتمبر 2023 - اتخذت وزارة الخارجية قرارًا بالموافقة على صفقة بيع عسكرية أجنبية محتملة لجمهورية كوريا لطائرات من طراز F-35 والمعدات ذات الصلة بتكلفة تقديرية تبلغ 5.06 مليار دولار. وسلمت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الشهادة المطلوبة لإخطار الكونجرس بهذا البيع المحتمل اليوم.

طلبت حكومة جمهورية كوريا شراء ما يصل إلى خمسة وعشرين (25) طائرة من طراز F-35 Joint Strike Fighter التقليدية للإقلاع والهبوط (CTOL)؛ وما يصل إلى ستة وعشرين (26) محركًا من طراز Pratt & Whitney F135-PW-100 (25 محركًا مثبتًا وواحدًا احتياطيًا). يتضمن أيضًا أدوات تحميل المفاتيح البسيطة AN/PYQ-10 (SKL)؛ KIV-78 يزين التشفير. دعم مختبر إعادة برمجة الحرب الإلكترونية (EW)؛ الأجهزة المشغلة بالخرطوشة/الأجهزة المشغلة بالوقود (CAD/PAD)؛ تسليم البرامج السرية ودعمها؛ الدعم اللوجستي للمقاولين (CLS)؛ دعم الطائرات والذخائر ومعدات الدعم؛ قطع الغيار والمواد الاستهلاكية والملحقات ودعم الإصلاح/الإرجاع؛ دعم برنامج تحسين مكونات محرك الطائرات (CIP)؛ الاتصالات الآمنة، والتنقل الدقيق، وأجهزة التشفير؛ التعديلات الرئيسية والصيانة ودعم الصيانة، لتشمل ترقية Block 4؛ دعم النقل والعبارات والتزود بالوقود؛ تدريب الأفراد ومعدات التدريب، بما في ذلك أجهزة المحاكاة؛ المنشورات السرية وغير السرية والوثائق الفنية؛ الدراسات والمسوحات. خدمات الدعم الحكومية والهندسية والتقنية واللوجستية الأمريكية؛ والعناصر الأخرى ذات الصلة باللوجستيات ودعم البرامج. التكلفة الإجمالية المقدرة هي 5.06 مليار دولار.

سيدعم هذا البيع المقترح أهداف السياسة الخارجية وأهداف الأمن القومي للولايات المتحدة من خلال تحسين أمن حليف رئيسي يمثل قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في منطقة المحيط الهادئ الهندية.

ستعمل الصفقة المقترحة على تحسين قدرة جمهورية كوريا على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال توفير قدرة دفاعية موثوقة لردع العدوان في المنطقة وضمان قابلية التشغيل البيني مع القوات الأمريكية. وستعمل عملية البيع المقترحة على زيادة مخزون الطائرات التشغيلية لكوريا وتعزيز قدرتها على الدفاع عن النفس جو-جو وجو-أرض. تمتلك كوريا بالفعل طائرات F-35 في مخزونها ولن تجد صعوبة في استيعاب هذه العناصر والخدمات في قواتها المسلحة.

إن البيع المقترح لهذه المعدات والدعم لن يغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة.

وسيكون المقاولون الرئيسيون هم شركة لوكهيد مارتن للملاحة الجوية، فورت وورث، تكساس، وشركة برات آند ويتني للمحركات العسكرية، إيست هارتفورد، كونيتيكت. عادةً ما يطلب المشتري تعويضات. سيتم تحديد أي اتفاقية تعويض في المفاوضات بين المشتري والمقاول.

لن يتطلب تنفيذ هذا البيع المقترح تعيين أي ممثلين إضافيين للحكومة الأمريكية أو المقاولين في جمهورية كوريا.

ولن يكون هناك أي تأثير سلبي على جاهزية الدفاع الأمريكية نتيجة لهذا البيع المقترح.

هذا الإشعار بالبيع المحتمل مطلوب بموجب القانون. الوصف والقيمة بالدولار مخصصان لأعلى كمية تقديرية وقيمة بالدولار بناءً على المتطلبات الأولية. ستكون القيمة الفعلية بالدولار أقل اعتمادًا على المتطلبات النهائية وسلطة الميزانية واتفاقية (اتفاقيات) المبيعات الموقعة، إذا ومتى تم إبرامها.

ينبغي توجيه جميع الأسئلة المتعلقة بهذا البيع العسكري الأجنبي المقترح إلى مكتب الشؤون السياسية العسكرية بوزارة الخارجية، مكتب الشؤون العامة والكونغرس،[email protected].



 
:بداية:

أكدت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي لكوريا الجنوبية (DAPA) رسميًا حصولها على 20 طائرة مقاتلة من طراز F-35A. ويأتي الإعلان في 27 ديسمبر 2023 في أعقاب موافقة الحكومة الأمريكية في سبتمبر 2023 على شراء هذه الطائرات المتقدمة التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن.

IMG_9389.jpeg

 
عودة
أعلى