اخفاق الاجتماع السداسي بخصوص سد النهضة

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة

deter

عضو
التفاعل
145,752 724 21

علما ان الاجتماع بدأ اليوم حسب الخبر بالاسفل !!

يعقد الاجتماع السداسى لسد النهضة بحضور وزراء الرى والخارجية من مصر والسودان وأثيوبيا، صباح اليوم، الخميس، بدعوة من وزيرة خارجية جنوب أفريقيا لبحث سبل الوصول لآلية لاستئناف المفاوضات بين الدول الثلاث، للتوصل لاتفاق ملء وتشغيل ملزم قانونا.

واختتمت المناقشات التى عقدت الشهر الحالى بعدم توافق الدول الثلاثة حول منهجيه استكمال المفاوضات فى المرحلة المقبلة.

واتفقت الدول الثلاث على أن ترفع كل منها تقريراً لجنوب إفريقيا بوصفها الرئيس الحالى للاتحاد الإفريقى يشمل مجريات الاجتماعات ورؤيتها حول سُبل تنفيذ مخرجات اجتماعى هيئة مكتب الاتحاد الإفريقى على مستوى القمة اللذين عقدا يومى 26 يونيو و21 يوليو والذين أقرا بأن تقوم الدول الثلاث بإبرام اتفاق قانونى ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة

اليوم السابع

مصر تقوم بمناورات وتدريبات كثيرة جدا مؤخرا على جميع الجبهات مما يرجح وجود استعدادات للحرب

موضوع السد منتهي واثيوبيا الأن هي صاحبة الكلمة الفصل ...
واي كلام عن ضربة يعتبر ضرب من الخيال ....

مصر الآن هي من بدأت تترك المرونه في التفاوض وكأنها لا تريد للموضوع أن ينتهي بالتفاوض
حديث الإثيوبين الفترة الأخيرة عن حصة لهم وان السد أصبح بحيرة اثيوبيه آثار مخاوف لدي مصر من نوايا الحبش
أعتقد فرصة الإتفاق تقريبا انتهت

مصر الآن هي من بدأت تترك المرونه في التفاوض وكأنها لا تريد للموضوع أن ينتهي بالتفاوض
حديث الإثيوبين الفترة الأخيرة عن حصة لهم وان السد أصبح بحيرة اثيوبيه آثار مخاوف لدي مصر من نوايا الحبش
أعتقد فرصة الإتفاق تقريبا انتهت
بالعكس السودان هى من افشلت المفاوضات الأخيرة ومصر واثيوبيا كانو متفقين على استكمال التفاوض انا شايف الامور رايحة للحل التفاوضى أن شاءالله

الجميل فى الموضوع ان اصبح فيه تقارب مصرى سودانى
الحل العسكرى متاح و هو الاقرب فى الشهور الى جيه

بالعكس السودان هى من افشلت المفاوضات الأخيرة ومصر واثيوبيا كانو متفقين على استكمال التفاوض انا شايف الامور رايحة للحل التفاوضى أن شاءالله
إثيوبيا والسودان اتفقوا علي إشراك خبراء من الإتحاد الإفريقي ومصر رفضت ربما لأنها تعلم انحيازهم سيكون للحبش
السودان موقفها عجبني اكتر من مصر الفترة دي
بيقولوا مش هنتفاوض الي ما لا نهاية ولازم مدة محددة وقريبة لنهاية التفاوض

إثيوبيا والسودان اتفقوا علي إشراك خبراء من الإتحاد الإفريقي ومصر رفضت ربما لأنها تعلم انحيازهم سيكون للحبش
السودان موقفها عجبني اكتر من مصر الفترة دي
بيقولوا مش هنتفاوض الي ما لا نهاية ولازم مدة محددة وقريبة لنهاية التفاوض
مصر كانت عايزة تستكمل المفاوضات بنفس السبل القديمة والسياسة دى جيدة جدا مشوار النفس الطويل وكانت هتفشل برضوا المفاوضات ونقعد تانى بعدها عادى ونتمسك بنفس الشروط وتفشل المفاوضات برضوا ولكن قبل الملىء الثانى وده اهم نقطة فى الموضوع هنبتدى نتنازل عن بعض من شروطنا ومقابل ده اثيوبيا تبتدى تتنازل عن جزىء من شروطها وده السيناريو الاقرب للحدوث ويتم التوافق وفيه حالة الرفض هيتم استخدام العمل العسكرى وانا مستبعده تماما والاقرب حل تفاوضى ان شاءالله بس كل طرف بيضغط على الطرف الاخر عشان يقدم تنازلات اكتر

التعديل الأخير:
عودة
أعلى