المغرب يحصل على أحدث التقنيات في المحاكاة القتالية لتدريب قواته المسلحة

Salmane

عضو
التفاعل
818 2 0
تعاقدت القوات المسلحة المغربية مع مجموعة من خدمات تدريب ودعم مركز المحاكاة لبرنامج القتال المشترك ومحاكاة تكتيكية تقع في قاعدة بن جرير الجوية السادسة ، قفزة هائلة النوعية للتعليم والتدريب العسكري.
فازت شركة "الهندسة ومحاكاة الكمبيوتر" (ECS) بعقد توفير التدريب ودعم البرامج وتقديم الخدمات الاستشارية ومساعدة القوات المسلحة المغربية بموجب عقد الخدمات تدريب مؤسسي مقابل 1.1 مليون دولار ،سيكون للمشروع مدة ثلاث سنوات ، بما في ذلك سنة أساس واحدة حتى فبراير 2021 وسنتين اختياريتين.
في وقت سابق من هذا الشهر ، أعلنت الشركة على موقعها الرسمي أن ECS ، بالاشتراك مع الشركة الأمريكية "Pilgrims Group" ، ستقدم الدعم وتدريب للقوات المسلحة الملكية المغربية والقوات المسلحة النرويج لتحقيق أهداف الدفاع والأمن الوطني.

يواصل المغرب خططه لتطوير قواته المسلحة بسرعة, بالإضافة إلى تطوير الفرق ، يحاول الجيش المغربي تطوير مستوى مقاتلو الكوماندوز الفردي والرسمي على مستوى يتناسب مع القدرات تكنولوجيا الأسلحة المكتسبة حديثا. ، بالإضافة إلى زيادة كفاءة التخطيط والإدارة ، معظمها يعتمد على أنظمة المحاكاة من قبل الكمبيوتر ، حيث) JCATS (يسمح نماذج المحاكاة في نطاقات حفنة من جنود في عملية أمنية مصغرة ، معارك متعددة بين الوحدات تشمل آلاف الدبابات والطائرات والسفن.
إنها حقًا تعيد إنشاء مجموعة واسعة من البيئات العسكرية ثلاثية الأبعاد في مختلف التضاريس وفي ظروف مثل التمويه والمطر والدخان والرهائن وتكتيكات لا تقليدية ، وفعالة حتى لمحاكاة الحروب والسيناريوهات الحضرية التي يمكن تحدث في بيئة حضرية ، من انتشار عامل كيميائي أو بيولوجي فيمبنى ، حتى البحث عن ناجين تحت أنقاض مبنى مفجر. لمزيد من الواقعية ، يمكن إجراء التمارين مع JCATS خلال أسابيع وتشمل مشاكل الحياة الحقيقية مثل فشل العرض وتعبالأفراد ، وإدخال قوات جديدة وعوامل عسكرية وأمنية أخرى.

إن برنامج المحاكاة والتكتيك المشترك (JCATS) هو أداةمحاكاة بناءة في ساحة المعركة ، على مستوى الجندي والمركبة ، حيث يمكن إدارة العمليات والتخطيط على مستوى اللواء. هذا البرنامج لديه متاح منذ 1980s ويستخدم في النمذجة والمحاكاة ، ومن خلال الخدمات لتحديد نتائج التمرين المحتملة. المطورين يقومون بتحديث البرنامج باستمرار وهؤلاء هم باحثون من المختبر لورانس ليفرمور الوطنية (LLNL) ، حيث يتم تطوير أحدث إصدار من JCATS الإصدار 16.0 ، مما يوحي بأن المغرب سيحصل على نسخة JCATS V15. 0 وهو إصدار محسّن قادر على مشاركة البيانات عبر WAN ، يوفر التدريب يتم توزيعها من خلال التواصل مع أنظمة التدريب والمحاكاة الأخرى ،مثل أجهزة محاكاة الطيران F-16 في القاعدة الجوية.

بالإضافة إلى برنامج المحاكاة التكتيكية والمتكاملة (JCATS) العسكرية تقوم المغرب بتشغيل العديد من أنظمة المحاكاة والتدريب في فروعها الأرضية ،والبحرية ، ولكن برنامج المحاكاة الرئيسي الذي تستخدمه الكلية الملكية للتعليم العسكري العالي (CREMS) وهي مخصصة حصرا لتدريب ضباط الجيش المغربي هو برنامج جانوس فرنسا. نسخة فرنسية من النسخة الأمريكية JANUS ، تتضمن قوائم مترجمة إلى الفرنسية ، التي تدار في مركزين ، الأول داخل الكلية الملكية العليا التعليم العسكري (CREMS) في مدينة القنيطرة ، والثاني يدار في القاعدة الجوية السادسة بالقرب من مدينة بن جرير ، وهو ما قد يعني أن النويفو يهدف برنامج (JCATS) إلى استبدال البرنامج القديم (JANUS) ، والذي قد تواجه مشاكل مختلفة بسبب تعليق الدعم للإصدارات السابقة بالإضافة إلى تسهيل مشاركة المغرب في التدريبات التي ينضم إليها الناتو ، حيث شارك المغرب العام الماضي في تمرين ريجكس 19 في جمهورية مقدونيا الشمالية ، والتي تضمنت التدريب على البرنامج (JCATS).

هذا العام أيضا ، حصل الجيش المغربي على نظام تدريبي متقدم لأطقم دبابات "AIMTEST" لسد الفجوة بين المحاكاة والأصداف على قيد الحياة مع 120 ملم من الذخيرة. ما حصل عليه الجيش المغربي من "أبيكس الأمريكية" مقابل 0.8 مليون دولار لدبابات Abrams M1A1-SA. يسمح بتسليم تدريب مدفعي عالي الجودة بتكلفة أرخص بكثير وأكثر واقعية مع الحفاظ على معايير تدريب الطاقم المتقدمة. الكل يتم تنفيذ الوظائف خلال الاستخدام التشغيلي العادي للدبابة باستخدامن نظامAIMTEST. دوائر الزناد الكهربائية واليدوية للمسدس الرئيسي إنهم يعملون مع آلية إطلاق AIMTEST وجميع وظائف البندقية الرئيسية.

الترجمة عبر غوغل.

المصدر:

هل المغرب أول دولة عربية تشغل برنامج JCATS ?

يبدو حسب بعض المصادر انه مشغل من قبل في الكويت والامارات وقطر، لكن نسخ قديمة لا تدعم ربط الشبكة.

July 9, 2020 – Orlando, FL – Mick Golson, ECS COO, announced that Engineering & Computer Simulations (ECS) has recently been awarded a Joint Conflict and Tactical Simulation (JCATS) Train, Advise, and Assist (TAA) contract to provide global services and training to Morocco’s Royal Armed Forces (FAR) and, as required, to the Norwegian Armed Forces (NAF), in support of their National Defense and Security objectives. Led by ECS Vice President of Global Services, Richard Madrid, this project runs through February 2021 with two option years. ECS will be partnering with (PGUSA) on this project.

اعتذر لك بغض النظر عن نواياك فيما يخص الصورة ?
لانني زرت المغرب واعلم طيبة شعبها
لا صراحة انا أحب الراحل حسني مبارك كتيرا شخصية كاريزمية و له معزة خاصة عندي.
انا تعاملت كتيرا مع اخوة من ضمياط عملنا بزنس حلو . بس اني اضع علم اتيوبيا كانت قوية منك هه حصل خير.

لا صراحة انا أحب الراحل حسني مبارك كتيرا شخصية كاريزمية و له معزة خاصة عندي.
انا تعاملت كتيرا مع اخوة من ضمياط عملنا بزنس حلو . بس اني اضع علم اتيوبيا كانت قوية منك هه حصل خير.

تعرف دمياط كمان ؟ تعمقت ياعزيزي ??

تعرف دمياط كمان ؟ تعمقت ياعزيزي ??
ههه كما تقولون أكل العيش كان لي معرفة باخوة من ضمياط في معرض في ابو ضبي و سوينا شغل موبيليا جميل كانت عندي طلبية لموديلات معينة و وجدت ما اريد و الحمد لله كانت تجربة طيبة.

ههه كما تقولون أكل العيش كان لي معرفة باخوة من ضمياط في معرض في ابو ضبي و سوينا شغل موبيليا جميل كانت عندي طلبية لموديلات معينة و وجدت ما اريد و الحمد لله كانت تجربة طيبة.

انا زرت المغرب في ٢٠١٨ ولي تجربة لا تنسي مع طعام مراكش ومطعم طباخ الملك ، مراكش جنة الطعام ??

انا زرت المغرب في ٢٠١٨ ولي تجربة لا تنسي مع طعام مراكش ومطعم طباخ الملك ، مراكش جنة الطعام ??
هههه الخروف الملكي ، الزيارة القادمة ان شاء الله مرحبا بك ساتشرف بدعوتك و ٱخدك في زيارة لاماكن لن تنساها اكتر من مطعم طباخ الملك.

عودة
أعلى