"إيني" الإيطالية تعلن اكتشاف حقل غاز جديد في المياه المصرية

اخي الكريم كلامي واضح لا يوجد سياحه روسيه إلي مصر منذ 2015 ولا يوجد شارتر من روسيا هذا الموضوع انتهي
حتي الان واقف طبعا. بس احنا مش عايزين يفضل واقف. في الاخر ديه مصلحه كبيره لينا.
واكيد بنفكر في حلول بديله. ومش ديه ال هتبقي ورقه ضغط كبيره علي مصر.
فعلا مصر مستحمله من ٢٠١٥. يعني عادي هات اخرك وانا معاك.

الف مبروك ولكنه مزيد من الاحتقان والغل التركي?
معا احترامي للاردن احس وضع تركيا مثل الاردن كل الاكتشافات في الجهه السعوديه بينما الاردن لا

حالة تركيا يبدو انها هكذا
أعلنت شركة "إيني" الإيطالية عن اكتشاف حقل غاز جديد في منطقة امتياز شمال الحماد "بشروش" في المياه المصرية في دلتا النيل بالبحر المتوسط.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم، إن الاكتشاف الجديد يقع على عمق 22 متراً وعلى بعد 11 كم من الساحل و12 كم من شمال غربي من حقل نورس وحوالي 1 كم غربًا من حقل بلطيم جنوب غرب.

وأشارت إلى أنه اكتشف البئر عمود غاز بسمك 152 مترًا داخل الأحجار الرملية في العصر الميسيني لتكوين أبو ماضي مع خصائص بتروفيزيائية ممتازة، لافتة إلى أنه سيتم اختبار البئر للإنتاج وهو يؤكد إمكانات الغاز والمتكثفات في المياة البحرية المصرية الضحلة.

لفتت إيني، إلى أنها ستبدأ مع شركائها BP و Total، بالتنسيق مع قطاع البترول المصري، في وضع خيارات التصور لهذا الاكتشاف الجديد، بهدف "التتبع السريع" للإنتاج من خلال تحقيق أقصى استفادة مع البنىة التحتية الحالية للمنطقة.

وأوضحت أنه بالتوازي مع أنشطة التطوير المرتبطة بهذا الاكتشاف الجديد، ستواصل استكشاف "منطقة نورس الكبرى" بحفر بئر استكشافية أخرى تسمى Nidoco NW-1 DIR هذا العام في امتياز أبو ماضي غرب.

يذكر أن اتفاقية امتياز شمال الحماد بالبحر المتوسط، بين الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي "إيجاس"، والمقاول" إيني بحصة 37.5%، مع قيامها بأعمال التشغيل، وشركة BP تمتلك 37.5%، وتوتال تمتلك 25% من مصلحة المقاول.

اضحك الله سنك بحبحها شويه علشان اردو يعرف يبلبط

لو بايدي انا ...نفسي اشوف اردوغان مقهور ميت مذلول والله مع اني مبحبيش الشر ولا بحب الشماته بس نفسي اشوفه كده

تخيل احنا اقدم دولة في التاريخ واقدم حضارة متكاملة عرفها الانسان
يجي الخنزير ده يقدر يضحك علي "مصريين" ويخونوا بلدهم قولا وفعلا عشان خاطر الخنزير ده

شيء بالنسبة لي متعب نفسيا اني اشوف ناس محسوبة علينا "مصريين" يخونوا بلدهم لقبائل سهول وسط اسيا

الف مبروك ولكنه مزيد من الاحتقان والغل التركي?
معا احترامي للاردن احس وضع تركيا مثل الاردن كل الاكتشافات في الجهه السعوديه بينما الاردن لا

حالة تركيا يبدو انها هكذا

يا مولانا مصر غربها ليبيا وما شاء الله بترول
وعلي شرقها الجنوبي السعودية وما شاء الله بترول
وجنوبها (قبل انفصال جنوب السودان) بترول ما شاء الله
ديه ارزاق ربنا وحكمه منه تقسيم الثروات بين الشعوب والدول

مش بتتقاس كده :ROFLMAO:

لو بايدي انا ...نفسي اشوف اردوغان مقهور ميت مذلول والله مع اني مبحبيش الشر ولا بحب الشماته بس نفسي اشوفه كده

تخيل احنا اقدم دولة في التاريخ واقدم حضارة متكاملة عرفها الانسان
يجي الخنزير ده يقدر يضحك علي "مصريين" ويخونوا بلدهم قولا وفعلا عشان خاطر الخنزير ده

شيء بالنسبة لي متعب نفسيا
اني اشوف ناس محسوبة علينا "مصريين" يخونوا بلدهم لقبائل سهول وسط اسيا
ومين قلك انهم مصريين دول بالاسم فقط بيخدوهم وهما لحمه حمره يربوهم على الضلال لدرجة ان الفتى صغير السن بيعصى والديه
ويسمع لهم ويطيع طاعه عمياء انا اعرف ناس اتقهرت بسبب الموضوع ده

ومين قلك انهم مصريين دول بالاسم فقط بيخدوهم وهما لحمه حمره يربوهم على الضلال لدرجة ان الفتى صغير السن بيعصى والديه
ويسمع لهم ويطيع طاعه عمياء انا اعرف ناس اتقهرت بسبب الموضوع ده
كبيرهم الذي علمهم السحر ليس مصرى

ظل المصريون لعقود طويله جدا. يتم اكتشاف البترول عن يمينهم وشمالهم. ولم نحقد يوم او نطمع او نعتدي. ورضينا بقضاء الله ورزقه.
اما المغول المعتدين الطامعين. فهذه ثقافه ومعدن شعوب......
ولكن سر اعمالهم وقعهم مع شعب لا يعتدي ولا يطمع.
بس ال جاي علي قوتي ناوي علي موتي ...
يبقي يموت هو احسن .... يزعل هو بدل ما ازعل انا.
بسيطه جدا

يا مولانا مصر غربها ليبيا وما شاء الله بترول
وعلي شرقها الجنوبي السعودية وما شاء الله بترول
وجنوبها (قبل انفصال جنوب السودان) بترول ما شاء الله
ديه ارزاق ربنا وحكمه منه تقسيم الثروات بين الشعوب والدول

مش بتتقاس كده :ROFLMAO:
? القصد ان تركيا للان يبحثون عن غاز ولا نرى شيء بينما مصر تجد الابار وراء الابار وتركيا تشاهد من بعيد منغاضه

مياه الشرق الاوسط كلها غاز
في فلسطين مياهها ايضا حصل ووجد غاز ونفط لكن استولت عليه تل ابيب لذلك كنت اضحك من حديث حكومة ابو مازن من تحديد الحدود بين فلسطين وتركيا ?‍♂️

في فلسطين مياهها ايضا حصل ووجد غاز ونفط لكن استولت عليه تل ابيب لذلك كنت اضحك من حديث حكومة ابو مازن من تحديد الحدود بين فلسطين وتركيا ?‍♂️

عد على اصابعك
مياه مصر مليئه غاز
مياه فلسطين ايضا
مياه لبنان

طبعا اسرائيل غير حقولها سيطرت على حقول فلسطين ولبنان لسا من كم يوم موقعين عقد مع شركة عشان يستخرجو الغاز من الحقول اللبنانيه.
اسرائيل ستصبح اكبر مصدر للغاز

عد على اصابعك
مياه مصر مليئه غاز
مياه فلسطين ايضا
مياه لبنان

طبعا اسرائيل غير حقولها سيطرت على حقول فلسطين ولبنان لسا من كم يوم موقعين عقد مع شركة عشان يستخرجو الغاز من الحقول اللبنانيه.
لبنان ايضا يعاني نفس فلسطين لايستطيع الاستفاده من حقوله بسبب اسرائيل اكبر مصدر غاز ليس من داخل الحدود الفلسطينيه فقط بل بالاستيلاء على غاز الغير اولهم لبنان

عد على اصابعك
مياه مصر مليئه غاز
مياه فلسطين ايضا
مياه لبنان

لا مو لهالدرجة.. تدري ان اكتشافات شرق المتوسط من الغاز ما توصل 50٪ من احتياطيات حقل غاز الشمال القطري او احتياطيات غاز الجافورة السعودي اللي اعلن عنه قبل فترة

اتمنى مصر تكثف تنقيب في البحر الاحمر عندي احساس ان احتياطيات البحر الاحمر اكثر من المتوسط..
الصفيحة العربية غنية بالثروات

لا مو لهالدرجة.. تدري ان اكتشافات شرق المتوسط من الغاز ما توصل 50٪ من احتياطيات حقل غاز الشمال القطري او احتياطيات غاز الجافورة السعودي اللي اعلن عنه قبل فترة

اتمنى مصر تكثف تنقيب في البحر الاحمر عندي احساس ان احتياطيات البحر الاحمر اكثر من المتوسط..

كل يوم يكتشفون حقول جديده غير حقول لبنان وفلسطين رح احاول ابحث بالموضوع جيدا يمكن اكون مخطئ

يا رب نلاقي نتائج الاكتشافات دي قريبا احنا استحملنا كتير

التنقيب في البحر الاحمر هيبدا قريب و متوقع اكتشافات ضخمة

كل يوم يكتشفون حقول جديده غير حقول لبنان وفلسطين رح احاول ابحث بالموضوع جيدا يمكن اكون مخطئ
حقول صغيرة.. لاحظ صغرها

unnamed (2).jpg

قارنها الان بحقل الجافورة

images (19).jpeg

عودة
أعلى