اثيوبيا ونزع مركز الثقل الإفريقي من القاهرة

ياجل لا تعرف عن مادا تتحدت موريتانيا دولة فقيرة للغاية وناتجها المحلي لا يتعدى 4 مليار دولار فقط عاصمتها مافيها لا طرق ولا حتى اشارات مرور ولا ماء صالح لشرب بكامل المدينة وهلم جر ..
مشكلة موريتانيا عويصة للغاية والسمك لن يبني دولة
نتمنى لهم كل الخير لكن مشكلتها كبيرة للغاية
ياسيدي لم اقل انها غنيه ولكن انها علي الطريق

باختصار غرب افريقيا علي علاقة جيدة مع المغرب شرق افريقيا يسبح بعيد عن مصر وفي محاولة لبناء تكتل بعيد عن مصر و إثيوبيا مع دخول قوي وسريع لتركيا في الصومال وكينيا

كينيا الاتراك لا يستطيعون هم يحاولون لكن السعودية بالمرصاد لهم طردنا ايران من السنغال وتركيا من نيجيريا ويحاولون حاليا في كينيا اما الصومال فلياخذوها لنرى غدا مع من يصدمو افريقيا هناك حروب عالمية اقتصادية بين الدول تحدث بها رغم انه لم نبدا بالشكل المطلوب فيها الا من 2017 تركيا لديها بينهم علاقات ب 238 مليون 12 رجل اعمال من 30 رجل اعمال استثمارات بقيمة 14 مليار لاحظ فرق الرقم بينهم لتعلم انها لا تستطيع

لا تتذاكى ... رغم انك تعلم انه كلب اخوانجي و يحتقرك رغم هذا نقلت عنه لمجرد انه يهاجم مصر :)
مستمر بالإستغباء
ذكرت بالخط العريض انه اخوانجي ويدس السم بالعسل
لكنه ذكر معلومات صحيحة وعندما تأكدت منها بالفعل ظهرت انها صحيحة.

مثل اتفاقية عنتيبي وهيا اساس مشروع بناء سد النهضة والتراخي المصري كان السبب، وهزيمتي مصر من اثيوبيا وتدخل السفير الفرنسي للأفراج عن المصريين المأسورين، وذكر صحيفة الوطن المصرية ان السيسي تحدث في 2013 ان مصر لا تملك الإمكانيات العسكرية لضرب السد وغيرها من المعلومات .!

اما اساءات ترتر للنظام المصري من نفس اخوانجي > هذي انا استحقرها واضحك عليها وادينه عليها .!

ان الاستاذ اليوكارد يشكل اكبر اضافة للمنتدى
وافضل من يحلل ويكتب المقالات فالمنتدى ..!
اتفق معاك طبعا، وعودته مثلت اضافة قوية للمنتدي.، وانا اقدره شخصيا واستفدت من معلوماته الطبية

لكن.. بردو ليه معظم مواضيعه عن مصر؟
وليه معظم مواضيعه اللي عن مصر بتكون انتقاد بس؟ هل مصر كلها بلاوي ومفيش ميزة؟.. مش بقول انه لازم يعمل موضَوع يطبل لنا.. لكن مش كل مواضيعه عن مصر هجوم وانتقاد وتقليل.. اكيد هيحصل تراكمات من الاعضاء المصريين ضده.. وهم معذورين

هل بيعمل كدا لزيادة التفاعل في المنتدي؟ طب لازم يعمل كدا علي حسابنا؟

اخي معاذ فأنت شخص محترم واكن له كل الإحترام.
شكرا لذوق حضرتك ??، وكل الاعضاء هنا ناس محترمة بس المشكلة في التراكمات بتولد انفجار

اتفق معاك طبعا، وعودته مثلت اضافة قوية للمنتدي.، وانا اقدره شخصيا واستفدت من معلوماته الطبية

وليه معظم مواضيعه اللي عن مصر بتكون انتقاد بس؟ هل مصر كلها بلاوي ومفيش ميزة؟.. مش بقول انه لازم يعمل موضَوع يطبل لنا.. لكن مش كل مواضيعه عن مصر هجوم وانتقاد وتقليل.. اكيد هيحصل تراكمات من الاعضاء المصريين ضده.. وهم معذورين

شكرا لذوق حضرتك ??، وكل الاعضاء هنا ناس محترمة بس المشكلة في التراكمات بتولد انفجار
بالعكس غالبية مقالاته عن السعودية
وليست مصر ..

انت لو تركز ستجد ان الجميع يجمع عليه وانه من افضل الأعضاء واكثرهم تأثيراً وإثراءاً للمنتدى

بإستثناء الفريق المتعصب الذي لا يوافق على ذلك ولا يكتفي بعدم موافقته بل اكبر من يسيء بالمنتدى واكثر الأعضاء المحظورين دوماً فالمنتدى .!

هنا ستعلم وتتأكد ان المشكلة
>> بالفريق المتعصب وحده فقط .!

ولتتأكد أكثر شاهد الفريق المتعصب لديهم مشاكل فالمنتدى مع الجمييع مع المغاربة والسعوديين والسودانيين ولم يتركو احداً .!

كل تحركات إثيوبيا تؤكد انها تريد ان تكون سيدة شرق افريقيا
سياسيا بحل مشاكل الصومال و السودان و اقتصاديا بسد النهضة
اثيوبيا تريد العودة الى الواجهة الافريقيا و تعيد مجد اثيوبيا سيلاسي سيدة الافارقة
سد النهضة هي البداية و اراها ستنجح في مشروعها بنسبة 100 بلمئة

تبي الصراحة اخي العزيز لاننا نشوف مصر لا تقوم بدورها بالشكل المطلوب في افريقيا لدرجة السعودية والامارات اصبحت تدخل افريقيا بنفسها في ظل تواجد ايراني خف كثيرا هو والاتراك بعد الدخول السعودي والاماراتي طردنا ايران من السنغال جت تركيا واليوم حروب بين تركيا والامارات في السنغال طردنا تركيا على مناقصات عدة في نيجيريا والغت عدة مدارس ومصانع في نيجيريا واصبحت فقط للتصدير الدول الافريقية لا تريد الموارد المصدرة تريد المصانع والاموال تدخل لها وهذا ما توفره لا ايران ولا تركيا تخيل ايران دخلت بمنتجات ايرانية للسنغال وسيارات صناعة ايرانية للسنغال السنغالين نفسها شكو منها والاتراك نفس الشي وحاليا لا احد يستطيع الدخول لافريقيا سواء بعض الدول الاوروبية وامريكا والصين وكوريا واليابان بالاضافة لدول الخليج

بالعكس غالبية مقالاته عن السعودية
وليست مصر ..

انت لو تركز ستجد ان الجميع يجمع عليه وانه من افضل الأعضاء واكثرهم تأثيراً وإثراءاً للمنتدى

بإستثناء الفريق المتعصب الذي يوافق على ذلك .!

هنا ستعلم وتتأكد ان المشكلة
>> بالفريق المتعصب وحده فقط .!
ايوة بس مقالاته عن السعودية مدح.. ومقالاته عن مصر هجوم وانتقاد

طلع لي مقال واحد له في المنتدي مدح مصر فيه

طب طلع لي مقال انتقد السعودية فيه

..
علي العموم هو حر في رأيه ومحدش يقدر يجبره يغير قناعاته.. لكن أرجو ان القانون يتطبق علي جميع الاعضاء بالمساواه، عشان سعات بحس ان في ناس لهم معاملة خاصة

شكرا لحضرتك وعلي العموم الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

تبي الصراحة اخي العزيز لاننا نشوف مصر لا تقوم بدورها بالشكل المطلوب في افريقيا لدرجة السعودية والامارات اصبحت تدخل افريقيا بنفسها في ظل تواجد ايراني خف كثيرا هو والاتراك بعد الدخول السعودي والاماراتي طردنا ايران من السنغال جت تركيا واليوم حروب بين تركيا والامارات في السنغال طردنا تركيا على مناقصات عدة في نيجيريا والغت عدة مدارس ومصانع في نيجيريا واصبحت فقط للتصدير الدول الافريقية لا تريد الموارد المصدرة تريد المصانع والاموال تدخل لها وهذا ما توفره لا ايران ولا تركيا تخيل ايران دخلت بمنتجات ايرانية للسنغال وسيارات صناعة ايرانية للسنغال السنغالين نفسها شكو منها والاتراك نفس الشي وحاليا لا احد يستطيع الدخول لافريقيا سواء بعض الدول الاوروبية وامريكا والصين وكوريا واليابان بالاضافة لدول الخليج
متفق معاك ١٠٠٪

مع كامل احترامي للاعضاء
البعض لازال يعيش في فترة قبل 2011
افريقيا تغيرت و العرب كلهم بدون استثناء تراجع دورهم و نفوذهم فيها

ايوة بس مقالاته عن السعودية مدح.. ومقالاته عن مصر هجوم وانتقاد

طلع لي مقال واحد له في المنتدي مدح مصر فيه

طب طلع لي مقال انتقد السعودية فيه

..
علي العموم هو حر في رأيه ومحدش يقدر يجبره يغير قناعاته.. لكن أرجو ان القانون يتطبق علي جميع الاعضاء بالمساواه، عشان سعات بحس ان في ناس لهم معاملة خاصة

شكرا لحضرتك وعلي العموم الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية
حديثه واضح من أمور الجميع يشاهدها وكلنا نشاهدها وليست من الخيال
هو فقط يأخذها ويحللها بناءاً على المعطيات المتواجدة على الأرض
وتحليله وموضوعاته تجد ثناء وتأييد الغالبية العظمى وشخصياً استفدت منها وغيري كثير أكد ذلك ..

تحياتي

ممكن تكون اثيوبيا تحاول لكن الحق يقال ....
ما رايت فى طبيعة عملى استطيع القول إن المغرب ستكون المانيا افريقيا

أن فشلت الحكومة المغربية فى شئ يذهب الملك بنفسه لتزليل العقبات.

المغرب تجذب الأفارقة بنعومة
المغرب يتحرك في افريقيا بدعم خليجي - فرنسي

كل تحركات إثيوبيا تؤكد انها تريد ان تكون سيدة شرق افريقيا
سياسيا بحل مشاكل الصومال و السودان و اقتصاديا بسد النهضة
اثيوبيا تريد العودة الى الواجهة الافريقيا و تعيد مجد اثيوبيا سيلاسي سيدة الافارقة
سد النهضة هي البداية و اراها ستنجح في مشروعها بنسبة 100 بلمئة
اي كلام واي نسب وخلاص - تراها هتنجح بنسبة ١٠٠٪؜ مش ٩٥٪؜ ولا ٩٠٪؜ علي اساس ايه؟ وايه هي مؤشرات نجاح السد اصلا؟ تكلفه ولا استدامه ولا كهرباء ولا زراعه ولا ايه؟ كلام في كلام في كلام ، ماشي

مع كامل احترامي للاعضاء
البعض لازال يعيش في فترة قبل 2011
افريقيا تغيرت و العرب كلهم بدون استثناء تراجع دورهم و نفوذهم فيها

انا معك لكن لا تضيع مجهود السعودية والامارات هي تحارب بكل مكان في افريقيا لاحظ التواجد للقواعد العسكرية واستئجار الجزر وضخ الاقتصادات وغيره بامانة المغرب تقوم بدور جميل بعض الشيء لكن وجود مصر مهم جدا لتكاتف وطرد ايران وتركيا واسرائيل من اكثر الدول الافريقية نحن دخلنا للاسف عن طريق نيجيريا وجنوب افريقيا وتنزانيا وكل بلد من هذه الدول دخلنا لها بطريقة كنا نتمنى ان ندخل عن طريق الدول العربية في افريقيا اقوى واهيب

والمجاملات السيئة كانت صعبه جدا تخيل يا اخي كنا نريد الاستثمار في رواندا بمبلغ 10 مليار وفي دولة عربية اخرى بدون ذكر من 16 مليار زعلو علينا الاخوة قالو لا استثمرو لدينا 26 مليار كاملة وفعلا استثمرنا لديهم واخرهم الراجحي تبرع بمشروعه لهم من المشاريع العدة لذلك اصبحنا نتوجه بقوة للداخل الافريقي جماعة بوكو حرام من اهم اهدافها كانت طرد الاستثمارات الخليجية من نيجيريا لكن السعودية بالنفط وضغوطه وبنفس الوقت القبائل ذو الاصول النيجيرية الموجودة لدينا استطعنا ارضاخ كل ذلك

اي كلام واي نسب وخلاص - تراها هتنجح بنسبة ١٠٠٪؜ مش ٩٥٪؜ ولا ٩٠٪؜ علي اساس ايه؟ وايه هي مؤشرات نجاح السد اصلا؟ تكلفه ولا استدامه ولا كهرباء ولا زراعه ولا ايه؟ كلام في كلام في كلام ، ماشي
تمام يا عم
مفيش حاجة اسمها سد النهضة و اثيوبيا فاشلة و احنا ك عرب عظمة في عظمة
خلاص ارتاح

كينيا الاتراك لا يستطيعون هم يحاولون لكن السعودية بالمرصاد لهم طردنا ايران من السنغال وتركيا من نيجيريا ويحاولون حاليا في كينيا اما الصومال فلياخذوها لنرى غدا مع من يصدمو افريقيا هناك حروب عالمية اقتصادية بين الدول تحدث بها رغم انه لم نبدا بالشكل المطلوب فيها الا من 2017 تركيا لديها بينهم علاقات ب 238 مليون 12 رجل اعمال من 30 رجل اعمال استثمارات بقيمة 14 مليار لاحظ فرق الرقم بينهم لتعلم انها لا تستطيع
طبعا اتفق معك الوجود السعودي جيد وبالمناسبة حتي الوجود المصري قوي في كينيا لكن الوجود التركي يتصاعد بشكل سريع مع تسهيلات من قبل الحكومة التركية عكس الوجود السعودي والمصري الذي يعتمد علي مجهود رجال الاعمال

طبعا اتفق معك الوجود السعودي جيد وبالمناسبة حتي الوجود المصري قوي في كينيا لكن الوجود التركي يتصاعد بشكل سريع مع تسهيلات من قبل الحكومة التركية عكس الوجود السعودي والمصري الذي يعتمد علي مجهود رجال الاعمال

سياسيا لا نستطيع يا اخي ضخ الاموال الاسلوب القديم تغير معنا حاليا رجال الاعمال بدعم حكومي هو الانسب لانهم سوف يتحركون بشكل اقوى ولنا بالعامودي في اثيوبيا مثال والراجحي في السودان مثال ولا تنسى ان كينيا جت امامنا وقدمت لنا ورقة بيضاء للاستثمار بداخلها انتم حطو الشروط وانا انفذ كينيا بلد جدا متعاون معنا

هناك مقومات لابد منها للتحول من دولة عادية إلى قوة إقليمية مؤثرة في محيطها وهي لا تتوفر في إثيوبيا في الوقت الحالي ولا في المستقبل القريب بوضعها الحالي

حرام عليك اخي تقتصر موريتانيا بالسمك لديها ذهب ونحاس ومعادن

WJ34NpnqoKBv9jMxLsvOsMxhrDbAOxu-SngpVVF1M0I-jjmYWLCz7xjgczEF8o_87xubEihb_S3XCKgBb0wpcWmcTMna8Yhdu7YbC-NFfLDBlK9aOYwyBoTZRpV0Xcj_mLClsdGS4k5jiexZWAdGqR8rF3Pp6FV__5eW7udEcnu_Qa--aA

هي طبعا فقيرة لان هناك مافي استغلال بالشكل المطلوب
أخي نحن لا نتكلم من فراغ نحن نعرف موريتانيا جيدا الشركات المغربية مستثمرة فيها بقوة في الإتصالات والبنوك وتطوبر البنية التحتية، المغرب من يؤمن حاجياتها الغذائية، وهناك الكثير من المغاربة مستثمرين فيها استثمارات صغيرة كالتجارة والمطاعم، وهي معروفة بالسمك والحديد فقط، وفعلا هي دولة متخلفة جدا بالمقارنة حتى مع جارتها الجنوبية السنغال، وسائقو الشاحنات المغاربة الذين يصدرون الخضر والفواكه لغرب إفريقيا يشتكون كثيرا من تهالك طرقاتها والبيروقراطية.
نتمنى لها التقدم والازدهار مع الرئيس الجديد

التعديل الأخير:
عودة
أعلى