هل صحيح مصر طالبة تأشيرة لدول الخليج

مصر دولة سياحية ومثل هذه القرارات تجعلها تخسر جزء مهم من حصتها والمنافسين كثر
صحيح مصر صعبت التأشيرات على دول شمال إفريقيا هناك الكثير من المغاربة يحبون الذهاب لمصر رغم السمعة السيئة من الذين يعودون من هناك مثل البيروقراطية في المطارات وممنوع تصوير فيديو لنفسك في الشارع وإلا يصير مشاكل مع الأمن يجب أن تحصل على رخصة ثمنها 3 الاف دولار على ما أتذكر لتتمكن من التصوير بدون مشاكل مثل والآن فرض رسوم هذه التصرفات تؤثر على القطاع السياحي الذي يعد رافد مهم جدا للعملة الصعبة خصوصا في جو من المنافسة الشديدة من تركيا واسبانيا
تخيلو أن جنوب إسبانيا أصبح ينافس شمال المغرب من ناحية الأسعار والفيزا سهلتها اسبانيا بشكل كبير اكثر من 800000 مغربي زار اسبانيا الصيف الماضي

التعديل الأخير:
مصر ما احس بلد للسياحه هو افضل كخدمات وفنادق وشاليهات لكن مناظر طبيعيه دول الخليج (صلاله) جنوب السعوديه واليمن والمغرب وتونس والجزائر اما ليبيا وموريتانيا احس اجوائهم وطبيعته مشابهه لمصر ولصحراء السعوديه بشكل عام

ذي الدول اللي ذكرتها فيها مناظر اسيا واوروبا من ناحية الطبيعه الخلابه

سعوديتنا

وفي مناظر احلى بعد المهم اننا نهتم بالسياحه الطبيعيه في خطة ٢٠٣٠

الناس تبي السفر لاجل تطلع من الضغوط داخليا اشوف ما راح يفرق معنا حنا كا سعودين لاننا متعودين الجنوبي في الشمال والشمالي في الجنوب واهل الوسط في الغرب واهل الغرب في الشرق

المفروض مقابل السعر الخدمة ما يتم التفريق بين الجنسيات بصراحة اخوي سيناتور بدون زعل شرم الشيخ الاجنبي والامريكي له الي يبي والعرب يعتبرون درجة ثانية عن واقع تجربة حتى لو تدفع انت 10 الاف دولار والاجنبي يدفع 1000 دولار يبقى الاجانب هم الدرجة الاولى خصوصا الروس الروس يا شيخ قطية يروح هو وخويته لشرم
اقولك حاجه العرب خاربينهاا في شرم اسكت يالساني مش عايز اتكلم

السياحة الداخلية (لن) تنجح بلا بنية تحتية قوية ... السينما توه يفتح فكيف تجي السياحة ... ممكن اذا خلصت القدية والمترو وSIX FLAGS ستبرز الرياض

السينما خربوطيه سياحتنا طبيعيه كلنا عندنا تلفيزيون والقنوات الغربيه اللي تجيب الافلام الاكشن الحديثه حصريا خاصة اخر سنه هرونا بافلام الزومبي ?‍♂️ يعني ماحنا بحاجه ندفع عشان نشوف لكن السياحه الطبيعيه تحتاج اهتمام وتمديد بقعة الطبيعه في الوديان بزراعتها سواء زراعه منتجه او سنويه او زراعه كزينه باشجار جميله وقابله للحياه في الوادي

والله مدري عن الوضع الحالي ولكن اذكر في مشكله ثانيه بعد كنا جايين من الكويت سيارتين شباب وقاطعين 1500 كم تقريبا اذا مو اكثر واخر شي مانسكن شباب ياحبيبي انا كويتي وقاطع مسافه اسف مادام شباب ماتسكنون وتعبنا الى لقينا احد يسكنا اول يوم متعب
الوضع فرق اخر 5 سنين.. 2010 اذكر كان حتى ممنوع التخييم.. اللحين دق خيمتك في اي مكان..
ابها ممتازة للشباب

ماجلان وقارمن يكفون, الجوال اصلا يفصل مافيه شبكه في بعض المناطق بس اكيد اذا ما عندك دليلة سفرتك تعبانه جدا.

خلك في مبايض والشعب ونساح يقولون مربعه السنه هذي. ?

قريبا ستندمون ههه مو تجون لنا

شف المطر في صحارينا كيف لو نزرع هذي الصحراء بالنبات الصحراوي كان عندنا جنه

شف الاهتمام السويسري بالوديان وتعلمو منهم ? كل هالاماكن اللي يغص فيها الخليجيين والعرب وديان

والله العظيم ابعد عن الدول العربية سياحيا اولا استغلال اكبر للسائح الخليجي حتى من الاوروبي او الامريكي اتذكر في شرم الشيخ قبل سنوات رحت حجزت بالفندق الاجانب عطوهم سواره حمرا وحنا سواره خضرا الزبدة الاجانب لهم بوفيه فخم وامور طيبة وحنا مالنا الا بوفيه بالطابق الارضي كله عمال وبعض القروبات السياحية العربية وبعض المصرين والاجانب لحالهم لين سوينا لهم مشكلة وصرنا مثل الاجانب الصدمة مو هنا الصدمة اننا دافعين اكثر من الاجانب

صارت معي والله ههههههه
رحت اشتكيت لأدارة الفندق قلت انا دافع اكثر منهم ، واستحق سوارة مثل سوارتهم؟
قالوا لا يا باشا اصل السواره اللي معهم للكفار عشان الاكل فيه محرمات ومشروبات روحية
اما السوارة اللي معك للمسلمين والاكل حلال عشان كذا سعرها اغلى ??

???

ايوة يا جماعة الخير

الأجانب ليهم اسورة علشان الخمور

واسف الزفت اللي بيطفحوة

انا عاوز اقولك انو انا شخصيا بروح الغردقة VIP
٤ ايام - ٣ ليالي ب 8000 جنية وبعربيتي

وبيبقي الاسورة غير الأجانب

الفكرة في الخمور انه بسبب بعض الجنسيات السكيرة بتلاقي ابو بلاش مشاع

الروس... الاوكران... البيلاروس... ال بولنديين

انما الألمان مثلاً بيرة
الإيطاليين والفرنسيين نبيذ وشامبانيا

ادي القصة ???

???

ايوة يا جماعة الخير

واسف الزفت اللي بيطفحوة

انما الألمان مثلاً بيرة

ادي القصة ???
٨٠٠٠ وفي كم يوم ? ليه المالديف ? واضح المالك للمنتج من ربعنا

???

ايوة يا جماعة الخير

واسف الزفت اللي بيطفحوة

انما الألمان مثلاً بيرة

ادي القصة ???

ترا حتى حنا نشرب موسي شعير بدون كحول هههه لا بس ترا حتى بالبوفيه لهم بوفيه خاص فيهم

عودة
أعلى