هل صحيح مصر طالبة تأشيرة لدول الخليج

ههههههه انت من اللي قال عنهم Medic @Medic لا شاف غريب طلع خشم البندق.

هناك رجال ونعم فيهم بس فيه شوية جفاء مع الغريب المتطفل "البريء" ، خصوصا اهل المدن الكبيره يجيك على نياته ويدرعم في ارض احد وهو مايدري

الجزائر تفرض الفيزا على اي دولة تفرض عليها الفيزا، هذه هي الدول التي تمتلك كرامة لشعوبها

شدخل الكرامه بالموضوع ؟ كل دول لها خططها فيه دول لاتفرض لكي تجذب السياح وفيه دول تفرض ليكون كمدخول لها ... لادخل للكرامه فالموضوع .

الرياض داخلة وبقوة ... بس خل يخلص المترو والقدية SIX FLAGS ومشروع الرياض الخضراء ، وشوف الابداع

الرياض بتصير عاصمة عالمية بسنوات قليلة حنا ضيعنا سنوات ضوئية من عمرنا والله او المفروض السعودية الحين تكون من اجمل دول العالم واكبر دولة متطورها

الدول العربية للاسف تنظر للمواطن الخليجي وراه برميل نفط تقريبا كل الدول العربية الي زرتها نفس الشي للسايح الخليجي الاردن سوريا مصر لبنان المغرب السعر لك غير عن اي سايح حتى الاوروبي والامريكي
في المغرب في بعض الأماكن وليس كلها البائع يريد ان يربح أقصى مبلغ ممكن وهذا ليس مع الخليجيين فقط بل حتى السياح الداخليين يتعرضون لهذا
أتمنى ان يتم تلافيها في المستقبل
بص مفيش مغربي او تونسي (دول اللي شوفتهم او سمعت عنهم... لسه متشرفتيش بجزائرين) بيزوروا مصر الا وبيحبوها

المشكلة الوحيدة في التاشيرة بيوجهوا تعنت مصري وده عشان سفارة تونس بالذات وتليها المغرب في القاهرة من اصعب السفارات ويمكن بيتعملوا بعدم مهنية خالص لو مصري طلب تاشيرة فالتصعيب في التاشيرة المصرية كنوع من المعاملة بالمثل

اما اي حاجة تانية طبقا لتجربتي فهما بيبقوا سعداء جدا جدا
بالذات ان اغلبهم بيجوا لوحدهم مش عائلات وبيبقوا شباب
فيزوروا كل حتة تقريبا القاهرة واسكندرية وجنوب سيناء
بيزورا مصر من منظور اللي عايز يعيش البلد نفسها وياكل في البرنس ويضرب قنبلة من الكرنك ويفطر من محمد احمد ويحلي من الشيخ وفيق:ROFLMAO:
عكس مثلا اهل الخليج
بيجوا في الغالب عائلات وفي الغالب علي شرم الشيخ او القاهرة او الاسكندرية وينزلوا في فنادق او شقق في المنيل او المهندسين وكده

ملخص كلامي المغاربة بينبسطوا في مصر لانهم بيعشيوها كأهل بلد مشفتيش حد منهم بيشتكي طبقا لتجربتي الصغيرة معاهم او مع اصاحبي اللي بيحكوا لي
نعم كلامك صحيح وفعلا المغاربة يحبون مصر كثيرا والمصريين يحبون المغرب وأنا شخصيا أعشق السينما المصرية ولا تضحكني إلا الأفلام المصرية

التعديل الأخير:
الرياض بتصير عاصمة عالمية بسنوات قليلة حنا ضيعنا سنوات ضوئية من عمرنا والله او المفروض السعودية الحين تكون من اجمل دول العالم واكبر دولة متطورها
سبحان الله ما ارتاح فيها..

اغلق الصوت يوجد موسيقى

هذي جبال رجال المع في عسير
خدمات فندقيه عدله واسعار مناسبه وتضبط السياحه

كل دول شمال أفريقيا لا توجد فيها بنية تحتية و من يذهب إلى المغرب فقط بسبب الصحراء و مراكش كم عدد السياح الذي ياتون للمغرب فقط 5 مليون و ليس بالرقم الكبير.
هم ليس عندهم سياحة لكن على الاقل يحفظون كرامة شعبهم و بناتهم و ليس مثل البعض يترك الاخر يدخل من هب و دب و لا يعرف نوعية الشخص الذي يدخل، السمعة و الشرف اهم من المال و لا يقدر بثمن اصلا
من يذهب الي المغرب بسبب الصحراء يعني من قلة الصحاري بالبلدان العربيه وايه اللي دخل السمعه والشرف والبتنجان الذي لايقدر بثمن في الموضوع هو السائح جاي يتجوز ولا جاي يتبسط ويروق علي حاله

كل دول شمال أفريقيا لا توجد فيها بنية تحتية و من يذهب إلى المغرب فقط بسبب الصحراء و مراكش كم عدد السياح الذي ياتون للمغرب فقط 5 مليون و ليس بالرقم الكبير.
هم ليس عندهم سياحة لكن على الاقل يحفظون كرامة شعبهم و بناتهم و ليس مثل البعض يترك الاخر يدخل من هب و دب و لا يعرف نوعية الشخص الذي يدخل، السمعة و الشرف اهم من المال و لا يقدر بثمن اصلا
دولتك الي لاجئ لها ايضا اخذت من هب ودب وعطته الجواز !!!

ارى ردودا كثيره لك معلوماتها خاطئه , يبدو ان ثقافتك منعدمه

استقبل المغرب خلال العام 2019 حوالى 13 مليون سائح ما يشكل رقما قياسيا، بزيادة أكثر من 5 بالمئة مقارنة مع العام 2018، بحسب أرقام رسمية أعلنت الأربعاء.

وأفاد مرصد السياحة في بيان أن القطاع سجل خلال العام الماضي نحو 13 مليون وافد، كما ارتفع عدد الليالي 5 بالمئة لتبلغ 25,2 مليون ليلة.

واستقبلت فنادق مدينتي مراكش وأكادير (جنوب) 57 بالمئة من اعداد الليالي. وهما أهم وجهتين سياحيتين في المغرب.

وحقق القطاع مداخيل بلغت 78,6 مليار درهم (نحو 8 مليار دولار)، مقابل 73,04 مليار درهم (7,5 مليار دولار) في العام 2018.

وعزا البيان هذا الارتفاع إلى "النمو الإيجابي في أهم الأسواق المصدرة للسياح" نحو المغرب، وفي مقدمتها فرنسا واسبانيا.

لكن الحصيلة الرسمية للسياحة تتضمن أيضا زوار المملكة من المغاربة المقيمين في الخارج، الذين تشكل اعدادهم في المعدل نحو نصف العدد الإجمالي للسياح.

واستفادت السياحة المغربية خلال السنوات الأخيرة من تعدد الخطوط الجوية منخفضة الكلفة التي تربط مطارات المملكة بعدة مدن أوروبية.

وتشكل السياحة قرابة 10 بالمئة من الناتج الداخلي الخام للمغرب، كما تمثل احد أهم موارده من العملات الصعبة إلى جانب الصادرات والتحويلات المالية من

المزيد:

13 مليون سائح في 2019 بمداخيل بلغت 8 مليار دولار المغرب الأول إفريقيا والثاني عربيا في السياحة
وفي البنية التحتية المغرب الثاني إفريقيا و53 عالميا
شكرا وإلى اللقاء

حرام عليك تصدق انا لو طلعت من الرياض ومدة شوي طويله ان يضيق صدري وما اصدق ارجع اذا تجلس بها 6 شهور تصير ما تقدر تتركها
مدري شعور نفسي.. حتى لو عندي ترانزيت في مطار الرياض 14 ساعة عادي اجلس بالمطار بس ما اطلع.. مع اني ما اذكر اي موقف سلبي صار لي في الرياض ولله الحمد

وجهات نظر ........و رغبات السائح

صحيح انا بالنسبة لي ما احب دبي احب ابو ظبي اكثر

مدري شعور نفسي.. حتى لو عندي ترانزيت في مطار الرياض 14 ساعة عادي اجلس بالمطار بس ما اطلع.. مع اني ما اذكر اي موقف سلبي صار لي في الرياض ولله الحمد

حاول تعال الرياض واجلس مدة فوق 6 شهور تصير ما تقدر تتركها نهائيا الرياض جميلة جدا لكن الاغلب ما يعرفونها الا اهلها او ساكنيها لان اغلب الناس تجي يا ترانزيت او معاملات لها او شغل وترجع ديرتها في واحد جا من طريف شمال السعودية للرياض ما قدر يتحمل نهائيا مع انه جاي نقل وظيفة ورجع لديرته باقل من شهر

انت تتكلم عن نفسك ، لكن الواقع غير ، لأن الاهتمامات مختلفة ... اللي تقول عليه خربوطي ، شفه بدول الخليج (زحمة) فوق ما تتخيل ... لكن هو عنصر واحد من عناصر الترفية الكثيرة جدا ... اقول ان شاء يفتحون فرع لديزني لاند مع SIX FLAGS
في من يذهب لدول الخليج ولكن بنيه تحتيه واسعار عدله اضف اماكن كثير للتسوق واسعارهم ارحم من هنا

اما هنا سعر الخدمات الفندقيه حق سويسرا والبنيه التحتيه السياحيه مضروبه مثال الجنوب سياحة طبيعيه وبدون خدمات والجهه الي فيها خدمات اسعار فلكيه (استغلال)

? فوق هذا السايح يجينا عشان تتكسر سياراته بالمطبات ? تدري لازم ندرس مصلحة البنشري لدعم السياحه

عودة
أعلى