رسمياً مصر الزبون الأول للمقاتلة الروسية Su-35 في الشرق الأوسط وأفريقيا

على الهادى يا جماعه اصل التقيل لسه مجاش ولا عزاء للحاقدين والمحروقين :devilish:

images
0A11F922-BAA2-4968-9A9C-019AEB076A82.jpeg
 
الف الف مبرووك للمحروسة .. تستاهلون والله
 
بالصفقات ديه

في شيء بقي شبه يقين

السيسي عايز يخلي الجيش اضعاف ما كان عليه قبل 2014 وطول ما الراجل ده موجود الصفقات العسكرية مش هتبطل

واللي كان بيقولوا بنشتري موقف سياسي من فرنسا (علي اساس احنا عندنا تريلون دولار احتياطي نشتري مواقف الدول بالفلوس يعني !!!!)

ادينا بنشتري من روسيا طائرتين وبنشتري من الصين درونز

ولسه
بالفعل. وكنا قد تحدثنا في هذه النقطه تحديدا من اسبوع في المنتدي. فجانب الصفقات الوهمية كما وكيفاً. هناك إجراءات اخري قام بها السيسي في الهيكل الرئيسي للقوات المسلحه المصريه من أعاده هيكله شامله له علي المستوي التنظيمي. ومثال علي ذلك ما تم القيام به في القوات البحريه من تحول أسطول مصري واحد الي اوسظولين كل منهم اقوي من الأسطول القديم اصلا. وأيضا من ضم الجيش الثاني والثالث الي بعضهم تحت قياده موحده لتكوين اول فيلق داخل الجيش المصري مكون من جيشين ميدانيين. ومن ثم رفع كفائه وقوه وقدره المنطقه المركزيه العسكريه وأضافه لها فرقه التدخل السريع المجوقله لتصبح بدل منطقه عسكريه الي جيش ميداني يتكون من ثلاث فرق كامله.
وبذلك اصبح الجيش المصري ولأول مره في تاريخه يمتلك قوات بحريه تتكون من اسطولين منفصلين تماما. مضاعفه.
وأول مره يتم ادخال مفهوم الفيلق داخل القوات المسلحه. ويضم جيشان.
ولأول مره يصبح لمصر تشكيل تعبوي بحجم جيش ميداني حر تماما للدعم او التحرك خارج مظله الدوله. وهو جيش المنطقه المركزيه.
ضم كل هذا الكلام علي التسليح الذي قدم إلينا والقادم. ستجد ان افتراضك صحيح تماما. مصر تضاعفت قوتها المسلحه فعلا. وأصبحت تملك عده جيوش و تشكيلات
 
الرادار العملاق IRBIS-E:

هو رادار ذو مصفوفة المسح الإلكتروني السلبي PESA Passive Electronically Scanned Array وليس بتعقيد وكفاءة رادارات AESA الايجابية الا انه مٌعزز بزيادة طاقته في عمليات الكشف بقدرة 20 كيلوواط للرصد بعيد المدى ( تُعد ايضا نقطة سلبية لأنها تزيد من انبعاثات الطاقة مما يسهل من كشف المقاتلة من قبل انظمة التحذير والرصد السلبي لدى المقاتلات المعادية ) مع تقوية الهوائي وانظمة مقاومة التشويش وإضافة عدة نقاط إارسال الأشعة الرادارية بعدة موجات مختلفة فأصبح من أفضل الرادارت في فئته ويمتلك القدرات الآتية :

يصل مداه الرصد الى 350 كم ضد مقاتلة مقطعها الراداري 3 متر² ( ميراج-2000 ) و150 كم ضد طائرة ذات مقطع راداري 0.1 متر² ( رافال – تايفون – سوبر هورنيت ) و52 كم ضد طائرة شبحية ذات مقطع راداري 0.0015 متر² ( اف 35 )، ويستطيع كشف وتتبع 30 هدف جوي معا والاشتباك مع 8 اهداف في وقت واحد.

أما بالنسبة للأهداف الأرضية فيمكنه كشفها من مسافة 200 كم ويمتلك قدرة تتبع 4 اهداف ارضية / بحرية مع قدرة الاطلاق على هدفين معا.

يمكن للرادار القيام بعملية المسح ومتابعة الاهداف في وقت واحد Scan & Track مع قدرة رسم الخرائط الارضية عالية الدقة SAR Synthetic Aperture Radar وقياس مدى قرب وبعد وسرعة الاهداف Pusle Doppler، ويمتلك قدرة مقاومة التشويش والاعاقة الإلكترونية ECCM Electronic Counter-Countermeasures ولديه القدرة على تغيير الاتجاه حتى زاوية 120° في المجال الافقي و60° عموديا، ولكن يمكن زيادتها ايضا الى 120 درجة بواسطة التحكم الالكتروني والدوران الاضافي الميكانيكي للرادار لتوفير أقصى نطاق ممكن في أنماط الكشف الجوي المختلفة.

– رادار الرصد الخلفي NO-12 لرصد الاهداف الجوية خلف المقاتلة ويصل مداه الى 50 كم ضد المقاتلات ذات المقطع الراداي المنخفض و100 كم ضد المقاتلات ذات البصمة الرادارية الكبيرة .

– نظام OLS-35 او نظام التحديد البصري Optical Locator System وهو نظام كشف كهروبصري / حراري مزود بجهاز قياس المسافات بالليزر، ويستطيع التعرف على كل الأهداف الجوية والبحرية والارضية ولكن لا تصدر منه انبعاثات كالرادار وبالتالي هو نظام كشف صامت، وفكرة عمله هي رصد الهدف حراريا بالاشعة تحت الحمراء ثم تصويره تليفزيونيا عند الاقتراب منه.

يستطيع رصد الاهداف الجوية لمسافة 90 كم من الخلف حيث تزيد الانباعثات الحرارية و50 كم من المواجهة ويُمكنه قياس المسافات بالليزر حتى 20 كم للأهداف الجوية و30 كم للأهداف الأرضية و يمكنه التهديف ضد 4 اهداف معا بالاشعة تحت الحمراء وهدف واحد بالليزر.

منقول
طيب. ما هي الاختلافات الجوهرية بينه وبين رادار الايسا. علي الاف ٣٥ الاسراءيليه؟؟؟
 
مش سامعك من الدي جي
احنا ابطال العالم ٢٠٢٠ باتنين كاس يبني
لا. بالعكس. ده قائل كلام بطريقه روعه الصراحه. مع أني علي قائمته السوداء. ولكن عجبني اوي تعليقه ده.
كلام رياضي باسقاط سياسي باقتدار.
ركزو بس في الكلام وانتو هتعرفو هو يقصد ايه بظبط.
 
سؤال يطرح نفسه ويحتاج بعض التفكير :
هل معنى دخول السو 35 انه لا زياده فى اعداد الرافال ؟؟؟
 
عودة
أعلى