وزير المالية السعودي:سنتخذ اجراءات صارمة وربما مؤلمة

يالامير، التحويل يتم مقابل الدولار في النهايه كعمله وسيطه.الامر الاخر بسبب العمالة الزائدة عن الحاجه انخفضت قيمة الايدي العاملة في القطاع الخاص واصبح يوظف الاجانب ويترك السعودي عاطل وبالتالي حافز وحساب المواطن والضمان الإجتماعي.

دايما الخصومات تبداء من الضعوف

الله يعينك اخوي

إذا هالنظرة باقي ما تغيّرت فأبشر بزود الردى والدعس على المواطن عشان نرضي كلاب ماوراء الجدار
ترامب بس هو اللي دعس على أكبر دولة بعده (الصين)مقابل المواطن والإقتصاد الأمريكي.

الشعب تجاوز هذه المرحلة من سنوات. لابد الان لبعض السياسيات ان تتغير، سياسيه الشطنه وسياسيه فتح الابواب عل مصراعيه لرعايا بعض الدول للعمل لدينا. اعتقد اننا الامر يحتم ان يكون هناك حزم بشأن بعض الملفات. القادم والله اعلم راح يكون فيه سياسات غير معهودة.

لماذا لا توجود ضريبة على التحويلات الأجنبية؟

الحمدلله على السلامة ومنور

والله يا جماعه مدري شقول

بس نفسي افهم وش دخل العماله اللي تاخذ فلوسها من القطاع الخاص في ميزانيه الدوله ورواتب القطاع العام

عليكم ربط عجيب ياخي

مبروك الاصفراني وعلى كذا نستبشر ان الاصفراني يرجع لــ الشيخ الرئيس @Alucard بعد رجعته لـ هيرون والحين انت

ايه من ناحيه المحلي كثير يفضلونه خاصه وان القمح السعودي من اجود انواع القمح بسبب الاجواء

هو المكسب الفعلي لو الدوله تشتري المحصول بحيث يضمن المشتري مسبقا ولا يتعب في التسويق

الذرة الحمراء المحلية عليها طلب مرتفع و تباع قبل الحصاد بوقت طويل

تدري بعض العمالة جايبين عائلتهم من رغم الرسوم
انا استغربت لكن اتضح لي ان العامل عنده محلات كثيره عن طريق التستر التجاري
ما يحول كل الاموال يروح يشتري ذهب وتلبس زوجته الذهب يقدر بعشرات الالاف
وزارة المالية انتبهت لهذه الثغره وحدد نسبة المسموح به للذهب عند المغادره
كان المفروض يعلنوا بشكل سنوي كمية الذهب المصادرة
اعتقد سيكون رقم ضخم اضفها الى اجمالي التحويلات الخارجية
يارجل في بعض الشركات شوف رواتب مدرائها من طوني وجوني وشربل راتب الواحد فيهم يوظف عشرين سعودي لكن صدق من قال القطاع الخاص السعودي نذل على ابن البلد

الذرة الحمراء المحلية عليها طلب مرتفع و تباع قبل الحصاد بوقت طويل

القمح والذره ومنتجات كثيره من الحبوب لو ندخلها بنضرب سوق دول كبرى

وشخصيا اشوف هذا سبب التراجع عن زراعه القمح ??‍♂️

الإدارة على حسب المدرسة اشتراكي او رأسمالي او غيرها ليس مهم

الكلام الآن هل الموظف السعودي يدعم من الحكومة ؟
الجواب لا
وماذا عن شركات القطاع الخاص ؟
تم دعمها عن طريق أخذ الموظف السعودي من القطاع الخاص ووضعه على بند ساند فقط.

غير كذا لايوجد.
اجابه السؤال الاول : نعم
يحصل على دعم من صندوق الموارد البشرية وتم تحديد مدة ونسبة الدعم السنة الاولى 40% ثم 30% ثم 15% ويتوقف الدعم ويكون الراتب من الشركه كامل
اذا توظف الان احد في القطاع الخاص تدريب لمدة ثلاث شهور وبعدها يشمله الدعم ويسجل في التأمينات
انا لما توظفت كان الدعم متوقف ولما أعادوه حددوا شروط وتعجيزية أولها اني اكون عاطل
انت روح للموارد البشرية و قول انا توظفت في شركة متى اخذ الدعم شف وش راح يقولك
الـ 60% هو دعم للمنشأة و وضعه على بند ساند حاله مؤقته ومحدد مدتها لكن في الوضع العادي اللي يروح ساند يعني مفصول من شركة
اتمنى اني وضحت لك النقطة

الشعب تجاوز هذه المرحلة من سنوات. لابد الان لبعض السياسيات ان تتغير، سياسيه الشطنه وسياسيه فتح الابواب عل مصراعيه لرعايا بعض الدول للعمل لدينا. اعتقد اننا الامر يحتم ان يكون هناك حزم بشأن بعض الملفات. القادم والله اعلم راح يكون فيه سياسات غير معهودة.

لابد من إيقاف الإستقدام من أي دولة عربية ومن البنقال نهائيّاً ؛
وتخفيض "الهنود والباكستان" بما لا يقل عن 60% والإستعاضة عنهم بالفلبين والنيبال والكازاخ والإندونيسيين والفيتنام ؛ الأيدي العاملة الرخيصة جداً أضرّت بجودة التنفيد في الإقتصاد والمشاريع .

اما الحل لحكومتنا لتخفيض التكاليف بدون الاضرار بالمواطن سرعة بناء مفاعلات نوويه لتحلية المياه والكهرباء. في مؤتمر حظروه عام٢٠١٠ بخصوص المفاعلات النوويه وللاسف الامارات شغلت مفاعلها ومصر تحت الانشاء والسعوديه على الورق?

من ٢٠١٠ الى ٢٠٢٠ كان ممكن تشغيل مفاعلين نوويه لتحلية المياه واخراج محطتين تحليه تقليديه من الخدمه وتخفيض تكاليف في المحطتين بمقدار ٨٠٪؜

بس وش نقول حنا مانعمل الا بعد مايطيح الفاس بالراس هذا الكلام موجود في وزارة الدفاع وموجود في الدوائر الحكوميه كلها تجي المصيبه بعدين نفكر نرقع ? كان عندهم فرص كثيره عشان نبدأ بمفاعلات ولو غصب عن القانون الدولي بالاخير محد راح يدفع عنا في ازمة كورونا ولا تخفيض التكاليف على حساب القانون الدولي بل على حساب اقتصادنا

الزبده تغيير النهج الاداري واجب مادام الله عطاك فرصه في السلم والرخاء ان تقوم بمشروع تنموي طبقه وقفل اذنك عن صياح القانون الدولي لان الفائده للميزانيه العامه

نحتاج دورات استغلال الفرص شبعنا من دورات ادارة الازمات?‍♂️

ياسيدي الكريم
نعم الاعلاف العالمية في بعض المرات ارخص ولذلك تجد تجار المواشي في حال انخفاض السعر يطالبون بتخفيض سعر الشعير
واذا ارتفعت الاسعار العالمية سكتوا وقالوا الله يستر وإلا وش سبب ازمات الشعير اللي تطرأ بين فترة وفترة خاصة قبل 4 او 5 سنوات
انا راعي تربية مواشي منذ عام 2005 إلى فترة قريبة تقريباً سنتين بعدها فقط حاط مجموعة بسيطة كتسلية فقط
واعرف وضع الاعلاف جيداً وماتفضلت به في بداية ردك غير صحيح اما الخصخصة نقول الله يستر

بالنسبة للمراعي هذا انت قلتها بنفسك وهذي تكفي عن الف سطر والف رد
المراعي قبل شهرين او ثلاث اصدروا بيان تقيم الاثر المترتب على الشركة وللأسف نزل السهم نزول قوي
وهذا خبر تقييم الاثر المالي

وهذا خبر قبل سنتين

القروض بشكل عام لا اعرفها ولا اتعامل معها ولم يسبق لي ان اقترضت ولا اتابع اي اخبار عن قروض سواء زراعية او غيرهـ
لذلك لا اهتم بها
لكن
هل هذا دعم او قروض مستردهـ ؟؟
EW3TuuiXsAAYTyR
? الحريم مناشبين في كل شيء شكلهم تستر تجاري ماسمعنا من قبل حرمه عندنا شركة تخص المواشي ١٩ الف امراه اخذت دعم مالي بخصوص المواشي?

يارجل في بعض الشركات شوف رواتب مدرائها من طوني وجوني وشربل راتب الواحد فيهم يوظف عشرين سعودي لكن صدق من قال القطاع الخاص السعودي نذل على ابن البلد
وين عشرين سعودي قول 100 سعودي
شف راتب محاسب عام من جماعه طوني في احد الشركات

لابد من إيقاف الإستقدام من أي دولة عربية ومن البنقال نهائيّاً ؛
وتخفيض "الهنود والباكستان" بما لا يقل عن 60% والإستعاضة عنهم بالفلبين والنيبال والكازاخ والإندونيسيين والفيتنام ؛ الأيدي العاملة الرخيصة جداً أضرّت بجودة التنفيد في الإقتصاد والمشاريع .
البنى التحتية المفروض خلاص تعاقد من شركات من كوريا الجنوبية ولا شراكة مع تأسيس شركة سعودي مقاولات
سرعة انجاز و ابداع وفن

برنامج ساند يخصم من جميع موظفي القطاع الخاص مبلغ من رواتبهم بنسبه ١٪؜
ركز على كلمه جميع الموظفين وبشكل دائم !

ويعطي المفصول فصل تعسفي فقط مو اي احد ، وعندك اساليب فصل كثيره تتبعها الشركة لفصل الموظفين

الزبده دعم المفصول لمده معينه بمبلغ بسيط بالمقابل ملايين الموظفين في القطاع الخاص يخصم منهم ما نسبته ١٪؜ من اجمالي الراتب تخيل حجم المدخول
البرنامج يدخل فلوس اكثر من ما يصرف

فعلاً أول مرة اسمع انهم يخصمون بالرغم انني في وزارة العمل نفضت قوانينها واخبارها وقراراتها كلها واتابعها اول بأول
او يمكن مرت علي بس مافهمتها

والمفصول تعسفي قصدك التأمين ضد التعطل
واعتقد ان دعم الموظفين اللي امر به الملك في ازمة كورونا هو موجود من زمان بس تم تفعيله الآن بسبب وضع طارئ
وبوضع احد اعلى
ولنفرض كل الموظفين تم خصم نسبة 1% ستجد ان المبلغ قليل جدا جدا مقارنة مع مايتم صرفة من الحكومة
لكن انا اتكلم عن راتب الموظف نصفه يتحمله ساند
هذا اللي اعرفه
فالدخل قليل مقارنة بالصرف

وايضاً هذا خطأ لو كان يخصم ربع هلله لان الموضوع كله خطأ في خطأ اذا اردنا استدامة القطاع والموظفين

الجميع اصبح خبير اقتصادي.
غير صحيح نحن الآن بعد منتصف الليل ولم تصبح بعد !!

الواضح أنك في منطقه قد أصبحت وخرج الليل لديكم !!

وين عشرين سعودي قول 100 سعودي
شف راتب محاسب عام من جماعه طوني في احد الشركات
مشاهدة المرفق 262003
تشوف الرواتب هذي تقول جايبين خبير انشاء اقتصادات دولة!
وهو لو فيه خير وعلم هو وجماعته فادوا بلدهم واسسوا اقتصاد فيه
اشياء مثل هذه لازم يكون فيها محاكمة

اسمح لي اخالفك في هذا

ماحدث في العقدين الاخيرين هو تدمير للفرص بالنسبة للسعوديين مقابل الاجنبي واصبح قطاع التجارة التقليدية غير جاذب للشباب والعمل الحر كذلك

ثانياً الاجانب يسببون فاقد سنوي ضخم من الحوالات ضخم جداً جداً

لولا هذا الفاقد لكان وضع سوق العمل الحر والتجارة افضل بكثير
مادام المواطن يفكر حول بيته ماراح يربح خلاص العالم صار صغير بعد الانترنت اللي يزرع او يصنع اي منتج هنا لازم يستخدم الانترنت

ويحاول يبني له اسواق الكترونيه محليه بين المحافظات والمدن والدول الاقليميه والعالميه

كفتح حساب في مواقع اقليميه وعالميه لبيع منتجاته بالجمله للشركات والافراد

كذا التجاره الان وتكاليف النقل حسب الحموله اذا صغيره على المشتري واذا كبيره على البائع اما اللي يفكر يبيع في الحي بس بيخسر

عودة
أعلى