مقارنة بين طائرتي للشحن: سي 17 و سي 130.

حسبي الله على اللي كان السبب في عدم تعاقد السعودية عليها.

Hercules @Hercules خلينا نكمّل جلسة اللطم على الفقيدة اللي راحت منّا
بإستدعاء الثائر القديم يصفّ معنا Ghost21 @Ghost21 ?

هل اللي جالس اشوفه صحيح او عيوني فيها مشكلة ؟؟؟

اروع ما قد تشاهد هو نزول طائرة شحن سي130 على سطح حاملة طائرات

الانزال فى هذا المستويات بدون تخفيف قوة الانزال بالبارشوت مع ثقل الدبابة تؤثر على عجلات الجنزير ( تنطعج )

في هذه الحالة ممكن طلب الدعم من الاخوة الخبراء A @anwaralsharrad

استاذ ما رايك في تلك المناورة و ما تاثيرها على الدبابة و شكرا.

Hercules @Hercules خلينا نكمّل جلسة اللطم على الفقيدة اللي راحت منّا
بإستدعاء الثائر القديم يصفّ معنا Ghost21 @Ghost21 ?

مشاهدة المرفق 255432
المشكلة ان كل خطوط الانتاج لهذه الفئة من الطائرات الاستراتيجية القادرة على نقل دبابات معركة رئيسة متوقفة واعتقد انها 3 طائرات فقط غلوبل ماستر وكلاكسي في الولايات المتحدة ورسلان الروسية ظلت الاليوشن 76 و لا اعتقد انها قادرة على فعل ذلك والصينية واي 20 التي قيل ان هناك تعديلات سيتم ادخالها لتمكينها من حمل الدبابة طراز 99 الصينية فعلا كان يجب اقتناء سرب منها طائرة رائعة رغم ثمنها المرتفع

[QUOTE="viber 90, post: 3362714, member: 4421

Il-76 airlifter could carry one of T-72 main battle tanks][/QUOTE][/QUOTE]

التعديل الأخير:
عجزت افهم سبب ايقافها غير مقنع تحس فيه سبب مخفي مدري وشلون هههه

لا والغريب بدء التسليم عام 1991 م !!! يعني توها جديدة مقارنة بـ c130 و c5

إلا وش الاقل تكلفة طيران بينهم ؟

ما ودهم الأمريكان يبيعونا c5 ؟ هههه الامبريالية يعني ايه ( بصوت عادل امام )

[QUOTE="viber 90, post: 3362714, member: 4421

Il-76 airlifter could carry one of T-72 main battle tanks]
[/QUOTE]
[/QUOTE]
قرات عن هذا الموضوع اخي الكريم لكن هذا تم بصعوبة بالغة بسبب عرض الدبابة ولم تكرر التجربة بسبب فقدان الطائرة للمرونة اثناء الطيران يمكنك الاطلاع على ابعاد مقصورة الشحن في الاليوشن وابعاد دبابة تي 72 وتي 90

[/QUOTE]
قرات عن هذا الموضوع اخي الكريم لكن هذا تم بصعوبة بالغة بسبب عرض الدبابة ولم تكرر التجربة بسبب فقدان الطائرة للمرونة اثناء الطيران يمكنك الاطلاع على ابعاد مقصورة الشحن في الاليوشن وابعاد دبابة تي 72 وتي 90
[/QUOTE]
اليوشن ٧٦ ام دي ٩٠ حمولتها تصل الى٦٠ طن اما موضوع توزيع الوزن يوحد له عديد الحلول مثل السكك و القاعدة ممتدة على كامل مساحة التخزين

[/QUOTE]
اليوشن ٧٦ ام دي ٩٠ حمولتها تصل الى٦٠ طن اما موضوع توزيع الوزن يوحد له عديد الحلول مثل السكك و القاعدة ممتدة على كامل مساحة التخزين
[/QUOTE]
المشكل اخي الكريم ليش في الوزن وتوزيعه انما في ابعاد مقصورة التحميل لايتناسب مع عرض الدبابة اي عرض فتحة مقصورة التحميل لايتناسب مع عرض الدبابة

لا اعتقد الا في حالة ظهور اصدار محسن وطلبيات متوقعة تجعل خط الانتاج يعمل لعشر سنوات على الاقل. يعني لازم بوينج تضمن تشغيل خط انتاج لمدة عشر سنوات علشان الربحية وهذه المدة تكفي للبحث عن زبائن اخرين يستطيعون الحصول على الطائرة خلال الخمس سنوات الاولى من تشغيل خط الانتاج
بسيطة تعاقدو على طائرات فى الخدمة من اميركا (زى اسرائيل ما عملت)

عودة
أعلى