المسيّرة الإيرانية التي شاركت في العدوان الآثم على معمل بقيق للنفط السعودي

حيا الله أخي الكريم،
ركزت على الدلتا وينغ وضاعت مني الصيدة،
هناك المسيّرة "سفره ماهي" النسخة الثانية ووضعتها في صدر الموضوع، وهي تعتبر من طرز الـ Delta Wing، وأنا عندي شك كبير أن لربما استخدمت في الهجوم على معمل بقيق وذلك بحسب المعلومات المتوافرة عنها.


لا اعلم والله لست مطلع على الدرونات الايرانية ..

المشكلة ان الصور ملخبطة ما بين هجومين مختلفين .
 
202980
 
اخي العزيز راصد درون صيني يباع في امازون والمواقع الالكترونية الاخرى لا يحمل متفجرات اسمه Skywalker x8
Cool-Arrival-2122mm-Skywalker-Black-x-8-FPV-EPO-Large-Flying-Wing-Airplane-Latest-Version-X8-3.jpg
 
التعديل الأخير:
للأمانه اشك بأن هذه الطائرات انطلقت من شمال ايران الي البقيق ، المنطقه المقطوعه تفوق مدي طيران هذه الطائرات الصغيره حتي لو قيل عنها انها معدله من باب الجدال ، بالنظر الي حجمها هي لا تستطيع الطيران كامل المسافه الي البقيق مما يجعلني اشك في موضوع مكان انطلاقها.

ذكر في الأخبار بأن الهجوم تكون من طائرات مسيره وصواريخ كروز ، اعتقد والله اعلم بأن صواريخ الكروز هي التي انطلقت من شمال ايران الي منطقه البقيق لقدرتها علي طيران كامل المسافه الي البقيق.

ارجو من الأخوه من لديه صور لحطام صواريخ الكروز وضعها حتي نتمكن من تحديد نوعها ان امكن.

فعلاً هي بالأصل درونز قصيرة المدى في أحسن الأحوال لن تتجاوز مدى 200 كيلومتر بمحطة توجيه أرضية عادية ..

ولكن واضح انه جرى تعديلها خصيصاً لهذه الضربة .. لزيادة مداها .. وهذا الأمر ليس مستحيل .. و السر كله سيكون في منظومة التوجيه ..

اختيارهم لهذه الدرونز الانتحارية الصغيرة .. مع مكس الكروز .. ليس ضربة حظ .. بل مبني على تجاربهم السابقة في مواجهة الدفاع الجوي السعودي ..

هم يشتغلون بالحقيقة .. وليسوا نائمين ..

 


بعد الكثير من البحث والتقصي في مصادر إيرانية كثيرة، من بينها وسائل الاعلام الإيرانية، وأبحاث ودراسات لأساتذة في الجامعات ومراكز البحث الإيرانية، والمواقع العسكرية الإيرانية على الشبكة العنكبوتية،
واستناداً إلى الصور التي عرضها العقيد المالكي في المؤتمر اليوم، والصورتين اللتين في مشاركة الأخوة الكرام هذيان قلم @هذيان قلم و TU-95-II @TU-95-II ، توصلت إلى نتيجيتين:
1 - إما هي بالفعل المسيّرة طوفان / چمران2
أو
2 - مسيّرة لم تعرضها إيران من قبل، ولا يوجد معلومات وصور عنها، لأن إيران تتبع سياسة عدم الافصاح عن كل ما بحوزتها، وهي سياسة خبيثة وفي غاية المكر والدهاء لا تعرض جميع ما لديها

وإذا ما كانت المسيّرة بالفعل هي طوفان / چمران 2، فهذه المسيّرة لا يوجد لها صور كثيرة، لربما صورة أو صورتين بالكثير،

DOOC.jpg


المسيّرة طوفان / چمران 2، هي نوع من المسيّرات الإيرانية التي تم تصميمها بطريقة يمكنها العثور على الهدف وتدميره باستخدام باحث بصري. ولهذه المهمة، صُممت المسيّرة لتنفيذ عمليات انتحارية، ونظراً لصغر حجمها يمكن أن يتم اطلاقها من مواقع مختلفة دون أن يكتشفها العدو، مما يجعل من الصعب للغاية على العدو الاستجابة بسرعة لتصديها أو ضربها وتدميرها قبل انقضاضها على الهدف.

تم تصنيع هذه المسيّرة من مواد تستفيد من المواد الجاذبة لأمواج الرادار أو الممتصة لأمواج الرادار، مصنوع من مواد مركبة لا تعكس الاشعة الردارية، ولها مقطع عرضي منخفض للغاية للرادار. ترسل الكاميرا الموجودة في نهاية الطائرة صوراً في اللحظة الأخيرة في الوقت الحقيقي لإنجاز مهمة الاستهداف.

من بين مواصفات المسيّرة طوفان / چمران 2 إنها بسرعة قصوى تبلغ 250 كم / ساعة ومدة طيران تزيد عن ساعة واحدة. تم تصميمها من البداية للعمليات الانتحارية، ومجهزة بأجهزة الملاحة الجديدة وهو خيار آخر ممكن أن يتم تجهيز المسيّرة به.

إن الحجم الصغير والقطع العرضي للرادار الصغير لهذه المسيّرة، وكذلك قدرتها على إيقاف المحرك بالقرب من الهدف للانقضاض عليه وتدميره، يعطيان ميزة بأن العدو لا يدرك ولا يعرف عن وجودها حتى اللحظات الأخيرة من الضربة،
ومن ناحية أخرى، بعد عدة هجمات لهذا النوع من المسيّرات يجب أن يكون دائماً حريصاً على التخفي من الظهور المباشر بجوار الطائرات في الفضاء الجوي وهو جزء أساسي من قدرة العدو على محاولة التعرف على هذه النوعية من المسيّرات من خلال مراقبة أي جسم طائر في المنطقة المجاورة للمسيّرة.


وجهة نظر:
لربما لربما لربما قد تكون مسيّرة أخرى لم نراها من قبل، ولم تكشف إيران عنها، ولا يوجد أي معلومات أو صور عنها.
والله أعلم.


 
التعديل الأخير:
العقيد المالكي ذكر بأن نظام تحديد الأهداف في الدرونزات حديث جدآ
 
اذن اسلحة ايران ليست مجرد صور وفوتوشوب ولا تستطيع الطيران كما ارهقنا الزملاء من قبل في المسخرة عليها!! تستطيع ضرب اكبر مصفاة نفط في المملكة!!


عموما نتمنى الخير للمملكة، وننتظر ان نرى رد حقيقي على البلطجة الايرانية بدلا من قصف المختبئين في جبال القات اليمني :)
 


مشاهدة المرفق 202943

الدرون ده قديم مكتـوب جنبه 14 مايـو هو تقريبا عررض لبقايا درونات و صواريخ استهدفت بيها السعودية على مدار الفترة اللى فاتت الدرونات التانيـة الحديثة مش معروفة او متجمعه غلط..

العرض كان لحادثتين
بقيق و خريص
الدوادمي و عفيف خط شرق غرب​
 
اذن اسلحة ايران ليست مجرد صور وفوتوشوب ولا تستطيع الطيران كما ارهقنا الزملاء من قبل في المسخرة عليها!! تستطيع ضرب اكبر مصفاة نفط في المملكة!!


عموما نتمنى الخير للمملكة، وننتظر ان نرى رد حقيقي على البلطجة الايرانية بدلا من قصف المختبئين في جبال القات اليمني :)
نعم اسلحة فوتشوب ونعذرك لانك لاتعرف إيران وغدرها وأول من زعم انه نفذ الضربة هم وكلاء إيران في اليمن.
 
دولة المجوس تقوم باختبارات لقوات الدفاع الجوي عن طريق كلابها في اليمن لتعرف نقاط الضعف وهذا ماحصل.
 
دولة المجوس تقوم باختبارات لقوات الدفاع الجوي عن طريق كلابها في اليمن لتعرف نقاط الضعف وهذا ماحصل.


الحقيقة هي اننا ساعدناهم بنجاح هذا الهجوم ..
سواءا كان ثغرة او أهمال او سوء تنظيم ..

لكن على العكس تماما من شماته الاخرين سيكون لنا بهالهجوم درس قاسي نتعلم منه .
 
عودة
أعلى