مصر تدرس بيع ٣ محطات للطاقه الكهربيه

الاخ arx وضع بالأعلي أكثر من مصدر

لا انا اريد مصدر على ٣٠٠٠ قيقا ناخذهم بالنهار ونرجعهم بالليل ؟
مصدر على كلامك السابق وليس كلام ARX

للعلم الموضوع معروف لدي اي متابع

هذا موضوع عن الربط العربي وليس عن تصدير كهرباء مصريه للسعوديه .. وبعدين وين مكتوب مصر تصدر لنا ٣٠٠٠ قيقا بالنهار وتأخذهم بالليل؟؟

لو قريت ما كتب بالرابط المرفق ستجد انه مكتوب " إضافة إلى استخداماته الأخرى للتبادل التجارى للكهرباء خاصة في الشتاء الذي سيتيح للمملكة تصدير الكهرباء الفائضة في منظومتها إلى مصر "

السعوديه هي من تعطي طاقتها الفائضة لمصر .. نرجو منك قراءة مصادرك قبل ارفاقها.

هذا موضوع عن الربط العربي وليس عن تصدير كهرباء مصريه للسعوديه .. وبعدين وين مكتوب مصر تصدر لنا ٣٠٠٠ قيقا بالنهار وتأخذهم بالليل؟؟

لو قريت ما كتب بالرابط المرفق ستجد انه مكتوب " إضافة إلى استخداماته الأخرى للتبادل التجارى للكهرباء خاصة في الشتاء الذي سيتيح للمملكة تصدير الكهرباء الفائضة في منظومتها إلى مصر "

السعوديه هي من تتبرع وتصدر الطاقه لمصر غير هذا الكلام يعتبر مضحك جداً .. نرجو منك قراءة مصادرك قبل ارفاقها.

3000 ميجاوات وليست جيجاوات

3000 ميجاوات وليست جيجاوات

في مشروع ربط لتبادل 3000 جيجا في أوقات الضغط المتباينة في الدولتين بمعنى مصر تصدر 3000 وقت الظهيرة وتستورهم وقت الليل
المشروع منتظر افتتاحه خلال عامين

عزيزي بو دروش هو من ادعى وانا اناقشه في دعواه حسب ما كتب ، وبكل تأكيد الارقام مضروبه كالعادة.

العقل البشري اصلا لا يمكن ان يتخيل صدق المعلومة ككل وليس الارقام لذلك مشي حالك عمي وسلك وقول الحمدلله

بصراحة في استعلاء واضح وغير مبرر من الأخوة السعوديين في كل المواضيع
فيما يخص مصر لا اعتقد يوجد مصري الا ويتمني الخير للسعودية باستثناء بعض اصحاب الايدلوجيات المعروف عدائها للسعودية في مصر وغير مصر
يرحمكم الله انزلو للعيش معنا علي كوكب الأرض

بصراحة في استعلاء واضح وغير مبرر من الأخوة السعوديين في كل المواضيع
فيما يخص مصر لا اعتقد يوجد مصري الا ويتمني الخير للسعودية باستثناء بعض اصحاب الايدلوجيات المعروف عدائها للسعودية في مصر وغير مصر
يرحمكم الله انزلو للعيش معنا علي كوكب الأرض

ياخي مصدرك هو من يذكر ان السعوديه تعطي فائض الطاقه لمصر ولم يذكر ما تقوله انت؟؟
كيف تحول الموضوع لإستعلاء؟

انت كتبت معلومة ووضعت مصدر .. ومعلومتك خاطئة ومصدرك يدينك.

بلاش حركات اللف والدوران واختلاق المظلوميات .. جزاك الله خير

مكتوب فالخبر انه سيتم تبادل الفائض بين الدولتين للتصدير
بمعني اذا حدث عجز في دولة السعودية مثلا فانها ستأخذ نصيبها والباقي يصدر
والعكس صحيح
وكله بحسابه$$$ ???

والعكس صحيح
وكله بحسابه$$$ ???

استهدوا بالله ..... الموضوع اتاجل

الموضوع بسيط يا اخوة ولا يستحق كل هذا التشنج!!

هي مجرد تبادل للطاقة الفائضة في كلا الدولتين لاختلاف وقت الذروة بين الدول
(وقت زيادة الاحمال)

نحن نتكلم عن تيار كهربائي مستمر ناتج عن احتراق وقود اي انك ملزم بتوفير كمية طاقة اعلى من معدل الاستخدام اللحظي لانها ليست سلة طماطم تستطيع ابقاء التيار في الخط متى ما اردت . ?

لذلك هناك هدر في الطاقة يذهب سدا.

فتلجأ الدول الى تصدير هذا الفائض لدولة اخرى وقت ذروتها لتجنيبها تشغيل التوربينات الاحتياطية نتيجة زيادة الاحمال مما يعني توفير وقود التشغيل لهذه التوربينات الاحتياطية .

وهي عملية تتناوب عليها الدول التي تشترك بخط ربط موحد

لذلك الربط لا يعني انك لديك نقص بل هي عملية تقنين وترشيد

مظلوميات ايه يا اخي
وليه اخدت الكلام علي نفسك الا لو علي رأسك بطحه
انا اتكلم عن ملاحظة واضحة في كل المواضيع
بالتأكيد انت لن تلاحظها الا لو كنت منصف
الموضوع تم او لم يتم فقد جري التفاوض حوله بنفس المعني الذي قولته
تبادل 3000 ميجاوات عبر الربط لاختلاف اوقات الذروة في البلدين وتصديقك من عدمه لن يغير من الواقع في شئ
وللعلم هذا ليس إنجاز لكي نفتخر به فلدينا خطوط مع الأردن وليبيا وقريبا جدا مع السودان وبعدها اوروبا يعني مش ده اللي هينفعنا اكتر من غيره

والعكس صحيح
وكله بحسابه$$$ ???

خطة الربط هدفها دعم الشبكة الكهربائية المصرية ، والتبادل سيكون على مستوى الـ 3000 ميغا
اي ان الطرفين قادرين على تمرير هذا الكم من الطاقه للطرف الاخر.

المشروع كان مقرر تمويله بنسبة 60% من السعودية في عام 2011-2012 ضمن مشاريع الدعم والتبرعات

ايضاً الخبر الذي ادرجتوه انت و Lion84 @Lion84 يذكر نصاً وانا انسخ الحديث من الخبر نسخ
" إضافة إلى استخداماته الأخرى للتبادل التجارى للكهرباء خاصة في الشتاء الذي سيتيح للمملكة تصدير الكهرباء
الفائضة في منظومتها إلى مصر
. "

انا لم اضيف اي معلومة في الموضوع كل ما في الامر انت والاخ وضعتوا معلومات غير حقيقية مستشهدين بمصدر يخالف
كل ما تقولونه .. الموضوع كله ان ادينكم بما كتبتوا وليس ما كتبت انا او غيري.

للعلم الموضوع مؤجل وشبه توقف إن شاء الله

مظلوميات ايه يا اخي
وليه اخدت الكلام علي نفسك الا لو علي رأسك بطحه
انا اتكلم عن ملاحظة واضحة في كل المواضيع
بالتأكيد انت لن تلاحظها الا لو كنت منصف
الموضوع تم او لم يتم فقد جري التفاوض حوله بنفس المعني الذي قولته
تبادل 3000 ميجاوات عبر الربط لاختلاف اوقات الذروة في البلدين وتصديقك من عدمه لن يغير من الواقع في شئ
وللعلم هذا ليس إنجاز لكي نفتخر به فلدينا خطوط مع الأردن وليبيا وقريبا جدا مع السودان وبعدها اوروبا يعني مش ده اللي هينفعنا اكتر من غيره

اصل انت مش فاهم يا باشا .. انت بتقول نصدر لكم كهرباء بينما هو العكس " حسب مصدرك "
والمشروع كان ايام 2011 وكان يعتبر مساعدة حيث ان التمويل كان 60% سعودي والباقي قروض من بنوك عربية واوروبية
يعني انت تكتب اشياء خطأ ولما نعدل لك تجي تتباكى وتقول استعلاء ومظلوميات ؟؟

الموضوع بسيط يا اخوة ولا يستحق كل هذا التشنج!!

هي مجرد تبادل للطاقة الفائضة في كلا الدولتين لاختلاف وقت الذروة بين الدول
(وقت زيادة الاحمال)

نحن نتكلم عن تيار كهربائي مستمر ناتج عن احتراق وقود اي انك ملزم بتوفير كمية طاقة اعلى من معدل الاستخدام اللحظي لانها ليست سلة طماطم تستطيع ابقاء التيار في الخط متى ما اردت . ?

لذلك هناك هدر في الطاقة يذهب سدا.

فتلجأ الدول الى تصدير هذا الفائض لدولة اخرى وقت ذروتها لتجنيبها تشغيل التوربينات الاحتياطية نتيجة زيادة الاحمال مما يعني توفير وقود التشغيل لهذه التوربينات الاحتياطية .

وهي عملية تتناوب عليها الدول التي تشترك بخط ربط موحد

لذلك الربط لا يعني انك لديك نقص بل هي عملية تقنين وترشيد

المستخدم هو الجهد وليس التيار .. والمنتقل ايضاً جهد متردد وليس مستمر
وليس بالضرورة ناتج عن احتراق وقود .. السعودية تشغل العديد من المحطات البخارية

هههههههه ادي أول المصائب إلي جات من ورا الديون ولسه ياما هنشوف اومال مغليين الكهربا علي ايه
الشعب المصري يحمد ربه اذا تم بيع المحطه لشركه اجنبيه تقوم بتشغيلها صدقني راح ترتاحون من انقطاع الكهرباء وتفتكون من الاداري المحلي ابو (اقطع يابني)

لان المستثمر الاجنبي دائم يحاول جذب الزبون وليس هروبه ربما بالاستثمار تدخل معدات حساب جديده وتتطور الكهرباء بمصر بشكل افضل وهذا اجمل من الاداره الحكوميه بمصر التي ترفع الاسعار للكهرباء متى ما انزنقت في الميزانيه وفصل الكهرباء عن الدوله افضل

عودة
أعلى