الحشد الأمريكي في الشرق الأوسط #متابعة مستمرة

ماهي احتمالات المواجهة مع ايران؟

• مجموع المصوتين
    349
النفوذ السعودي!! راكعين ؟ السعودية العظمى؟

لايكون المانيا النازية وانا ما ادري على ما يبدو انك صغير في السن او مستوى تعليمك بسيط وتتأثر بالإعلام المحلي.

والله لولا الروابط التى تجمعنا بالسعودية و دول الخليج كان علمتك حجمك الحقيقي.
ههههههههه لماذا زعلت وغضبت ياهذا
ولاعقدة النقص نقحت عليك !

السعودية دولة عظمى وستنهي ايران قريباً
وكل من كان يناكفها سيأتي راكع

أعيدها ولا فهمتها ..!

التعديل الأخير:
تتكلم عن إيران وكأنها دولة عظمى.
إيران ستكون أفغانستان الثانية.... سترهق أمريكا ربما لكن لن تزيد أفعالها عن عمليات في أعالي الجبال.
ليست دولة عظمى لكنها درست المنطقة وفهمتها واستوعبت السياسة الامريكية بشكل اساسي

هي حقول كويتية وحقول اماراتية وحقل غاز اماراتي قديم تم تعطيله وحقل غاز اماراتي اخر جديد ايضا
ايران اخذت عدة حقول وكامن نفط من عمان باتفاق ودي .

لذلك القطريون هم مرعوبين اكثر من نشوب الحرب.
لذلك مصلحة قطر مهادنة ايران والتودد لها
ليست دولة عظمى لكنها درست المنطقة وفهمتها واستوعبت السياسة الامربكية بشكل اساسي

تقصد حقل الدرة الذي تناصفته الكويت مع السعودية بعد تحرير الكويت ؟

مرة اخرى ايران لن ترد الا عن طريق ادواتها لكن ردها عن طريق ادواتها من غير وجود تحشيد عسكري يجعل وضعها صعب امام المجتمع الدولي وستفقد الدعم من الصين وروسيا

اما ان التحشيد العسكري موجود فهذا مبرر كبير جدا لتحريك ادواتها .

واما ضرب ايران مباشرة فهذه امنية ايرانية لاعادة تشكيل المنطقة وبعدها سيكون الخاسر الاكبر هي دول الخليج
.​

طيب اخي ايران سترد وسيتم اثبات ذلك انه ردت عن طريق أدواتها واستعملت العنف وهنا ستبدا الضربات لآزم تفهم ايران لن تستطيع الاستمرار بهذه العقوبات فعليا ايران تحتاج للحرب اما انه التحشيد يعطيها دعم منطق غريب صراحة الأسطول الخامس الأميركي حاملتين بكل أساطيلها متواجدين الي صار الحين بشكل أساسي ابراهيم لينكون و٤ مدمرات ايران لن تسكت ستضرب لان هذا هُو الحل الوحيد . فسر لي كيف ستكون دول الخليج هي الخاسرة خذها مني الضربة لو تمت ستكون شاملة والخليج اكبر مخاوف عليه هو العمليات الداخلية الي ممكن التصدي لها

تقصد حقل الدرة الذي تناصفته الكويت مع السعودية بعد تحرير الكويت ؟
نعم هي احد الحقول لكن ايران عينها على حقول اخرى كذلك
هي تريد اعادة رسم الحدود وتحديد الجرف القاري وعدم التقيد بالاميال المقررة في القانون الدولي
.

ههههههههه لماذا زعلت وغضبت ياهذا

السعودية دولة عظمى وستنهي ايران قريباً
وكل من كان يناكفها سيأتي راكع

أعيدها ولا فهمتها ..!

صدقني انت تظن انك بالطريقة هذي تحارب اعداء المملكة وانك صحاب رأى ومنطق.

بس الحقيقة المرة انك في منتدي سعودي واغلب الاعضاء سعوديين يعني لو قلت تخاريف مثل الإيرانيين انهم اقوى من امريكا وروسيا وانهم جيش الله الذي لا يهزم راح يسلكون لك محد راح يعلق بس قول الكلام في مجلس ولا منتدي ثاني ههههههههه صدقني ما تحب تعرف ردهم.

طيب اخي ايران سترد وسيتم اثبات ذلك انه ردت عن طريق أدواتها واستعملت العنف وهنا ستبدا الضربات لآزم تفهم ايران لن تستطيع الاستمرار بهذه العقوبات فعليا ايران تحتاج للحرب اما انه التحشيد يعطيها دعم منطق غريب صراحة الأسطول الخامس الأميركي حاملتين بكل أساطيلها متواجدين الي صار الحين بشكل أساسي ابراهيم لينكون و٤ مدمرات ايران لن تسكت ستضرب لان هذا هُو الحل الوحيد . فسر لي كيف ستكون دول الخليج هي الخاسرة خذها مني الضربة لو تمت ستكون شاملة والخليج اكبر مخاوف عليه هو العمليات الداخلية الي ممكن التصدي لها
ومنذ متى تسقط الدول بالقصف الجوي!!

ومنذ متى تسقط الدول بالقصف الجوي!!

عزيزي ركز شوي المليشيات العراقية اصلا لا أتوقع بتقوم بالتدخل ولو تم هناك اخبار انه بيكون في عمليات عراقية وامريكية ضد هذه المليشيات نقل الخبر هنا انا اقصد انه اذا حصلت حرب الضربات الجوية ستتم لإقصاء التهديد الإيراني من قواعد إطلاق الصواريخ وثم القوات الجوية وغيرها فعليا داخليا ضغط عسكري واقتصادي الشعب الايراني سيثور انت فوق تقول ستقوم بتغير الخارطة واستيلاء على حقول نفط من جدك ؟!!!! وكان مافي أساطيل أمريكية وخليجية وقوات جوية ساحقة تصطاد الخرد البحرية الإيرانية واحدة تلو الاخرى ؟!!

بس الحقيقة المرة انك في منتدي سعودي واغلب الاعضاء سعوديين يعني لو قلت تخاريف مثل الإيرانيين انهم اقوى من امريكا وروسيا وانهم جيش الله الذي لا يهزم راح يسلكون لك محد راح يعلق بس قول الكلام في مجلس ولا منتدي ثاني ههههههههه صدقني ما تحب تعرف ردهم.
لا تحاول حث السعوديين للإستهانة ببلدهم لان غيرك كان اشطر وفشل
ثانياً لم اتحدث ان السعودية أقوى من امريكا وروسيا وجيش الله
ثالثاً مهما أخفيت عبارات الأشقاء والأخوة
فسبب غضبك واعتراضك هو مصطلح
السعودية العظمى
وأخيراً امسك الزاوية مع شلة ايران بالمنتديات حقتكم الي تقولها وكملو لطم عند هزيمة السعودية العظمى وانهاءها لإيران ونفوذها

سؤال بس اذا كان مفيد الأمر و إذا حصل و لا لا ولا غبية
فقط للمعرفة

إذا تم وضع صواريخ الدفاع الجوي البتاريوت بما انها مخصصة
لدفاع ضدد الصواريخ الباليستية و الطائرات
في طائرات مثل b-52 هي قادرة علي تحمل كمية كبيرة من الذخيرة و تغير من أنها قاذفة لحمل صواريخ جو جو مثل البتاريوت و تعتمد علي ردار طائرات ox الانذار المبكر الاستطلاع رادار الخاص بيها من 400 الي 600 كيلو
هتقدر تتصدي لكل أنواع الصواريخ و الطائرات الموجة
مثل الطائرات الي راحت تدمر منطقة عفيف و الدودمي بالسعودية
غير أن الطائرة مثل b-52 تقدر تطير لمدة طويلة في الجو
بحيث أنها تكون دفاع جوي قوي جدا
غير انة مفيد بنسبة لعدد جيش صفير مثل السعودية
بدل من انة يحتاج عدد كبير من الدفاع الجوي تتوزع في مناطق كتير و عدد جنودة قليل و غير مساحة كبيرة
بطريقة دي يقدر يغطي مساحة كبيرة بعدد قليل و دفاع قوي
و علي معرفتي حتي الأمريكان زمان فكرو بوضع صاروخ الباتريوت في طائرة f-15 لدفاع من الصواريخ الباليستية
لكن f-15 تحمل صاروخ واحد فقط اما b-52 تحمل عدد كتير
و تستمر مدة طويلة في الجو
لكن فكرو بفكرة طائرة كبيرة باليزر و لكن مشكلة تاخذ و قت في تعبئة الطاقة
علي عكس تعبئة بصواريخ الباتريوت تأخذ فترة قصيرة

تاكد انه عدد بطاريات الباتريوت الخليجية اكثر من كافي للتصدي للخطر الإيراني اكيد مع نظام الايجيس الأميركي والثاد الإماراتي ولابد تفهم شيء اخي العزيز ايران تهديدها البالستي هو بالبداية فقط لان هناك مئات المقاتلات الخليجية جاهزة للقيام بضرب كل قواعد إطلاق الصواريخ الحوثي ضرب السعودية ب٧ صواريخ ببداية الحرب معتقدا انه سيشتت عمل الدفاع الجوي هذا شيء يعمل مع ايران وليس مع دولة تمتلك مركز قيادة وسيطرة جوية وتكامل مع كل القطاعات وفعلا تم اسقاط كل ال٧ صواريخ اما ما قلته فوق لا لن يتم
بعدين من قال لك انه الجيش السعودية صغير بالعكس جيش متقدم تقنيا ويمتلك اعداد ضخمة وقادر على الدخول بالحرب

انه بيكون في عمليات عراقية وامريكية ضد هذه المليشيات
من هي هذه القوات العراقية التي ستواجه الحشد او بالاحرى قاسم سليماني الحاكم العسكري في العراق وسوريا !!!

اذا تقصد الاكراد سأحاول ان اتقبل القصة على مضض

اذا حصلت حرب الضربات الجوية ستتم لإقصاء التهديد الإيراني من قواعد إطلاق الصواريخ
هذا الحديث يردده الناس في المنتديات والقهاوي فقط .
انت فوق تقول ستقوم بتغير الخارطة واستيلاء على حقول نفط من جدك
يا صديقي هذا الكلام ليس حديثي انا بل حديث يردده القادة والمستشارون الايرانيين في محاضراتهم وتجمعاتهم .
وكان مافي أساطيل أمريكية وخليجية وقوات جوية ساحقة تصطاد الخرد البحرية الإيرانية واحدة تلو الاخرى ؟!!
قلت لك مسبقا قوات جوية واساطيل بحرية لن تفعل شيء بدون قوات على الارض .​

الموضوع ليس من سينتصر بل كم ستصمد ايران امام الضربات الامريكية و الخليجية وانا اتوقع سوى شهرين و سينهار النظام الايراني

من هي هذه القوات العراقية التي ستواجه الحشد او بالاحرى قاسم سليماني الحاكم العسكري في العراق وسوريا !!!

اذا تقصد الاكراد سأحاول ان اتقبل القصة على مضض

هذا الحديث يردده الناس في المنتديات والقهاوي فقط .

يا صديقي هذا الكلام ليس حديثي انا بل حديث يردده القادة والمستشارون الايرانيين في محاضراتهم وتجمعاتهم .

قلت لك مسبقا قوات جوية واساطيل بحرية
لن تفعل شيء بدون قوات على الارض .​

طيب تذكر كلامي وتذكر عندما اقول لك انه المليشيا العراقية لن تضحي بنفسها

هذا ليس حديث منتديات هذا منطق العقيدة الغربية قيم وتحرك هل تعتقد انه ايران لها القدرة على الاغراق الصاروخي اذا نعم لأي مدى كم قاذفة وإذا بدأت بالضرب من لحظتها الطيران الخليجي فوق ال٢٠٠ طائرة و٣ حاملات طائرات أمريكية بكل أساطيلها الجوية ستقوم بضرب كل قواعد الإطلاق عمليات السيادة الجوي والاخماد الجوي تمت ضد العراق الي آنذاك تمتلك قوة عسكرية أضخم من ايران ايران لا تمتلك الا خرد ولا تستطيع انها تقف ضد عمليات جوية متكاملة هذه حروب الجيل الرابع نحن لسنا بعام ١٩٤٥

كيف سيفعلون ذلك ؟؟!!!! وهناك قوة بحرية متقدمة خليجية أمريكية وغطاء جوي يستطيع ان يتصيد كل القطع الإيرانية ؟!!!!! هي ليست تهديد فقط ؟!

بل ستفعل الهدف تحييد الخطر الإيراني ومع الضغوطات الكثيرة ستسقط بالفوضى داخليا

نشرت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء، فيديو قالت إنه يبين أحد سيناريوهات الرد على أي عدوان عسكري أمريكي.

مرحبا أخي

يوجد كمية كبيرة من الهرطقه التقنية بهذا الفيديو ، وهذا ليس غريب عليهم

طيب تذكر كلامي وتذكر عندما اقول لك انه المليشيا العراقية لن تضحي بنفسها

هذا ليس حديث منتديات هذا منطق العقيدة الغربية قيم وتحرك هل تعتقد انه ايران لها القدرة على الاغراق الصاروخي اذا نعم لأي مدى كم قاذفة وإذا بدأت بالضرب من لحظتها الطيران الخليجي فوق ال٢٠٠ طائرة و٣ حاملات طائرات أمريكية بكل أساطيلها الجوية ستقوم بضرب كل قواعد الإطلاق عمليات السيادة الجوي والاخماد الجوي تمت ضد العراق الي آنذاك تمتلك قوة عسكرية أضخم من ايران ايران لا تمتلك الا خرد ولا تستطيع انها تقف ضد عمليات جوية متكاملة هذه حروب الجيل الرابع نحن لسنا بعام ١٩٤٥

كيف سيفعلون ذلك ؟؟!!!! وهناك قوة بحرية متقدمة خليجية أمريكية وغطاء جوي يستطيع ان يتصيد كل القطع الإيرانية ؟!!!!! هي ليست تهديد فقط ؟!

بل ستفعل الهدف تحييد الخطر الإيراني ومع الضغوطات الكثيرة ستسقط بالفوضى داخليا

يا صديقي العزيزي لا امريكا ولا غيرها تستطيع تحييد الصواريخ الايرانية بنسبه 100% هذا اولا .

ثانيا انت تقحمني في قضية التكافئء العسكري بين ايران وامريكا والخليج وهذا ليس لب الموضوع لان ايران لن تدخل معك في حرب نظامية!!

لب الموضوع هو كيف ستفضي العمليات العسكرية الامريكية على ارغام ايران لتقديم تنازلات

الجواب واضح
لديك الفلسطينين ضد اسرائيل
كذلك الحوثي ضد التحالف العربي
كوريا الشمالية ضد الولايات المتحدة

لذلك القياس على دول لم تكن تمك ادوات وقوة ردع كالعراق وليبيا فهو قياس باطل .

الجغرافيا الايرانية لوحدها قوة ردع ضد اي هجوم عسكري!!

طيب ممكن اعرف دولتك ..؟

طيب ممكن اعرف دولتك ..؟

أول شئ معرفتي بأمور العسكرية قليلة
بس انا شفت الفديو دة من زمن فقلت ممكن يكون مفيد ليس إلا غير كدة مفيش
و انا طلبت المعرفة اذا الأمر مفيد ولا مش مفيد فقط كعرض لفكرة ممكن تكون مفيدة

عودة
أعلى