موسكو تطور المروحية Kamov ka-52 Alligator attack

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
tb.jpg
 
سيتم تحديث المروحيات الهجومية من طراز كا -52 انطلاقا من تجربة استخدامها القتالي في سوريا ، يقول الرئيس التنفيذي لشركة مروحيات الطائرات الروسية أندريه بوجينسكي يوم الإثنين 11 فبراير.
 
"لقد صيغت [متطلبات التطوير ] على أساس النتائج في سوريا و نحن نعمل بالفعل على استبدال المولدات الكهربائية حتى تتمكن من إنتاج المزيد من الطاقة، الأعمال الشاملة في Ka-52s و Mi-28s تشمل تحديث الكتروضوئيين للنظم ، والتي تتعلق بتحديد وكشف الأهداف ، " يقول الرئيس التنفيذي،وأضاف أن الشركة الروسية لصناعة الطائرات المروحية لديها بالفعل خطة وافقت عليها وزارة الدفاع الروسية بشأن تطوير طائرتي Ka-52 و Mi-28.

تم تصميم طائرة الهليكوبتر الاستكشافية / الهجومية Ka-52 لتدمير الدبابات والمركبات المدرعة وغير المدرعة والقوى العاملة والطائرات العمودية وطائرات العدو الأخرى على خط المواجهة وفي العمق التكتيكي ، في أي ظرف من الظروف الجوية وفي أي وقت.
 
سيتم تزويد مروحية Ka-52 التمساح بأجهزة الكترونيات الطيران الحديثة في حين أن نظامها الدوار المحوري والتحكم الطولي المحسن يمكنهما من المناورة بفاعلية وتنفيذ عمليات هوائية معقدة، إلى جانب ذلك ، يتميز جهاز Ka-52 بنظام الحماية الإلكتروني اللاسلكي وأجهزة توقيع منخفضة تقلل من تشتت المحرك الحراري وتبدده وتشوهه كما انها
1780173359.jpg
لديها أيضا قدرات مضادة فعالة.
 
هذا وكانت وزارة الدفاع الروسية قد طلبت الحصول على 114 طائرة استطلاع وطائرات هليكوبتر مقاتلة إضافية من طراز Kamov Ka-52 كجزء من برنامج التسلح الحكومي (GPV) للفترة 2018-27 ،كما صرح به انذاك وزير الدفاع يوري بوريسوف.

وقال بوريسوف بعد اجتماع في شركة بروجرس افييشن ، ومقرها ارسينييف ، وهي شركة روسية تابعة للمروحيات الروسية في روستك ، ان وزارة الدفاع ستحصل على نسخة مطورة من كا -52. "سيكون هذا تعديلًا جديدًا ، وقد ناقشنا إدخال التغييرات المطلوبة من قبل مصممينا". وشدد على أن يتم تحديث Ka-52 على أساس الخبرة القتالية المكتسبة في سوريا.
 
إن مروحية التمساح Kamov Ka-52 "Alligator" هي طائرة هليكوبتر قتالية عالية الأداء ذات قدرات حربية ليلاً ونهارًا وقدرة عالية على البقاء، مجهزة مع تصميم دوار محوري ، فإنه يوفر سقف تحوم به المروحية من 4000m مع سرعة التسلق العمودي تصل إلى 10M في الثانية على ارتفاع 2500m،و قمرة قيادة مجهزة بدروع مقاومة للمقذوفات ذات عيار 12.7مم كما أن الطيارين أيضا عندهم نظام طرد جديد الذي يخرج الدوار المحوري أولا ، ثم يثير طرد المقعدين في حالة إصابة المروحية بعطب فني أو تعرضها لاطلاق صواريخ مضادة للمروحيات.

تشمل أنظمة الطيران نظام الملاحة بالقصور الذاتي (INS) والطيار الآلي و HUD، وتشمل أجهزة الاستشعار جراب الأشعة تحت الحمراء (FLIR) ورادار لتتبع التضاريس، تم تجهيز كا -52 بجهاز استقبال للرادار مع نظام حربي إلكتروني و يتم تشغيل Ka-52 بواسطة اثنين من توربينات Klimov117VMA ، كل منها يوفر 2200 حصان (1،660 كيلو واط). يتم وضع المحركات على جانبي جسم الطائرة لتعزيز القدرة على البقاء على قيد الحياة القتالية للمروحية ،و لدى المروحية أيضا وحدة الطاقة المساعدة (APU) للتشغيل الذاتي،كما تمتلك المروحية أجنحة صغيرة مجهزة بكل منها بقضبان تعليق ، بالإضافة إلى إجراءات مضادة من الجناح إلى الجناح. يمكن لـ "التمساح" حمل ما يصل إلى 12 صاروخًا مضادًا للدبابات من طراز "فيخْر" يبلغ مداها 10 كم،كما تم تسليح كا -52 برشاش سريع من طراز 2A42 بسرعة 30 ملم بدون تقييد للسمت Azimuth.
 
Mil-Mi-28N-Havoc

هي طائرة هليكوبتر هجومية مصفحة و ليس لديها وظيفة نقل ثانوية مثل Mi-24 وهي مخصصة بالدرجة الأولى لدور المضاد للدبابات ودعم المشاة.


• المعدات الإلكترونية (الملاحة ، والتسليح ، إلخ) المضمنة في الجهاز وتدار من قبل جهازي كمبيوتر.

• الحماية السلبية للطيار ومساعد الطيار: قمرة قيادة محمية بالكامل ومقاومة لإطلاق دخائر عيار 12.7 ملم من القدائف المخترقة أو الحارقة.

• توربين منفصلين مع عناصرهما الحيوية يحميهما التدريع الإضافي مع إمكانية الطيران على توربين واحد.

• استخدام مواد جديدة مقاومة بشكل أفضل للضرر.

• إمكانية الطيران ليلا أو نهارا بسبب سوء الأحوال الجوية ، حتى على ارتفاع منخفض (5 إلى 15 متر اعتمادًا على الجهة المصنعة).

يمكن لـ Mi-28NE استيعاب أسلحة مختلفة ، في البرج وعلى 4 نقاط من النقل:
• الأسلحة الثابتة:رشاش من نوع Shipuniv 2A42 التلقائي مع عيار 30x165mm ، تحمل 250 قذيفة. معدل إطلاق النار قابل للتعديل على 200 أو 550 طلقة في الدقيقة الواحدة و هي التي ضمت على برج NPPU-28N مع نطاقها العملي هو 2500 متر.

• التسليح القابل للإزالة في 4 نقاط :

صواريخ موجهة: ما يصل إلى 16 صاروخًا مضادًا للدبابات من طراز Ataka-B 9M120 أو ما يصل إلى 8 صواريخ من نوع Igla-V والتي تعمل بالأشعة تحت الحمراء.
القابل الصاروخية: نوع S-8 (عيار 80 ملم) ما يصل إلى 80 أجزاء من 4 nacelles أو نوع S-13 (عيار 122mm) تصل إلى 20 أجزاء من 4 nacelles أو نوع S-24 (عيار 240 ملم) ما يصل الى 2 قطعة.
حجيرات مدفع رشاش قابل للفصل: ما يصل إلى 23 ملم من المدافع UPK-23-250 مع 250 قذيفة لكل منها.
maxresdefault.jpg
 
نجهل التطوير هل هو مقتصر على التوربينات ام الشفرات ام التدريع؟؟؟الخبر يتحدث عن النوعين Ka-52 و Mi-28N havoc.
mi-28-havoc,-kampfhubschrauber-158691.jpg
 
مجمل عيوب المروحية صياد الليل Mil-Mi-28 بلسان الروس أنفسهم:
"
تواجه المروحيات الروسية الجديدة مشاكل في منشآت المحرك ، وإلكترونيات الطيران ، وأنظمة التحكم والملاحة،و في وقت سابق كانت هناك حالات كان لديها مشكلة السيطرة على المحرك وذكرت أن حطام المروحية جاء بعدما اصابها إطلاق صاروخ كما أن الصواريخ قد تتسبب في أضرار كارثية للمروحية.

ووفقًا لرئيس لجنة الدفاع والأمن التابعة لمجلس الاتحاد الروسي ، فيكتور بونداريف ، فإن صناعة الدفاع الروسية قد حددت عددًا من العيوب الفنية والتصميمية للطائرة المروحية ، ولكنها لا تزال تواجه مشكلات في الأنظمة الإلكترونية وأنظمة الرؤية الليلية.
 
استبدال المولدات الكهربائية حتى تتمكن من إنتاج المزيد من الطاقة،

الأعمال الشاملة في Ka-52s و Mi-28s تشمل تحديث الكتروضوئيين للنظم ، والتي تتعلق بتحديد وكشف الأهداف

سيتم تزويد مروحية Ka-52 التمساح بأجهزة الكترونيات الطيران الحديثة

إذاً العيوب المذكورة تتلخص عيوب او فشل الاجزاء الآتية :

1- المولدات الكهربائية .
2- أجهزة الرؤية الليلية والنهارية .
3- إلكترونيات الطيران ((الافيونكس) .

وتلك مشكلات عامة وخطيرة موجودة فى الانظمة التى
تتزود بها الطائرات المقاتلة الروسية وليس المروحيات فقط
ولذلك لجأت فى كثير من الاحيان للاستعانة بأنظمة فرنسية
للرؤية الليلية فى المقاتلات والدبابات و حاويات التهديف
وقد فطنت الكثير من الدول لفشل وأعطال الالكترونيات الروسية
فلجأت للالكترونيات الغربية .....
(مثال : لجوء ماليزيا لتزويد السوخوى-30 بإلكترونيات فرنسية) .....


مشكلات فى السوخوى-30 الماليزية.JPG


وهناك حدث شهير آخر تفجر عام 2014 (غير فشل أجهزةمى28 وكاموف52) ....
خاص بالسوخوى-30 الهندية أحدث ضجة كبيرة حيث تعرضت جميع
شاشات العرض المتعددة الوظائف فى قمرة الطائرة وشاشة العرض العلوية HUD وكمبيوتر الطائرة للفشل المتكرر والتوقف الكامل .....
.

Screenshot_2019-02-11 Indian Sukhoi 30 MKIs Suffering Multifunctional Display Failures; India ...png



 
عودة
أعلى