‏الواشنطن بوست: هل تمكنت السعودية من انتاج صواريخ بالستية؟

باعتقادكم ماهي التكنولوجيا المستخدمة في المصنع؟

  • صينية

    الأصوات: 29 40.3%
  • باكستانية

    الأصوات: 5 6.9%
  • اوكرانية

    الأصوات: 33 45.8%
  • غير ذلك

    الأصوات: 5 6.9%

  • مجموع المصوتين
    72
  • الاستطلاع مغلق .

h_mshari

عضو
إنضم
22 أغسطس 2016
المشاركات
359
التفاعل
866 0 0
‏الواشنطن بوست: هل تمكنت السعودية من انتاج صواريخ بالستية؟ صور حديثة للأقمار الصناعية لمصنع يقول الخبراء أنه مثير للشكوك وقد يكون أول مصنع سعودي لهذا النوع من الصواريخ.. ..
 
من حق السعودية انتاج ماتشاء من اسلحة في وقت يتقلب فيه الحلفاء ... اتمنى من السعوديين ان يكون قادرين على بناء منصات صاروخية قادرة على الاغراق وتحطيم الدفاعات الجوية للاعداء .
انتم تعيشون في عالم لا يحترم الا القوي
 
رغم توجه الواشنطن بوست المعادي للمملكة والتي دائما تحاول اثارة الرأي العام العالمي ضد السعودية الا ان الخبر قد يكون صحيحا ويتفق مع توجهات المملكة المستقبلية بغض النظر عن توقيت طرحه الآن
 
الصورة التي ارفقتها الصحيفة لموقع المصنع وتقول انها قديمة ولكن قد يكون هناك شيء مستحدث او لم ينتبه له احد وهو موقع اختبار المحرك الصاروخي
6B4ECE16-15CA-482D-AE7B-C0070D3FB87F.jpeg
 
حق اراد به باطل وجزء من الحرب الاعلامية التي تشنها الواشنطن على السعودية.

السعودية تشغل عدة انواع من الصواريخ ولديها امكانيه تصنيع صواريخها بنفسها. إنشاء قوة الصواريخ الاستراتيجة ليس للنزهه ومن لا يغبر شاربه ما دسمة.

1548312531669.png
 
لو فيه ترجمة جيدة للتقرير نسعد بذلك لانه يورد صفات لموقع اختبار المحركات البالستية الموجود بالموقع ويشبهه بالمواقع الصينية المغطاة للاختبارات
 
-بالطبع إنها الصين. السعوديون غير مؤهلين تقنياً وعسكرياً لدرجة أنهم لا يستطيعون تصميم سكينة.

:cry:
 
يوجد تصنيع منذ 96 وصيانة للصواريخ الباليستية ومنها صينية
والجديد تصنيع وتطوير صواريخ أوكرانية وصينية بأنواع مختلفة ..​
 
من بنى هذا قبل اكثر من 30 سنه


لن يعجز بناء مخابئ وانفاق للصواريخ
الحمدلله
 
أذا صح الخبر هذا يعنى اننا سنرى تجربة إطلاق صواريخ باليستية فى مرحلة ما الخلال السنوات القادمة
 
شملت المنشاة مبان عاليه البناء ، والتي يقول لويس يبدو انها طويلة بما يكفي لحاله المحرك صاروخ للوقوف علي نهايتها وتكون مليئه بالوقود. وهناك دليل آخر علي وجود حاجز حول أحد الهياكل للحماية من الانفجارات. وكان الموقع أيضا منقطا بقضبان البرق ، لان الهياكل المعدنية الطويلة يمكن ان تجذب الضربات الضوئية التي يمكن ان تشعل الوقود الدافع. ان المنشاة في نفس موقع قاعده الصواريخ السعودية الموجودة عززت القضية.
قبل كل شيء ، ما يبدو ان موقع اختبار المحرك الصاروخي اطلق أجراس الإنذار. وقال لويس ان الاعداد الأفقي ، إلى جانب الافتقار إلى الأنابيب أو الدبابات في الصور ، يوحي بان المنشاة ربما كانت مصممه لإنتاج صواريخ صلبه الوقود بدلا من الوقود السائل. الصواريخ الصلبة الوقود تميل إلى ان تكون أكثر رواجا بعد لأنها أسهل لإخفاء ، يمكن إطلاقها بسرعة أكبر ، ويمكن تخزينها لفتره طويلة ، مما يجعلها أكثر البقاء في الصراع. ومن غير الواضح كيف حصل السعوديون علي الخبرة التكنولوجية اللازمة لبناء المنشاة. أحد الموردين المحتملين: الصين.
موقع اختبار المحرك السعودي ، وفقا للويس ، يبدو بشكل خاص على الطريقة الصينية. في حين ان معظم البلدان تختبر محركات الصواريخ في العراء ، وقال لويس ، والصين تغطي جزئيا لهب إطلاق النار من المحرك ويبرد بناء الاختبار مع الماء حتى لا تشتعل النار. وأشار إلى ان مجمع الاختبار السعودي يبدو انه يكرر ذلك الاعداد ، مع خندق للمياه بجانب الحامل وما يبدو انه جريان المياه.
 
عودة
أعلى