مصر توقع على اتفاقية cismoa

برأيك هل توقيع اي دولة على اتفاقية CISMOA ينتقص من سيادتها؟

• مجموع المصوتين
    140
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
منعطف استراتيجي وتاريخي مهم في علاقات الجيش المصري ب امريكا الاتفاقية ليست البعبع الذي يصور للعديد مصر الان ستضمن لنفسها مستوى اخر من التسليح الأمريكي اكثر تقدما وتستطيع عقد صفقات كانت محظورة من قبل عليها كل التوفيق إن شاء الله

نفسي اعرف كمية الغباء اللى كانت عندي وعند غير كتير لما كنا بنقول مبارك خاين
مبارك لا فرط فى جزرتين وكان رافض رفض شديد للاتفاقيه ديه مع ان انا قريت فى ويكليكس ان رضا حافظ ابدي موافقته بس مبارك وفض
فعلا الله يرحم ايامك يا مبارك

G @GSN
شايف اللي كان بيقول خزي وعار ودمار والخونة باعوا نفسهم للامريكان
هو هو نفس الشخص اللي هيطلع يقول الزعيم البطل ايزنهاور العرب لبس الامريكان الخازوق وباعلهم التروماي واجبرهم علي منحنا زبدة ما في الترسانة الامريكية من سلاح:D:D

خبر سئ
لاسف العلاقات العسكرية بين مصر و امريكا
دائما تخدع لمؤامات سياسية بين نظام الحكم في مصر و امريكا

اعلم ان حيثيات المنطق السليم تدفعنا الي هذا الخيار, اعلم ان الظروف الدولية والمخاطر الامنية والجيوسياية تلزمنا بهذا الطرح, اعلم وضع مصر والسعودية والامارات و الاردن والجزائر وكل الدول العربية والاسلامية سوف تفعل كل شئ لضمان امنها واستقلالها, ولكن هناك الم كبييير في داخلي علي وضعنا نحن العرب والمسلمين اصبحنا كالنملة في عاصفة هوجاء, السؤال الاهم هنا (هل تلك الاجراءات ضامنة لبقاء الدول العربية حاضرة فى الجغرافيا وحتي في التاريخ...؟؟)

ولا اى اندهاش
بعد ان اصبحت اسرئيل دولة صديقة وتركيا العدو الاول .

إتفاقية "الذل و الخضوع" ستتحول فجأة لإنتصار !
لن يتغير الكثير ..سيستمر إستخدام
المعونة كأداة للضغط على مصر للأسف

لست ضد الإتفاقية بالمناسبة طالما أنها
"قد" تتيح لمصر الحصول على تقنيات
عسكرية أفضل.

تسليح للركب

ليس بالضرورة, لواشنطن الحق في رفض أي صفقة اسلحة, علي الجهة الأخري, اتفاقية مهمة سترفع مستوي التعاون بين البلدين

وهي خطوة متأخرة حقيقة, كون مصر major ally للولايات المتحدة

والله يا أخي لو نعرف أننا نتبادل مجرد الاّراء والكلمات سيكون نقاش بلا جدل حتى
نسأل الله الهداية
تقبل تحياتي لك وللأهل أخي العزيز
دكتور تتوقع ايش الان ؟
الامرام الجيدام بكل الانواع تطوير الابرامز .؟

أولا كم هي حقارة ان يتهم البعض الدول العربية بالخضوع والتذلل للتوقيع ثم يطبل لبلده المملكة لم توقع فقط تعديل لهذه المعلومة

طبعا على حسب ما اعرفه عن هذه الاتفاقية انها مصيبة يعني حقيقة لو مصر لم تحصل على f-35 وهذا اقل شيء فأنت فرطت بكل سيادتك وفتحت كل المراكز والمقرات العسكرية للولايات المتحدة بدون مقابل قوي أتمنى فقط ان تتذكر مصر ان إسرائيل مستفيدة

اللى هينحر فعلا وهيجننا كلنا اننا مش هناخد تقنيات اعلى ولا حاجة
يعنى لا هناخد ايجل ولا هناخد ثاد ولا هناخد اواكس متقدم ولا حتى هناخد هاربون يضرب بري
بكره هنشوف ..اخرنا نسخ متقادمة من الامرام ...وممكن يدونا المعونة كاملة وديه فيها شك

يعنى خزوقة محترمة لسبب بسيط جدا المفاوض المصري مع امريكا ضعيف

التعديل الأخير:
ارجو من الاخوه النقاش بهدوء
اعتقد بعد توقف السكالب مصر عرفت الطريق الصحيح نحوه ونحو تسليح افضل
انا ضد كلمة تسليح للركب وكأنه فيتو للتسلح بما تشاء هي تساعد المصريين للضغط على الامريكان للحصول على تقنيات جديده ومهمه لمصر وقد تكون ضروريه وبديلها عالي التكلفه والطريق اليه صعب
انا مع مصر في التفكير السليم

G @GSN
شايف اللي كان بيقول خزي وعار ودمار والخونة باعوا نفسهم للامريكان
هو هو نفس الشخص اللي هيطلع يقول الزعيم البطل ايزنهاور العرب لبس الامريكان الخازوق وباعلهم التروماي واجبرهم علي منحنا زبدة ما في الترسانة الامريكية من سلاح:D:D
عطني حل غير هذا العرب ماتو فعليا فقط الخليج المغرب الجزائر الاردن باقين الباقي متدهور لاقصى درجة ليبيا سوريا العراق العرب في افريقيا

بعض الحلول ضرورة وليست رغبة بتميز عن غير

اللي اعرفة عن الاتفاقية انها عن تحسين الربط البيني بين امريكا وحلفائها صح ؟! يعني مثلا الاستاندر الامريكي في الانظمة وكذا

طبعا اتفاقية في الاتجاه الصحيح وهدفها موائمة المعدات المصرية مع الامريكان البعض دخل فيها سيادة وخربطة الخ واليوم محتفل !
على فكرة التاخير على التوقيع كان من الجانب الامريكي .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى