معرض التصنيع العسكري السعودي AFED 2018

معلومة أكيدة بنسبة ١٠٠٪‏

جميع منتجات شركة SADEC نمتلك حقوقها ونملك حق التعديل ، والتطوير ، والتسويق ، والانتاج بالعدد الذي نحتاجه .

هذا ما قاله لي رئيس الشركة، والمصنع بجانب المطار.

شركة FNSS Middle East السعودية التركية، عرضت إمكانياتها في تطوير عائلة الـ M-113 السعودية، أنجزوا على 3 مراحل تطوير 1200 مدرعة M-113 في الخرج، وعلى وشك التوقيع للمرحلة الرابعة من التطوير.

هنا تعرض الشركة بعض القطع (أغلبها ميكانيكية)، والتي ترغب من خلالها زيادة المحتوى المحلي بإيجاد مصنّعين لها حسب الكميات المطلوبة. تابعت الحديث مع ممثلهم التركي بعدها حول ما إذا كان هناك خطط لإدخال نوع جديد من المدرعات مستقبلاً.

يقول: "جربنا في المملكة مؤخراً مدرعة PARS III 8x8، ونسعى إلى شراكة لتصنيعها وصيانتها في السعودية مستقبلاً إذا سارت الأمور بالشكل المناسب".

Gasoline @Gasoline

احمد ربك انك ما قابلت بعض الشباب في شركة السلام للطائرات. ما يفهم شي في اي شي واحد منهم قعد يحقق معي يقول ليش تبي تعرف المعلومة هذي وش تستفيد منها (لما سالته عن حمولة ال F-15 اللي هم عارضينها).

غثوني.

لو انك مشهور بسناب شات كان يرحبون فيك ويهللون

مثل ماحصل مع الاخ
I- guns المعروف بابوعبدالرحمن
رجال محترم جدا وخلوق وكان الكل يرحب ويهلل فيه

تحدثت مع شركة السلام للطائرات قالوا هناك محادثات وعمل لنقل تقنية F-15 بالكامل .

للاسف شركة bae سحبوا مشروع التايفون من شركة السلام للطائرات !! لاسباب مجهولة

لكن قالوا لي مختصين الشركة سيتم ارجاع المشروع مجددا وسنبدا فيه مثل خطة توطين F-15.

طيب يا عسل عندي سؤال

لوهم نقلو لنا تقنيه الاف 15 كامله

هل نستطيع ان ننتج اي عدد نريده من الاف 15

طيب يا عسل عندي سؤال

لوهم نقلو لنا تقنيه الاف 15 كامله

هل نستطيع ان ننتج اي عدد نريده من الاف 15

حياك الله

لا لا نستطيع، لانه بعض القطع انت تستلم المادة الخام من نفس الشركة ومنها تصنع القطعة .
لو وقف امداد الماده الخام لا نستطيع.

معلومة قد تكون سيئة لكن يجب تعرفوها، المواد المركبة التي ستستخدم لصناعة طائرة انتونوف-١٣٢ لن يتم انتاجها محلياً ، لانه اصلا في العالم كله هناك فقط شركتين تصنع هذه المواد المركّبة، والعالم كله يشتري منهم.

معهد الامير سلطان يعمل على مشروع شبه جاهز خطير جدا.

توصلوا الى منظومة رادارية لرصد الشبحيات والاهداف ذات المقطع المنخفض جدا مثل الطائرات الشبح والطائرات بدون الطيار حتى الصغيرة!

والمفاجاه انه هناك طلب من القوات المسلحة بتسريع العمل للتصدي للطائرات الصغيرة لتفتدي ضررها الخطير على الجنود في مسرح العمليات .

يتم العمل بطريقة ذكية جدا راح اشرحها.

رادار سلبي فقط يستقبل ولا يرسل حتى لا يتم كشفه، يقوم بالعمل بواسطة مستقبلات لتحديد نوعية الهدف المعادي ولكن المستقبلات كان هناك عيب فيها وهو الحاجة الى مستقبلات كثيرة حتى تعطي قوة رصد اكبر وبالتالي دقية تحديد اكثير، تم التغلب على المشكلة عن طريق قاعدة بيانات تحمل مقاطع رادارية بالاسم والتفاصيل للعديد من الاهداف ومن ثم تتم معالجة الاشارات المستقبلة واستخدام gbu للحوسبة وبالتالي سرعة وقوة رصد اكبر باقل عدد من المستقبلات .

وقال المهندس نقدر نحدث قاعدة البيانات وبالتالي مهما تختلف العدائيات وتتنوع نقدر نتصدى لها، وقال حققنا نتائج جيدة حيث رصدنا اهداف من جهة واحدة وبمساعدة قاعدة البيانات لاستكمال البيانات المتبقية تم التعرف على الهدف بالكامل دون الحاجة لمستقبلات اضافية !!

:)

ماشاء الله جميل جداً.
يا ولد انتبه ترى صارت عندنا اسرار تكنولوجيه :) هههه

معلومة قد تكون سيئة لكن يجب تعرفوها، المواد المركبة التي ستستخدم لصناعة طائرة انتونوف-١٣٢ لن يتم انتاجها محلياً ، لانه اصلا في العالم كله هناك فقط شركتين تصنع هذه المواد المركّبة، والعالم كله يشتري منهم.

المادة الاساسية لصناعة الفايبر الكاربوني هي
polyacrylonitrile
تنتجها سابك
ويمكن إنتاجها من القار او نوع من انواع الحرير

طبعا عملية معالجة المادة او صناعة الفايبر الكربوني محليا ليست بالأمر الصعب
ولاكن عملية التسويق صعبه فليس لديك سوق صناعية تدعم انتاج هذا النوع من المواد

هناك مئات الشركات في العالم التي تنتج الفايبر الكربوني ولاكن تحديد للطائرات كما ذكرت اخي شركتين وربما لا تتعدى عدد أصابع اليد لسبب واحد وهو إجراءات اعتماد المنتج من قبل منظمة الطيران الامريكي والاوروبي تستغرق وقت

للمعلومة فقط
هذا شكل الفايبر الكربوني الذي سوف يستخدم لصناعة الأجزاء الكربونية في طائرة الانتينوف
عبارة عن مكرات تركب على رأس الآلة

صراحة لاحظت تغير نوع الصواريخ منذ فترة طويلة حتى ظننت بأنها وحدة راجمات سودانية تستخدم الراجمات الصينية حتى قبل شهر
عندما إطلقت الأستروس هذا النوع المرعب (صوت الصاروخ بعد الإطلاق) و أنا بالقرب من مكان تمركزهم

التنوع في مصدر الذخيرة شيء طيب

لكن السؤال هل الصين وكوريا أرخص من البرازيل أو البرازيل لم تستطع الإيفاء بالكميات المطلوبة
لأن الأسباب السياسية مستبعدة مع البرازيل

الله يسدد رميهم و يكتب لهم الأجر

لسعودية: 33 مليار ريال وفورات توطين الصناعات العسكرية

دبي - هاجر كنيعو

في وقت تحرز السعودية تقدماً لافتاً في عملية تصنيع قطع الغيار والصناعات التكميلية العسكرية بالمملكة، بما سمح بتحقيق وفورات ملحوظة بين المنتجات المصنعة محلياً وتلك المستوردة، كشف مدير إدارة دعم التصنيع المحلي بوزارة الدفاع السعودية اللواء عطية المالكي أن الوفورات المتوقع تحقيقها مع توطين 50% من الإنفاق العسكري تصل إلى 32.5 مليار ريال يعاد ضخها في الاقتصاد السعودي.

وقال اللواء المالكي في حديث مع "العربية.نت"، على هامش فعاليات معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي "أفد 2018"، إن المعرض قد شهد على توقيع 33 مذكرة تفاهم واتفاقية منذ انطلاقته بين شركات وطنية وشركات عالمية ومراكز بحثية، من ضمنها 15 اتفاقية تم توقيعها اليوم وهو ما يشكل بداية تعاون لتوطين المحتوى المحلي، تمهيداً لإبرام العقود بين الجهات المعنية.

وبينما تعرض الجهات المشاركة نحو 80 ألف فرصة استثمارية لتصنيع المواد وقطع الغيار التي تحتاجها الجهات المستفيدة، وذلك أمام رجال الأعمال والشركات والمؤسسات والمصانع الوطنية، أكد المالكي أن نحو 800 مصنع سعودي قد تقدمت بالطلب لاغتنام هذه الفرص المعروضة.

ويبدو لافتاً الخطوات المتسارعة في اهتمام الشركات الأجنبية بنقل التقنية وتوطين المحتوى المحلي للصناعات العسكرية، إذ كشف المالكي عن بدء شركات أجنبية بالخطوات الفعلية لتأهيل مصانع محلية متخصصة في صيانة وعمرة قطع غيار محركات الطائرات.

اللواء عطية المالكي

وفيما نوه بالحضور اللافت لأكثر من 68 شركة عالمية (أوروبية، أميركية، تركية، كورية وصينية..) مشاركة في معرض "أفد" ومهتمة لعقد شراكات مع المصانع المحلية ولغرض استخدام المحتوى المحلي السعودي، لا ينكر المالكي أن توطين الصناعات العسكرية دونه تحديات وعقبات كثيرة، أبرزها: نقص القدرات البشرية والكوادر السعودية الفنية، إلى جانب ضعف التعاون بين المصانع المحلية بالمملكة.

لكن يعود ليؤكد على وجود فرص تصنيعية وقدرات عالمية تبحث عن مصانع محلية، وأخرى محلية تبحث عن تسويق لمنتجاتها.

"إن ما نهدف له من عقد الشراكات بين الشركات الأجنبية والمصانع السعودية يترجم على 3 مستويات: نقل التقنية والمعرفة، تقليص فترة التوريد وتحقيق الوفورات المالية"، يجزم المالكي.

ويتابع: "صحيح أن المعرض يركز على استخدام المحتوى المحلي والتوطين وإعطاء فرصة للسعوديين في دخول المجال الصناعي، ولكن بالمقلب الآخر نبحث عن التسهيلات الحكومية المطلوبة لجذب الاستثمارات الأجنبية اللازمة للتوطين".

من الي يقوله؟

صقر١ مصنوعه من مواد مركبه انتاج مركز الوطني لتقنية المواد مركبة

وحاليا مركز وطني لتقنية المواد مركبه جالس يعمل مع مركز وطني لتقنية الطيران على انتاج صواريخ من مواد مركبه بحيث تكون اخف وزن ومدى اطول وشبحيه لرادار

وإلى Naval Group الفرنسية، تحدث ممثل الشركة عن توقيع شراكة مع شركة الزامل لصيانة السفن الفرنسية في البحرية السعودية في أحواض بمدنية الدمام. يقول: "نسعى لتتطور هذه الشراكة مستقبلاً بتصنيع سفن قتالية مع شركة الزامل بحسب طلب البحرية السعودية".

ثم انتقلت لأسأل شركة الزامل عن تفاصيل أكثر، وذكر ممثل الشركة أن هناك جهود حثيثة (لم تقرر رسمياً بعد) للعمل مع القوات البحرية لبناء سفينة كورڤيت GOWIND، و سفينتين Combattante FS56 في منشآت الزامل البحرية بالدمام بشراكة مع DCNS و CMN الفرنسيتين.

كما أضاف: "ضمن شراكتنا، نعمل حالياً على بناء 18 زورق اعتراض سريع من أصل 36 سيتم تزويدها بإذن الله للقوات البحرية السعودية، وقد بدأنا بالمراحل الأولية لبنائها".

معلومات مغلوطه
اولا الجويند سوف تنتج محليا بعدد ٣ وليس ١
ثانيا FS56 ستنتج بعدد ١ وليس ٢
ثالثا الزورق HSI32 الصفقة اساسا ١٨ من وين جاب ٣٦

هذا كلام شخصيا لي مع ممثلي Naval Group ومع زامل

وايضا لو يقراء البرشور الي بيده يناقض كلامه

لكن واضح طاح بطقه زي جماعة sami صرف له اي كلام

Gasoline @Gasoline

احمد ربك انك ما قابلت بعض الشباب في شركة السلام للطائرات. ما يفهم شي في اي شي واحد منهم قعد يحقق معي يقول ليش تبي تعرف المعلومة هذي وش تستفيد منها (لما سالته عن حمولة ال F-15 اللي هم عارضينها).

غثوني.

ههههههه ايوالله الحمد لله .
فيه ناس للاسف لا يستحقون التواجد بالمعرض؛ يقول لي احد رجال الموسسة العامة للصناعات الحربية جاني واحد سعودي قال انت مصدق اني مصدقكم ان هذي صناعة سعودية ؟ انا ما اصدقكم لو ايش .. هذي بعض العينات.

فيه مسؤول كبير استحي والله اقول اسمه لانه عرفني هههههه لكن يوم دخلت معه في التفاصيل العميقة قال انت من فين تعرف كل هالمعلومات ؟ شكلك مباحث

لكن بعد حوار لطيف تقبل الوضع .

احقاقا للحق واحد منهم شغال مع sadec يوم سألته عن كم شغلة عطاني اياها على بلاطة وقال انا ما اعرف، لا تضيع وقتك:D

للأسف من يمتلك ثقافة عسكرية جيدة في بيئتنا سيواجه تهمتين معلبة وسريعة الفتح/
1-أنت مباحث
2-أنت إرهابي!

انا السبك اذا سالتهم عن بعض الاشياء ينلخمون شلون تعرف ومن قالك.. كيف اذا سالهم واحد مثل Gasoline @Gasoline بينصرعون

إنشاء تحالف لبناء وتطوير السفن العسكرية بين شركة تقنية وشركة الإلكترونيات المتقدمة والشركة السعودية للإلكترونيات الدفاعية و الزامل لبناء السفن

هذا الخبر الي ننتظره من سنين
الله يوفق يا اخوان هل في اخبار عن نوع التسليح وهل بالامكان توفر اسلحه بشكل جديد زي غروم

بالنسبة للعارضين معلومه لكم جميعا

مشاركة في معرض يعني انتداب يعني فلوس يعني الي له واسطه يطلع لها

زملائي في KACST شغالين على قمر مها وكذلك على صواريخ ماطلوع للمعرض الي طلع اداريين واداريات

اذا تكلمت وقلت ليش تطلعون ادارين وناس مو فاهمه

يقولون لك يارجال ما احد راح يسال وراح نعطيهم ورقه معلومات عن منتجات وخلهم يسترزقون لاتكون حسود

نفس الموضوع مع الامريكان حقين ريثيون يوم سالتهم عن ثاد ER ولا يدرون واخر شي قال لي ترى انت معلومات اكثر انا بس عندي كم معلومه

كذلك حق بوينج امريكي مو عارف يفرق بين C وS

ولا حقين لوكهيد مارتن فوق ٨ امريكان ولا واحد قدر يتكلم لي عن MMCS يوم توهقوا قال تعال بكره راح يجي شخص متخصص بالمجال بحري

نهاية موضوع الدعوة انتدابات فلوس الي متنفذ يطلع لو دبشه

لو فاهم وماعندك واسطه لو تحفرررر ماتطلع

من ترونهم غالبهم ادارين مقربين من قيادات جهه لكن مهندسين وفنيين في خطوط الانتاج ماتشوفونهم لانهم ناس بعيده عن قيادت

هذه سالفة بختصار

محدثكم احد ضحايا انا كنت مفروض امثل احد جهات بس للاسف لم امثل وطلعو ادارين انتم تشوفون وضعهم

ولما اعترضت قالو لاتصير حسود خلهم يترزوق وخلاص راح نطلعك معرض كتاب .. قلت شنو معرض كتاب؟ :اخ:

ياولد مو مساله اني اشارك او فلوس مساله هذا مجال انا اشتغل فيه وافهم فيه معرض كتاب مابيه لاني ماني فاهم فيه

هذا موضوع بختصار ... لذلك من ترونهم ناس تملك نفوذ.

من الي يقوله؟

صقر١ مصنوعه من مواد مركبه انتاج مركز الوطني لتقنية المواد مركبة

وحاليا مركز وطني لتقنية المواد مركبه جالس يعمل مع مركز وطني لتقنية الطيران على انتاج صواريخ من مواد مركبه بحيث تكون اخف وزن ومدى اطول وشبحيه لرادار

مشاهدة المرفق 104705

المعلومة من المنهدس امين الشهري مدير هندسة وتصنيع طائرات النقل؛سالته عن صناعة المواد المركبة وقالي المواد المركبة الخاصة بانتونوف-١٣٢ لن تُصنع لانه اصلا لا يوجد الا شركتين بالعالم توردها.

بالنسبة لطائرات صقر فصحيح فعلا منتجة بمواد مركبة صناعة محلية وشفتها وصورتها.

اتمنى من الدولة تشترط على الزامل او اي شركة قطاع الخاص تعمل عقود لدفاع
ان اقل شي 80% من العاملين في التصنيع سعوديين

في شغله اهم من كذا
المساهمه بتطوير وتحسين مستوى المراكز التدريبيه والصناعيه مثل مركز يكون مستقل يخرجلك عمال برتبه مهنيه او مستوى مهني ممتاز موشرط يدخل الكليه التقنيه والاهتمام بالكليه التقنيه والثانويات الصناعيه

بالنسبة للعارضين معلومه لكم جميعا

مشاركة في معرض يعني انتداب يعني فلوس يعني الي له واسطه يطلع لها

زملائي في KACST شغالين على قمر مها وكذلك على صواريخ ماطلوع للمعرض الي طلع اداريين واداريات

اذا تكلمت وقلت ليش تطلعون ادارين وناس مو فاهمه

يقولون لك يارجال ما احد راح يسال وراح نعطيهم ورقه معلومات عن منتجات وخلهم يسترزقون لاتكون حسود

نفس الموضوع مع الامريكان حقين ريثيون يوم سالتهم عن ثاد ER ولا يدرون واخر شي قال لي ترى انت معلومات اكثر انا بس عندي كم معلومه

كذلك حق بوينج امريكي مو عارف يفرق بين C وS

ولا حقين لوكهيد مارتن فوق ٨ امريكان ولا واحد قدر يتكلم لي عن MMCS يوم توهقوا قال تعال بكره راح يجي شخص متخصص بالمجال بحري

نهاية موضوع الدعوة انتدابات فلوس الي متنفذ يطلع لو دبشه

لو فاهم وماعندك واسطه لو تحفرررر ماتطلع

من ترونهم غالبهم ادارين مقربين من قيادات جهه لكن مهندسين وفنيين في خطوط الانتاج ماتشوفونهم لانهم ناس بعيده عن قيادت

هذه سالفة بختصار

محدثكم احد ضحايا انا كنت مفروض امثل احد جهات بس للاسف لم امثل وطلعو ادارين انتم تشوفون وضعهم

ولما اعترضت قالو لاتصير حسود خلهم يترزوق وخلاص راح نطلعك معرض كتاب .. قلت شنو معرض كتاب؟ :اخ:

ياولد مو مساله اني اشارك او فلوس مساله هذا مجال انا اشتغل فيه وافهم فيه معرض كتاب مابيه لاني ماني فاهم فيه

هذا موضوع بختصار ... لذلك من ترونهم ناس تملك نفوذ.

او ناس من الشركات الغثيثه اللي تسمي نفسها ادارة فعاليات :)

عودة
أعلى