سلسلة المناظرات العسكرية (24): الصناعات العسكرية التركية

هل تعتقد أن الصناعات العسكرية التركية منافسة للغرب؟


  • مجموع المصوتين
    70
٥٠ بالمائة من صادرات السلاح التركية ذهبت لامريكا وألمانيا فهي اذن تملك صناعة عسكرية جيدة جدا مقارنة بالدول المجاورة فهي تتجاوز الدول العربية مجتمعة باميال.
هناك شركات عسكرية سعودية صدرت للولايات المتحدة..تحديدا شركة تقنية


التصدير للغرب ليس مقياس
 
والله الصناعة التركية متفوقة و اصبحت قوية نوعا ما
لكن الى الان لم تصل الى مرحلة النضج الكامل
 
رئيس الوزراء الباكستاني شاهد خاقان عباسي قبل ايام قال سيضمون المروحية الهجومية التركية "أتاك تي 129 قريباً إلى صفوف الجيش الباكستاني
قام رئيس الوزراء الباكستاني شاهد خاقان عباسي، بجولة في على متن المروحية الهجومية التركية "أتاك تي 129" التي قادها بنفسه. وفي تصريحه للصحفيين أعرب عن نيتهم في ضم المروحية إلى القوات المسلحة لبلاده.
وذكرت وكالة الأناضول للأنباء، أن عباسي المتواجد في إسطنبول ضمن إطار مشاركته في اجتماعات قمة مجموعة الدول الثمان الإسلامية النامية، أكد أنّ المروحية التركية جاءت في المرتبة الأولى في لائحة اختيارات الجيش الباكستاني.

وأضافت الوكالة أن عباسي عبّر عن إعجابه بالمروحية التركية من الناحية التقنية: قائلاً: " أستطيع القول كوني طيارا، أن مروحية أتاك أقوى مروحية هجومية وأكثرها فعالية في العالم. إن القوات الباكستانية جربت المروحية على مدار 4 سنوات، في كافة الظروف ودققت في كل تفاصيلها".

وأشار عباسي إلى أن مباحثات القوات المسلحة الباكستانية تتم بسرعة وبإيجابية مع الجانب التركي لشراء المروحية "أتاك"، وأنهم سيضمون المروحية قريباً إلى صفوف الجيش الباكستاني.
وتلعب مروحية "أتاك" الهجومية المحلية الصنع، دورا فعّالاً في عملية مكافحة الإرهاب خلال السنة الأخيرة عقب دخولها الخدمة في القوات المسلحة التركية، وذلك من خلال قدرتها العالية على المناورة، وتحديد الأهداف، وبأسلحتها الفعالة المزودة بتكنولوجيا خاصة حديثة، وفقاً لما نقلته الأناضول.

ومن ميزات "أتاك" أنها تستطيع إصابة المروحية المعادية دون رؤيتها من قبل الطيار بالعين المجردة، وذلك من خلال تحديد إحداثياتها عبر منظومتها الليزرية، وتدميرها حتى لو كانت في الطرف المقابل لجبل ما أو أي حاجز كبير آخر.



 
بعض من الصفقات العسكرية بين تركيا و الدول العربية
afghanistan_turkey_helicopter_crash_AP120316017272_fullwidth.jpg


ما هذا يا قوم؟ سقوط عاجل.
سوال لاخ Alucard هل تركيا تصنع مروحيات بلاك هوك او تشارك في تصنعيها على حد علمك
 
بعض من الصفقات العسكرية بين تركيا و الدول العربية

سوال لاخ Alucard هل تركيا تصنع مروحيات بلاك هوك او تشارك في تصنعيها على حد علمك


تركيا تصنع البلاك هوك ومقاتلات F16

توجد اكثر من 40 طائرة F16 مصريه خرجت من المصانع التركيه
 
بشكل عام الصناعة التركية جيدة جدا و لكن الأهم نسبة المكون التركي في السلاح نفسه
 
تركيا تصنع البلاك هوك ومقاتلات F16

توجد اكثر من 40 طائرة F16 مصريه خرجت من المصانع التركيه
اخ F15as ممكن لو تكرمت ان تعمل مقارنة بين الصناعات العسكرية التركية و صناعات دولتك بدون استهزاء
 
بسم الله الرحمن الرحيم،

عدنا لكم من جديد. خلونا ناخذ كلامك واحد واحد.
 
اخي فشل نوع من الأسلحة أو ما شابه لا يعني أن صناعاتهم العسكرية فاشلة لا تنسى أن أمريكا تشتري منهم بعض المعدات هم يتطورون والفشل ليس عيبا في بداية الطريق

طيب. اخبرني لماذا مشروع ميلجيم الذي يتبجح به الاتراك شغال منذ عام 94؟ ولادة متعسرة! الغوا كم سفينة وادخلوا كم تعديل، ثم اوقفوه ثم اعادوه تخبط كبير. انا كمستهلك سانظر لهذا ويصيبني الفزع ولا يمكن اشتري من الاتراك.

اخبرني لماذا يقومون بتسويق مروحية هزيلة مبنية على نسخة ايطالية. لا والاكثر من هذا يقولون انها هجومية وهي لا ترقى الا للدعم وبصعوبة.

تريدني اخبرك عن فضيحة الدبابة التركية عندما قام الاتراك باستبدال التنجستن بالبورون؟ تدريع والا مش تدريع يا متعلمين يا بتوع المدارس؟

نظام الدفاع الجوي باتريوت فشل بحرب الخليج لكن اليوم لا احد يستطيع أن ينكر أنه من أنجح منظومات الدفاع الجوي بالعالم ، الفشل يعطينا الخبرة لنتعلم من اخطائنا وهذا ما يحدث مع الجميع

ارجوك لا تضع المعدات الامريكية والتركية في جملة واحدة.
 
الصناعة العسكرية التركية هي حقيقة و ليست فقط كلام معسول و كلام على الفاضي مثل ما يقوم به البعض

منتوجات الصناعة العسكرية التركية نجدها اولا لدى الجيش التركي ، اكتر من 60 في المئة من معدات و اسلحة الجيش البري التركي و حتى البحرية نجد انها اما صناعة تركية خالصة او صناعة تحت ترخيص او تعاون مع دول اخرى

و تانيا المنتوجات العسكرية التركية اصبحت تصدر لعدة دول و حينما نتحدت عن تصدير فلا نتحدت عن صفقات صغيرة و مع دول فقيرة و لكن صفقات كبيرة مع دول كبيرة و تملك جيوش قوية

تركيا سوف تصبح رقم صعب في مجال الصناعة العسكرية في الخمس او عشر سنوات القادمة

والهندية صناعة حقيقية وابعد ما تكون عن المعسولة. أين مشروع اكاش؟ اين مشروع تيجاس؟ اين مشروع أرجون؟ الصناعات الهندية في تعقيدها وقدمها وتخصصها تجعل من الاتراك اطفال لا زالوا بالحفاظة. ولكن كل هذا لا يكفي لتكون صناعتهم ذات جودة تستحق الاقتناء.

انا اشك في الرقم الذي يقول ان 60% من المعدات التركية مصنوعة محليا. لو نظرت للبحرية فقط لوجدت الاغلبية الطاغية من القطع البحرية التركية مصنوعة في امريكا واوروبا.

التصدير لا يعني انها ستستمر في التصدير! جنوب افريقيا الى فترة قريبة كانت تغزوا اسواق المعدات العسكرية. انظر لها الان يصارعون للبقاء. انظر لدفاعهم الجوي الذي كانوا يباهون به الامم، انظر لمحدوديته وعدم قدرته على الوفاء بمتطلبات العصر الحديث.

هناك فرق بين ان ابيع شغلة لانني جديد على الساحة واقدم شيء ملفت للنظر، وانني استمر في البيع + التطوير والنمو والتفوق في الجودة والنوعية. وهذا ما يفتقر له الاتراك.

انت لاحظ بروشوراتهم، رادار عظيم يصل ل 700 km ثم يسقط سهوا كتابة النمط على البروشور ههههههه هل تعتقد ان هذه صدفة؟

دبابة عظيمة فظيعة الخ الخ الخ، مليئة بالمشاكل التي جعلت كوريا تتخلص منها فالتقطها الاتراك.

الموضوع يطول ولكن الصناعة العسكرية التركية تخدمها الدعاية لها لا اكثر.
 
المفروض تكمل السؤال مثلا عندما يتم انتقاد السلاح الروسى لاننا نقارنه بالسلاح الامريكى
لو تقارن السلاح التركى بالغربى عموما او الشرقى فهو مازال متخلف اما لو بالعرب فهم سبقونا لكن ليس بالكثير

هل تريد ان تقول انه بما أن العرب لا يصنعون اذا الاتراك في القمة. لا افهم هذا المنطق.

المعدات العسكرية التركية تفتقر للجودة وهي تعاني اكثر مما يود الاتراك الاعتراف به. اقرأ تقييمات حلف الناتو للمعدات العسكرية حول العالم. تعرف ان الاتراك عندهم الة دعاية جيدة جدا.
 
لا أقول أنها الصناعة التي لا يعلى عليها

لكنها جيدة وأصبحت مصدر موثوق

اعطني معدة تركية وحدة تعتقد انها موثوقة وانا اجيب لك فضايحها بالسيريال نمبر.
 
٥٠ بالمائة من صادرات السلاح التركية ذهبت لامريكا وألمانيا فهي اذن تملك صناعة عسكرية جيدة جدا مقارنة بالدول المجاورة فهي تتجاوز الدول العربية مجتمعة باميال.

كما قال غسان السعودية تصدر لهولندا (أم التقنية) بعض المعدات الحساسة جدا في مقاتلاتها. ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟ وهل يكفي لتقول ان القطاع الصناعي العسكري السعودية ينافس الغربي؟

قليلا من المنطق!
 
والله الصناعة التركية متفوقة و اصبحت قوية نوعا ما
لكن الى الان لم تصل الى مرحلة النضج الكامل

لا تخدعك الدعاية. الاتراك لديهم بروباجاندا قوية. غير كذا صناعتهم متواضعة.
 
الاتراك وجدوا العرب ودخلوا لهم من باب الاسلام والاخوة. الى فترة قريبة كان يشاع هنا في المنتدى ان الاتراك مستعدين ينقلون لنا التقنية لاننا اخوة مسلمون ثم ظهروا على حقيقتهم وهي كلوا بحسابه وادفع اكثر لاخوك المسلم. هههههههههه
 
عودة
أعلى