تقرير خاص: (RSAF) القوات الجوية الملكية السعودية كابوس يؤرق الإيرانيين ويقض مضاجعهم

هناك مصدر قرائته بان امريكا سوف تصدر طائرات F22 الى حلفائها الذين يمتلكون اف١٥
بعد ان تدخل الجيل السادس في الخدمه
وكان بالمصدر موعد محدد 2030 او 2035 على ما اظن
حسب علمي هم الان يعملون على الجيل السادس ان لم اكن مخطئ ...

لا اعتقد انهم راح يقيدون تصدير ال F22 الى غاية دخول الجيل السادس بالخدمة لان هناك مشاريع جيل خامس كثيرة تطور وبعضها في مراحل متقدمة من التطويرات ووضع بعض اللمسات عليها مثلا باك فا 50 الروسية والطائرة اليابانية وهناك كوريا والصين وحتى تركيا لها مشروعها ...

اعلم ان السعودية لا تفكر بغير ال USA لكن نستطيع استخدام تلك المشاريع كوسائل ضغط وترامب شكله والله اعلم ما راح يقصر معنا

حسب علمي هم الان يعملون على الجيل السادس ان لم اكن مخطئ ...

لا اعتقد انهم راح يقيدون تصدير ال F22 الى غاية دخول الجيل السادس بالخدمة لان هناك مشاريع جيل خامس كثيرة تطور وبعضها في مراحل متقدمة من التطويرات ووضع بعض اللمسات عليها مثلا باك فا 50 الروسية والطائرة اليابانية وهناك كوريا والصين وحتى تركيا لها مشروعها ...

اعلم ان السعودية لا تفكر بغير ال USA لكن نستطيع استخدام تلك المشاريع كوسائل ضغط وترامب شكله والله اعلم ما راح يقصر معنا

من ناحية طائرات الجيل الخامس الاخرى لو مثلا تم اتاحه اف 22 للبيع فمن الغباء جدا ان نتركها وناخذ غيرها

تخيل اف 22 دخلت الخدمه حوالي 2005 يعني قبل 12 سنه وباقي الدول للحين تختبر الجيل الخامس

لكن ان كان لا يوجد احتمال بيعها فالافضل الدخول كشريك في احد المشاريع التي قد تتعثر بسبب التمويل او عدم توفر سوق مناسب لها

من ناحية طائرات الجيل الخامس الاخرى لو مثلا تم اتاحه اف 22 للبيع فمن الغباء جدا ان نتركها وناخذ غيرها

تخيل اف 22 دخلت الخدمه حوالي 2005 يعني قبل 12 سنه وباقي الدول للحين تختبر الجيل الخامس

لكن ان كان لا يوجد احتمال بيعها فالافضل الدخول كشريك في احد المشاريع التي قد تتعثر بسبب التمويل او عدم توفر سوق مناسب لها
ما شاء الله عليك يا اخي حتى محاولة الدخول كشريك باحد المشاريع يعتبر وسيلة ضغط واحتمال خسارة زبون استراتيجي دائم او على الاقل خسارة كثير من متطلباته ما يعني خسائر للشركات الامريكية التي لا يستطيع الكل الشراء منها لغلائها والقيود التي عليها من الحكومة

صراحة .. الجهد و التعب و الترجمة لاكثر من 30 صفحة بالورد شي لا يمكن وصفه و لذلك لا استطيع شكرك اختي على هالموضوع

الا بمطالبة الادارة بتكريمك و ترقيتك تستاهلين كل خير على هالموضوع الشامل , وفقك الله لما يحب و يرضى

صراحة .. الجهد و التعب و الترجمة لاكثر من 30 صفحة بالورد شي لا يمكن وصفه و لذلك لا استطيع شكرك اختي على هالموضوع

الا بمطالبة الادارة بتكريمك و ترقيتك تستاهلين كل خير على هالموضوع الشامل , وفقك الله لما يحب و يرضى

أشكرك أخي الكريم TU-95-II على كلماتك الطيبة
هدفي من المشاركة في هذا الصرح العربي العسكري الكبير الراقي بأعضائه الاستفادة والافادة
وكل حرف وكلمة كتبته في هذا الموضوع لا يفي بحق تاريخ القوات الجوية الملكية السعودية
وما بذلته من جهد وتعب اعتبره زكاة العلم
حضوركم وتواجدكم معي في الموضوع وإضافاتكم القيّمة تاج على رأسي وأجمل وأحلى تكريم
شرفني حضورك وتواجدك معي بالموضوع

كالعادة مميزة اختي عبير الخليج

تقرير اكاديمي دسم من كل جانب

جزاك الله خيراً أخي الكريم الخليج العربي
وشرفني حضورك وتواجدك بالموضوع

الله يبارك فيك أخي الكريم حبر على ورق
ادراج التقرير الإيراني بالكامل لم يكن ممكن أن أضعه بالكامل في تقريري، لأن تقريري رسمت له إطار بحثي محدد، والاطار البحث هو: الاشتباك الجوي في عام 1984 كابوس لا يزال يؤرق الإيرانيين، وثم جاءت عاصفة الحزم لتعيد إلى أذهانهم قدرة القوات الجوية السعودية لتزيدهم خوف وهلع وقلق،
بالإضافة إلى نتائج كنت أتوقع أن أصل إليها في التقرير، ومن هذه النتائج: (1 - مصير الطائرات التي اسقطتهم السعودية، ومصير الطيارين، وجثثهم، 2 - لا يزال الشعب الإيراني يبحث عن حقيقة ما جرى في يوم 5 يونيو 1984، 3 - بعد الاشتباك الجوي أدركت إيران أن لا طاقة ولا قدرة لها لمجابهة السعودية عسكرياً فقامت بتغيير استراتيجيتها من "الهجوم الجوي المباشر" إلى "الاعتداءات الإرهابية والحروب بالوكالة"، 4 - مدى تأثير عاصفة الحزم على الإيرانيين وخصوصاً التأثير النفسي، وهذا واضح من القلق والرعب التي أصابتهم، 5 - الإيرانيون أصبحوا يعملون ألف حساب للقوات السعودية وخصوصاً الجوية) وهذه النتائج الخمسة حققتهم في التقرير،

ولذلك إدراج التقرير الإيراني بالكامل لا يصح في داخل تقريري، فقط أقوم باقتباس الفقرات التي تدعم نظريتي في البحث وتدعم النتائج التي أريد ان أصل إليها.

ولادراج التقرير الإيراني بالكامل ينبغي أن يكون في موضوع منفصل لوحده

ولا تقلق أخي الكريم، سأكون متابعة لما ينشر على مواقع الإيرانيين وإن وجدت ما يستحق أن أترجمه وأدرجه لكم فلن أتردد بإذن الله تعالى

حالياً، عندي بعض الأشياء عن جيبوتي والسعودية، وقلق الإيرانيين من جيبوتي بعد أن اصبحت للسعودية، ولكن
لا أعرف إلى أي مدى يسمح لي المنتدى أن أستخدم مصادر إيرانية لأن بعض هذه المصادر فيها الكثير من الاساءة لنا نحن الخليجيين والاساءة للسعودية.

اختي الكريمة سلمت اناملك على هذا التقرير الرائع .
اختي الكريمه مالون بالاحمر لا اعتقد بان الاداره سوف ترفض اي عمل فيه مصلحه حتى وان كان هذا
الموقع يسء لنا فلايرانيين يسيون لنا ليل نهار بالاعلام المريء والمسموع ومن اعلى سلطة ولايضر السحاب نبح الكلاب و(الصراخ على قد الالم) كما يقولون ونحن اعلى واسمى مما يكيلون لنا من تهم واباطيل .. استمري في نسخ اي معلومات تفيدنا كامنتدى عسكري يتابع الشان الايراني . خصوصا وان هذا الموضوع تم تثبيته من الاداره جزاهم الله كل خير فاضافة الى كون الموضوع يتطرق الى اسقاط الطائرات الايرانيه فوق سماء الخليج وتداعيات عاصفة الحزم في الشان الايراني ومايتطرقون له في احاديثهم ومايخشون وكذلك عن قدراتهم الحقيقيه وليست الاعلاميه هذه القدرات نرغب متابعتها اولا باول وكونك تعريفين اللغة الفارسيه زادك الله علما اتمنى ان تزودينا بها في سياق هذا الموضوع شاكرا ومقدرا جهودك الجباره في هذا المجال دمتي ومتابعينا بخير ...

اختي الكريمة سلمت اناملك على هذا التقرير الرائع .
اختي الكريمه مالون بالاحمر لا اعتقد بان الاداره سوف ترفض اي عمل فيه مصلحه حتى وان كان هذا
الموقع يسء لنا فلايرانيين يسيون لنا ليل نهار بالاعلام المريء والمسموع ومن اعلى سلطة ولايضر السحاب نبح الكلاب و(الصراخ على قد الالم) كما يقولون ونحن اعلى واسمى مما يكيلون لنا من تهم واباطيل .. استمري في نسخ اي معلومات تفيدنا كامنتدى عسكري يتابع الشان الايراني . خصوصا وان هذا الموضوع تم تثبيته من الاداره جزاهم الله كل خير فاضافة الى كون الموضوع يتطرق الى اسقاط الطائرات الايرانيه فوق سماء الخليج وتداعيات عاصفة الحزم في الشان الايراني ومايتطرقون له في احاديثهم ومايخشون وكذلك عن قدراتهم الحقيقيه وليست الاعلاميه هذه القدرات نرغب متابعتها اولا باول وكونك تعريفين اللغة الفارسيه زادك الله علما اتمنى ان تزودينا بها في سياق هذا الموضوع شاكرا ومقدرا جهودك الجباره في هذا المجال دمتي ومتابعينا بخير ...

سأحاول أخي الكريم قدر الإمكان أن أدرج تقارير ومقالات تحليلية من المصادر الفارسية، بطريقة التزم بقوانين المنتدى وأحافظ على مشاعرنا جميعاً
فقط سأخذ قليل من القسط والراحة، لأن هذا الموضوع كنت أعمل فيه لمدة 17 يوم متواصل، كنت أرجع من الدوام الساعة 2 ظهراً ومباشرة بعد الغداء أبدأ بالعمل في المنزل على هذا التقرير لغاية وقت متأخر من الليل وثم في الصباح الباكر الذهاب إلى الدوام، ولذلك أشعر بقليل من الارهاق، أيام قليلة أخذ قسط من الراحة وأشم هواء في البر والتخييم مع هالجو الشتوي الجميل
وأيضاً، لا أريد أن انشغل عن مواضيع ومشاركات الأخوة الأعضاء التي تدرج بالمنتدى، فالكثيرين من الأعضاء لهم حق عليّ ويجب أن اشاركهم في مواضيعهم.
وبإذن الله سأدرج ما هو مناسب للمنتدى ومناسب لنا جميعاً في دول الخليج العربي وبالتحديد السعودية، لأن كما تعرف الإيرانيين يركزون على السعودية
بارك الله فيك أخي الكريم الدبلوماسي، وشرفني حضورك وتواجدك

سأحاول أخي الكريم قدر الإمكان أن أدرج تقارير ومقالات تحليلية من المصادر الفارسية، بطريقة التزم بقوانين المنتدى وأحافظ على مشاعرنا جميعاً
فقط سأخذ قليل من القسط والراحة، لأن هذا الموضوع كنت أعمل فيه لمدة 17 يوم متواصل، كنت أرجع من الدوام الساعة 2 ظهراً ومباشرة بعد الغداء أبدأ بالعمل في المنزل على هذا التقرير لغاية وقت متأخر من الليل وثم في الصباح الباكر الذهاب إلى الدوام، ولذلك أشعر بقليل من الارهاق، أيام قليلة أخذ قسط من الراحة وأشم هواء في البر والتخييم مع هالجو الشتوي الجميل
وأيضاً، لا أريد أن انشغل عن مواضيع ومشاركات الأخوة الأعضاء التي تدرج بالمنتدى، فالكثيرين من الأعضاء لهم حق عليّ ويجب أن اشاركهم في مواضيعهم.
وبإذن الله سأدرج ما هو مناسب للمنتدى ومناسب لنا جميعاً في دول الخليج العربي وبالتحديد السعودية، لأن كما تعرف الإيرانيين يركزون على السعودية
بارك الله فيك أخي الكريم الدبلوماسي، وشرفني حضورك وتواجدك

وفقك الله لما يحبه ويرضاه

الاخت عبير سلمت يداك على الموضوع الرائع وننتظر منك كل جديد ومميز

ما شاء الله تبارك الله
تقرير رائع ومميز
يعطيك العافيه اختي عبير البحرين
جزاك الله كل خير

الاخت عبير سلمت يداك على الموضوع الرائع وننتظر منك كل جديد ومميز

شاكرة جداً حضورك وتواجدك أخي الكريم algarbi
وعذراً على تأخري في الرد
لا حرمنا الله منكم

ما شاء الله تبارك الله
تقرير رائع ومميز
يعطيك العافيه اختي عبير البحرين
جزاك الله كل خير

وجزاك الله خيراً والله يعافيك أخي الكريم عاشق اسبانيا
الموضوع تشرف بحضورك وتواجدك

وشاكرة جداً تقييمك
لا حرمنا الله منكم

موضوع شيق ... شكرا لك

الطيار فريدون علي مازندراني أثناء المقابلة الصحفية مع وكالة فارس الإخبارية

في المقابلة التي نشرتها "وكالة أنباء فارس" باللغة الفارسية في 12 مارس 2016 مع "الطيار فريدون علي مازندراني" وهو طيار طائرة اف 14 تومكات F-14 Tomcat وكان مشاركاً في الاشتباك الجوي
الطيار مازندراني يجيب: كانت طائرات الفانتوم F-4 في مأمورية، تم إرسالهم في مهمة لقصف سفن وكان من ضمنهم الطيار "همايون حكمتي" ونحن في طائرات تومكات F-14 كنا في الخلف وكانت مهمتنا التغطية والاسناد.

اسناد ، وعندما شاهدت الصقور الخضر اطلقت اجنحتك للريح ههه

موضوع شيق ... شكرا لك

اسناد ، وعندما شاهدت الصقور الخضر اطلقت اجنحتك للريح ههه

نعم، صدقت أخي الكريم Power2030
عندما رأي الأبطال الصقور الخضر انطلق يتسابق مع الريح

الله يعطيك العافية اخت عبير مجهود تشكرين عليه.................

الله يعافيك أخي الكريم رائد الحارثي
وحياك الله

موضوع رائع

بخصوص صاروخ فونيكس الايراني فهو غير فعال في الاشتبكات القريبة المدى وهو اصلاً مختص ضد الطائرات ذات المقطع الرداري الكبير مثل الاواكس وطائرات التزود بالوقود هذه هي مهمة هذا الصاروخ

عموماً القوة الجوية السعودية لا تزال تحتاج المزيد من التطوير وادخال المزيد من الطائرات فمساحة المملكة تتطلب ذالك​

موضوع رائع

بخصوص صاروخ فونيكس الايراني فهو غير فعال في الاشتبكات القريبة المدى وهو اصلاً مختص ضد الطائرات ذات المقطع الرداري الكبير مثل الاواكس وطائرات التزود بالوقود هذه هي مهمة هذا الصاروخ

عموماً القوة الجوية السعودية لا تزال تحتاج المزيد من التطوير وادخال المزيد من الطائرات فمساحة المملكة تتطلب ذالك​

الصاروخ AIM-54 Phoenix معدلات فشله مرتفعة.

* إتضح مؤخراً أن سلاح الجو الملكي السعودي RSAF أصبح كابوساً يؤرق بعض الدول المحسوبة كحليفة للعربية السعودية.

في 1995,

أطلقت مقاتلات F-14 Tomcat إثنتين صاروخين AIM-54 Phoenix ضد مقاتلات MiG-25 Foxbat عراقية,

فشلت محركات الصواريخ في إصابة أهدافها.

عودة
أعلى