السعوديه والرافال

رد: السعوديه والرافال

يعني يا اخي نطمئن

من ناحية الاكواد والشفرات وقطع الغيار :yahoo[1]::yahoo[1]:

يا رجال خل هاذي و هاذيك

الأهم من هذا و ذاك الوقود

وقود الطائره هل حنا نصنعه و الا لا

طبعا السوؤال لجميع الطائرات الحربيه في السعوديه

هل حنا نصنع وقود الطائرات الحربيه في المملكه العربيه السعوديه...؟؟

أتمنى الرد من الأعضاء و لا يتركون سوؤالي من غير اجابه

سي يو

يا رجال خل هاذي و هاذيك

سي يو

للاسف الشديد اخي جميع الدول العربيه لا تصنع وقود الطائرات الحربيه حتى الان
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثاني مره في هذا المنتدى أسال عن الكود أو الشفره

ودائما يذكرونها في بعض المواضيع وفي حين سؤالي عنها
لا اجد أجابه

ليس هناك كود رئيسي في الطائره الا الكود السري للكمبيوتر الرئيسي
للطائره الذي يتحكم في جميع اجهزه الطائره من الردار والاسلحه والاتصالات والتهديف
والتصويب
اي يعني الكود للسوفت ويير لهذا الكمبيوتر وهذا الكود يصل مع الطائره في حين شرائها
لكي يتم استعماله من قبل الفنيين في الدوله المستخدمه
وفي استطاعة اي مشتري ان يفك رموز السوفت ويير وعلى حسب العقد بينهم
والخلاصه ان الكود المذكور صمم للحفظ الحقوق للشركات فقط
وليس له تاثير على أداء الطائره
واستغرب البعض حين يقول بحسره انه لم يتم التعاقد على الكود وكأنه يقول
الطائره لاتقلع الا به
والبعض يقول الامارات والبرازيل استطاعت اخذ الكود وهو كلام عاري من الصحه تماما
هناك توطين للتكنلوجيا فقط وليس الكشف عن اسرار الطائره
واحب ان اضيف بعض الدلائل
مثل صفقة الاف 35 لأسرائيل
ألى الان لم يتم التوقيع عليها بشكل رسمي هناك بعض الاعتراضات
من الجانب الاسرائيلي
لان امريكا رفضت أعطاء اسرائيل أسرار الكمبيوتر الرئيسي للطائره وهي اكبر حليف لها
فما بالك في فرنسا والامارات والبرازيل
حتى أستراليا وهي احد الدول المشاركه في تصنيع الاف 35 انسحبت
بعد الشروط الامريكيه بالتكتم عن اسرارها

يا اخي الاف35 استلمتها اسرئيل كامله 24 طائره
وفيه موضوع في المنتدى عن هذا الامر
ولا تسؤلني كيف انا متسغرب مثلك

يا رجال خل هاذي و هاذيك

سي يو

:0126[1]::0126[1]::0126[1]:

نعنبوهم ما بزينا الاكواد والشفرات

جتنا ازمة الوقود

والله مشكله

مالنا الا السلاح الروسي

ولا ما ظنتي بنحرر القدس:0126[1]::0126[1]::0126[1]:

:0126[1]::0126[1]::0126[1]:

نعنبوهم ما بزينا الاكواد والشفرات

جتنا ازمة الوقود

والله مشكله

مالنا الا السلاح الروسي

ولا ما ظنتي بنحرر القدس:0126[1]::0126[1]::0126[1]:

هههههههههههههههههههههههههه

النصر للحق اخي ولو بعد حين

يا شباب بالنسبه للكود السري فهو مهم جدا لناحيتين الاولى هو التحكم بالدخيره والصواريخ يعني على حسب البرمجه تستطيع ان تحمل وتطلق صواريخ معينه ولو ملكته فانت تستطيع استخدام الصاروخ الدي ترغب لدلك البرمجه للكود واللوغارتم تختلف من طائرات شرقيه الى غربيه لدلك الدخيره الروسيه لا تطلق من طائرات غربيه لاختلاف البرمجه واختلاف الرادار ثانيا هو مهم لعمل اجهزة الطائره من رادارات وافيونكيس اما مسائلة اعادة برمجته بسهوله فهده شبه مستحيله والدليل ان اسرائيل لو كان الموضوع سهل لما قامت بالاخلاف مع امريكا من اجل دلك وهي تملك افضل عقول برمجه في هدا المجال يا اخي امريكا بكل عظمتها سنسين تحاول تفك شفرة اس-300 وهو صاروخ مش طائره فما بالك بشفرة طائره
الشئ الاخر بالنسبه للفرنسيين فهم عرضوا الكود على السعوديه يعني اغراء قوي جدا يا اخي يقولون رايح يعطونا عرض افضل من البرازيل بناء على الاخبار التي خرجت من فرنسا تعرف وش معنى دلك البرازيل اخدت تصنيع كامل الطائره 100% ما ادري الفرنسين وش بيعطون زياده !!!

أفضل السوخوي 35 و 34 معززة بإلكترونيات بريطانيه و فرنسية لأنها لا تكلف كما تكلف الرافال و أكثر عملانية

و من الممكن أن ننقل التكنولوجيا إلينا بإنشاء مركز لتجميعها و تصنيعها في المملكة قد يقول البعض أن سلاح

الجو لدينا غربي أقول لا مشكلة فالتدريب المكثف و البعثات كفيله بحل المشكله أهمية السوخوي هو أنها لن

تخذلنا إذا تواجهنا مع إسرائيل و أمريكا
لعلمك فروسيا طلبت من السعودية تمويل طائرة جيل الخامس الروسية في شهر ماي الماضي مقابل مزايا منها انشاء مصانع لتصنيع بعض اجزاء هده الطائرة و فتح خطوط انتاج لهده الطائرة بالمملكة

التعديل الأخير:

لعلمك فروسيا طلبت من السعودية تمويل طائرة جيل الخامس الروسية في شهر ماي الماضي مقابل مزايا منها انشاء مصانع لتصنيع بعض اجزاء هده الطائرة و فتح خطوط انتاج لهده الطائرة بالمملكة

اخى الكريم هل انت متاكد من كلامك وماهو الرد لاننى صراحه لم اسمع عن هذا الموضوع !

بارك الله فيك

اخى الكريم هل انت متاكد من كلامك وماهو الرد لاننى صراحه لم اسمع عن هذا الموضوع !

بارك الله فيك
اخي انا متاكد منه و العرض يشمل ايضا قطر و الامارات
25 avril - La Russie à la recherche d’investisseurs au Moyen-Orient pour son chasseur PAK-FA

Selon Middle East Newswire, la Russie a présenté son programme de chasseur de cinquième génération PAK-FA à plusieurs pays du Moyen-Orient dont les Emirats Arabes Unis (EAU), la Qatar et l’Arabie Saoudite. Moscou serait à la recherche d’investisseurs en échange de transferts de technologies et d’une production sous licence.

Tactical Report évoque également un intérêt de la force aérienne du Bahreïn pour le Mig-35.

و هده هي ترجمة للمقال
المقال يتحدت على ان روسياعرضت مشروع سوخوي تي 50 على قطر و الامارات و السعودية لتمويل المشروع مقابل نقل تكنولوجيا و رخصة لتصنيع الطائرة
كما تتحدت بعض تقارير عن اهتمام البحرين بطائرة ميغ 35

اخي انا متاكد منه و العرض يشمل ايضا قطر و الامارات
25 avril - la russie à la recherche d’investisseurs au moyen-orient pour son chasseur pak-fa

selon middle east newswire, la russie a présenté son programme de chasseur de cinquième génération pak-fa à plusieurs pays du moyen-orient dont les emirats arabes unis (eau), la qatar et l’arabie saoudite. moscou serait à la recherche d’investisseurs en échange de transferts de technologies et d’une production sous licence.

Tactical report évoque également un intérêt de la force aérienne du bahreïn pour le mig-35.

و هده هي ترجمة للمقال
المقال يتحدت على ان روسياعرضت مشروع سوخوي تي 50 على قطر و الامارات و السعودية لتمويل المشروع مقابل نقل تكنولوجيا و رخصة لتصنيع الطائرة
كما تتحدت بعض تقارير عن اهتمام البحرين بطائرة ميغ 35

شكرا اخي القناص على المعلومات حقيقه معلومه مهمه ويجب ان لا تفوت الفرصه خصوصا الدول الخليجيه كم مليار ما رايح تؤثر كثير في السعوديه وفي نفس الوقت رايح نكسب تصنيع جيل خامس محترم جدا بدل امريكا يبست حلوقنا على النسر الصامت وهو جيل رابع متقدم رايح يكون لدينا جيل خامس ينافس الريبوتر وخل اف-35 تنفع اسرائيل وقتها

انا شخصيا اتمنى هذا الامر اخي
وخصوصا ان فيه توطين صناعه المهم هو ان نصنع سلاحنا بأيدينا
ما هو رد السعوديه عن هذا العرض

يا شباب بالنسبه للكود السري فهو مهم جدا لناحيتين الاولى هو التحكم بالدخيره والصواريخ يعني على حسب البرمجه تستطيع ان تحمل وتطلق صواريخ معينه ولو ملكته فانت تستطيع استخدام الصاروخ الدي ترغب لدلك البرمجه للكود واللوغارتم تختلف من طائرات شرقيه الى غربيه لدلك الدخيره الروسيه لا تطلق من طائرات غربيه لاختلاف البرمجه واختلاف الرادار ثانيا هو مهم لعمل اجهزة الطائره من رادارات وافيونكيس اما مسائلة اعادة برمجته بسهوله فهده شبه مستحيله والدليل ان اسرائيل لو كان الموضوع سهل لما قامت بالاخلاف مع امريكا من اجل دلك وهي تملك افضل عقول برمجه في هدا المجال يا اخي امريكا بكل عظمتها سنسين تحاول تفك شفرة اس-300 وهو صاروخ مش طائره فما بالك بشفرة طائره
الشئ الاخر بالنسبه للفرنسيين فهم عرضوا الكود على السعوديه يعني اغراء قوي جدا يا اخي يقولون رايح يعطونا عرض افضل من البرازيل بناء على الاخبار التي خرجت من فرنسا تعرف وش معنى دلك البرازيل اخدت تصنيع كامل الطائره 100% ما ادري الفرنسين وش بيعطون زياده !!!
طيب اخي الان اشترينا التايفون وبعدد ليس قليل وزدنا العدد فيما بعد
يعني هناك طليات كبييييييييييره جدا من الطائره
ماذا عن الكود السري هل ندفع اموالنا في السراب
ما هذا

انا شخصيا اتمنى هذا الامر اخي
وخصوصا ان فيه توطين صناعه المهم هو ان نصنع سلاحنا بأيدينا
ما هو رد السعوديه عن هذا العرض

يا اخي النسر العربي المشكله انه نحن وروسيا لا زلنا في مرحلة جس النبض ولا نثق كثيرا بهم مع ان العرض ممتاز انا قرات المقاله ولا يوجد فيها ان كان هناك رد من الخليجيين

طيب اخي الان اشترينا التايفون وبعدد ليس قليل وزدنا العدد فيما بعد
يعني هناك طليات كبييييييييييره جدا من الطائره
ماذا عن الكود السري هل ندفع اموالنا في السراب
ما هذا

تبي الصراحه بعد عرض الفرنسيين بديت اميل للرافال حتى لو كانت اقل بشوي من التايفون على الاقل عندك كود سري ولا في احد يلوي يدك وقت الضروره طبعا لا تاخد الموضوع اني تربيت في فرنسا بالعكس انا كنت مع التايفون دائما لكن زي ما يقولون المنافسه تعطي مواصفات افضل مع العرض الفرنسي والروسي ادور مصلحة بلدي

تعقيب على بعض الردود

اولا وقود الطائرات النفاثه هو الكيروسين الخفيف
ويتم تكريره في السعوديه في مصافي ارامكو واللي يقول انه مستورد غلطان
أذهب الى قاعده الظهران في الشرقيه وسوف تلاحظ الناقلات تخرج من المصافي
الى القاعده والى مطار الدمام الدولي
وبالنسبه للكود السري
أكثر الاعضاء لم يفهم ماهو الكود فقط يقول كود ولا يدري اين يستخدم
الكود يا اخوان وهذي ثاني مره اقولها يستخدم للقفل المعلومات في السوفت ويير
لأجهزة الكمبيوتر
يعني ان الدوله المستخدمه تستخدم الطائرات وتعيد برمجتها وهذا شي طبيعي في اوقات
الصيانه
لكن
ليس لهم الحق في معرف تفاصيل السوفت وير
وهذا مايسمى حفظ حقوق التصنيع بمعنى أخر لايجب عليك الاطلاع على تقنيتنا
وهذا تشترطه كل الدول على زبائنها
ومع ذالك لايؤثر هذا الكود على الطائره في السلم او الحرب
لان السوفت ويير يكون في حوزة الدوله المستخدمه لكن لاتملك الحق في الاطلاع على اسراره
وسمعت من الاخوان ان الامارات والبرازيل اخذت الكود
وانا لا اصدق ماقالو للسبب بسيط
ليس هناك شركة في العالم تبيع اسرار منتجاتها
لكي لايتم استنساخها والتفرد في صناعتها
وأعيد واكرر ليس هناك ضرر في استخدام الطائره بدون الكود السري
لان السوفت ويير يكون متوفر

وعذرا على الاطاله

يا أخوان كيف تقارنون طائرة أسناد بحرية وهي الرافال بالتايفون المخصصة للجوية والتايفون اقوى بكثير وتئيدي للرافال لأسناد البحرية فقط لاغير

مقاتلة الرفاييل هي احد اكثر المقاتلات الجوية متعددة المهام تقدماُ في العالم وليست طائرة اسناد بحري (توافر نسخة بحرية من مقاتلة ما لا يعني انها اصبحت بحرية ) فالاف35 مثلاً مقاتلة متعددة المهام وهناك نسخ بحرية منها فهل أصبحت مقاتلة اسناد بحري ؟!؟!؟ أكيد لاااااااا.

السعوديه ستجمع التايفون اما الدول العربيه التى ستحصل على الرافال لن تجمعها وهذا تعنت فرنسى واضح

والتايفون تتفوق على الرافال الفاشله التى لم تشتريها سوى دولتيين فقط

واذا كانت الرافال اقوى من التايفون لكانت هى التى بسلاح الجو لكن العكس هو الصحيح

اخي .... عدم وجود طائرة ما في سلاح الجو السعودي لا يجعل منها طائرة فاشلة فالسعوديون لا يستطيعون شراء كل شيء .
انت تقول بان الرفاييل فاشلة لان التايفون تخدم بدلاً عنها في سلاح الجو السعودي فهل نقول بان الاف22 هي مقاتلة فاشلة لانها لا تخدم في السعودية وبالنسبة لعدم شراء الرفاييل فهذا ليس بسبب قدراتها فهي طائرة ذات قدرات كبيرة ولكن بسبب الشروط التي يفرضها الفرنسيون فمثلاً الاف22 رفع الحظر عن تصديرها ولكن هناك شروط تعجيزية لشراءها لهذا لم نرى اي دولة تتقدم بعرض رسمي لشراءها وكذلك الامر بالنسبة للرفاييل فالرابتور والرفاييل مقاتلتان رائعتان ولكن الشروط الظالمة التي تفرضها الدول المصنعة لها يجعل من الصعب بما كان ان تخدم هذه المقاتلات في عدة بلدان.

المتعارف عليه أنها للأسناد البحري ؟؟!!!!!!!!!!

يا اخوان وقود الطائرات يصنع وينتج في السعودية والامارات وبشكل كبير في معلومات مغلوطة عند الشباب
بخصوص الكود فصفقة الامارات كانت منقذة للشركة المصنعة وللصناعة الجوية خاصة ولذلك ضغطت الامارات للحصول على الكود كون المنافسة كانت شديدة بين الطائرات الاوربية و الامريكية فكان لابد من التنازل للامارات وأعطائها المطلوب
اخواني أسلوب التفاوض المزدوج يولد التحفيز لدى الدول لتقديم عروض وتنازلات أكثر للدول الراغبة في الشراء

يا اخوان وقود الطائرات يصنع وينتج في السعودية والامارات وبشكل كبير في معلومات مغلوطة عند الشباب
بخصوص الكود فصفقة الامارات كانت منقذة للشركة المصنعة وللصناعة الجوية خاصة ولذلك ضغطت الامارات للحصول على الكود كون المنافسة كانت شديدة بين الطائرات الاوربية و الامريكية فكان لابد من التنازل للامارات وأعطائها المطلوب
اخواني أسلوب التفاوض المزدوج يولد التحفيز لدى الدول لتقديم عروض وتنازلات أكثر للدول الراغبة في الشراء

اخي الكريم لو سمحت اريد أثبات على أن الامارات اخذت الكود
السري للسوفت ووير

وشكرا لك

عودة
أعلى