السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى

رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى

سأواصل تكملة الموضوع بعد قليل ان شاء الله حيث ان إعداد ووضع المشاركات فى المنتدى أصبح صعب للغاية
 
رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى



هناك خطأ انت كتبت خطوط حمرا هجوميه وخضراء دفاعيه عكست في الكتابه عكس الخريطه


ملاحظتك سليمة يا أخى العزيز احمد وشكراً لك وأعتذر عن هذا الخطأ
وأرجو من الاخوة الاعضاء الانتباه لهذا الخطأ والذى جاء فى المشاركة الثانية فوق خريطة المحاور الهجومية والخطوط الدفاعية وذلك فى الصفحة الاولى .
 
التعديل الأخير:
رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى

تـوصيــات هــامــة


قبل ان اختم احب ان أنبه على عدد من التـوصيــات الهامة اللازمة لاحراز النصر فى اية حرب بين مصر او اية دولة عربية من جهة وبين العدو الصهيونى من جهة اخرى كالتالى :

1- توفر قيادة عسكرية وسياسية مخلصة وذات كفاءة عالية :

وهذا الامر لا بديل عنه وإلا تعرضت مصر او أية دولة عربية الى هزيمة مماثلة لما حدث فى 1967 ولن يحميها من هذه الهزيمة شىء حتى ولو امتلكت احدث واقوى الاسلحة فالدول العربية لم تكن تعانى من نقص فى السلاح فى حرب 67 ولكن افتقدت القيادات السياسية والعسكرية المخلصة وذات الكفاءة مما ادى الى هزيمتها امام قزم حقير لا قيمة له يُسمى نفسه (اسرائيل) .

2- جيش يتم تربية ضباطه وجنوده اسلامياً وايمانياً ويغرس فيهم حب الشهادة فى سبيل الله :
ولنتذكر صيحة الله اكبر فى حرب العاشر من رمضان والتى كانت مفتاح النصر وهذا العامل هو عامل رئيسى واساسى وبدونه لا يمكن تحقيق النصر ولا تحرير فلسطين و لا القضاء على الخطر الصهيونى الذى هدد أمن وسلام الدول العربية لعشرات السنين .

3- استغلال نقاط ضعف العدو الصهيونى :
وتتركز نقاط الضعف الاساسية لدى العدو الصهيونى فى الآتى :

أ- عدم قدر العدو الصهيونى على تحمل خسائر بشرية عالية وهذا العامل لابد لمصر والدول العربية التركيز عليه من خلال احداث خسائر بشرية عالية فى العدو وقد نجحت مصر والعرب بصورة جيدة فى ذلك اثناء حرب العاشر من رمضان حيث تكبد العدو عشرات الآلاف من القتلى والجرحى مما يدل على قدرة العرب على تكرار نفس الشىء بل وبصورة افضل ان شاء الله .

ب- عدم قدرة العدو الصهيونى على خوض حرب طويلة المدى بسبب عدد سكانه القليل ووجود حوالى 20% من سكانه رجالاً ونساءاً فى الجيش فى حالة الحرب ولذلك لا يستطيع تحمل الحرب لمدة طويلة تمتدلعدة شهور حيث تتعطل جميعالمنشاءات المدنية بالكامل ويصيب الاقتصاد بالشلل فى حالة الحرب الشاملة ولا تستطيع الدخول فى حرب شاملةالا فى مدة اسبوعين فقط مع اسبوع ثالث كاحتياطى وكحد اقصى لا يمكن تجاوزه...
لذلك اذا استطاعت اية دولة عربية الصمود اكرر الصمود لمدة طويلة تتراوح بين شهرين الى ثلاثةاشهر متواصلة وبعنف شديد (حرب استنزاف) فسينهار الكيان الصهيونى كدولة حتى ولو كانت هى المتفوقة عسكرياًو مصر فى موقف سىء مع العلم ان طول امد الحرب سيؤدى ايضاً الى تكبيد العدو الصهيونى خسائر بشرية فادحة مما يخدم النقطة السابقة .

ج- العمق الاستراتيجى المحدود للكيان الصهيونى وتلك نقطة ضعف خطيرة جداً وخاصة فى حالة مبادرة مصر او اية دولة عربية بالهجوم وتحقيق المفاجأة كما حدث عام 1973 مما يتيح للقوات المهاجمة اختراق اراضيه والوصول الى مراكز التجمع السكانى الكثيف بسرعة عالية .
وبالنسبة لمن يعتقد ان محدودية العمق الاستراتيجى تعتبر ميزة فكلامه صحيح فى حالة واحد فقط وهى قيام العدو بالهجوم على عدة جبهات فى نفس الوقت كما حدث فى 1967 اما فى حالة الحرب مع مصر فقط او مع سوريا فقط فيعتبر ضعفاً خطيراً وخاصة فى حالة قيام مصر بشن هجوم مفاجىء .

د- اعتماد العدو الصهيونى فى حالة الحرب على قوات الاحتياط وللاسف الشديد لم تستطع الدول العربية استغلال نقطة الضعف الخطيرة هذه فى اى حرب من الحروب السابقة...
العدو الصهيونى يعتمد فى حالة الحرب على التعبئة العامة لقوات الاحتياط وتبلغ نسبة القوات الاحتياط حوالى الثلثين من اجمالى الجيش الصهيونى وعند حدوث حرب يتم استدعاء قوات الاحتياط فى مراكزحشد وتعبئة وانطلاق(9 مراكز) حيث يتجمع بها الجنود ويتسلمون اسلحتهم وذخيرتهم ومهماتهم ومعداتهم …
فاذا استطاعت مصر او اية دولة عربية القيام بضربات قوية وعنيفة صاروخية وجوية لمراكزالتعبئة والحشد هذه فسيتكبد العدو خسائر فادحة جداً وتؤدى به الى الهزيمةوخسارة الحرب وذلك منذ اللحظة الاولى للقتاللأنه سيتم القضاء على جزءكبير من التشكيلات العسكرية .

4- حرمان العدو الصهيونى من نقاط قوته :

وتتركز نقاط القوة العسكرية للعدو الصهيونى فى الآتى :

أ- الطيران :


يمكن تحييد سلاح الجو الصهيونى باحدى طريقتين وهما :


الاولى : النموذج المصرى فى حرب رمضان المجيدة حيث تم انشاء حائط الصواريخ غرب القناة وتشكيل دفاع جوى متكامل عن الجبهة على كافة الارتفاعات والامدية وبالتعاون مع ادارة الحرب الالكترونية والتعاون مع سلاح الجو المصرى كل ذلك فى منظومة متكاملة تصدت بنجاح للعدو الجوى المتفوق مما افسح المجال للقوات البرية المصرية لاداء مهماتها بنجاح باهر .

الثانية :
الاستهداف المستمر والمتواصل للقواعد الجوية الصهيونية بالقصف الصاروخى الكثيف مما سيؤدى الى خسائر ملموسة فى سلاح الجو الصهيونى أو على الاقل تعطيل المطارات ومنع الطائرات من الاقلاع وفى هذه الحالة يمكن للعرب استغلال هذا النجاح والقيام بضربات جوية مؤثرة ضد قواعد العدو الجوية ومطاراته مما سيؤدى بلا شك الى احداث خسائر كبيرة (تنفيذ هذه الفكرة يحتاج الى صواريخ ارض/ارض فعالة ودقيقة التوجيه وبأعداد كبيرة حتى تستطيع احداث الاثر المطلوب وطبعاً صواريخ سكود ومشتقاتها لا تفى بالغرض) .

ب- المدرعات :

ويمكن تقليص قوة سلاح المدرعات الصهيونى بالعديد من الوسائل منها على سبيل المثال :
* تكثيف وسائل الدفاع المضادة للدبابات وخاصة الصواريخ الموجهة والالغام وهذا ما ثبت نجاحه فى حرب 1973 فى الحد من خطورة سلاح المدرعات الصهيونى وتكبيده خسائر فادحة .
* ميكنة قوات المشاة العربية بالكامل (وهذا ما نجحت مصر فى تحقيقه) وإلغاء نظام المشاة الراجلة التى كانت قوات العدو المدرعة تنجح فى الالتفاف حولها وتطويقها بسهولة .
* التوسع فى استخدام أساليب هامة مثل الكمائن المضادة للدبابات وزيادة كفاءة قوات المشاة تدريباً وتجهيزاً للتصدى لمدرعات العدو .
* تحديث وتدريب سلاح المدرعات فى مصر والدول العربية وذلك لتحقيق تفوق او تعادل مع نظيره الصهيونى .

ج- المظلات :

وهى قوات النخبة لدى العدو الصهيونى ويمكن مواجهتها بوسائل عدة اما بقوات مدرعة او قوات خاصة مماثلة وذلك فى المناطق المتوقع استخدامها فيها مثل تقاطعات الطرق والهيئات المرتفعة مع العمل على نصب كمائن لها او توريطها فى قتال المدن (كما حدث فى مدينة السويس عام 1973 وفى جنوب لبنان عام 2006 وجنين عام 2004) وتكبيدها خسائر فادحة .

د- القوة النووية :

ويتم تحييد هذا العامل بامتلاك مصر والعرب سلاح نووى مماثل او على الاقل اسلحة كيماوية وجرثومية (خاصة غازات الاعصاب وعلى الاخص غاز VX) والجرثومية (وخاصة ميكروب الجدرى والجمرة الخبيثة) وبكميات كبيرة والوسائل الفعالة لتوصيلها بنجاح الى اهدافها مثل الصواريخ الباليستية والجوالة دقيقة التوجيه والبعيدة المدى ... وذلك كرادع قوى للعدو يمنعه من استخدام السلاح النووى (سيتم مناقشة هذا الامر فى الجزء القادم ان شاء الله) .

5- الاستفادة من نقاط قوتنا المصرية والعربية :

وتتمثل فى العديد من النقاط منها على سبيل المثال :

أ- العمق الاستراتيجى الكبير :

والذى يتيح للقوات البرية المصرية والعربية الانتشار بصورة جيدة واعادة توزيع القوات من اتجاهات كثيرة وايضاً يوفر خلفيةوقاعدة انطلاق آمنة وفى ظل العمق الكبير تكون الاهدافالهامة المدنية والعسكرية (مثل مراكز القيادة) آمنةوبعيدة عن تأثير العمليات العدائية المباشرة للعدو وغير ذلك من المزايا الهامة .... ويعتبر العمق الاستراتيجى الكبير عامل هام جداً فىحالة الحرب الدفاعيةحيثيمثل قاعدة ارتداد آمنة ويوفر مدة طويلة من الزمن للمدافع لكى يتمكن منصد هجوم العدووايضاً يتيح قدرة كبيرة للمدافعللمناورة بالقوات والتشكيلات المدرعة والميكانيكية .

ب- القدرة البشرية المصرية والعربية الكبيرة واستطاعتها توفير اعداد كبيرة من الجنود للجيش والقوات البرية بسهولة وكذلك قدرتها على تحمل الخسائرالبشرية العالية ومهما كانت فداحة الخسائروذلك ينعكس على قدرة مصر الكبيرة على الاستمرار فى حرب طويلة المدى (وذلك بعكس العدو الصهيونى ...

ويجب الاستفادة من هذا التفوق العددى لمصر والعرب على العدو عن طريق زيادة اعداد القوات الخاصة (ثبت نجاحها الكبير فى الحروب السابقة ضد العدو الصهيونى) بنسبة كبيرة وبصورة مماثلة لما قامت به كوريا الشمالية حيث يبلغ عدد القوات الخاصة فيها 100 ألف جندى مما يجعلها قوة هائلة .

ج- حركات المقاومة الفلسطينية وخاصة حركة المقاومةالاسلامية (حمــــاس)

وهى نقطة قوة بالغة الاهمية وذات تأثير كبير على اية حرب بين مصراو أية دولة عربية من جهة وبين الكيان الصهيونى من جهة اخرى حيث تستطيع مصر تسليحها تسليحاً جيداً وخاصة بصواريخ م/د والهاونات والصواريخ ارض/ارض قصيرة المدى والالغام وغير ذلك من الاسلحة ...


** حماس تستطيع القيام بمهام كبيرة وكثيرة مثل ارباك وتعطيل التشكيلات البرية للعدو ومهاجمة خطوط الخطوط الخلفية وقطع خطوط الامداد والتموين الصهيونية وتستطيع مصرتعزيزها بعدد من سرايا القوات الخاصة (الصاعقة) والمظلات وذلك لزيادة قوتها وتدعيمها...


** سوف يؤدى هذا الامر(الاستعانة بحماس) الى نتائج هامة جداً منها :
* احداث خسائر كبيرة فى العدو الصهيونى .
*سيجبر العدو على تخصيص قوات كبيرة لمواجهة حماس مما يقلل من عدد القوات المواجهة لمصر .
* سيتسبب هذا الامر فى بطء وعرقلة تحرك القوات البرية الصهيونية الذاهبة لجبهة القتال مما يربك خطط العدو الهجومية

د- التفوق العربى العام فى الكم بالنسبة لجميع انواع السلاح وكذلك نقاط القوة الاقتصادية والسياسية ولا اريد ان اتحدث فيها لان الجميع يعلمها ولان هذا الموضوع عسكرى بحت ولا مجال فيه للمناقشات السياسية .

6- تلافى نقاط الضعف المصرية والعربية :

وتتمثل فى العديد من النقاط منها على سبيل المثال :

أ- الضعف النسبى للقوات الجوية العربية مقارنة بمثيلتها الصهيونية ويتم التغلب على هذه النقطة بالسير فى اتجاهين :
الاول بزيادة تحديث القوات الجوية المصرية والعربية وتكثيف التدريب وزيادة خبرة الطيارين وابتكار تكتيكات قتالية جديدة لمفاجأة العدو ، والثانى بالتنسيق والتعاون الجيد بينها وبين قوات الدفاع الجوى ...
مع امكانية الاستفادة من دروس حرب 1973 حيث تم شن الحرب من جبهتين عربيتين فى نفس الوقت مما ادى الى توزيع المجهود الجوى للعدو والى تقليص تفوقه .

ب- القيادات العسكرية فى اغلبية الدول العربية يتم اختيارها على اساس الولاء للحاكم وليس الكفاءة وهذه نقطة ضعف عسكرية خطيرة ولنا مثال واضح على ذلك كما حدث فى حرب 1967 (عبد الحكيم عامر واتباعه) ولكن عندما تم تغيير هذا النظام وتم اختيار القادة الاكفاء جاء النصر فى 1973 .

ج- اعتماد العرب على استيراد السلاح وهى نقطة ضعف خطيرة تهدد الدول العربية بامكانية فرض حظر التسلح عليها كما حدث فى اكثر من مرة ولذلك يجب تلافيها بزيادة الاعتماد على النفس تدريجياً فى تصنيع السلاح وتبادل الامداد والدعم بين الدول العربية .




تم بفضل الله وتوفيقه السيناريو الدفاعى ونحمد الله على ذلك ونسأله القبول والفضل


27790280.jpg


israeli20prisoners20of2.jpg


67704248.jpg


defaaarmy7sb.jpg


ur001074.jpg
 
التعديل الأخير:
رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى

تحليل متميز صراحة سبقه كم هائل من المعلومات يا استاذ ايمان

سمعنا من فترة ان مصر قامت بانشاء ممرات تحت قناة السويس تمكن الجيش من التدفق الي عمق سيناء في حالة سيطرة اسرائيل علي سيناء بالفعل
الكلام ده صحيح او عمليا ممكن يكون موجود من الاساس ؟
 
رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى

السلام عليكم فى اعتقادى انه اذا قامت حرب قادمه بيننا وبين اليهود لن تكون حرب تقليديه تستخدم فيها جنود المشاه او المدرعات فى بدايه اى هجوم فاى هجوم برى سيكون فاشل بمعنى الكلمه لخطوره الجيش المصرى على ارض المعركه ومن هناك سيبدا الجيش الصهيونى فى استخدام القنابل التكتيكيه فى ازاله دفاعات المصريين عن خطوط المدايق ومن هنا يبدأ الهجوم البرى الاسرائيلى ولا عجب انه قد جرى مثل زالك الموقف فى حرب العراق عندما ابادت الولايات المتحده لوائيين دفاع جوى عراقيين عن الوجود وتسبب فى سقوط بغداد وجرى زالكعن طريق اسقاط قنابل لها قدره مكرويفيه اى انها تولد حراره رهيبه جدا تبيدا ما يوجد على الارض وتحوله الى فحم ومن هنا يجب البدا فى الدفاع اى يجب الدفاع عن الجو قبل البر فالعدو الصهيونى سيجهز طائرات شبحيه للتسلل داخل الحدود المصريه وقزف الدفاعات او سيقوم بقزفها من الخارج ( صواريخ جواله شديده التوجيه ) كل تلك هى نقاط التى يجب ان نركز عليها ووضعها فى الحسبااان وشكراااا​
 
رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى

بحث جيد و جدير بالدراسة و لكن لي تعليق علي جملة و هي

(حسب رؤيتى الشخصية فانه يسهل استبدالهم بقوات من الصاعقة ترتدى ملابس حرس الحدود وخاصة ان قوات الصاعقة ذات تسليح خفيف يسهل اخفاؤه ).

هذه الجملة حتي لو كانت مجرد توقع ما كانت يجب ان تقال

و ارجو ان تتفهم قصدي

تحياتي
 
رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى

تحليل متميز صراحة سبقه كم هائل من المعلومات يا استاذ ايمان

سمعنا من فترة ان مصر قامت بانشاء ممرات تحت قناة السويس تمكن الجيش من التدفق الي عمق سيناء في حالة سيطرة اسرائيل علي سيناء بالفعل
الكلام ده صحيح او عمليا ممكن يكون موجود من الاساس ؟


شكراً جزيلاً لك اخى العزيز hook

هناك نفق الشهيد أحمد حمدى الذى يمر تحت قناة السويس بالقرب من مدينة السويس وكذلك الكبارى المقامة فوق قناة السويس بالقرب من الاسماعيلية والقنطرة وطبعاً هناك الكبارى التى يقوم بإنشاءها سلاح المهندسين مثلما حدث فى حرب رمضان المجيدة .

وشكراااااااااااااااااااا
 
رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى

مزيداا من التقدم للقوات المصرية والعربية
 
رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى

انا اعتقد ان الحرب القادمة بيننا وبين الصهاينة ستكون الاخيرة باذن الله
 
رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى

اخى الايمان اتمنى عمل موضوع اخر لسيناريو استخدام اسلحة الدمار الشامل لانى اعتقد ان الحرب المقبلة اسرائيل هتستخدم الاسلحة ده فى بداية الحرب خاصة ضد القوات البرية مثل ما قال اخى ايمن ابو دهب وشكرا مقدما ...
 
رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى

دراسة رائعة جداً مشكور أخ إيمان
مصر لديها الكثير والكثير أخى الكريم
بالمناسبة أنت نسيت ذكر المنطقة العسكرية الرابعة وهى المنطقة الشرقية حيث تنقسم القوات المسلحة إلى المناطق العسكرية التالية:-
المنطقة العسكرية المركزية المنطقة الشمالية، المنطقة الغربية ، المنطقة الشرقية والمنطقة الجنوبية

مع خالص تحياتى
 
رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى

السلام عليكم فى اعتقادى انه اذا قامت حرب قادمه بيننا وبين اليهود لن تكون حرب تقليديه تستخدم فيها جنود المشاه او المدرعات فى بدايه اى هجوم فاى هجوم برى سيكون فاشل بمعنى الكلمه لخطوره الجيش المصرى على ارض المعركه ومن هناك سيبدا الجيش الصهيونى فى استخدام القنابل التكتيكيه فى ازاله دفاعات المصريين عن خطوط المدايق ومن هنا يبدأ الهجوم البرى الاسرائيلى ولا عجب انه قد جرى مثل زالك الموقف فى حرب العراق عندما ابادت الولايات المتحده لوائيين دفاع جوى عراقيين عن الوجود وتسبب فى سقوط بغداد وجرى زالكعن طريق اسقاط قنابل لها قدره مكرويفيه اى انها تولد حراره رهيبه جدا تبيدا ما يوجد على الارض وتحوله الى فحم ومن هنا يجب البدا فى الدفاع اى يجب الدفاع عن الجو قبل البر فالعدو الصهيونى سيجهز طائرات شبحيه للتسلل داخل الحدود المصريه وقزف الدفاعات او سيقوم بقزفها من الخارج ( صواريخ جواله شديده التوجيه ) كل تلك هى نقاط التى يجب ان نركز عليها ووضعها فى الحسبااان وشكراااا​

لكل داء دواء ومصر بخير وجيشها جاهز بأمر الله لكل السيناريوهات
مع خالص تحياتى
 
رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى

فى اعتقادى الشخصى أن مسرح عمليات الحرب القادمة بيننا وبين الإرهابيين الصهاينة لا يجب أن يكون المسرح التقليدى سيناء يجب أن يكون داخل عمق أرض فلسطين المحتلة
كفى حروب فى سيناء فقد ارتوت أرضها بالدماء حتى الثمالة علينا بتغيير مسرح العمليات إلى داخل فلسطين المحتلة

مع خالص تحياتى
 
رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى

السلام عليكم فى اعتقادى انه اذا قامت حرب قادمه بيننا وبين اليهود لن تكون حرب تقليديه تستخدم فيها جنود المشاه او المدرعات فى بدايه اى هجوم فاى هجوم برى سيكون فاشل بمعنى الكلمه لخطوره الجيش المصرى على ارض المعركه ومن هناك سيبدا الجيش الصهيونى فى استخدام القنابل التكتيكيه فى ازاله دفاعات المصريين عن خطوط المدايق ومن هنا يبدأ الهجوم البرى الاسرائيلى ولا عجب انه قد جرى مثل زالك الموقف فى حرب العراق عندما ابادت الولايات المتحده لوائيين دفاع جوى عراقيين عن الوجود وتسبب فى سقوط بغداد وجرى زالكعن طريق اسقاط قنابل لها قدره مكرويفيه اى انها تولد حراره رهيبه جدا تبيدا ما يوجد على الارض وتحوله الى فحم ومن هنا يجب البدا فى الدفاع اى يجب الدفاع عن الجو قبل البر فالعدو الصهيونى سيجهز طائرات شبحيه للتسلل داخل الحدود المصريه وقزف الدفاعات او سيقوم بقزفها من الخارج ( صواريخ جواله شديده التوجيه ) كل تلك هى نقاط التى يجب ان نركز عليها ووضعها فى الحسبااان وشكراااا​

وعليكم السلام أخى الكريم أيمن

ماذا تقصد بالقنابل التكتيكية ؟؟!!!!!!!!!
هل تقصد القنابل النووية التكتيكية ؟؟؟
اذا كنت تقصد إستخدام القنابل النووية التكتيكية فهذا أمر غير صحيح وغير محتمل حيث أنه سيواجه برد فعل مماثل باستخدام أسلحة الدمار الشامل المصرية (الكيماوية وهناك قدرات جرثومية) بالاضافة الى استخدام القنابل الارتجاجية وأيضاً استهداف المفاعلات النووية الصهيونية وغيرها من الاهداف الاستراتيجية الصهيونية ...

مع العلم أن خط المضائق منطقة جبلية وعرة للغاية وتقع على امتداد كبير جدا يزيد على 80 كيلومتر من المحور الاوسط وحتى المحور الجنوبى .

وشكراااااااااااااااااااا
 
التعديل الأخير:
رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى

بحث جيد و جدير بالدراسة و لكن لي تعليق علي جملة و هي



هذه الجملة حتي لو كانت مجرد توقع ما كانت يجب ان تقال

و ارجو ان تتفهم قصدي

تحياتي


ما ذكرته عبارة عن إمكانية محتملة وليست معلومة موجودة فى الواقع (لا ادرى ) ولذلك لا ضرر من ذكرها

وتقبل تحياتى اخى الكريم riman
 
رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى

اخى الايمان اتمنى عمل موضوع اخر لسيناريو استخدام اسلحة الدمار الشامل لانى اعتقد ان الحرب المقبلة اسرائيل هتستخدم الاسلحة ده فى بداية الحرب خاصة ضد القوات البرية مثل ما قال اخى ايمن ابو دهب وشكرا مقدما ...


ان شاء الله هذا الجزء موضوع فى الحسبان وقد أشرت إليه من قبل وراجع :

هذا الموضوع هو أحد أجزاء موضوعى (التوازن العسكرى بين مصر والكيان الصهيونى فى حالة الحرب - رؤية شخصية) ، والسيناريو الدفاعى هو الجزء الثانى من سيناريوهات الحرب المتوقعة وهى كالتالى :

الاول : السيناريو الهجومى (تم عرضه فى هذا المنتدى تحت اسم - هل يمكن تحرير القدس بقوة السلاح) .
الثانى : السيناريو الدفاعى
الثالث : احتمالات التدخل الامريكى
الرابع : احتمالات استخدام اسلحة الدمار الشامل
 
رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى

دراسة رائعة جداً مشكور أخ إيمان
مصر لديها الكثير والكثير أخى الكريم
بالمناسبة أنت نسيت ذكر المنطقة العسكرية الرابعة وهى المنطقة الشرقية حيث تنقسم القوات المسلحة إلى المناطق العسكرية التالية:-
المنطقة العسكرية المركزية المنطقة الشمالية، المنطقة الغربية ، المنطقة الشرقية والمنطقة الجنوبية

مع خالص تحياتى


شكراً جزيلاً لك اخى العزيز النوبتجى

لا توجد منطقة عسكرية فى مصر تسمى المنطقة الشرقية حيث ان هذا الاتجاه يقع فى إختصاص الجيشين الثانى والثالث .

وشكراااااااااااااااااا
 
رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى

بعد دخول الاف 35 الى صفوف الجيش الاسرائيلي اصبح الخطر على الدفاعات الجويه كبير جدا حيث ان هذه الطائره مصممه ضد الدفاعات الجويه .........
الجيش المصري تمركزه ليس بسينا والقواعد الموجوده في سيناء هي قوات رادعه في حال الدفاع لفتره جيده لكن كيف ستمكن مصر من امداد هذه القوات في حاله الحرب ؟؟؟؟؟ حيث تحتاج الى وقت كبير حتى تكون في اراضي سيناء الساخنه (منطقه الحرب )
على خلاف اسرائيل التي ستكون قادره على امداد قواتها والدعم اللوجستي بسبب قرب المسافه .

الاخ الذي يقول ان مصر ليست كمثل ايام 73 !!!!!
نعم صحيح اخي الكريم مصر ليست هي مصر ايام 73 بل اقوى ولكن هل تظن ان اسرائيل هي هي ايام زمان ؟؟!!!!
اذا كان التقدم العربي العسكري الحالي اقوى من السابق فثق تماما ان اسرائيل ضعف الضعف من قوه العرب (انا لا اتكلم من سينتصر بل اتكلم على القوه العسكريه بين قوسين المعدات )

تحيااااااتي
 
رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى

ممتاز اخي الايمان لكن غير مقتنع ببعض الاشياء .
صحيح ان ساحة المعركة الرئيسية ستكون سيناء , لكن في اعتقادي ان الموضوع سيكون اكثر تعقيد فالصهاينة لن يجازفوا بدخول حرب مباشرة .
و اعتقد ان الساحة الرئيسية قد تمتد لداخل مصر " غرب القناة " .
لكن ارى ان هناك استخفاف وضاح بقدرات سلاح الجو الصهيوني واعتقد ان اولى الضربات لن تستهذف المطارات فحسب بل ستحاول ان تطال أماكن بقلب العاصمة المصرية القاهرة مع ضربات تكتيكية في عدة اماكن لكسر اي خطة مصرية لمحاولة تقديم مظلة للدفاع الجوي للقوات المرابطة بسيناء .
أيضا القناة ستكون مركز قصف لقطع اي امداد على القوات المرابطة شرق القناة .
كما ان هناك شيئ مهم جدا ان استخدام مصر لاي صواريخ ارض ارض في ضرب مناطق حيوية داخل فلسطين المحتلة قد يكون نتائجه وخيمة جدا حتى ان الكيان سيتطيع ضرب العمق العمراني لمصر بصفة عمدية .
أيضا معروف على القوات الصهيونية قدرتها على خوض حرب في المستوى حتى بعدد اقل مستفيدة من التقدم التقني مما يعني أنه اذا حوصرة القوات المصرية داخل سيناء فمصر ستكون عرضة لعمليات في العمق من قبل العدو سواء بعمليات انزال جوي او بحري خصوص لمدن الشمالية .

على كل حال هذا ما لذي بصفة عامة و ساحاول مناقشة كل جزء من الموضوع بالتفصيل .
 
رد: السيناريو الدفاعى المتوقع للحرب بين مصر و الكيان الصهيونى



موضوع ممتاز جدا

ولي عودة للنقاش

مثبت


 
عودة
أعلى