تدشين أول محرك توربين من شركة GE يصنع في السعودية

-F15D- 

Saudi Prince
صقور الدفاع
إنضم
5 أكتوبر 2011
المشاركات
4,640
التفاعل
28,816 1,628 0
تم اليوم تدشين أول محرك توربين من شركة GE يصنع في السعودية

CujW_YVWgAA0t6_.jpg:large


CujLFNrW8AApsQF.jpg
 
تصنيع التوربين الغازي في السعودية والخاص بمدينة عن طريق شركة GE وهذا ثاني مصنع سعودي خاص بالتوربينات الغازية في الدمام الثانية.
CukThSlWIAATiiP.jpg
 
أمير الشرقية يدشن المرحلة الثانية من مصنع جنرال الكتريك لتكنولوجيا صناعة الطاقة

be940d4ca6e2763e45c91d77e5b6ba98.jpg


دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم المرحلة الثانية من مصنع جنرال الكتريك لتكنولوجيا صناعة الطاقة، وذلك بمقر المصنع بالصناعية الثانية بالدمام.

وفور وصول سموه لمقر الحفل شهد توقيع العديد من الاتفاقيات التي تتمثل في المبادرات الصناعية الرقمية لتؤكد التزام "جنرال إلكتريك" بدعم "رؤية السعودية 2030"، التي سيكون من خلالها "مركز جنرال إلكتريك السعودية للتكنولوجيا والابتكار" منطلقًا لتطوير أفضل الحلول الرقمية في المملكة.

كما سيتم التعاون مع وزارة الصحة في التقنيات الرقمية لبناء قدراتها الرقمية، وتطبيق حلول "جنرال إلكتريك" لإدارة التحكم والأمان في مجمع جازان التابع لشركة "أرامكو السعودية"، وتأسيس مركز تحسين ومراقبة محطات إنتاج الطاقة المجهز بأحدث المعدات والبرمجيات اللازمة لمراقبة أداء 16 محطة لتوليد الطاقة تابعة لـ"الشركة السعودية للكهرباء"، وشراكة إستراتيجية مع "شركة الاتصالات السعودية" لتعزيز استخدام تقنيات الإنترنت الصناعية وتسريع وتيرة التنمية، ومذكرة تفاهم مع "تقنية" لتطبيق أحدث حلول الأمن الافتراضي للاستخدام في القطاع الصناعي في المملكة.

بعد ذلك بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الشركة كلمة أشار فيها إلى أن تواجد الشركة في المملكة يعود إلى أكثر من 80 عامًا، مبينا أن توسعة وتحول مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة يعد إنجازاً مهماً وأن المركز سيلعب دوراً رائداً في مجالات التصنيع والإصلاح إلى جانب دوره كمركز للبحوث التي تخدم سوقاً واسعة النطاق.

بعد ذلك ألقى معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، كلمة أوضح فيها أن شركة جنرال شريك قديم للمملكة ومازالت العلاقة تتجدد اليوم، مع وسائل جديدة في عدد من المجالات الصحية والعسكرية وغيرها من القطاعات المهمة في المنطقة.

كما ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية كلمة قال فيها : يسرني افتتاح توسعة مصنع جنرال إلكتريك في صناعة التوربينات، والإعلان عن إطلاق الصناعة الرقمية في المملكة بالخصوص في هذه المنطقة ، حيث يعتبر هذا الحدث خطوة أخرى في مسيرة جنرال إلكتريك في المملكة ‏ومبادرة متميزة لدعم رؤية المملكة ٢٠٣٠.

وأوضح سموه :أن اقتصاد المملكة يواصل النمو ، وذلك على الرغم من التقلبات الاقتصادية والفضل يعود بعد الله إلى السياسات الاقتصادية الحكيمة التي تتبعها حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ ومنها دعم برامج تنويع الاقتصاد وجذب الاستثمارات وتفعيل مساهمات القطاع الخاص.

وأشاد سموه بالتعاون ‏المشترك بين شركة أرامكو السعودية وشركة جنرال إلكتريك ،وذلك من خلال برنامج "اكتفاء" لتعزيز رفع نسبة توطين إنتاج المواد والخدمات والوظائف المرتبطة بها إلى مستوى جديد بجودة عالية.

وفي ختام كلمة سموه قدم الشكر لرئيس مجلس إدارة الشركة وكبار مسؤولي شركة جنرال إلكتريك على التزامهم كشركاء للمملكة متمنين لهم التوفيق والسداد في المشاريع المستقبلية.

حضر الحفل معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي ومعالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ورئيس مجلس إدارة الشركة جفري ايملت.

 
خطوة جبارة وتوضح تطور التصنيع ذو التقنية العالي في المملكة .. نقدر نقول صناعة محرك طيران نفاث مسألة وقت بعد صناعة التوربينات الغازية المنتجه للكهرباء التي تعتبر أكثر تعقيدا .
 
هي أول منشأة لتصنيع التوربينات بتقنية الـ F-technology في المنطقة

CujDF2IXgAAp78D.jpg
 
تسليم أول توربين GE 7F لـشركة السعودية للكهرباء المحطة كهرباء المشروع وعد الشمال

Cukf8jUUsAAvUFL.jpg
 
شئ عظييييييم

تخيلوا فقط كمية التطبيل والنفخ من بعض العرب لو كانت إيران :يو:
 
شئ عظييييييم

تخيلوا فقط كمية التطبيل والنفخ من بعض العرب لو كانت إيران :يو:

لازم يبدونها بكلمة ايران تزيح الستار عن محرك توربيني نووي صنع و انتج بايدي و عقول ايرانيه بحته و بالاخير يطلع محرك اصلي امريكي ملمع و منظف ههههههههههههههههههههه

الحمدلله على ما اعطى , نسال الله التوفيق بكل ما نفعل
 
وقبل بضع اشهر كان هناك تدشين لاول محرك سيمنس يصنع بالسعوديه

Co4lI3-WYAIEe8C.jpg

Co4mPzfW8AAGefd.jpg

Co4lI38WYAEM9Lc.jpg



في الدمام متجه الى جازان
 
اشياء جميلة نفتخر فيها زي هذي المفروض يكون لها تغطية اعلامية كبيرة
 
اشياء جميلة نفتخر فيها زي هذي المفروض يكون لها تغطية اعلامية كبيرة


التغطية عندنا لسرابيت السناب و الانستقرام هم الاولى باعلام طول و عرض و دعم غير محدود لكن مصيبتهم ان العقول جوفاء
 
عمل رائع جداً .. توطين هذه التقنيات المتقدمة كفيل برفع قدراتنا في مجال تصميم/تصنيع thermal systems المتقدمة ..

خصوصاً لو كان فيه combined cycle ..:100&:سوف نمتلك خبراء مهرة في هذا المجال المهم





index_pic_04.jpg
 
سأكتفي بهذا التعليق الفلسفي..!!

لقد قال لي الرجل الحكيم مرة كن مع الله يعزك على من اعتز بغيره فالله الخالق وانت اعتزيت به واما هم فالمخلوق لايضر ولا ينفع..!!

الله يعزك ويعز قدرك بين الأمم ويمدك بنعمه ويعينك في كل امر مادمت عادلا والحق ناصرا أما أن اعتزيت بغيره أو بحضارات عبدت الشمس والقمر إذا دعها تنفعك..!!

تعليق/
ههههههه:)

الحمدلله ماكان ويكون وسيكون ...!!
 
عودة
أعلى