مصر والسودان واثيوبيا ارجو الافاده؟؟؟

رد: مصر والسودان واثيوبيا ارجو الافاده؟؟؟

أنا قصدت في المواجهه المباشره لايمكن لقوة عصابات الصمود امام جيش نضامي00

أما بالنسبه للفيتنام وغيرهم ممن ذكرت لايمكن مقارنتهم بالعصابت في تشاد والصومال لافي الخبره ولا الروح القتاليه 00

وأين يتشرف جيش نظامي بمواجهة مباشرة مع قوات تعتمد حرب العصابات ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!

وماهذه المقارنة المبهمة ؟؟؟!!!!!!

اتقارن حروب عصابات غابات مثل فيتنام بحرب عصابات صحراوية وحروب مدن ومساحات شاسعة مفتوحة تتخللها تضاريس أحيانا غريبة من جبال شاهقة وأنهار ووووووو ... هذا مجال في المقارنة بديع ..!!!!

التعديل الأخير:

تسلم لي يا اخ trew طيب ماذا حصل لذلك الموقع الان هل تم تطويره الى مصنع وهل مازال تصنع فيه صواريخ واين المصنع الذي تصنع فيه الصواريخ الان وكما سألتك من قبل هل تعرف انواع الطائرات الصينية والروسية التي يجمعها السودان الان في مجمع الصافات الان ارجوك اذكر انواعها بالتفصيل ما امكن

تسلم لي يا اخ trew طيب ماذا حصل لذلك الموقع الان هل تم تطويره الى مصنع وهل مازال تصنع فيه صواريخ واين المصنع الذي تصنع فيه الصواريخ الان وكما سألتك من قبل هل تعرف انواع الطائرات الصينية والروسية التي يجمعها السودان الان في مجمع الصافات الان ارجوك اذكر انواعها بالتفصيل ما امكن

لم يطور لمصنع ..
وتصنيع الصواريخ يتم داخل منشأتي اليرموك للمقذوفات والذخيرة والصافات للصناعات الجوية ..
وأنواع الطيارات التي يتم تجميعها لا أعرفها ولكن سأسأل متى سنحت لي الفرصة ..

تسلم لي يا أخ trew طيب لم يطور الموقع طيب ماذا حصل له خلال هذه الحتره الطويلة امازال كما هو قيد العمل ام ماذا

أنا قصدت في المواجهه المباشره لايمكن لقوة عصابات الصمود امام جيش نضامي00
أما بالنسبه للفيتنام وغيرهم ممن ذكرت لايمكن مقارنتهم بالعصابت في تشاد والصومال لافي الخبره ولا الروح القتاليه 00

راجعو موضوع البوست الاساسي
لتوضيح المقارنه

تسلم لي يا أخ trew طيب لم يطور الموقع طيب ماذا حصل له خلال هذه الحتره الطويلة امازال كما هو قيد العمل ام ماذا

أولا هذه هي الإتهامات الأمريكية للسودان بصناعة سكود (( التي استمرت 12 سنة ))

وهذا رابط للقوقل ايرث يوضح مكان المنشأة مثار الجدل (( فقط انسخ الرابط أدناه وألصقه في منطقة البحث أعلى برنامج قوقل ايرث ))

16°55'25"N 31°36'15"E

وبالنسبة لوضعها لا أعرف أي شيء عنها ............................

التعديل الأخير:

أولا هذه هي الإتهامات الأمريكية للسودان بصناعة سكود (( التي استمرت 12 سنة ))

وهذا رابط للقوقل ايرث يوضح مكان المنشأة مثار الجدل (( فقط انسخ الرابط أدناه وألصقه في منطقة البحث أعلى برنامج قوقل ايرث ))

16°55'25"n 31°36'15"e

وبالنسبة لوضعها لا أعرف أي شيء عنها ............................
بس كيف السودان يقدر يصنع صواريخ بالستيه او اسكود السودان لا يستطيع صناعه صواريخ بالستيه انا بس سمعت انه العراق اهدت للسودان صواريخ اسكود بعد حرب الكويت وسمعت انه كوريا نقلت صواريخ بس السودان يصنع ماظن
ولو بصنع بجد اقولكم واقول لكل السودانيين ياااااويلنا والدور جاي علينا
ربنا يستر ويصلح الحال الامريكان بيجبوا اخبار غير منطقيه

اثيوبيا تمتلك السوخوى 27 بعدد 4 طائرات .... فى امل يكسبو 220 اف 16 و 20 ميراج 200 و مئات الميج 21 والاف 5 :a016[1]: ..... داحنا نحاربهم بطائرات التدريب يا شباب :a023[1]:

مصر قادره على ردع اثيوبيا فى وقت قصير ولن تقف بجوارها امريكا كما فعلت فى الصومال
لو خيرت امريكا بين مصر واثيوبيا فالمنطق يقول انها ستدعم مصر لان جميع مصالح امريكا وحليفتها اسرائيل بايدى مصر وقناه السويس بصفه خاصه

مصر قادره على ردع اثيوبيا فى وقت قصير ولن تقف بجوارها امريكا كما فعلت فى الصومال
لو خيرت امريكا بين مصر واثيوبيا فالمنطق يقول انها ستدعم مصر لان جميع مصالح امريكا وحليفتها اسرائيل بايدى مصر وقناه السويس بصفه خاصه
كلامك صحيح ميه الميه
بس انا مش معااك لانك بالمقام الاول عربي ومسلم وهذا الشيء لا يبعد عن ذهن الامريكاان ده غير انه اثيوبيا هي اداه ضغط عليكم وعلينا احنا السودانين وهي اداه لحفظ امن اسرائيل القومي
ده كل في خاطر امريكا علشان كده هي مش معااكم

كلامك صحيح ميه الميه
بس انا مش معااك لانك بالمقام الاول عربي ومسلم وهذا الشيء لا يبعد عن ذهن الامريكاان ده غير انه اثيوبيا هي اداه ضغط عليكم وعلينا احنا السودانين وهي اداه لحفظ امن اسرائيل القومي
ده كل في خاطر امريكا علشان كده هي مش معااكم

اختلف معك ، ربما مصر دولة اسلامية وعربية ولكن لو خيرت اميركا بين تحالفها مع مصر وتحالفها مع اثيوبيا فاعتقد انها ستفضل مصر ، او تظل على الحياد على الاقل ..

اختلف معك ، ربما مصر دولة اسلامية وعربية ولكن لو خيرت اميركا بين تحالفها مع مصر وتحالفها مع اثيوبيا فاعتقد انها ستفضل مصر ، او تظل على الحياد على الاقل ..
مصر دوله مهمه اقليما وهي دوله اغنى واقوى بالف مره من اثيوبيا
بس اثوبيا دوله استراتيجيه بالنسبه لاسرائيل وامريكا لايمكن ترفض اي طلب لاسرائيل
بعدين عندي ليك سؤال مش انتوا اصلا اعداء لامريكا واسرائيل كيف تنتظر رد امريكا
اذا امريكا وقفت مع اثيوبيا فهي تهدد امن السودان القومي وبالتالي تهدد مصر
واذا وقفت ضدكم فهي تدمركم مباشره فكلا الحالتين اللعبه ليست لصالحكم
ماتتوقوعوا من الكلاب خير والطيور على اشكالها تقع فهي صديقه اسرائيل فكيف تكون صديقتكم
احسبوها كويس

مصر قادره علي تدمير القوات الجويه الأثيوبيه خلال غاره فأثيوبيا ليس لديها منظومه دفاع جوي متكامله و ليس لديها طيارين أكفاء مثل مصر و لا حتي تقارب في الأعداد بين الطائرات كلا الدولتين و لكن مصر لا تريد الدخول في حرب مع أي دوله من أشقائنا الأفارقه!!! لان العدو الحقيقي علي حدودنا الشرقيه و أيه معارك أخري هي تشتيت مثل حرب اليمن في الماضي و مصر قادره علي حل مشاكلها بعشرات الطرق
و أما المقارنه بين الثلاث دول
1- مصر
2- أثيوبيا & السودان
و لكن الفارق بين أثيوبيا و السودان ليس كبير السودان أقوي و لكن تشتت الجيش السوداني علي عده جبهات يعطي ميزه لأثيوبيا!!!

الدفاع الشعبي ثلاثة ملاين خمسمية الف قاتلو في الجنوب كانو جنود شجعان​

والطريقه التى دخلت بها اثيوبيا

الصومال شعرت بان اثيوبيا دوله عملاقه

و هل تمتلك الصومال جيش من الاصل لتصمد امام اثيوبيا ؟

مع احترامي للمصريين بس جيشهم تجهيزاته قديمة جدا. الاثيوبيين عرف عنهم قوة الطيران والتمرس عبر السنيين.اما موضوع السودان ثالث دولة افريقية هو صحيح لان الدول الافريقية الاخرى فقيرة جدا ولا تسبقها غير مصر وجنوب افريقيا. اما بقية الدول الافريقية في الشمال فتعتمد على الاستيراد وليس من اولوياتها التسلح. السودان في حالة حرب على طول وانفق كل الثروات البترولية في التسلح لانه محاصر من الغرب.

مع احترامي للمصريين بس جيشهم تجهيزاته قديمة جدا. الاثيوبيين عرف عنهم قوة الطيران والتمرس عبر السنيين.اما موضوع السودان ثالث دولة افريقية هو صحيح لان الدول الافريقية الاخرى فقيرة جدا ولا تسبقها غير مصر وجنوب افريقيا. اما بقية الدول الافريقية في الشمال فتعتمد على الاستيراد وليس من اولوياتها التسلح. السودان في حالة حرب على طول وانفق كل الثروات البترولية في التسلح لانه محاصر من الغرب.
كلامك حلو جدا
بس انت نسيت انه الجزائر والمغرب بيصنعوا اسلحه ماتظلمهم

اخي مصر تمتلك الابرامز والاف-16 والاباتشي فكيف تقول ان تجهيزاتها قديمة ؟؟
ولماذا لم تذكر الجزائر والمغرب ؟؟

اخي مصر تمتلك الابرامز والاف-16 والاباتشي فكيف تقول ان تجهيزاتها قديمة ؟؟
ولماذا لم تذكر الجزائر والمغرب ؟؟
الجيش المصري عظيم هو حقيقه ليس ضعيف
ولكنه ضعيف امام امريكا والدول العظمى كروسيا ومصر هي قائده للدول العربيه يعني مصر هي مسؤله عن مايحدث لاي دوله عربيه من غير استثناء وهذا يحتاج لقوه عظمى اقوى بكثير مما تملكوه اليوم
فهمت!!!!!!!

عودة
أعلى