اثبات تورط ايران وحزب الله في تفجيرات 9/11

إنضم
10 فبراير 2016
المشاركات
3,134
التفاعل
9,129 0 0
وثائق سرية تكشف التحالف بين بن لادن ومغنية وإيران
حيثيات حكم محكمة نيويورك الفيدرالية بإدانة إيران و"حزب الله" في هجمات 9/11


a6f49ed5-96af-4e49-a0ba-137756400b45_16x9_600x338.jpg


العربية.نت
أظهرت عدة وثائق قضائية، استند عليها قاضي محكمة نيويورك الفيدرالية، التي أصدرت حكماً الأسبوع الماضي بتغريم إيران مليارات الدولارات تعويضاً لعوائل أميركيين قتلوا في هجمات 11 سبتمبر، ولشركات التأمين التي تحملت أضراراً مالية، لدورها في تسهيل مهمة تنفيذ العمليات الإرهابية التي استهدفت نيويورك وواشنطن، مدى تورط إيران وعملائها في المنطقة، وبينها "حزب الله"، في هجمات 11 سبتمبر الإرهابية، التي أودت بحياة الآلاف من الأميركيين.

تلك الوثائق القضائية، وعددها ست، والتي نشرتها صحيفة "الشرق الأوسط"، أشارت بالدليل القاطع إلى أن إيران قامت بتسهيل انتقال عملاء "القاعدة" إلى معسكرات التدريب في أفغانستان، وهو ما كان ضرورياً لنجاح عملية 11 سبتمبر.

وبينت الوثائق أن عماد مغنية - أحد قادة "حزب الله" اللبناني - زار المنفذين في أكتوبر عام 2000 ونسق سفرهم إلى إيران بجوازات سفر جديدة لتأمينهم قبل تنفيذ العمليات. كما أثبتت أن الحكومة الإيرانية أصدرت أوامر إلى مراقبي حدودها بعدم وضع أختام مُبَيِّنة على جوازات سفر المنفذين، لتسهيل عمليات تنقلهم.

واستمرت إيران في تقديم دعم مادي إلى "القاعدة"، بحسب الوثائق، بعد وقوع أحداث سبتمبر كما قدمت ملاذاً آمناً لقيادات التنظيم.

وأشارت الوثائق إلى أن اجتماعاً عقد في الخرطوم عام 1993 ضم أسامة بن لادن زعيم "القاعدة" السابق، وأيمن الظواهري، الزعيم الحالي للتنظيم الإرهابي مع عماد مغنية ومسؤولين إيرانيين لإقامة تحالف للتعاون المشترك ودعم الإرهاب.

ونقلت "الشرق الأوسط" عن مصدر قضائي، دون أن تسميه، أن القضية المرفوعة ضد إيران، تتهم ستة من الأفراد والجهات المستهدفين بالمقاضاة وهم، آية الله علي خامنئي، ووزير الاستخبارات والأمن علي فلاحيان، ونائب قائد الحرس الثوري الإيراني، والعميد محمد باقر ذو القدر. بالإضافة إلى ثلاث جهات، وهي وزارة المخابرات الإيرانية، والحرس الثوري الإيراني، وفيلق القدس التابع له.

وفي الوقت الذي تمركز فيه أسامة بن لادن و"القاعدة" في السودان في مطلع التسعينيات، دعّم الترابي إنشاء مؤسسة وتحالفاً يجمع بين المعارضة السنية والشيعية للولايات المتحدة والغرب - من بينها "حزب الله" اللبناني - في محاولة وافق عليها وانضم لها أسامة بن لادن وأيمن الظواهري، وكذلك قيادات إيران.

وعلى الرغم من أن إيران و"حزب الله" ينتميان لطائفة الشيعة، و"القاعدة" إلى السنة، فإن العلاقات بين "القاعدة" وإيران أظهرت أن الخلافات بين الطائفتين لا تمثل بالضرورة حاجزاً منيعاً أمام التعاون في مجال العمليات الإرهابية، حيث سافر عملاء بارزون في "القاعدة" إلى إيران لتلقي تدريبات على استخدام المتفجرات.

وفي عام 1993 تحديداً، اجتمع بن لادن وأيمن الظواهري مع عماد مغنية ومسؤولين إيرانيين في السودان لإقامة تحالف للتعاون المشترك ودعم الإرهاب. وأدى الاجتماع الذي عقد بالخرطوم إلى سلسلة من الاتصالات والتدريبات والعمليات المستمرة التي جمعت بين إيران و"حزب الله" و"القاعدة".

وأرسل أسامة بن لادن المزيد من العملاء الإرهابيين من بينهم سيف العدل، (الذي أصبح بعد ذلك الرجل الثالث في "القاعدة" وقائد التنظيم العسكري) إلى معسكرات تدريب "حزب الله" التي يديرها مغنية والحرس الثوري الإسلامي في لبنان وإيران.

وكشفت الوثائق عن أن من بين الأساليب التكتيكية الأخرى، قام "حزب الله" بتدريب عملاء "القاعدة" التابعين لأسامة بن لادن على تفجير مبان ضخمة، كذلك قدم لهم تدريبات خاصة بالاستخبارات والأمن. واستمر تدريب الإرهابيين بين "القاعدة" وإيران و"حزب الله" طوال التسعينيات، وقدمت إيران دعماً مادياً ومباشراً لعملية النقل الخاصة بالإرهابيين الذين نفذوا أحداث 11 سبتمبر. وكان تسهيل انتقال عملاء "القاعدة" إلى معسكرات التدريب في أفغانستان ضرورياً من أجل نجاح العملية الإرهابية.

وأضاف المصدر القضائي أن الكثير من خاطفي 11 سبتمبر سافروا عبر إيران في طريقهم من وإلى أفغانستان، مستفيدين من عدم وضع أختام في إيران على جوازات سفرهم، مضيفاً أن هكذا سهلت إيران انتقال أعضاء "القاعدة" من وإلى أفغانستان قبل أحداث 11 سبتمبر. وكان بعض من هؤلاء العملاء الخاطفين الذين نفذوا عمليات 11 سبتمبر فيما بعد.

كما قدمت إيران دعماً مادياً ومباشراً لعمليات 11 سبتمبر، بحسب الوثائق. كما استمرت إيران في تقديم دعم مادي إلى "القاعدة" بعد وقوع أحداث 11 سبتمبر عام 2001 بصورة أبرز من خلال تقديم ملاذ آمن لقيادات "القاعدة" وعملائها، وحمايتهم من عمليات انتقامية شنتها القوات الأميركية التي غزت أفغانستان.
 
اعتقد الخبر نزل هنا منذ عدة ايام .. المهم ما الفائدة بعد ضياع العراق وافغانستان وسيطرة ايران عليهما
 
الخبر مكرر،
وعلاقة القاعدة بإيران معروفة واعترف بها بعض قادة القاعدة
كأبي حفص الموريتاني الذي كان منسقا للقاعدة مع الايرانيين،
والمقدسي الذي ذكر أن شباب القاعدة يتدربون عند حزب اللات في لبنان
 
موسكو تعرب عن دهشتها من اتهام إيران بالتورط بأحداث 11 سبتمبر

1017923070.jpg


أعلنت الناطقة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن موسكو مندهشة من قرار محكمة نيويورك التي اتهمت فيه إيران بالتورط في أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001.
موسكو — سبوتنيك
وقالت زاخاروفا: "لا أستطيع إلا أن أتحدث عن أمور بدت مدهشة بالفعل. نحن نتحدث عن القضاء الأميركي، لا سيما الاتهام الذي أعلنته المحكمة الفيدرالية للمنطقة الجنوبية في نيويورك بتورط إيران بهجمات 11 سبتمبر/ أيلول".
وأضافت: "يثير ذلك دهشتي المشروعة، يعني ذلك ماذا كان يفعل الأميركيون في أفغانستان على مدى 15 عاما إذا كانت إيران مسؤولة عن كل شيء".
وتابعت قائلة، إن "ذلك عبثي إلى حد أنه يمكن الافتراض أن هناك لبسا بين إيران وأفغانستان"، مشيرة إلى أن المحكمة "إما لم تكن على علم بقرارات مجلس الأمن، وإما ذهبوا إلى هناك بالخطأ قبل 15 عاما".
وكانت محكمة نيويورك قد قضت بإلزام إيران دفع أكثر من 10.5 مليار دولار تعويضات لعائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر/ أيلول الإرهابية.

 
:هه::هه:
هناك بغال من العرب لايعرفون أن إيران هي من فرخ الإرهاب وساعده على الانتشار
 
حتى الموساد وسي اي اي متورطة في احداث 11 سبتمبر
اكبر مستفيد منها هي اسرائيل

 
حتى الموساد وسي اي اي متورطة في احداث 11 سبتمبر
اكبر مستفيد منها هي اسرائيل




على طاري هذا الموضوع هل تعلم ان اليهود لم يتواجدوا في ذلك اليوم الذي حصلت به الكارثه
 
ايران دوله ارهابيه ببساطه
 
على طاري هذا الموضوع هل تعلم ان اليهود لم يتواجدوا في ذلك اليوم الذي حصلت به الكارثه
اعلم ذلك لكن بسب قوة اليهود الاعلامية والمالية داخل امريكا يتم التستر على تورط اسرائيل في هذه الحادثة المشؤومة على المسلمين والذي تسببت بدمار افغانستان والعراق
 
عودة
أعلى