• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

اثبات تورط ايران وحزب الله في تفجيرات 9/11

حبر على ورق

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
10 فبراير 2016
المشاركات
2,973
الإعجابات
6,954
النقاط
620
وثائق سرية تكشف التحالف بين بن لادن ومغنية وإيران
حيثيات حكم محكمة نيويورك الفيدرالية بإدانة إيران و"حزب الله" في هجمات 9/11




العربية.نت
أظهرت عدة وثائق قضائية، استند عليها قاضي محكمة نيويورك الفيدرالية، التي أصدرت حكماً الأسبوع الماضي بتغريم إيران مليارات الدولارات تعويضاً لعوائل أميركيين قتلوا في هجمات 11 سبتمبر، ولشركات التأمين التي تحملت أضراراً مالية، لدورها في تسهيل مهمة تنفيذ العمليات الإرهابية التي استهدفت نيويورك وواشنطن، مدى تورط إيران وعملائها في المنطقة، وبينها "حزب الله"، في هجمات 11 سبتمبر الإرهابية، التي أودت بحياة الآلاف من الأميركيين.

تلك الوثائق القضائية، وعددها ست، والتي نشرتها صحيفة "الشرق الأوسط"، أشارت بالدليل القاطع إلى أن إيران قامت بتسهيل انتقال عملاء "القاعدة" إلى معسكرات التدريب في أفغانستان، وهو ما كان ضرورياً لنجاح عملية 11 سبتمبر.

وبينت الوثائق أن عماد مغنية - أحد قادة "حزب الله" اللبناني - زار المنفذين في أكتوبر عام 2000 ونسق سفرهم إلى إيران بجوازات سفر جديدة لتأمينهم قبل تنفيذ العمليات. كما أثبتت أن الحكومة الإيرانية أصدرت أوامر إلى مراقبي حدودها بعدم وضع أختام مُبَيِّنة على جوازات سفر المنفذين، لتسهيل عمليات تنقلهم.

واستمرت إيران في تقديم دعم مادي إلى "القاعدة"، بحسب الوثائق، بعد وقوع أحداث سبتمبر كما قدمت ملاذاً آمناً لقيادات التنظيم.

وأشارت الوثائق إلى أن اجتماعاً عقد في الخرطوم عام 1993 ضم أسامة بن لادن زعيم "القاعدة" السابق، وأيمن الظواهري، الزعيم الحالي للتنظيم الإرهابي مع عماد مغنية ومسؤولين إيرانيين لإقامة تحالف للتعاون المشترك ودعم الإرهاب.

ونقلت "الشرق الأوسط" عن مصدر قضائي، دون أن تسميه، أن القضية المرفوعة ضد إيران، تتهم ستة من الأفراد والجهات المستهدفين بالمقاضاة وهم، آية الله علي خامنئي، ووزير الاستخبارات والأمن علي فلاحيان، ونائب قائد الحرس الثوري الإيراني، والعميد محمد باقر ذو القدر. بالإضافة إلى ثلاث جهات، وهي وزارة المخابرات الإيرانية، والحرس الثوري الإيراني، وفيلق القدس التابع له.

وفي الوقت الذي تمركز فيه أسامة بن لادن و"القاعدة" في السودان في مطلع التسعينيات، دعّم الترابي إنشاء مؤسسة وتحالفاً يجمع بين المعارضة السنية والشيعية للولايات المتحدة والغرب - من بينها "حزب الله" اللبناني - في محاولة وافق عليها وانضم لها أسامة بن لادن وأيمن الظواهري، وكذلك قيادات إيران.

وعلى الرغم من أن إيران و"حزب الله" ينتميان لطائفة الشيعة، و"القاعدة" إلى السنة، فإن العلاقات بين "القاعدة" وإيران أظهرت أن الخلافات بين الطائفتين لا تمثل بالضرورة حاجزاً منيعاً أمام التعاون في مجال العمليات الإرهابية، حيث سافر عملاء بارزون في "القاعدة" إلى إيران لتلقي تدريبات على استخدام المتفجرات.

وفي عام 1993 تحديداً، اجتمع بن لادن وأيمن الظواهري مع عماد مغنية ومسؤولين إيرانيين في السودان لإقامة تحالف للتعاون المشترك ودعم الإرهاب. وأدى الاجتماع الذي عقد بالخرطوم إلى سلسلة من الاتصالات والتدريبات والعمليات المستمرة التي جمعت بين إيران و"حزب الله" و"القاعدة".

وأرسل أسامة بن لادن المزيد من العملاء الإرهابيين من بينهم سيف العدل، (الذي أصبح بعد ذلك الرجل الثالث في "القاعدة" وقائد التنظيم العسكري) إلى معسكرات تدريب "حزب الله" التي يديرها مغنية والحرس الثوري الإسلامي في لبنان وإيران.

وكشفت الوثائق عن أن من بين الأساليب التكتيكية الأخرى، قام "حزب الله" بتدريب عملاء "القاعدة" التابعين لأسامة بن لادن على تفجير مبان ضخمة، كذلك قدم لهم تدريبات خاصة بالاستخبارات والأمن. واستمر تدريب الإرهابيين بين "القاعدة" وإيران و"حزب الله" طوال التسعينيات، وقدمت إيران دعماً مادياً ومباشراً لعملية النقل الخاصة بالإرهابيين الذين نفذوا أحداث 11 سبتمبر. وكان تسهيل انتقال عملاء "القاعدة" إلى معسكرات التدريب في أفغانستان ضرورياً من أجل نجاح العملية الإرهابية.

وأضاف المصدر القضائي أن الكثير من خاطفي 11 سبتمبر سافروا عبر إيران في طريقهم من وإلى أفغانستان، مستفيدين من عدم وضع أختام في إيران على جوازات سفرهم، مضيفاً أن هكذا سهلت إيران انتقال أعضاء "القاعدة" من وإلى أفغانستان قبل أحداث 11 سبتمبر. وكان بعض من هؤلاء العملاء الخاطفين الذين نفذوا عمليات 11 سبتمبر فيما بعد.

كما قدمت إيران دعماً مادياً ومباشراً لعمليات 11 سبتمبر، بحسب الوثائق. كما استمرت إيران في تقديم دعم مادي إلى "القاعدة" بعد وقوع أحداث 11 سبتمبر عام 2001 بصورة أبرز من خلال تقديم ملاذ آمن لقيادات "القاعدة" وعملائها، وحمايتهم من عمليات انتقامية شنتها القوات الأميركية التي غزت أفغانستان.
 

abdo445

رئــيـــس الأركان
إنضم
18 مايو 2014
المشاركات
1,210
الإعجابات
3,242
النقاط
530
اعتقد الخبر نزل هنا منذ عدة ايام .. المهم ما الفائدة بعد ضياع العراق وافغانستان وسيطرة ايران عليهما
 

كاهن حرب

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
24 يونيو 2014
المشاركات
11,478
الإعجابات
61,057
النقاط
5,720
الخبر مكرر،
وعلاقة القاعدة بإيران معروفة واعترف بها بعض قادة القاعدة
كأبي حفص الموريتاني الذي كان منسقا للقاعدة مع الايرانيين،
والمقدسي الذي ذكر أن شباب القاعدة يتدربون عند حزب اللات في لبنان
 

RS-24 Yars

:: عضو ::
إنضم
31 يناير 2016
المشاركات
451
الإعجابات
1,547
النقاط
530
موسكو تعرب عن دهشتها من اتهام إيران بالتورط بأحداث 11 سبتمبر



أعلنت الناطقة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن موسكو مندهشة من قرار محكمة نيويورك التي اتهمت فيه إيران بالتورط في أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001.
موسكو — سبوتنيك
وقالت زاخاروفا: "لا أستطيع إلا أن أتحدث عن أمور بدت مدهشة بالفعل. نحن نتحدث عن القضاء الأميركي، لا سيما الاتهام الذي أعلنته المحكمة الفيدرالية للمنطقة الجنوبية في نيويورك بتورط إيران بهجمات 11 سبتمبر/ أيلول".
وأضافت: "يثير ذلك دهشتي المشروعة، يعني ذلك ماذا كان يفعل الأميركيون في أفغانستان على مدى 15 عاما إذا كانت إيران مسؤولة عن كل شيء".
وتابعت قائلة، إن "ذلك عبثي إلى حد أنه يمكن الافتراض أن هناك لبسا بين إيران وأفغانستان"، مشيرة إلى أن المحكمة "إما لم تكن على علم بقرارات مجلس الأمن، وإما ذهبوا إلى هناك بالخطأ قبل 15 عاما".
وكانت محكمة نيويورك قد قضت بإلزام إيران دفع أكثر من 10.5 مليار دولار تعويضات لعائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر/ أيلول الإرهابية.

http://sptnkne.ws/aR98
 

كاميكازي الامارات

صـقــر الإمــارت
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
20,507
الإعجابات
61,179
النقاط
19,217

faresn1111

صقور الدفاع
إنضم
20 يناير 2014
المشاركات
8,053
الإعجابات
14,886
النقاط
2,520
حتى الموساد وسي اي اي متورطة في احداث 11 سبتمبر
اكبر مستفيد منها هي اسرائيل


على طاري هذا الموضوع هل تعلم ان اليهود لم يتواجدوا في ذلك اليوم الذي حصلت به الكارثه
 

samir dz

:: عضو ::
إنضم
16 مارس 2016
المشاركات
24
الإعجابات
55
النقاط
30
على طاري هذا الموضوع هل تعلم ان اليهود لم يتواجدوا في ذلك اليوم الذي حصلت به الكارثه
اعلم ذلك لكن بسب قوة اليهود الاعلامية والمالية داخل امريكا يتم التستر على تورط اسرائيل في هذه الحادثة المشؤومة على المسلمين والذي تسببت بدمار افغانستان والعراق
 

Abdullah12

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
27 يونيو 2015
المشاركات
1,688
الإعجابات
4,123
النقاط
620
الدولة
Saudi Arabia
على طاري هذا الموضوع هل تعلم ان اليهود لم يتواجدوا في ذلك اليوم الذي حصلت به الكارثه
دائما نسمع هذا الكلام هل هو صحيح وهل فيه اثبات
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى