العرب يقطعون العلاقات مع ايران

يا ليت نشوف موضوع متكامل في المنتدى عن سيناريوهات اندلاع حرب برية بين المملكة ودول الخليج من جهة وايران واذنابها في العراق من جهة​
هاي عندي ان شاء الله تعالى بمساعدة بعض الاخوة الكرام
 
اخي الكريم اعطاء العدو حقه يعد من الحكمة ... نعم ايران تفضل خوض معاركها باستخدام اتباعها ولكن في التوقيت الحاسم ستزج بكل قواها في المعركة الرئيسية .. اقرا تاريخ الفرس بشكل جيد وستعرف ان فكرتي عنهم صحيحة

التاريخ يقول أن الفرس أهل دسائس وفتن وليسوا أهل جلد وحرب
 
CX9G6amUwAAUXpI.jpg


CX6v5PMW8AA26vP.jpg

المشكلة ان الحمار هذا اعزكم الله يسب نظام ولاية الفقية في ايران ويمدح النمر الذي يدعو لتطبيق ولاية الفقية في السعودية ودول الخليج
فعن اي تقيه نتحدث ! انها التقية الشيعية ياسادة
 
التاريخ يقول أن الفرس أهل دسائس وفتن وليسوا أهل جلد وحرب

صحيح ولكنهم في نهاية المطاف يواجهون ويحاربون ومعاركنا ضدهم تشهد على ذلك الم نحاربهم في اكثر من معركة ؟؟ صحيح اننا هزمناهم في معظمها ولكن القصد انهم في النهاية يواجهون
 
دبلوماسيان لـ"الاقتصادية" : خسائر إيران من القطيعة السعودية أكبر من الحظر العالمي

 
صحيح ولكنهم في نهاية المطاف يواجهون ويحاربون ومعاركنا ضدهم تشهد على ذلك الم نحاربهم في اكثر من معركة ؟؟ صحيح اننا هزمناهم في معظمها ولكن القصد انهم في النهاية يواجهون

عزيزي ربما لا تعلم أن أحد أسباب حروب الرده في بداية العصر الإسلامي هو الدعم الفارسي لسجاح ومسيلمة ,, إيران دوما تفضل الصدام الغير مباشر لذلك خلقت المليشيات التي تخدم سياساتها في المنطقة ..هم أهل كيد وخديعة وليسوا أهل حرب وفروسية ,,, عمر رضي الله عنه وحشرني معه أنهى إمبراطوريتهم في 8 سنين فردوا عليه بإغتياله في المسجد ردودهم ليست مباشرة في الميدان .....عموما التطور اللافت أننا سنحاربهم بنفس أسلوبهم
 
خبر يعود لسنة 2010 .. يبين ماتستطيع الامارات فعله بايران وأنهم على قول اهلنا في السعودية ( ماعندهم ماعند جدتهم )

:)

ايران تهدد بإعادة الإمارات «100 عام إلى الوراء»
الرأي الكويتية

0 0 Blogger0 0
رحيمي يحذّر باريس: إذا ما قطبت طهران أحد حاجبيها فقط... فستنهار صناعة السيارات في فرنسا

طهران -أحمد أمين

حذر النائب الاول للرئيس الايراني محمد رضا رحيمي، الحكومة الفرنسية علنا والامارات تلميحا، من مغبة الانجرار وراء الارادة الاميركية في تشديد العقوبات على بلاده. وقال: «اذا ما قطبت ايران احد حاجبيها فقط امام العقوبات الاوروبية، فان جانبا من الاقتصاد الفرنسي سينهار».
وضرب رحيمي مثلا على ذلك، حين قال: «اذا ما قرر وزير صناعتنا تخفيض مستوى استيراد قطع الغيار من شركة بيجو الفرنسية، والتي تصل الى 2.5 مليار دولار، فان بالامكان تصوراً ما سيحصل في هذا البلد. في تقديري، ان صناعة السيارات في فرنسا ستنهار».
ولفت الى ان باريس «ضايقت ايران في بعض الجوانب ومنها حركة السفن».
كما هدد رحيمي الامارات، من دون تسميتها، بارجاعها 100 عام الى الوراء، قائلا: «احدى الدول الصغيرة التي وصلت لما هي عليه الان بفضل النمو الايراني ونشاطه، حاولت اخيرا الاخلال باقتصادنا، واذا ما اردنا ان نتعامل معها خارج اطار المودة فانها سترجع 100 عام الى الوراء».
وفي حين تعتبر ابو ظبي اجراءاتها القاضية بفرض القيود على الشركات والبنوك الايرانية وتفتيش السفن المتجهة الى ايران، جزءا من التزاماتها القانونية حيال العقوبات الاممية التي انطوى عليها قرار مجلس الامن 1929، فان طهران تنظر الى تلك الاجراءات من زاوية كونها انخراطا في المشروع الاميركي المناهض لها وتحقيقا لارادة واشنطن المتحركة باتجاه تعزيز العقوبات ضدها.
وشدد النائب الاول، المتهم من قبل مشرعين في مجلس الشورى الاسلامي، بالتورط في ادارة شبكة عملاقة للفساد المالي، عرفت باسم «شبكة فاطمي»، على «ان في وسع ايران تلقين الدول المتغطرسة والتي تتبع اميركا في شكل اعمى، درسا قاسيا، ونحن كنا قررنا التعامل مع هذه الدول لكنها اذا ارادت ان ترتدي لباس المتغطرسين وتتعامل مع ايران بغطرسة، فانها ستعاقب في الحال».
واضاف: «اذا لم تبادر هذه الدول التي اشرت الى اسم احداها والمحت الى الاخرى، الى اعادة النظر في اسلوب تعاملها مع ايران، فعليها ان تنتظر عقابنا».
على صعيد آخر، نفى مسؤولون نوويون ايرانيون ان يكون الشخص المدعو امير حسين شيراني (39 عاما) الذي تعرض اخيرا للخطف على يد عناصر من تنظيم «جند الله» السلفي المتطرف بزعامة عبد المالك ريغي الذي اعدمته السلطات الايرانية في يونيو الماضي، «عالما نوويا»، كما زعم التنظيم في بيان.
واكد الناطق باسم منظمة الطاقة النووية الايرانية حميد خادم قائمي «ان المدعو امير حسين شيراني لا يعد من خبراء هذه المؤسسة وليس لديه اي ارتباط معها على الاطلاق»، مضيفا «ان جميع الاشاعات التي تحدثت عن الموضوع لا اساس لها من الصحة».
بدوره صرح مساعد محافظ اصفهان للشؤون الامنية والسياسية محمد مهدي اسماعيلي «ان هذا الشخص (شيراني) كان يعمل بصفة عامل لحيم في منشآت اصفهان النووية، وانه طرد من العمل العام 2007، وبعد طرده تورط في التعاون مع مهربي المخدرات التابعين لتنظيم جند الله، وان اختطافه يأتي في اطار تصفية الحسابات الداخلية بين المهربين».
واضاف: «قبل اختطافه كان يعمل سائق شاحنة، وربما ان افراد (عبد المالك) ريغي، وخلال تصفية حسابات داخلية، اطلعوا على سوابق شيراني، لذلك قرروا اتخاذ خطوة تعتبر جذابة للغرب لأجل ان يواصل تقديم دعمه وتأييده لهم».
واعلنت «جند الله» مسؤوليتها عن عملية الخطف مساء السبت على موقعها الالكتروني. واشارت، الى ان «شيراني يملك معلومات مهمة خصوصا حول خبراء نوويين ايرانيين. وان نشر هذه المعلومات سيضر كثيرا بالنظام الايراني»، من دون تحديد تاريخ خطفه.
وتطالب «جند الله» طهران بالافراج عن اكثر من 200 من اعضائها وسجنائها السياسيين مقابل عدم نشر هذه المعلومات.
وحذرت من انه في حال لم يفرج عن السجناء «خلال اسبوع» فانها «ستنشر المعلومات التي حصلت عليها من امير حسين شيراني ما يسمح للعالم اجمع بمعرفة الانشطة النووية السرية للنظام الايراني في شكل افضل».
في غضون ذلك، ذكرت صحيفة «ارمان»، أمس، أن الرئيس محمود احمدي نجاد اعلن اول من امس، بدء انشاء الطريق السريع الذي سيربط اثنتين من مدن ايران المقدسة ووصفه بأنه «اكبر مشروع في تاريخ ايران والمنطقة».
واوضحت الصحيفة ان القطاع المسؤول عن الهندسة والبناء الذي يطلق عليه اسم «خاتم الانبياء» التابع للحرس الثوري سيمد الطريق الذي يبلغ طوله 1100 كيلومتر بين قم في وسط ايران ومشهد في شمالها الشرقي.
من ناحية ثانية، نفى رئيس اللجنة البرلمانية لشؤون الامن القومي والسياسة الخارجية علاء الدين بروجردي، وجود نوايا لتنحية وزير الخارجية منوجهر متكي عن منصبه.
وكانت اوساط برلمانية تحدثت عن احتمال قيام احمدي نجاد بتنحية متكي عن منصبه واحلال بروجردي محله.
واضاف بروجردي: «في تقديري ان هذا الامر لن يحصل، ومتكي يواصل مهامه في شكل جاد».
على صعيد آخر، اعلنت «وكالة فارس للانباء»، ان اربعة اشخاص بينهم امرأة دينوا بتهريب المخدرات، اعدموا شنقا امس، في سجن زنجان شمال غرب ايران.




- See more at:
 


حتى دونلد ترامب علق على ايران :هه:
 
مع ان ودي ان الشعب العراقي الشيعي يعيش تحت وطئه الحكم الايراني لمدة 50 سنه عشان يعرفون قيمتهم عن الايرانيين

ليتهم على الاقل ينظروا إلى اخوانهم بالاحواز وحالهم.
 
التعديل الأخير:
البعض هنا لا يعجبه ان يتم ذكر سيره تركيا اساسا طالما ليس بتمجيد فلا تذكر اسمها
و الله الموضوع هو عن واقعه معينه و متابعه ردود الافعال الدوليه و الاقليميه و اظن تركيا هي جزء من الكوكب فمن لا يعجبه موقفهم المتخاذل للمره الثانيه علي التوالي رجاءا لا يصدع رؤسنا مره اخري و يقيم الافراح عند ايجابياتهم

الخبر اليوم من الجزيره القطريه شقيقه الاناضول التركيه من نفس الام


تركيا تدعو إيران والسعودية لتخفيف التوتر بينهما

قورتولموش: التوتر بين طهران والرياض يزيد من تفاقم الوضع في الشرق الأوسط (الأناضول)
دعت كلا من إلى تخفيف التوتر بينهما، واعتبرت أن "الأعمال العدائية" بينهما تزيد من تفاقم الوضع في برميل البارود الذي يقف عليه الشرق الأوسط".

وقال نائب رئيس الحكومة التركية والمتحدث باسمها أمس الاثنين إن بلاده "تريد أن تتخلى الدولتان فورا عن الوضع المتأزم الذي سيزيد خطر التوترات الموجودة أصلا في الشرق الأوسط".

ودعا المسؤول التركي البلدين إلى التصرف بتأن، وأن يتجنبا التعامل مع بعضهما كخصمين، لأن ذلك سيلحق الضرر بهما وبالمنطقة برمتها، كما دعاهما إلى "عدم رسم أي خطوط عدائية بينهما على أقل تقدير إن لم يستطيعا إزالة الخلاف".

وخلص إلى أن "على إيران والسعودية ألا تنسيا أنهما جزء من المجتمع الإسلامي".

وكان وزير الخارجية السعودي أعلن أول أمس الأحد أن بلاده قررت "قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران"، وذلك على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة في ، وقنصليتها في مدينة مشهد.

 

الخارجية الألمانية تنتقد مهاجمة سفارة المملكة في .

 
رد فعل تركي اغا اصلي



المتحدث باسم الحكومة التركية نائب رئيس الوزراء نعمان كورتولموش

تركيا: التوتر بين السعودية وإيران يزيد من احتقان المنطقة
فى: يناير 05, 2016القسم: , ,
البريد الالكترونى
أنقرة (زمان عربي) – قال المتحدث باسم الحكومة التركية نائب رئيس الوزراء نعمان كورتولموش إن التوتر بين المملكة العربية السعودية وإيران يزيد، للأسف، من حدة الاحتقان في منطقة الشرق الأوسط، المتوترة أصلًا.

وفي أول رد فعل رسمي من جانب الحكومة التركية على قرار السعودية قطع علاقاتها مع إيران، قال كورتولموش في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع مجلس الوزراء التركي مساء أمس الاثنين في العاصمة التركية أنقرة إننا نرغب بخروج الدولتين من حالة التوتر في علاقاتهما الثنائية بأسرع وقت.

وشدد على أهمية دور إيران والسعودية بالنسبة للعالم الإسلامي وبالنسبة لتركيا، وضرورة الالتزام باتفاقية “فيينا” المتعلقة بحماية البعثات الدبلوماسية.

وأضرم محتجون إيرانيون، السبت، النار في مبنى السفارة السعودية في العاصمة طهران، كما اعتدى محتجون على مبنى القنصلية السعودية في مشهد، احتجاجًا على إعدام المملكة رجل الدين السعودي الشيعي نمر باقر النمر.

وأضاف: “نقول للدولتين من منطلق الصداقة التي تربطنا معهما إن عليهما أن يتصرفا بتأنٍ، وأن يتجنبا التصرف كخصمين، لأن ذلك سيلحق الضرر بهما وبالمنطقة برمتها”.
وفيما يتعلق بأحكام الإعدام الصادرة عن القضاء السعوديين بحق 47 إرهابيا السبت الماضي قال كورتولموش: “نحن دولة ألغت حكم الإعدام، ونعتقد أن تنفيذ أحكام الإعدام ولا سيما السياسية منها، لن تساهم بأي شكل من الأشكال في تعزيز السلام في المنطقة”.

ودعا كلاً من إيران والسعودية، إلى “عدم رسم أي خطوط عدائية بينهما، على أقل تقدير، إن لم يستطيعا إزالة الخلافات بينهما قائلا إن على إيران والسعودية ألا تنسيا أنهما جزء من المجتمع الإسلامي”.
وأعلنت الداخلية السعودية، السبت، إعدام 47 ممن ينتمون إلى “التنظيمات الإرهابية”، بينهم “النمر”.

وكانت محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا، في المملكة أيدتا في 25 أكتوبر/ تشرين أول 2015، الحكم الابتدائي الصادر بإعدام النمر، في الشهر نفسه عام 2014، لإدانته بـ”إشعال الفتنة الطائفية، والخروج على ولي الأمر في السعودية”.


 

الخارجية الألمانية تنتقد مهاجمة سفارة المملكة في .



دبلوماسية منافقة المانيا تستورد من ايران النفط وعلاقتها مع ايران جيدة اكثر مما يتصور البعض و اسألوا المعارضيين الايرانين
 
عودة
أعلى