مصر والسودان واثيوبيا ارجو الافاده؟؟؟

رد: مصر والسودان واثيوبيا ارجو الافاده؟؟؟

هذه هي قوة الجيوش الثلاثة فما رايكم ايهم اقوي ؟

بالنسبة للقوات البرية
تمتلك مصر : 1005 دبابة ابرامز الامريكية ، 1700 من الدبابة ام-60 , 500 من الدبابة تي- 62 ، 390 تي-55 ، 260 من رمسيس الثانية .
تمتلك اثيوبيا : 100 دبابة تي-62 ، 250 دبابة تي-55/54 ، 50 دبابة تي-72
تمتلك السودان : 270 دبابة مختلفة (غير مؤكد حاليا ).

بالنسبة للقوات الجوية :
تمتلك مصر 803 طائرة مقاتلة بالاضافة الي 278 هليكوبتر اهمها : 200 طائرة اف-16 ، 42 ميج-21 ، 25 فانتوم ، 73 ميراج ، 53 جي-7
تمتلك اثيوبيا 101 طائرة مقاتلة بالاضافة الي 58 هليكوبتر اهمها : 18 سو -27 ، 21 ميج-21 ، 32 ميج-23 ، 4 سو-25 .
تمتلك السودان 136 طائرة مقاتلة بالاضافة الي 85 طائرات هليكوبتر اهمها : 32 ميج-29 ،وحوالي 18 من
nanchang a-5

بالنسبة للقوات البحرية
تمتلك مصر 220 قطعة بحرية اهمها :مدمرة ، 4 غواصات روميو ، 12 فرقاطة ، 30 سفينة هجوم سريع (صواريخ ) .
تمتلك اثيوبيا : لا تمتلك سلاح بحرية .
تمتلك السودان : 6-18 زورق دورية .

القوات النظامية
مصر : 440 الف جندي .
اثيوبيا : 200 الف جندي .
السودان : 105 الف جندي .

القوات الاجمالية
مصر : 1.1 مليون جندي .
اثيوبيا : 200 الف جندي .
السودان : 200 الف جندي .

ما قلته ربما يغضب البعض الا انني مستعدة لتقديم اية مصادر على ما قلته لمن يطلب .

المصادر

القوات البرية :
مصر :

اثيوبيا :
السودان :

القوات الجوية :
مصر :
اثيوبيا :
السودان :

القوات البحرية :
مصر :
اثيوبيا : لانها لا تطل على اية مخارج مائية (دولة حبيسة) .
السوادن :

التعداد
القوات النظامية :

القوات الاجمالية :

يا عزيزي يا lucy هذه المعلومات قديمه جدا الجيش السوداني الان تطور جدا و اصبح يصنع السلاح كل هذه المعلومات من التسعينات السودان في هذه السنة سيبرم صفقات ب 5 مليارات دولار

يا عزيزي يا lucy هذه المعلومات قديمه جدا الجيش السوداني الان تطور جدا و اصبح يصنع السلاح كل هذه المعلومات من التسعينات السودان في هذه السنة سيبرم صفقات ب 5 مليارات دولار

بالنسبة للقوات الجوية والبحرية معلوماتها ليست قديمه ، اما بالنسبة للقوات البرية فكما قلت معلوماتها غير مؤكدة تماما .
لاتنس انني اتيت بمعلوماتي عن السودان من نفس المواقع التي اتيت منها بمعلوماتي عن مصر واثيوبيا ، فلو كانت معلومات السودان قديمة فكذلك بالنسبة لمصر واثيوبيا .
ثم انك لا يمكنك يا اخي ان تنفي مصداقية مصادر بحديثك فقط ان كان لديك مصادر اعرضها .

مداخلة بسيطة خارج اطار الموضوع والذي لا اود التعليق عليه
كم كان عمر الصحابي الجليل اسامة بن زيد رضي الله عنه عندما قاد جيش المسلمين؟؟
يا اخي تعلم النقد البناء الهادف الذي يجلب الفائدة للجميع بعيدا عن الاستفزاز
والاستهتار وهذا الكلام موجه اليك والى الاخ ميركافا
الذي - والعياذ بالله- يفتخر باجتياح بلده الثاني مصر عسكريا
انت واجهة بلدك السودان فقل خيرا او لتصمت
لا للفرقةوالكراهية بين الاشقاء المسلمون
تحياتي واحترامي
اولا يا حبيبي انا ماقلت انا الجيش السوداني حيجتاح وحيعمل وحيعمل انا ماقلت كده اولا انا قلت بصيغه انه السودان حيدافع عن نفسه ماكتر والشيء التاني الناس يقولوا مصر كان عندها مشروع ضرب الخرطوم ولا كانه السودان دي دوله كانها حركه متمرده انت توجه لي نقد لاني دافعت عن بلدي؟
وانا قلت بعد كلامي انه مصر احسن بلد وهم احباءنا وفعلا انا والله بحب المصريين ماتفهموني غلط ومصر هي البلد الوحيده اللي اتذكرت في القران وذكرها الله بنفسه فكيف اقلل من شانها بس انا قلت بصيغه دفاع يعيني بالمختصر المفيد لو انو ضربتوا السودان لاقدر الله احنا ما حنكتف يدينا وحنعاين لا احنا حندافع عن نفسنا
اله يعطيك العافيه وشكرا على المداخله المميزه

انتو مين اللي يقارن السودان باثيوبيا احنا اقوى منهم بمراحل شكلكم ماعرفتونا وخل الايام تثبت
الشيء التاني السودان من غير الاسلحه المصنعه قول اسلحه ضعيفه بس هو معروف انه جيش ضخم وايش اللي خلينا نصدق المصادر مالنا مصدقين ولمي المصادر عليك وخابر عزه مستريح رئيس الدوله اعلن عن تصنيع حربي وعرضها في التلفزيون خلي المصادر تعرض زي ماعرضنا احنا احنا عارفين نفسنا واللي يقول اثيوبيا انا ماقلل منها لانها يمكن يكون عندها تصنيع واحنا ما عارفين زي ماقلت ليكم في تكتم مبالغ فيه عن الاسلحه وكشفوا ليكم القليل من الاسلحه واحنا لينا بنيه عسكريه ضخمه لتجهيز السودان للايام زي اللي جايه
مع العلم انه السودان ينفق جزء كبير من مزانيته السنويه لصالح الجيش والتصنيع فهمتوا
وامسكوا مصادركم عليكم مارح تزيدنا ولا تنفصنا

انتو مين اللي يقارن السودان باثيوبيا احنا اقوى منهم بمراحل شكلكم ماعرفتونا وخل الايام تثبت
الشيء التاني السودان من غير الاسلحه المصنعه قول اسلحه ضعيفه بس هو معروف انه جيش ضخم وايش اللي خلينا نصدق المصادر مالنا مصدقين ولمي المصادر عليك وخابر عزه مستريح رئيس الدوله اعلن عن تصنيع حربي وعرضها في التلفزيون خلي المصادر تعرض زي ماعرضنا احنا احنا عارفين نفسنا واللي يقول اثيوبيا انا ماقلل منها لانها يمكن يكون عندها تصنيع واحنا ما عارفين زي ماقلت ليكم في تكتم مبالغ فيه عن الاسلحه وكشفوا ليكم القليل من الاسلحه واحنا لينا بنيه عسكريه ضخمه لتجهيز السودان للايام زي اللي جايه
مع العلم انه السودان ينفق جزء كبير من مزانيته السنويه لصالح الجيش والتصنيع فهمتوا

ياعمنا انت مش عاجبك حاجة فى الدنيا:eek:ld[1]::eek:ld[1]:

هدي اللعب شوية يا ميركافا

يجب ان نكون واقعيين

اصبر ياموبي انا مهديها حاليا بس دايرين حبت تصعيد علشان الموضوع يسخن

ولما يسخت متبقاش تلوم غير نفسك

كلنا اخوات هنا اخى الكريم

اولا يا اخي ارجو ان تتحدث فيما بعد باللغة العربية الفصحي لا باللهجة المحلية لاني بزلت مجهود كبير كي اقرا ما كتبته .
ثانيا مع احترامي لك الا ان كونك تصدق المصادر او لا تصدقها فهذا شانك فلا يمكنني ان اجبرك علي تصديقها ، انا لم اضعها هنا من اجلك بل من اجل اثبات كلامي فقط ، لانني لست ممن يحبون التحدث دون مصادر .
اما بالنسبة لما قاله رئيس الدولة بالتلفزيون فهذا ليس مصدرا ، لان المصدر يفترض فيه الحياد ، ورئيس الدولة ليس محايدا ، لانه لا يوجد رئيس دولة سيقول شيئا في غير صالح دولته قط .
اما بالنسبة لمسالة التكتم فهي حجة واهية ، لعدم امكانية التحقق منها ، فابسط سؤال سيطرحه عليك اي شخص هو : ما ادراك بان السودان تتكتم على اسلحتها ؟ هل لديك مصدر يؤكد ذلك ؟
او يقول لك : وما ادراك ان اثيوبيا لا تتكتم على اسلحتها ايضا ؟
نحن هنا نقارن بين الامور الواقعية الواضحة امام اعيننا ام المسائل الغير واضحة فلا يمكننا التناقش فيها لعدم امكانية الاطلاع عليها او التاكد منها .
ان كان لديك مصادر يا اخي اعرضها وسيسعدني ان ارد عليها ، ولكنك لا تتوقع مني ان اكذب المصادر التي تم وضعها عن طريق جهات رسمية واصدق شخصا كل ما اعرفه عنه هو اسم على احد المنتديات ..

بالمناسبة اخي ميركافا وللايضاح فقط ، انا لم اقل ان اثيوبيا اقوي من السودان :

في رايي ان الترتيب سيكون هكذا
1- مصر .
2- السودان .
3- اثيوبيا .

الفارق بين مصر والسودان كبير الا ان الفارق بين السودان واثيوبيا ليس كبير .

كلا الدولتان ضعيفتان سواء اثيوبيا او السودان

الف شكر على الموضوع و مشاركات الله يبارك فيك

اولا يا اخي ارجو ان تتحدث فيما بعد باللغة العربية الفصحي لا باللهجة المحلية لاني بزلت مجهود كبير كي اقرا ما كتبته .
ثانيا مع احترامي لك الا ان كونك تصدق المصادر او لا تصدقها فهذا شانك فلا يمكنني ان اجبرك علي تصديقها ، انا لم اضعها هنا من اجلك بل من اجل اثبات كلامي فقط ، لانني لست ممن يحبون التحدث دون مصادر .
اما بالنسبة لما قاله رئيس الدولة بالتلفزيون فهذا ليس مصدرا ، لان المصدر يفترض فيه الحياد ، ورئيس الدولة ليس محايدا ، لانه لا يوجد رئيس دولة سيقول شيئا في غير صالح دولته قط .
اما بالنسبة لمسالة التكتم فهي حجة واهية ، لعدم امكانية التحقق منها ، فابسط سؤال سيطرحه عليك اي شخص هو : ما ادراك بان السودان تتكتم على اسلحتها ؟ هل لديك مصدر يؤكد ذلك ؟
او يقول لك : وما ادراك ان اثيوبيا لا تتكتم على اسلحتها ايضا ؟
نحن هنا نقارن بين الامور الواقعية الواضحة امام اعيننا ام المسائل الغير واضحة فلا يمكننا التناقش فيها لعدم امكانية الاطلاع عليها او التاكد منها .
ان كان لديك مصادر يا اخي اعرضها وسيسعدني ان ارد عليها ، ولكنك لا تتوقع مني ان اكذب المصادر التي تم وضعها عن طريق جهات رسمية واصدق شخصا كل ما اعرفه عنه هو اسم على احد المنتديات ..
ok انا سوف اتكلم بالغه العربيه الفصحه ام ما هو رايك يابن المهلهلون كده لغه عربيه فصحه ولا لا؟
كويس انا نمشي للموضوع انت كلامك منطقي جدا وفعلا ما اي حدا حايرد عليك بس انا هههه عندي الرد
الناس اعطوك المصادر من موقع التصنيع الحربي انا ماعرفه بالضبط اسال اي واحد بيرد عليك ويوريك اسم الموقع وفي تصنيع الدبابات جزء من الصناعات الحربي ماكلها اعطوك المصدر والرئيس هون غير محايد لانه ظهر ليكم ده كله في التلفزيون وموقع الانتر نت والشيء التاني انا قلت انه مانقلل من اثيوبيا لانها يمكن متكتمه مثلنا هذه اسرا لايمكن لاي حدا يظهرها
الشيء الاهم في الموضوع عن التكتم اللي قلت انه السودان يصنع اقوى من ده في ونعم احنا متكامين ولا عندي اثبات على هذا الكلام لانه معروف لكل دوله اسرار مصر ليها اسرا سوريا لبنان الجزائر مارح يكشفوا كل شيء لانه هذه بتعضف من قوه الدوله بتكشفها امام العالم
يا حبيبي احنا في خطر لو من دول الغرب ولا حتى من دول افريقيا موقعنا خطر غير انه الدفاع عن السودان صعب لانها دوله واسعه وعدد سكانها قليل علشان كده بركزوا الانفاق العسكري وكل رئيس نظر لهذا الشيء غير السودان جزء كبير منها صحراء لازم يكون جزء كبير من الانفاق للاسلحه

ok انا سوف اتكلم بالغه العربيه الفصحه ام ما هو رايك يابن المهلهلون كده لغه عربيه فصحه ولا لا؟
كويس انا نمشي للموضوع انت كلامك منطقي جدا وفعلا ما اي حدا حايرد عليك بس انا هههه عندي الرد
الناس اعطوك المصادر من موقع التصنيع الحربي انا ماعرفه بالضبط اسال اي واحد بيرد عليك ويوريك اسم الموقع وفي تصنيع الدبابات جزء من الصناعات الحربي ماكلها اعطوك المصدر والرئيس هون غير محايد لانه ظهر ليكم ده كله في التلفزيون وموقع الانتر نت والشيء التاني انا قلت انه مانقلل من اثيوبيا لانها يمكن متكتمه مثلنا هذه اسرا لايمكن لاي حدا يظهرها
الشيء الاهم في الموضوع عن التكتم اللي قلت انه السودان يصنع اقوى من ده في ونعم احنا متكامين ولا عندي اثبات على هذا الكلام لانه معروف لكل دوله اسرار مصر ليها اسرا سوريا لبنان الجزائر مارح يكشفوا كل شيء لانه هذه بتعضف من قوه الدوله بتكشفها امام العالم
يا حبيبي احنا في خطر لو من دول الغرب ولا حتى من دول افريقيا موقعنا خطر غير انه الدفاع عن السودان صعب لانها دوله واسعه وعدد سكانها قليل علشان كده بركزوا الانفاق العسكري وكل رئيس نظر لهذا الشيء غير السودان جزء كبير منها صحراء لازم يكون جزء كبير من الانفاق للاسلحه

فليكن يا اخ هل تمتلك اي مصادر على ما قلته ، ارجو الا يكون الرئيس لاني سبق وشرحت سبب عدم كونه حياديا ، اما بالنسبة لمسالة التكتم والاسرار ، فكما قلت يا اخي هذه حجة واهية لانه من المستحيل اثباتها . فمثلا بم ستجيب لو طالبتك بمصدر على هذا التكتم ؟
وارجو الا تقول بانه من المعروف ان السودان لديها اسرار ، فمادام هذا امرا معروفا فمن المفترض ان تكون عملية اثباته اكثر سهولة .
بالنسبة لمسالة الانفاق فالسودان تنفق كما اعتقد نصف مليار دولار سنويا على جيشها .

كلا الدولتان ضعيفتان سواء اثيوبيا او السودان ولامجال للمقارنة مع مصر

المشكلة يا ميركافا ان انت عندك 17 سنة وعمل تقول امبارح مش كنت قاعد مع مين وشغال معرفش فين وقالى السودان يتعمل كذا وكذا

قالولو دى متنفعش هنا عندك مصادر ومعلومات اتفضل قولها معندكش حط ****** فى بؤك واقعد ساكت

كلا الدولتان ضعيفتان سواء اثيوبيا او السودان ولامجال للمقارنة مع مصر

انا مش عارف اية اللى الراس الكبيرة (مصر) فى الموضوع فى مشاكل بين الصغار احنا مالنا :diablo2[1]:

عودة
أعلى