·
مصادر يمنية: الرئيس المخلوع صالح بعث برسائل إلى دول خليجية يطلب فيها الخروج الآمن له ولأسرته من

·
مصادر يمنية: الرئيس المخلوع صالح بعث برسائل إلى دول خليجية يطلب فيها الخروج الآمن له ولأسرته من

فيه مخارج امنة كثيرة يا فخامة الرئيس السابق. جميعا تؤدي الى الدار الاخرة.
 
f6971cb9-4edc-4327-b412-e64f8ff2a007.jpg
 
هههههههه
الايرانيين بدأوا يخافون لا تقلب العاصفة عليهم
فعلا ان عاصفة الحزم أظهرت اشياء وعجايب
 
المبعوث " ولد الشيخ احمد " بدل " بنعمر " في اليمن.

اسماعيل ولد الشيخ عمل منسق منظمات الامم المتحدة في اليمن لثلاث سنوات وممثل البرنامج الانماي للامم المتحدة باليمن وقد غادر اليمن قبل سنة


11110269_983839465011994_2681753277399881843_n.jpg
 

| خارجية :نتوقع تعاون للإسراع فى البحث عن حل سياسى لــ
 
استسلام الكثير من الحوثيين وانصار صالح للمقاومه اليمنيه بمحافظة شبوه

 
هناك صورة جميلة مع بيت شعر لافراد من الجيش السعودي يجهزون غدائهم بجانب الدبابات .. هل يستطيع احد الاخوة جلبها وله جزيل الشكر
 
.. محمد بن سلمان يلتقي وزير الدفاع الماليزي

عقد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان اجتماعاً مع نظيره الماليزي هشام الدين حسين، تم من خلاله مناقشة مجالات التعاون العسكري بين البلدين.
وأطلع الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع الماليزي على غرفة العمليات الجوية لتحالف " عاصفة الحزم " وتجهيزاتها التقنية وقدرات التحكم والسيطرة الجوية.
وكان وزير الدفاع الماليزي قد وصل الرياض في وقت سابق اليوم. وكان في استقباله بمطار قاعدة الرياض الجوية الأمير محمد بن سلمان والقائم بأعمال السفارة الماليزية بالرياض علاء الدين محمد نور.


776b0c94-5940-42fd-919c-d2bf88d379c8_16x9_600x338.jpg


f0e103d9-38dc-4916-a34f-5071973abe73.jpg

93cd72b2-f519-433b-8862-c8b2b091c196.jpg


eef47cfd-16b5-45ea-9b23-f9151d3147e8.jpg


 
ضغوط برلمانية وعسكرية متزايدة على النظام الإيراني

أربكت عاصفة الحزم دولاً على تماس مع الحوثيين في اليمن أبرزها إيران التي كانت تتوقع اندفاعة سهلة لحلفائها تؤمن أحداث انقسامات في البلاد لضمها إلى حيز النفوذ الإيراني في المنطقة، بحسب مراقبين.

وأعلن معارضون إيرانيون استقبال المرشد علي خامنئي عدداً من كبار المسؤولين العسكريين ثلاث مرات خلال 24 ساعة لمناقشة سبل مواجهة تداعيات عاصفة الحزم، مضيفين أن خامنئي بدت عليه خيبة أمل بسبب ما أحرزته العملية من تقدم.

ففي الآونة الأخيرة، تعرض النظام الإيراني لضغوط كثيرة سواء على مستوى البرلمان الذي تجمع أمامه إيرانيون احتجاجا على الأزمة الاقتصادية وعلى تأخر صرف رواتب موظفي عدد من المؤسسات أو على مستوى القادة العسكريين الذين تفيد مصادر بأن هناك تململاً في أوساطهم عن دعم طهران للحوثيين.

وتقول المعارضة إنه رغم تدهور اقتصاد طهران، يدفع نظامها مليارات الدولارات لدعم الحوثيين ونظام الأسد والميليشيات الشيعية التي تعمل لصالح نظام الحكم في العراق وسوريا.

وبين الحين والآخر، يتم اعتقال عناصر من قوات الحرس الثوري الإيراني في أماكن عدة كاليمن وسقود قتلى في سوريا والعراق.

فإيران البالغ عدد سكانها نحو 75 مليون نسمة تعاني من تزايد البطالة والركود وتراجع معدلات النمو وارتفاع سعر الدولار، الأمر الذي تعزوه المعارضة إلى كون النظام الإيراني يتدخل في العراق وسوريا واليمن بالمال بالسلاح والعتاد.

وأنفقت طهران على نظام بشار الأسد وحده أكثر من 5 مليارات دولار لتزويده بالمنتجات البترولية.

 
رئيس الوزراء العراقي يكذب باسم "أوباما"
"العبادي" حاول تشويه "عاصفة الحزم" فطاردته الفضائح في واشنطن

كذّب البيت الأبيض تصريحات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بشأن إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما مشاركة العبادي "حالة القلق من المخاطر التي تنتظر المنطقة"؛ نتيجة عمليات عاصفة الحزم العربية (بقيادة المملكة)، ضد معاقل الحوثين في اليمن.

ونفى البيت الأبيض، توجيه الرئيس الأمريكي باراك أوباما أية انتقادات للمملكة، خلال المحادثات التي جرت بينه وبين رئيس الوزراء العراقي، مجددًا -في الوقت ذاته- دعم التحالف العربي بقيادة المملكة للعمليات العسكرية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، وفقًا لصحيفة "جلوبال بوست" الأمريكية.

ونقلت "جلوبال بوست" -عن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، ليستر باسكي، قوله- "نؤيد بشدة العمليات العسكرية التي يشنها التحالف الذي تقوده المملكة.. ولهذا السبب نقدم كل أشكال الدعم، لكي تحقق العمليات أهدافها".

وكان العبادي قد قال -في تصريحات لمجموعة صغيرة من الصحفيين (الأربعاء 15 إبريل 2015)- إن الصراع الدائرة في اليمن حاليًا، من الممكن أن يشعل الحرب فى المنطقة. مشيرًا إلى أن واشنطن تشاركه مخاوفه، وأنها تريد وقف النزاع في اليمن في أقرب وقت ممكن.

ووصف عبادي -الذي التقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس- إقناع السعودية بوقف عملياتها في اليمن بالأمر صعب.

وردًّا على سؤال من أحد الصحفيين، حول جهود الوساطة الايرانية للتوصل لوقف الصراع في اليمن، قال العبادي، أن ما فهمه من إدارة الرئيس باراك أوباما، هو أن السعوديين لا يقدمون المساعدة الكافية في هذا الصدد، وأنهم لا يريدون وقفًا لإطلاق النار في الوقت الحالي".

وردًّا على سؤال إذا عن ما كانت الإدارة الأمريكية تشاركه مخاوفه على نطاق واسع، بشأن تأثير الصراع اليمني على المنطقة، أكد العبادي أن الإدارة الأمريكية بالفعل تشاركه مخاوفه.

 
استسلام الكثير من الحوثيين وانصار صالح للمقاومه اليمنيه بمحافظة شبوه




غير صحيح ، هذا المقطع هو لأسر الحوثيين مجموعة من الجيش اليمني في حرب ٢٠٠٩ بصعدة ،

حتى الجغرافيا واضحة ، شبوة منطقة بادية و ليست منطقة جبلية ، و اللهجة كذلك تسمعه بوضوح لهجة أهل الشمال ، على عكس لهجة أهل شبوة البدوية.
 
استقبله في الديوان الملكي
وزير الدفاع يبحث المستجدات الإقليمية مع السفير الروسي
الأربعاء - 26 جمادى الآخر 1436 - 15 أبريل 2015 - 11:33 مساءً

%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9_1.png

الرياض

التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -وزير الدفاع، رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، اليوم الأربعاء (15 إبريل 2015)- سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة "أوليغ أوزيروف".
جرى -خلال اللقاء- استعراض مجالات التعاون الثنائي، وتطورات الأحداث الإقليمية.




؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
ما هو شعور الاخوه في المنتدي ورأيهم في تغير وجهه المناورات العسكريه المزمع اجراءها في السعوديه
وافتتاح فرع عاصفه الحزم هناك في جنوب لبنان وتطهيره من حسن زميره واتباعه
وقطع زراع ايران هناك ودعم شرعيه الدوله اللبنانيه هناك وتمكين الجيش اللبنانب من السيطره
علي كامل البلاد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مع الاسف شيء صعب جدا سوف تحارب مليشيات مدربة ومسلحة جيدا كما ان الصعوبة الحقيقية تكمن في انهم سيحاربون على ارضهم وهم يتقنون فن الاختباء مثل الفئران فلن يؤثر عليهم القصف بالطائرات
 
العبادي يقول ان الصراع في اليمن قد يفجر حربا اقليمية وينتقد حملة السعودية

واشنطن (رويترز) - قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم الأربعاء إن القتال في اليمن قد يشعل الحرب في المنطقة بأسرها وأشار بعد محادثات في واشنطن إلى ان المسؤولين الأمريكيين يشاركونه مخاوفه و يرغبون في وقف هذا الصراع بأسرع ما يمكن.

وقال العبادي الذي التقى مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الثلاثاء إنه قد يكون من الصعب اقناع المملكة العربية السعودية بوقف هجومها في اليمن.

وتشن السعودية منذ ثلاثة أسابيع ضربات جوية في اليمن ضد المتمردين الحوثيين الذين تحالفوا مع إيران وسيطروا على العاصمة وأجبروا الرئيس على اللجوء إلى الرياض.

وعندما سئل عن جهود إيران للوساطة في اتفاق سلام في اليمن قال العبادي إن ما فهمه من إدارة أوباما ان السعوديين ليسوا متعاونين في هذا الأمر ولا يريدون وقف اطلاق النار الآن.

وردا على سؤال عما اذا كان أوباما يشاركه مخاوفه قال العبادي إن الإدارة الأمريكية تشاركه القلق.

لكن البيت الأبيض نفى أن يكون أوباما انتقد السعودية في محادثاته مع العبادي وأكد مجددا دعم الولايات المتحدة للحملة العسكرية التي تقوم بها السعودية وأخرون من دول مجلس التعاون الخليجي ضد الحوثيين.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي اليستير باسكي "ندعم بقوة العمليات الحالية التي يقودها مجلس التعاون الخليجي...وهذا ما يجعلنا نقدم الدعم لعمليات التحالف."

وقال سفير السعودية لدى الولايات المتحدة عادل الجبير إنه لم يسمع عن اي انتقاد أمريكي للعملية.

وأضاف الجبير في مؤتمر صحفي "لا أعرف كيف وصل رئيس الوزراء العراقي إلى ذلك التقييم. لكنني اعتقد ان على العراقيين في واقع الأمر التركيز على المشكلات التي تواجه دولتهم."

وأشار العبادي إلى ان بلاده عانت من تداعيات الصراعات المسلحة في الدول المجاورة بما في ذلك تقدم تنظيم الدولة الإسلامية إلى العراق من سوريا.

وقال العبادي إن الحرب اليمنية قد تجر المنطقة كلها في صراع اخر مشيرا إلى أن المنطقة لا تحتمل حربا طائفية أخرى.

والولايات المتحدة في موقف بالغ الحرج في كل من العراق واليمن. فهي تدعم في العراق حكومة العبادي بقيادة الشيعة في حربها ضد متطرفين سنة من تنظيم الدولة الإسلامية. وهذا الموقف يضعها في نفس الجانب من المعركة مع المقاتلين المدعومين من إيران. ولكن الولايات المتحدة حليف أيضا للسعودية في قتالها ضد الحوثيين المدعومين من إيران وعززت من التعاون مع المملكة في مجال المخابرات.

وأشار العبادي إلى هذا الموقف الأمريكي بقدر من عدم الارتياح. وتساءل عما إذا كانت واشنطن تستطيع التعامل مع الموقفين في نفس الوقت.



 
عودة
أعلى