ليست السعوديه بهذا الغباء
حتى تنتظر من اردوقان دور
السعوديه تعرف ان تركيا
ربما تكون وسيط فقط لنقل رسائل
اما غيرها لا يستطيع عمل اي شي
لو كان اردقان يملك الجراءه رد على الا سد
عندما اسقط طائراته
 
صحيح لازم تنتهي وهذا يتفق عليه الجميع
بعودة الحوثي لرشده وتسليم السلاح والعودة لطاولة الحوار وهذا هو هدف الحملة
اذا كان هذا هو الهدف فعلاً و ليس هناك هدف غير معلن فهو هدف لن يتحقق ابداً
انت تتكلم عن الرشد والعقل وكأنك لا تعرف مع من تتكلم
انت تتكلم مع مليشيا غوغائيين ومجرمين وطائفيين وعقائديين امتلكو القوة وهم قلة وتمددو وامتلكو السلطة بالأرهاب والهمجية وهم يظنون ان لديهم مشروع يجب تحقيقه وهو فتح مكه والمدينة على حسب قولهم ويظنون ان خلفهم سند ومدد لا ينقطع
هؤلاء لا تكلمهم عن الرشد والعقل اما تقتلهم واما تضع طوق على رقابهم وتربطه بالسلاسل لكي تستطيع ان تضبطهم ولا يوجد باليمن من هو قادر على ذالك ونحن ليس فاضيين لهم كل شوي نحاربهم مثل حروبهم مع المحروق المخلوع وليس أمامنا الا ان نقتلهم ونبيدهم او نشردهم لأيران والا اي مكان اما بعد ما ضربنا وأوجعنا نروح و نرمي لهم طوق النجاة ونحن نعلم انهم لن يكفو ابداً عما كانو يفعلون فهذا هو الحمق بعينه
*كم من الضربات يجب ان نتحمل حتى نصحى و نحس انها حرب اما نحن واما هم وأعدائنا هم من اختار هذه الحرب وهم من وضع قانون اما نحن واما أنتم
ونحن ما زلنا نقول طاولت الحوار والمفاوضات !!!!!
 
بعض النقاط بإختصار ..

اولا: بخصوص الاخبار عن وساطة عمانيه .. كلام فاضي ماتم حشد القوات هذة كلها والضربات الموجعة والانهيار الشبة واضح لعصابات عفاش والقوطي وبسهولة كذا تجي وساطة وتنسف كل ماحصل .. بث الاخبار هذة من باب ان التحالف لا يسعى لحل سلمي .. الموضوع انتهى وقالها رأس الهرم " الضربات مستمرة حتى تحقق اهدافها " ..

ثانيا: بخصوص باكستان اشوف بعض الاخذ والعطاء فيها من بعض الاخوان واتمنى لايكون من باب التشفي او دس السم بالعسل .. كلام باكستان واضح في حال تم الاعتداء على السعودية من اي بلد !! .. تبغوها ترسل جيشها وعتادها واسلحتها النووية عشان عفاش والقوطي !! ..

كل مااعطي نفسي امل بتغير نمطية وطريقة تفكيرنا نحن العرب اصاب بصدمة يليها احباط !! .. معقولة للان ماحد يفرق بين الاشاعة والحقيقة وبين الاخبار التي يراد بها الضغط وتأليب الراي !! ..
 
CB74x2mUMAAmVyq.jpg:large
 
روحاني يطرح على أردوغان مبادرة لتسوية في اليمن

علمت «الحياة» أن الرئيس الإيراني حسن روحاني طرح خلال لقائه نظيره التركي رجب طيب أردوغان في طهران أمس، مبادرة لتسوية الأزمة اليمنية. وأعلن روحاني أن البلدين متفقان على ضرورة إنهاء «عدم الاستقرار والحرب» في الشرق الأوسط، فيما لفت أردوغان إلى أن المنطقة «تحترق بالنار».

زيارة الرئيس التركي التي استمرت يوماً،
وذهب خلالها إلى ضريح الإمام الخميني، أتت بعد دعوات إيرانية إلى إلغائها، اذ اتهم طهران بمحاولة «الهيمنة» على المنطقة، وحضها على «سحب قواتها من اليمن وسورية والعراق».

وناقش الرئيس التركي خلال لقائه مرشد الجمهورية الإسلامية في إيران علي خامنئي، التطورات في اليمن وسورية والعراق، والجهود الدولية لمواجهة الإرهاب، إضافة إلى مرحلة ما بعد اتفاق محتمل قد تبرمه طهران مع الدول الست المعنية بملفها النووي.

وأشارت مصادر إلى أن خامنئي طرح على أردوغان العمل للتوصل إلى مصالحة يمنية - يمنية بعد إعلان وقف للنار، وتسوية الأزمة بما يصبّ في مصلحة جميع أطراف النزاع. وأبلغت المصادر «الحياة» أن روحاني طرح مبادرة لتسوية الأزمة اليمنية، تتضمّن وقفاً للنار وإيجاد أجواء تتيح إجراء حوار يمني- يمني لإعادة الأمن والاستقرار. وتعهد أردوغان متابعة الأمر مع المملكة العربية السعودية.

وشكر روحاني تركيا لدعمها إيران في الملف النووي، معتبراً أن تسوية الملف ستتيح «تعزيز الصلات والتنمية الاقتصادية» بين البلدين. وقال في مؤتمر صحافي مع أردوغان: «نحن متوافقان على ضرورة السيطرة على عدم الاستقرار وانعدام الأمن والحرب في المنطقة.

وأضاف: «تطرقنا إلى الأوضاع في العراق وسورية وفلسطين، وكان لنا نقاش أطول حول اليمن. نعتقد بضرورة إنهاء الحرب في أسرع وقت والتوصل إلى وقف شامل للنار ووقف الهجمات». وتابع أن البلدين «يعملان، بمساعدة دول أخرى في المنطقة، لإقرار السلام والاستقرار وتشكيل حكومة موسعة» في اليمن. واعتبر أن «الحلّ السلمي يتمثل في حوار يمني- يمني وجلوس كل الأطياف والكتل على طاولة المفاوضات في بلد محايد». وشدد روحاني على ضرورة تعاون إيران وتركيا لـ «مواجهة التطرف».

أردوغان الذي لم يتطرّق إلى قضية اليمن، اعتبر أن «المنطقة تحترق بالنار الآن»، وزاد: «ناقشنا وضع العراق الذي يجعلنا نبكي دماً، اذ قُتل 100 ألف شخص هناك ودُمِّر تراثه التاريخي والثقافي. وفي سورية قُتل أكثر من 300 ألف مسلم، ولا نعلم مَن يقتل مَن. لا أتحدث عن القضايا المذهبية، اذ لا يهمّني هل هم شيعة أو سنّة، لأن المهم بالنسبة إليّ هم المسلمون والإسلام. علينا إنهاء سفك الدماء وجمع المتقاتلين، ويمكننا تحقيق نتيجة».

وأبرمت طهران وأنقرة خلال زيارة أردوغان 8 اتفاقات للتعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي. وقال روحاني: «علاقاتنا التجارية بلغت العام الماضي 14 بليون دولار، ونعتزم رفع هذا الرقم إلى 30 بليوناً». لكن أردوغان ذكّر بأن الميزان التجاري بين البلدين يميل لمصلحة إيران التي «تصدّر بعشرة بلايين دولار وتستورد بأربعة بلايين فقط من البضائع التركية». واقترح الاستغناء عن الدولار أو اليورو طالب بأن تتم المبادلات التجارية بـ «عملتَي البلدين، لكي لا نبقى تحت ضغط قيمة» الدولار واليورو». وأشار إلى أن الغاز الطبيعي الذي تشتريه تركيا من إيران «هو الأغلى»، مستدركاً: «إذا خُفِّض السعر، سنشتري أكثر، وهذا ما يجب أن تفعله دولة صديقة».

في غضون ذلك، تعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال مكالمة هاتفية مع سلطان عُمان قابوس بن سعيد، «العمل مع عُمان وشركاء إقليميين آخرين، لمواجهة النشاطات الإيرانية المزعزعة لاستقرار المنطقة».


- See more at:
 
آخر ألاعيب المخلوع علي صالح للحفاظ على قواته العسكرية


نشرت: الثلاثاء 07 أبريل 2015 - 12:50 ص بتوقيت مكة


version4_CBgT6kSUcAAmveI.jpg


قال مصدر عسكري يمني إن الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وجه قوات عسكرية من الحرس الجمهوري الموالي له، وأمرها بالانسحاب تدريجياً من المعارك التي يخوضها مع مسلحي جماعة الحوثيين في المحافظات الجنوبية.

و صرح المصدر, الذي انشق من صفوف القوات الموالية لصالح وتحفظ عن كشف اسمه فى حديث نشرته "العربي الجديد", أن تلك القوات نجحت خلال المعارك العسكرية الأخيرة في نقل معدات وأسلحة عسكرية نوعية، وقامت بوضعها في مخازن سرية آمنة يصعب قصفها من قبل قوات التحالف العربي.

وأوضح المصدر أن صالح يعمل على إعادة ترتيب أوراقه، التي تساقطات خلال الأزمة الأخيرة، موضحاً أنه خطط خلال عمليات عاصفة الحزم العربي التي تقودها المملكة العربية السعودية على مواقع عسكرية موالية له، للحفاظ على ما تبقى من قواته العسكرية، التي يمكن أن يعود من خلالها لممارسة ألاعيبه السياسية.

كما ذكر المصدر أن معظم المعسكرات التي أعلنت تأييدها للرئيس عبد ربه منصور هادي رئيساً شرعيا لليمن، قامت بذلك كجزء من خطة للرئيس المخلوع، لتجنب استهدافها من قبل غارات التحالف العربي، مؤكداً أن صالح وجه معسكرات في تعز لإعلان تأييدها للشرعية التي يخوض التحالف العربي معارك جوية من أجلها، بالإضافة إلى قوات عسكرية أخرى اتفقت مع نجله أحمد على أن تلزم الحياد خلال معارك الصراع السياسي في اليمن.

وحسب نفس المصدر فإن صالح يسعى للإبقاء على قواعد عسكرية موالية له بهدف خلق أزمات وزعزعة استقرار تعز التي لازالت حتى الآن تعيش هدوءاً حذراً.

وأوضح المصدر أن معظم المعسكرات الموالية له وتساند الحوثيين في تعز نقلت الكثير من عتادها وأسلحتها العسكرية إلى ألوية المعسكرات التي أيدت شرعية الرئيس هادي، مشيراً إلى أن صالح لازال وفق الترتيبات التي قام بها قادراً على خوض حروب جديدة في المستقبل.

في المقابل، قالت مصادر مطلعة إن جماعة الحوثيين جندت المئات من عناصرها وتم توزيعهم ضمن معسكرات الجيش المؤيدة لهادي في محافظة تعز، ومحافظات أخرى. وأوضحت أن جماعة الحوثيين أسست غرفتي عمليات جديدة في محافظة تعز لإدارة معركة قادمة في اليمن تكون تعز فيها معقل في إدارة العملية.

وتأتي تحركات علي عبد الله صالح لإعادة ترتيب أوراقه السياسية والعسكرية عقب الانشقاقات التي شهدها حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يترأسه، بعد أن وصلت حدتها إلى تصدعات في صف القيادي الأول للحزب بسبب كثرة أخطاء صالح المميتة، والتي أدت إلى انغماس وتورط الحزب في الأزمة اليمنية بشكل معلن.

وأكد مصدر في حزب المؤتمر الشعبي العام في تعز صحة الخلافات الناتجة عن مواقف الحزب السياسية، موضحاً أن انشقاق قياديين في الحزب هما، رئيس البرلمان اليمني يحيى الراعي، وأحمد عبيد بن دغر، وزير الاتصالات ونائب صالح في رئاسة الحزب، فيما تمكن هذا الأخير من الفرار إلى سلطنة عُمان.




 
أشوف البعض مسوي زحمة بسبب زيارة اردوغان لتركيا وتوقيع اتفاقيات اقتصادية بين البلدين

ما الذي يجعل تركيا تخسر ايران لأجلنا ؟
تركيا تستثمر في ايران بعشرات المليارات من الدولارات والعكس صحيح
لكن ماذا عنا ؟

العلاقات تبنى بالمصالح وليس بالعواطف
اعمل على بناء شراكة حقيقية مع حلفائك ثم انتقد تصرفاتهم تجاهك
يعني لا معنى للأسلام ونصرته في تركيا وكل ادعائات اردوغان عن توحيد المسلمين ونصرة الأسلام ماهي الا وسيلة للوصول للكرسي وكسب عقول السذج
مثل هذا لا يهمنا ولا يشرفنا شراكته ولا التحالف معه
اما اذا كان على العلاقات والمصالح فأسواقنا تعج بالبضائع التركية والمستثمرين الخليجيين مالييين تركيا والسياحه في تركيا ينشطه الخليجيين وفوق كل هذا مئات الألآف من الأتراك يعملون في بلداننا وعاد ياليت جابو لنا السنة الا95 بالميه منهم نصيريه ويكرهونه كره العمى
وش رايك نرجع له عمالته ونشوف ايران بتقبل فيهم والا لا عشان يعرف وين مصالحه ؟؟؟
 
يتّبعان السياسة نفسها : التضخيم والدجل والكذب ودق الأسافين

إيران وروسيا .. تجمعهما روح الاستبداد .. موسكو ترى خامنئي « لينين » معمماً
071056827215.jpg

إيران مليئة بالثقوب
تقرير - عبدالله العميرة

من الواضح أن إيران بدأت تتخبط ، وتخبطها ليس وليد اليوم، إنما منذ قرارها تصدير الثورة بعد مجيء الخميني على طائرة خاصة من منفاه في باريس في الأول من فبراير 1978م. منذ ذلك التاريخ حتى اليوم، لا تبني سياساتها على منفعة واحترام متبادلين. بل من منطلق حلم التوسع الفارسي والخروج من الطوق، ورغبة في الثأر من العرب، فبقيت، غير مرغوبة من شرفاء العالم ولا مريحة للبقية.. ولا يريدها الشعب الايراني – بعد ان تكشفت للجميع حقيقة الملالي .



مات الشاه عاش الإمام ..

مات الإمام

عاد الخميني إلى ايران الثورة بعد أسبوعين من هروب الشاة إلى منفاه النهائي . في انقلاب جديد، ضمن عشرات التقلبات والانقلابات. انتقلت إيران من قرون الحاكمية الشاهنشاهية إلى عقود من الحاكمية الإمامية، أو جمهورية "ولاية الفقيه"، المتكوّنة في المكوّن الايديولوجي الشيعي لمذهب الاثني عشرية الذي تبناه الشاه اسماعيل الصفوي، مؤسس الدولة الصفوية عام 1501، مذهباً رسمياً لدولته التي انهارت بعد قرنين ونيف عام 1736. توج الشاه عباس الأكبر نفسه ممثلاً للإمام الغائب (المهدي المنتظر)، وبالتالي اسبغ على نفسه وحكمه شرعية دينية «قدسية» تمتن أمنه وتطلق يده لضرب خصومه في الداخل، الذين اعتبروه طاغوتاً غير جدير بتمثيل الإمام الغائب، وتعضده في محاربة أعداء الخارج المتمثلين في العثمانيين السنّة الحاكمين في العراق. عمل الشاه عباس على ابتداع مؤسسة رجال دين (ملالي) رسمية تابعة لتوجيهاته وتعليماته واغراض سياساته، إذ أمر عام 1612 بتدريب أكثر من ألف شخص وإعدادهم كي يكونوا أداته في نشر المذهب الشيعي الصفوي ، لكن ذلك لم ينهِ الصراع، بيّناً كان أو خفيّاً، بين السلطة والمعارضة الدينية التي استمرت في التكتل والتعاظم خلال العهد القاجاري والعهد البهلوي حتى توج بعودة الخميني"الامام الغائب " من منفاه الفرنسي!.



الداخل الايراني ..

وثورة خميني

تغلي في الداخل الايراني تيارات سياسية معارضة ومتعارضة بين بعضها بعضا إلى حد الإلغاء. ولم يكن أحد من المراقبين والمحللين يقطع بأن الثورة ستُحصر تحت عمائم الآيات والحجات والملالي.

لقد كانت الثورة الايرانية، هي الثورة الأكبر في القرن العشرين بعد الثورة الروسية. وان كانت الثورتان على طرفي نقيض، ايديولوجياً: الأولى علموية ملحدة، والأخيرة غيبية مطلقة، إلا أنهما، رغم تنافرهما؛ تنافر السالب والموجب، تتآخيان في منطق واحد وهو ادعاء امتلاك الحقيقة المطلقة، إنهما وجهان لأصولية واحدة هي "أصولية الإقصاء"، اقصاء الآخر المختلف. ولا يغير من الأمر شيئاً لون الايديولوجيا هنا أو العلامات الفارقة للخطاب الممارس أو صيغة مرجعه الأخلاقي والمثالي. فكلاهما يمتحان من روح الاستبداد الشمولي نفسه. أساليب الدولة البوليسية نفسها. أدوات وطرائق تصفية الخصوم هي نفسها، وعبارة الشخص الواحد هي نفسها، سواء كان إماماً أو رفيقاً. والغاية واحدة: إدامة أمن النظام الشمولي وصيرورته في الاتجاه الأوحد. بمعنى: لم يكن الخميني / وبعده خامنئي إلاّ لينينياً بعمامة، بمعنى القائد المطلق للنظام المطلق.

هذا الفكر ( العتيق ) يجعلها دائما تتخلف عن الحضارة الانسانية ، وتنكشف أكثر وأكثر للعالم . وهكذا روسيا، الحالمة بعودة القيصر الروسي أو لينين البلشفي وفرض القوة على الأرض.

هذا لم ولن يكون ناجحا..الزمن لا يعود للوراء، بل يستمر الى الامام، وعجلة الكون قد تكرر الأحداث ، إنما بشكل أفضل وبما يتوافق مع فكر الانسان (الفائدة من الماضي لتكوين حاضر ومستقبل أجمل).

إيران أو روسيا، أو أي من الدول التي تفكر بنفس الطريقة، لاتستطيع فرض الهيمنة ولا التفريق، وبعثرة الحضارات البشرية على الأرض.

النظام الإيراني الحالي، وصل إلى رأس الحكم على ذلك المبدأ، ولو تغيرت سياسة النظام فإنه بحكم المنتهي. وكل نظام - عبر التاريخ – يسير وفق أجندة وهدف واحد سيئ، فإنه يصل إلى زمن محدد، ويتوقف ثم يزول .



تحولات وهتافات

التحولات الاجتماعية ؛ ظاهرة تاريخية ، ولكن لايمكن لأي امرئ المشاركة فيها وإنجاحها بالهتافات الفوضوية وصيحات النشاز.. هذا أسلوب الثورة وأول ماصدرته للعالم العربي.

لم ير ملالي ايران – المبتهجون بالنصر، حينما وصل الخميني، في اعتقادهم، وفي قدرة نظامهم الجديد على تجاوز تناقضاتها.

لقد اربكت الثورة الايرانية الغرب في البداية، ومع اعلان ايران دولة اسلامية استبشر المسلمون والعرب خيرا.. والغرب يترقب، وبعد مضي وقت قصير، ظهرت معالم شرور، فصُدم المسلمون وارتبك الغرب. وبانت حقيقة النظام الايراني الجديد بعد 11 سبتمبر 2001 ، وتكشفت في العراق وسورية. وتجلت واضحة في اليمن .

.. وما زال تصدير الفوضى مستمرا، بطرق متنوعة، وبأساليب صارت معلومة .



إيران .. وعاصفة الحزم

" عاصفة الحزم " جاءت صادمة للنظام الايراني، هذه العملية كشفت الغطاء عن ايران تماماً.

فقد حررت العرب من عقدة الخوف . وكشفت حقيقة النظام الايراني في مفاوضاتها مع الغرب. ووضعت ايران على المحك امام تململ المهمشين والمبعدين والمحاربين من متصدري المشهد السياسي في ايران . فخلاف حنق الساسة المنفتحين في طهران ضد الملالي وثورتهم التي جرّت البلاد والعباد إلى عصور التخلف. بدأ الأحوازيون في التحرك، والاقاليم الاخرى والاعراق المعارضة : الاكراد ، والبلوش والتركمان.تتململ، والمنتظر أن تشهد ايران انتفاضة شاملة، وتغيير في الخارطة الايرانية.



دولة مليئة بالثقوب..

ولاتكف عن الشر

إيران دولة مليئة بالثقوب، ممثلة بالطغمة الحاكمة فيها، ولاتكف عن محاولات بث الفرقة بين العرب والخليجيين. وإثارة الفتنة والفوضى والخراب أينما تحل، ولن تكف عن محاولاتها الدائمة والبائسة في دق أسافين بين الأشقاء العرب. ومن الممكن أن يتماشى معها البعض ممن يتفق معهم في المنهج أو طرف منه، أو من تحقق له ايران هدفاً.

يمكننا فهم السياسة الايرانية الخرقاء من آخر عملياتهم السياسية في الخليج العربي . عندما طلبت من سلطنة عمان التوسط لايقاف عاصفة الحزم.

هذا الطلب له هدف ايراني ومغزى بليد.وكذلك فهم التحرك الروسي المشابه في مكان آخر .

السعودية أعلنت منذ اليوم الأول أنها لن توقف العمليات حتى يتحقق الهدف منها : ضمان أمن الأراضي السعودية، وبسط الأمن في اليمن وعودة الحكومة الشرعية.. متى تحقق ذلك، فإن الأمر منتهٍ، لايحتاج لوساطة.

نتفهم أن إيران ضعيفة في الداخل، تعاني تفككاً وتململاً اجتماعياً وفقراً، ومعاناة الشعب الايراني من تنامي كراهية دول العالم المتنامية. وروسيا تعاني من الغرور الفارغ ، ومعاداة الغرب لها.

فلماذا البحث عن عداوات أخرى ، بدلا عن عقد مصالح لخيرهم وخير شعوبهم ، بخاصة مع دولة هدفها الأمن والاستقرار والرخاء لشعوب العالم.









604640856742.jpg

موسكو ترى خامنئي لينين معمماً


509277829201.jpg

الشارع الايراني متململ ويريد الخلاص من الملالي الطائفيين ويبحث عن الانفتاح

 
·


يجب مراقبة الحدود اليمنية جيدا ومن جميع الجهات و"اللبيب بالإشارة يفهم"
 
يعني لا معنى للأسلام ونصرته في تركيا وكل ادعائات اردوغان عن توحيد المسلمين ونصرة الأسلام ماهي الا وسيلة للوصول للكرسي وكسب عقول السذج
مثل هذا لا يهمنا ولا يشرفنا شراكته ولا التحالف معه
اما اذا كان على العلاقات والمصالح فأسواقنا تعج بالبضائع التركية والمستثمرين الخليجيين مالييين تركيا والسياحه في تركيا ينشطه الخليجيين وفوق كل هذا مئات الألآف من الأتراك يعملون في بلداننا وعاد ياليت جابو لنا السنة الا95 بالميه منهم نصيريه ويكرهونه كره العمى
وش رايك نرجع له عمالته ونشوف ايران بتقبل فيهم والا لا عشان يعرف وين مصالحه ؟؟؟

  1. صدقني لا فرق بين اردوغان واحمدي نجاد في وقته .. وخاصة الفترة اللي كانو موجدين فيها الاثنين في الساحة .. كلهم اصحاب شعارات رنانه من اجل الاستعطاف ولا فعل مامن فعل .. اردوغان من بعد حادثة باخرة غزة الشهيرة انكشف .. تهديد ووعيد ولن يمر الاسبوع بدون رد مزلزل واخرتها بنفس الاسبوع توقع تركيا واسرائيل صفقة سلاح !! ..
ونفس السيناريو اتكرر مع سوريا بعد اسقاط الطائرة التركية من قبل دفاعات بشار !! ..
عودة تركيا " لعثمانيتها " ليس حب لتاريخها ولكن نكاية في الغرب وانتقام بسبب عدم قبول تركيا كدولة اوربيه ١٠٠٪ ..
فلايسوقها علينا هذا الاخونجي .. والرهان عليه خاسر .. وحينعرف على حقيقتة وينكشف اكثر في حال كان في " حزم " ثانية سوريا ..
 
التعديل الأخير:
وجود امن وشرطة لايعني الموافقة على ماحدث في بلد طبيعي تحدث فيها المظاهرات .. بنشوفها في كل الدول حتى امام السفارات الحليفة ..
لو ماتواجد الامن ولا الجيش قلتو انه تم ترك السفارة بدون احتياطات امنية .. اتمنى من الادارة وضع حد لهذا الموضوع حتى لايستفحل وهوا مايستاهل ..
 
·


يجب مراقبة الحدود اليمنية جيدا ومن جميع الجهات و"اللبيب بالإشارة يفهم"


وبالامس امريكا قالت انه لازالت تصل اسلحة للحوثيين

لايوجد الا الحدود الشرقية فقط التي ليست تحت سيطرة التحالف .... فهل يعقل ان تفعلها عمان !!! :eek:

واليوم ايضاً الاخ شؤون ايرانية يلمح لذلك بقوله " اللبيب بالاشارة يفهم "
 
  1. صدقني لا فرق بين اردوغان واحمدي نجاد في وقته .. وخاصة الفترة اللي كانو موجدين فيها الاثنين في الساحة .. كلهم اصحاب شعارات رنانه من اجل الاستعطاف ولا فعل مامن فعل .. اردوغان من بعد حادثة باخرة غزة الشهيرة انكشف .. تهديد ووعيد ولن يمر الاسبوع بدون رد مزلزل واخرتها بنفس الاسبوع توقع تركيا واسرائيل صفقة سلاح !! ..
ونفس السيناريو اتكرر مع سوريا بعد اسقاط الطائرة التركية من قبل دفاعات بشار !! ..
عودة تركيا " لعثمانيتها " ليس حب لتاريخها ولكن نكاية في الغرب وانتقام بسبب عدم قبول تركيا كدولة اوربيه ١٠٠٪ ..
فلايسوقها علينا هذا الاخونجي .. والرهان عليه خاسر .. وحينعرف على حقيقتة وينكشف اكثر في حال كان في " حزم " ثانية سوريا ..
المشكلة حتى لو أردنا التحرك في سوريا لن نستطيع الا اذا كانت تركيا معنا
لأنه بدون تركيا لن يبقى لنا مجال للوصول لسوريا الا عبر الأردن وراح تصير مشاكل كثير واحتمال كبير لا يوافق الأردن اذا لم يحصل على دعم اقليمي ودولي قبل اي عملية في سوريا
خلها على ربك وهوبيحلها بأذن الله ويعلم الله ان قلوبنا تحترق على اللي قاعد يحصل بالمسلمين في سوريا وما نريد الا مساعدتهم حتى لو تقود تركيا التحالف ما عندنا مشكله اهم شي نخلص اخواننا السوريين من الظلم والقهر والقتل اللي عايشين فيه
 
عودة
أعلى