" المناسح" " حمة صرار" " خبزة " احفظوا اسماءها جيدا فهن قرى قيفة بـ أوقفن بفضل الله تقدم الحوثي في منذ ٦٠ يوما وحتى اللحظة !
 
B46_cDgCIAAgGkY.png:large
 
للأسف كان جيش محترم وقوي ... وكان هناك اتجاه محاولة ضمه جزئيا الى مجلس التعاون ويكون درع لنا من جهة الجنوب ... ولو دعمناه بنصف دعمنا للجيش اللبناني الذي لن يفيدنا في شيئ لكان الوضع افضل .

لا يمكن أن تثق في أونية صب المال في اليمن فالفساء فيها غير معقول
 
بالعكس انا شخصيا اتمنى انهم يمتلكوها ويحاولو ضربها على المملكة
اولا لن تؤثر فى شئ لانهم لو امتلكوها اكيد المملكة ستؤمن حودها مع اليمن للتصدى لمثل هذه الاعمال
وبعدها المملكة ستمسح الحوثيين من اليمن وننتهى من تلك القضية

هم لن يهاجموا منفردين
هم سينتظرون لحظة المعركة ليكونوا الذراع الجنوبي لرأس الأفعى
 
لي وجهة نظر أعتقد أنها محاولة لأبتزاز السعوديه من الحكومه اليمنيه بعد أن تم رفع الدعم الأقتصادي عن هذه الحكومه في محاولة لتخفيف الضغط وأعتقد انها من حركات على عبدالله صالح والأرياني التي يجب ان تكون السعوديه قد فهمتها
 
يفجرون باص لطالبات صغيرات مات منهم أعداد وأصيب منهن آخريات

 
الحوثيون يحاصرون وزارة الدفاع والجيش يرسل تعزيزات
أفاد مراسل قناة "العربية" في اليمن أن مسلحي الحوثي الذين كانوا يحاصرون مبنى وزارة الدفاع انسحبوا بعد خلاف مع وزير الدفاع، الذي منعهم من الدخول إلى المبنى.
وأوضح المراسل أن تعزيزات من قوات الجيش وصلت إلى المنطقة وأغلقت جميع الطرق، ووصلت قوات عسكرية كبيرة تابعة لقوات الأمن الخاصة إلى محيط المبنى، وذلك بالتزامن مع تواجد الميليشيات الحوثية حول الوزارة.
وذكرت مصادر يمنية أن الخلاف نشب بسبب اعتراض الحوثيين على تعيين رئيس الأركان الجديد حسين خيران، ومحاولة منعه من الدخول إلى مبنى الوزارة.
يأتي ذلك بعد ساعات من تأجيل البرلمان التصويت على منح الثقة لبرنامج حكومة الكفاءات، وذلك لرفض كتلة حزب المؤتمر الشعبي العام المشاركة في الجلسة.​
 
الحوثيون يسيطرون على شركات نفط ومكاتب مدنية بصنعاء
اقتحم الحوثيين مبنى مصلحة الأحوال المدنية والشخصية في صنعاء، بينما سيطر عناصر منهم على ميناء الحديدة ثاني أكبر موانئ اليمن على البحر الأحمر ومصفاة صافر النفطية وسط العاصمة، حسب ما أفاد مراسل "العربية" في صنعاء.

ودعا مستشار الرئيس اليمني سلطان العتواني جماعة الحوثي إلى الالتزام باتفاق السلم والشراكة وسرعة تنفيذ بنوده، وقال في تصريح خاص لقناة "العربية" إنه إذا كان الحوثيون يرون غير ذلك فعليهم الاستيلاء على السلطة وإدارة البلاد بأنفسهم.

ويذكر أن مئات المسلحين الحوثيين قد دخلوا، في وقت سابق، إلى مدينة القاعدة في المدخل الشمالي الشرقي لمدينة تعز، بحجة تشييع جثمان أحد الضباط القريبين منهم. وقام المسلحون الحوثيون بعمليات اعتقال ضد ناشطين وتفجير عدد من منازل شيوخ القبائل في المدينة.​
 
اليمن.. استعراض عسكري لقبائل مأرب تحدٍّ للحوثيين

اجتمعت قبائل محافظة مأرب اليمنية لحماية محافظتهم من أي عدوان أو تمدد من قبل المسلحين الحوثيين.

وأكدت القبائل المجتمعة إصرارها على واجب الحماية من أي عدوان، يستهدف المحافظة تحت أي مبرر، وكذا رفع الجاهزية تحسباً لأي طارئ، مؤكدين أن الوضع غير مطمئن في اليمن عموماً في ظل تزايد الانتهاكات اليومية التي يتعرض لها المواطن والمؤسسات والمنشآت العامة والخاصة في مناطق عدة من قبل جماعة الحوثي.

وحشدت قبائل مأرب مقاتليها في استعراض عسكري في إطار التجهيز لأي مواجهات أو تدخلات لجماعة الحوثي في المحافظة وأكدت القبائل أن اللقاء يأتي في إطار التواصل بين أبناء القبائل المنتشرين على امتداد محيط المحافظة.

فيما أكد القيادي القبلي الشيخ حمد بن وهيط لـ"العربية" أنهم لن يسمحوا بمرور الحوثيين عبر أراضيهم مهما كلفهم ذلك من ثمن، مشيراً إلى أن القبائل المآربية من شتى مناطق المحافظة والمحافظات المجاورة في أعلى درجات الجاهزية؛ تأهباً لأي طارئ.
 
اليمن.. اغتيال ضابط و3 جنود ونجاة قائد بارز

47a26ef7-c018-4bc5-aced-64e65a550bf6_16x9_600x338.jpg

اغتيل الضابط اليمني المقدم جمال عبدالله الأسدي على يد مسلحين يستقلون دراجة نارية في محافظة مأرب شرق اليمن، اليوم الجمعة.

وإلى ذلك، نجا من الهجوم قائد المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة حضرموت من محاولة اغتيال أسفرت عن مقتل اثنين من مرافقيه وجرح 5 آخرين.

وفي تطور آخر، أعلن مصدر عسكري مقتل ثلاثة جنود يمنيين وجرح خمسة آخرين، اليوم الجمعة، في تفجير لتنظيم القاعدة هو الثاني من نوعه خلال ثلاثة أيام في محافظة حضرموت جنوب شرق البلاد.

وقال المصدر نفسه إنه تم تفجير عبوة ناسفة وضعت في وسط سيئون، ثاني مدن حضرموت، عن بعد عند مرور آلية للجيش، "ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وجرح خمسة آخرين". واتهم تنظيم القاعدة بالوقوف وراء الهجوم.

وذكر المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عبوة ناسفة زرعت على الطريق غرب مدينة سيئون في جنوب شرق اليمن استهدفت مركبة عسكرية".

وأضاف أن "عناصر من القاعدة فجروا العبوة عن بعد"، ما أسفر عن "مقتل ثلاثة جنود وإصابة رابع" بجروح.

وتعد حضرموت من أبرز معاقل تنظيم القاعدة في اليمن، وغالبا ما تتعرض القوات الأمنية اليمنية والجيش لهجمات دامية تنسب عادة إلى تنظيم القاعدة.

واستفاد تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" من ضعف السلطة المركزية في اليمن عام 2011 والانتفاضة ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح، لكي يعزز وجوده، لاسيما في جنوب وجنوب شرق البلاد.
 
ميلاد حركة "رفض" في صنعاء لمناهضة الحوثيين
الاثنين 29 صفر 1436هـ - 22 ديسمبر 2014م
74c3455a-1e55-4e4a-8774-a7e8515606d3_16x9_600x338.jpg
احتجاجات سابقة في اليمن (أرشيفية)

العربية.نت
تم الإعلان، صباح الاثنين في العاصمة اليمينة صنعاء، عن تأسيس حركة جديدة لمناهضة الحوثي أطلق عليها "حركة رفض" من قبل شباب ونشطاء حقوقيين وسياسيين من محافظات عدة، بهدف التصدي للانتهاكات التي ترتكبها جماعة الحوثي المسلحة ضد خصومها السياسيين والنشطاء من مختلف شرائح المجتمع، وكل ممارساتها الهادفة إلى تغييب الدولة والعمل خارج القانون.

وكشف المشاركون، خلال اجتماع التأسيس الذي انعقد في مقر نقابة الصحافيين، قائمة بالخروقات والانتهاكات التي ارتكبها الحوثيون والأعمال وعمليات السيطرة والسطو على مؤسسات الدولة وهيئاتها الرسمية وتقويضها. ومن أهداف الحركة:

- رفض صمت الرئيس والحكومة والقوى السياسية عما يحدث على الأرض.
- رفض سيطرة الميليشيات المسلحة على العاصمة وبقية المحافظات.
- رفض الاتفاقيات السياسية مع الميليشيات المسلحة ما لم تفضِ إلى نزع السلاح.
- رفض اقتحام معسكرات الجيش والأمن ونهب السلاح.
- رفض دمج الميليشيات المسلحة في الجيش والأمن.
- رفض اقتحام المؤسسات العامة والخاصة ومنازل المواطنين.
- رفض الاعتداء على حرمة المساجد والمدارس ودور القرآن الكريم ومقرات الأحزاب.

وأشهر خروقات الحوثيين اقتحامهم مبنى مصلحة الأحوال المدنية والشخصية في صنعاء، بينما سيطر عناصر منهم على ميناء الحديدة ثاني أكبر موانئ اليمن على البحر الأحمر ومصفاة صافر النفطية وسط العاصمة، وحاصروا في وقت سابق مبنى وزارة الدفاع، غير أنهم انسحبوا بعد خلاف مع وزير الدفاع، الذي منعهم من الدخول إلى المبنى.
 
بعد ساعات من تفجيرات صنعاء.. اغتيال أحد قادة الحوثي
العربية.نت
أفادت مصادر "العربية" في اليمن بأن مجهولين اغتالوا القيادي الميداني في جماعة الحوثي فيصل الشريف وسط صنعاء..
ويأتي هذا الحادث بعد ساعات من وقوع خمسة انفجارات في الحي القديم في العاصمة صنعاء.
وكان مدير عام شرطة أمانة العاصمة اليمنية، العميد عبدالرزاق المؤيد أعلن أن صنعاء القديمة شهدت فجر الثلاثاء انفجار خمس عبوات ناسفة، وأوضح العميد المؤيد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أحد أفراد اللجان الشعبية قتل وأصيب آخر أثناء محاولتهما تفكيك إحدى العبوات الناسفة قبل انفجارها، مبيناً أنه نتج عن العبوات التي انفجرت أضرار مادية، وفي مقدمتها تهشم نوافذ المنازل المحيطة والسيارات التي كانت متوقفة بالقرب من مواقع الانفجارات .

وكشف أن إحدى العبوات الناسفة وضعت بالقرب من منزل الدكتور إسماعيل الوزير، الأستاذ بجامعة صنعاء، والذي سبق أن حاولت العناصر الإرهابية اغتياله.

ولفت مدير شرطة العاصمة إلى أن أجهزة الأمن وفرق التحريات وجمع الاستدلالات هرعت على الفور إلى مواقع التفجيرات، سعياً نحو كشف أي خيوط قد توصل إلى من يقف وراء هذه التفجيرات، مرجحاً في ذات الوقت أن تكون العناصر الإرهابية هي من تقف وراء هذه التفجيرات.

يأتي هذا في وقت يسيطر فيه الحوثيون على العاصمة اليمنية، حيث انتشروا في العديد من أحيائها وافتتحوا مكاتب أمنية وقضائية لهم.

c205ae6b-94dd-4470-bc21-d6b2ceed4174.jpg
 
عقب ارتفاع أسعار النفط ورفض السعودية خفض الإنتاج..
r46.jpg



كشفت مصادرُ يمنيةٌ مطلعةٌ، أن جماعةَ الحوثي تُخطط لمهاجمة المملكة -أكبر مصدر للنفط في العالم- بهدف إنقاذ الاقتصاد الإيراني، عقب أزمة انخفاض أسعار النفط، وتمسك المملكة بعدم خفض الإنتاج.



وقالت المصادرُ اليمنية، إن هناك خططًا عسكرية يضعها الحوثيون لهذا الغرض حاليًّا، بحسب صحيفة "يمن برس"، السبت (27 ديسمبر 2014).



وأضافت أن انخفاض أسعار النفط في الآونة الأخيرة أدى إلى كارثةٍ اقتصاديةٍ لم تكن في حُسبان الحكومة الإيرانية، واستمرت أسعار النفط في الهبوط، ووصلت إلى مستويات متدنية تحت 60 دولارًا للبرميل الواحد وسط توقعات باستمرار الانخفاض.



وتُعاني إيران من أزمة اقتصادية خانقة بسبب تراجع صادراتها النفطية من 4 ملايين برميل يوميًّا إلى 1.2 مليون برميل يوميًّا بفعل العقوبات الأمريكية والأوربية، ومؤخرًا هوت أسعار النفط لتصل إلى ما دون 60 دولارًا بعد أن كانت تفوق 100$ دولار، وهذا يعني أن إيران خسرت 40% من إيرادات النفط التي تُعد المصدر الأساسي للعملات الصعبة للبلاد.



وتتحدث تقاريرُ إعلامية أن السعودية تتعمد خفض أسعار النفط، وترفض خفض الإنتاج، لأن لديها احتياطيًّا نقديًّا كبيرًا يُمكن من خلاله تغطية العجز في الموازنة لسنوات قادمة، بينما ستكون إيران وروسيا أكبر الخاسرين.



ومن شأن تفجر الأوضاع على الحدود اليمنية السعودية أن يؤدي إلى اشتعال أسعار النفط مجددًا، وهو ما سيكون لصالح الحكومة الإيرانية.



ولم يتضح ما إذا كانت للحوثيين القدرة على شن حرب خاطفة على الحدود السعودية كما حدث في عام 2009 في ظل توسعهم وانتشارهم بشكل كبير في عددٍ من المحافظات اليمنية.



ومن غير المعروف حتى الآن ماهية الموقف الروسي الذي أرسل وفدًا عسكريًّا إلى صعدة قبل أسابيع، لكن روسيا حريصة على رفع أسعار النفط هي الأخرى بهدف الحصول على المزيد من العملات الصعبة.
 
لا أعتقد ان الحوثيين بهذا الغباء والتخلف o_O لقد تعلم من الدرس القاسى من الجيش السعودى سابقا :rolleyes: هذه المره ستكون نهايته ونهايه مغامرات الحوثى ومليشياته المرتزقه :D وبالمناسبه هل تعتقد ان هؤلاء الرعاع بقاتهم ببابا غنوجهم يستطيعون اذيه الجيش السعودى :D نكته :confused:
images%7C148614.jpg
 
لا أعتقد ان الحوثيين بهذا الغباء والتخلف o_O لقد تعلم من الدرس القاسى من الجيش السعودى سابقا :rolleyes: هذه المره ستكون نهايته ونهايه مغامرات الحوثى ومليشياته المرتزقه :D وبالمناسبه هل تعتقد ان هؤلاء الرعاع بقاتهم ببابا غنوجهم يستطيعون اذيه الجيش السعودى :D نكته :confused:
images%7C148614.jpg

بالله عليك الا يبدو الغباء على هؤلاء ؟؟؟ هل تمزح هههههههههههههههههههههههههههههههههه
 
لا أعتقد ان الحوثيين بهذا الغباء والتخلف o_O لقد تعلم من الدرس القاسى من الجيش السعودى سابقا :rolleyes: هذه المره ستكون نهايته ونهايه مغامرات الحوثى ومليشياته المرتزقه :D وبالمناسبه هل تعتقد ان هؤلاء الرعاع بقاتهم ببابا غنوجهم يستطيعون اذيه الجيش السعودى :D نكته :confused:
images%7C148614.jpg


بل هم أكثر غباء من ذالك فهم على استعداد ان يعرضو نفسهم وبلدهم الى الفناء في سبيل ارضاء اسبادهم في طهران ولاتنسى ان المخططين لهم هم ايرانيين . ولن يترددو في تنغيذ اي امر ياتيهم . عليه فالحذر واجب وتقوية خطوطنا في الجنوب شي اساسي مع زرع جواسيس بينهم وهناك الكثير منهم مستعد يبيع نفسه مقابل حغنه من المال كذالك اشغالهم وذالك بدعم القبائل المعادية لهم . وكذالك العمل الاستخبارتي المحكم لضرب قادة الحوثين في اماكنهم .
 
شخصياً أتوقع كل شيئ من كلاب عهران ولكن بأذن المولى جل في علاه سنكون لهم بالمرصاد .
 
عودة
أعلى