تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

0404



الارهاب في القدس: العرب قاموا بأعمال شغب في مواقع مختلفة، وألقى قنابل حارقة ورشقوا الحجارة

650
 
0404

توفيت امراة تبلغ من العمر 60 عاما بازمة قلبية بعد سماعها صفارات الانذار


650
 
عدة قرارات لحكومة التوافق بخصوص عدوان غزة

9998440738.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-13

رام الله - دنيا الوطن
ننشر بيان وصلنا من وزير العمل د مامون ابو شهلا:

في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، تواصل حكومة التوافق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله جهودها الدؤوبة من أجل وقف العدوان من جهة، ومناصرة الأهل في قطاع غزة والوقوف إلى جانبهم في هذه الظروف العصيبة، وفي هذا السياق قررت الحكومة أن يبقى مجلس الوزراء في حالة انعقاد دائم حتى انتهاء العدوان، وفي إطار مساعيها لدعم صمود القطاع الحبيب فإنها قامت بما يلي:
أولاً: إنشاء صندوق طوارئ لإغاثة ودعم قطاع غزة بإشراف رئيس الوزراء وعضوية وزراء الحكومة في قطاع غزة، تتكون أموال هذا الصندوق من المساعدات التي يتم جمعها من الدول العربية، وخاصة الإمارات والمغرب والجزائر وقطر، والتي سترسل أموالاً خلال الساعات القادمة، بالإضافة إلى بعض الدول العربية الأخرى التي ما تزال الاتصالات جارية معها بهذا الشأن، كما ستساهم الحكومة بمبالغ إضافية لدعم هذا الصندوق، وسيتم صرف أموال الصندوق على النحو الآتي: (سلف لرواتب الموظفين في قطاع غزة، ومعالجة البيوت المتضررة جراء القصف الإسرائيلي، وموازنات تشغيلية للوزارات في قطاع غزة حتى يتسنى لها الوقوف على مسؤولياتها ومساعدة أبناء شعبنا الصامد)
ثانياً: سيلتقي وزير العمل يوم غدٍ بالسيد بيير كرينبول المفوض العام لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين، وسيضعه في صورة الأوضاع الصعبة التي يعيشها القطاع الصامد، وسيطالبه بأن تقوم وكالة الغوث بتحمل مسؤولياتها تجاه سكان القطاع المحاصر.
ثالثاً: سيرسل السيد روبرت سيري ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بإرسال نائبه إلى قطاع غزة بعد غدٍ الاثنين وسيصحبه وزير العمل مأمون أبو شهلا ووزراء غزة في جولة لتفقد آثار العدوان الإسرائيلي والوقوف على احتياجات قطاع غزة وخاصة في المجال الطبي.
رابعاً: يقوم في هذه الأثناء وزير العمل بالتواصل مع نقابة الموظفين العموميين في غزة والضفة الغربية لدراسة إمكانية استقطاع راتب يومي عمل من كل موظف لصالح صندوق إغاثة ودعم قطاع غزة.
خامساً: قام وزير العمل اليوم بإرسال رسائل إلى منظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية والعديد من مؤسسات المجتمع الدولي مطالباً إياها بالتدخل العاجل والسريع للجم العدوان الإسرائيلي وإرسال وفودها للوقوف على ما خلفه العدوان من آثار كارثية في كل قطاعات الحياة بغزة، وبحث آليات دعم القطاع في مواجهة النتائج المروعة للعدوان الغاشم.
سادساً: جرى تشكيل لجنة برئاسة وزير الصحة وبإشراف رئيس الوزراء لشراء الأدوية اللازمة والاحتياجات الطبية لقطاع غزة بعد التنسيق مع وزارة الصحة في القطاع، وإرسال كافة احتياجاتها من أجل الاستفادة القصوى من كل ما يتم شرائه من الموردين المحليين والخارجيين.

 
القناة العاشرة

15 قتيلا لضربا لسلاح الجو في غزة وواحدة من الهجمات وقعت علي مسجد
 
القناة العاشرة

اطلاق ثلاث صواريخ من لبنان و اطلاق صفارات الانذار في الشمال دون وقوع اصابات
 
لمن يقول ان الامارات تدعم اسرائيل ماقول غير
افعل خيرا تلقى شرا

--------------

فعاليات فلسطينية: مواقف الامارات الداعمة لصمود شعبنا تجسد النخوة والشهامة العربية الأصيلة.
منذ 17 ساعة wam فى 111 زيارة


أبوظبي في 12 يوليو /وام/ ثمن مسؤولون وفعاليات فلسطينية مواقف دولة الامارات العربية المتحدة التاريخية والإنسانية إلى جانب الشعب الفلسطيني لتعزيز صموده على ارضه ومؤازرته .. لافتين الى ان توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " بتخصيص 192 مليون درهم كمساعدات انسانية عاجلة لدعم صمود ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بوجه العدوان الاسرائيلي الغاشم تعبر عن النخوة والشهامة العربية الأصيلة المتجسدة بقيادة وشعب دولة الامارات.

وأكدت فعاليات فلسطينية في تصريحات لصحيفة "الاتحاد" نشرتها في عددها الصادر اليوم أن الإمارات لها يد طولى في المحافظة على صمود أهل فلسطين على أرضهم ويتجلى ذلك في حجم ونوعية المشاريع التي تنفذها منذ سنوات طويلة وحتى الآن ابتداء من ترميم المباني والآثار وبناء المدن السكنية والمساجد والمدارس والمستشفيات بالإضافة إلى المشاركة الفاعلة في إعادة إعمار ما يهدمه الاحتلال الإسرائيلي.

وأشاد الدكتور يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى وزير الأوقاف الفلسطيني السابق بالمساعدات السخية والدور الذي تقوم به دولة الإمارات وحكومتها في دعم قطاع غزة والفلسطينيين .. مستشهدا بالعديد من المؤسسات التي أنشأتها الدولة لصالح أهل فلسطين كالمستشفيات والمساجد وبناء المدن والمدارس.

ولفت إلى أن هيئة الهلال الأحمر ستتولى الإشراف على المساعدات الاخيرة كما تم تكليف الهيئة بإقامة مستشفى ميداني متكامل في القطاع وتجهيزه لإسعاف ضحايا العدوان الإسرائيلي الذي أودى بحياة أعداد كبيرة من الشهداء وأوقع المئات من الجرحى الأبرياء.

ومن جانبه تقدم الدكتور مفيد الحساينه وزير الأشغال والإسكان في حكومة التوافق الفلسطينية بعظيم الشكر والعرفان إلى دولة الإمارات رئيسا وحكومة وشعبا على المبادرة الكريمة بتخصيص مساعدات عاجلة للشعب الفلسطيني إلى جانب تخصيص مستشفى ميداني كامل لقطاع غزة وكميات وفيرة من المستلزمات الطبية والعينية .. موضحا أن الشعب الفلسطيني لن ينسى هذه النخوة والشهامة العربية الأصيلة والتي تتمثل بالوقفات الأخلاقية والإنسانية لدولة الإمارات دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة لتعزيز صمود أهلنا أمام هذا العدوان الغاشم.

وفي الاطار ذاته أشاد علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بدور هيئة الهلال الأحمر التي تقوم بالكثير من المشاريع في مختلف المجالات في فلسطين وتقديم الدعم الإغاثي والإنمائي للكثير من الأسر والمدن .. مؤكدا أن هذا الدعم الإماراتي الأخوي يأتي تأكيدا للتضامن التاريخي المتواصل لدولة الإمارات قيادة وحكومة شعبا مع الشعب الفلسطيني ووقوفها إلى جانبه.

وقدم النائب محمد دحلان القيادي الفلسطيني البارز الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على تقديم المساعدات للشعب الفلسطيني.. مشيرا الى انه في المحن والشدائد تظهر معادن الرجال وتتجلى قيم وتقاليد الدول ومرة أخرى تثبت دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " عمق وعراقة الشهامة والأخوة والمواقف النبيلة في مؤازرة الشعوب خاصة الشعب الفلسطيني وذلك من خلال مبادرة صاحب السمو رئيس الدولة وبمتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتخصيص حزمة مساعدات عاجلة لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

**********----------********** وبدوره أكد عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الكتلة البرلمانية للحركة أن الإمارات قيادة وشعبا تقف إلى جانب فلسطين وشعبها في جميع الأزمات التي تواجهها خاصة في مثل هذه الأيام التي تعيش فيها فلسطين عامة وقطاع غزة بخاصة عدوانا إسرائيليا همجيا لافتا إلى أنها معركة واحدة لتحقيق أهداف أمتنا.

وأضاف " علينا ألا ننسى مواقف الإمارات الداعمة للشعب الفلسطيني على مدار مسيرته النضالية الطويلة منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية .. لافتا إلى أن الإمارات لم تبخل في دعمها المتواصل على مراحل العمل الوطني الفلسطيني.

وعلى صعيد متصل توجه يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين النيابية في مجلس النواب الأردني بالشكر لدولة الإمارات قيادة وشعبا على هذا الدعم السخي لفلسطين وشعبها حيث إن هذا الدعم مهم جدا في المرحلة الحالية لضرورة إقامة مستشفى ميداني نظرا لما فعلته آلة الحرب الإسرائيلية من قتل وتدمير وتشريد وهدم للبنى التحتية.

ولفت أن الدعم الإماراتي يبعث برسالة مهمة مفادها أن الشعب الفلسطيني ليس وحده وإنما يقف إلى جانبه الشعب الإماراتي وقيادته الحكيمة والشجاعة .. داعيا الدول العربية التي تنعم باقتصاد قوي إلى المسارعة بدعم الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة العصيبة أسوة بما فعلته دولة الإمارات.. منوها بأن دولة الإمارات تتمتع بسجل كبير في دعم أشقائها العرب وهي دائما مع أمتها في خندق واحد.

كما اكدت فعاليات اجتماعية ان الإمارات تقف دوما إلى جانب الشعوب المقهورة خاصة الفلسطينيين.. وقال الدكتور محمد حسن طه " طبيب " إن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت تقف دائما إلى جانب الشعوب المقهورة والمظلومة خاصة الشعب الفلسطيني والتي كان آخرها تقديم حوالي 192 مليون درهم دعما للشعب الفلسطيني ولقطاع غزة الذي يواجه عدوانا إسرائيليا شرسا .

وأضاف أن الشعب الفلسطيني لا ينسى المواقف السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية لدولة الإمارات العربية المتحدة ..مؤكدا أن قيادة دولة الإمارات وقائدها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والشعب الإماراتي يمدون يد العون دائما من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني على أرضه والتمسك بحقوقه الوطنية الثابتة وما تقدمه الإمارات من دعم لفتح مستشفى ميداني يعبر عن موقفها الداعم للشعب الفلسطيني لمواجهة وتقديم الإسعاف لضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقال إن إقامة الهلال الأحمر الإماراتي مستشفى ميدانيا لإغاثة الجرحى الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل منذ أيام يهدف إلى تخفيف معاناة الجرحى وتقديم العلاج اللازم لهم موضحا أن دولة الإمارات من أوائل الدول التي استنكرت وأدانت العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة .

وبدوره قال المحلل السياسي عمر شحادة إن مواقف دولة الإمارات ثابتة ومبدئية من القضية الفلسطينية لافتا إلى أن تقديم مساعدات عاجلة بقيمة 192 مليون درهم لدعم الفلسطينيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي تعبير واضح عن موقفها الواضح للمستجدات الحاصلة في الساحة الفلسطينية وتأكيدا على عطاءات دولة الإمارات المتتالية للشعب الفلسطيني وعلى مبدئية المواقف السياسية لدولة الإمارات الخارجية.

وأضاف أن فتح مستشفى ميداني بقطاع غزة تعبير واضح عن روح دولة الإمارات قيادة وشعبا والمتضامنة مع كل الشعوب العربية المرتبطة بمواقفها القومية والإنسانية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ودعا الدول العربية للتعبير عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني إسوة بدولة الإمارات العربية بتقديم الدعم السياسي والاقتصادي والصحي.

جدير بالذكر أن الرئاسة الفلسطينية رحبت بإعلان دولة الإمارات العربية المتحدة عن رصد 300 مليون درهم إماراتي للمشاريع الجديدة المقترحة في دولة فلسطين خلال الأعوام الثلاثة المقبلة لدعم قطاعات عدة في فلسطين تشمل التعليم والصحة والزراعة والبيئة والقطاع الخدمي للأعوام /2014-2016/ عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وذكر نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية ان المساعدات الإماراتية الجديدة سوف تسهم في تخفيف الأعباء الاقتصادية التي يواجهها الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ترحب بالجهود الأخوية التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم أبناء شعبنا .

يذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي نفذت خلال الأعوام الماضية العديد من المشاريع الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين بالتعاون مع لجنة المساعدات الرئاسية ومكتب هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في فلسطين.

-خلا- ع ع -
وام/ع ع/هج








-------------------------------------------------------



خطيب الأقصى يشيد بمساعدات الامارات لدعم سكان قطاع غزة في وجه العدوان الاسرائيلي.



غزة في 12 يوليو / وام / أشاد الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس بالمواقف المشرفة للقيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وقال سلامة - وزير الأوقاف والشئون الدينية السابق- في تصريح لوكالة أنباء الامارات / وام / إن مواقف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله" المساندة للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية تظهر بجلاء الدور الرائد لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا.

واكد ان ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة تلقوا بسعادة كبيرة توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة " حفظه الله " والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدعم صمودهم في هذه الظروف العصيبة التي فرضها عليهم الاحتلال الاسرائيلي وقال ان هذه المبادرة الشجاعة والنبيلة سوف تخفف على ابناء شعبنا المحاصر آثار ووطأة العدوان الاسرائيلي.

وأشاد الدكتور سلامة بالموقف العربي الأصيل لصاحب السمو رئيس الدولة حيث أصدر توجيهات للجهات المختصة بالدولة بإرسال مساعدات عاجلة بقيمة 192 مليون درهم إلى أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لدعم صمودهم ولمساعدتهم على مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم عليهم منذ أيام وفي مقدمة ذلك إقامة مستشفى ميداني متكامل في القطاع وتجهيزه لإسعاف ضحايا العدوان الإسرائيلي الذي أودى بحياة أعداد كبيرة من الشهداء وأوقع المئات من الجرحى وأسفر عن تدمير ما يقرب من مائتي منزل حتى الآن على ساكنيها.

وأضاف لقد لمسنا من صاحب السمو رئيس الدولة الحرص العميق على دعم صمود الشعب الفلسطيني في شتى المجالات ومنها العمل على إقامة مدينة خليفة بمحافظة رفح بقطاع غزة وكذلك إقامة مركز إسلامي في مدينة القدس يضم مسجدا بجميع مرافقه بالإضافة إلى مركز صحي ومكتبة .

ومضى قائلا: وما الدور الكبير الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر بمتابعة مباشرة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة بارسال مساعدات إنسانية عاجلة لدعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والمتواصل منذ أيام الا بمثابة تأكيد علي علاقات التضامن التاريخية بين الامارات وفلسطين.

ونوه بهذا الصدد الى الدعم الاصيل للهلال الاحمر في فلسطين بصفة عامة والقدس والأقصى بصفة خاصة في جميع المجالات الصحية والإغاثية والإسكانية والتعليمية .

وقال الشيخ سلامة في ختام تصريحه إن المواقف المشرفة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان " حفظه الله" في دعم الشعب الفلسطيني ومساندة القضية الفلسطينية في شتى المجالات وفي جميع المحافل هي امتداد للمواقف المشرفة التي أرسى قواعدها مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وما مدينة الشيخ زايد في قطاع غزة وإعادة إعمار مخيم جنين والمشاريع المختلفة في فلسطين إلا دليلا على ذلك.

- ج -
وام/ج/ع ع/هج




الإمارات اليوم



--------------------------------------------------


الإمارات تخصص 25 مليون دولار كمساعدات لغزة ودحلان يثمن موقف الشيخ خليفة


تاريخ اضافة الخبر:
thumbgen.php





صوت فتح - دبي - بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر ..تم تخصيص مبلغ 25 مليون دولار كمساعدات إنسانية عاجلة لدعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والمتواصل منذ أيام.

وستتولى هيئة الهلال الأحمر الإماراتية الإشراف على هذه المساعدات كما تم تكليف الهيئة بإقامة مستشفى ميداني متكامل في القطاع وتجهيزه لإسعاف ضحايا العدوان الإسرائيلي الذي أودى بحياة أعداد كبيرة من الشهداء وأوقع المئات من الجرحى الأبرياء.

ويأتي ذلك تأكيدا للتضامن التاريخي المتواصل لدولة الإمارات قيادة وحكومة شعبا مع الشعب الفلسطيني ووقوفها إلى جانبه .

وعن هذا التبرع الكريم والفتة الإنسانية ثمن النائب محمد دحلان خطوة رئيس دولة الإمارات وقال" في المحن و الشدائد تظهر معادن الرجال و تتجلى قيمة و تقاليد الدول و مرة أخرى تثبت دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد حفظه الله عمق و عراقة الشهامة و الأخوة و المواقف النبيلة في مؤازرة الشعوب و خاصة الشعب الفلسطيني و ذلك من خلال مبادرة رئيس الدولة و بمتابعة الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي رعاه الله بتخصيص حزمة مساعدات عاجلة لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة .

وتقدم بجزيل الشكر و العرفان إلى دولة الإمارات رئيساً و قيادة و شعبا على المبادرة الكريمة بتخصيص 25 مليون دولار مساعدات عاجلة إلى جانب تخصيص مستشفى ميداني كامل للقطاع و كميات وفيرة من المستلزمات الطبية و العينية .

وقال: إن شعبنا لن ينسى مثل هذه الوقفات الأخلاقية و السياسية لدولة الإمارات و لكل الشعوب و الدول التي مدت أو ستمد يد العون لتعزيز صمودنا أمام هذا العدوان الغاشم .



ــــــــــــــــــــ

ر.ت





-------------------------------------


دائما هذا ماتعودته من دولتي الأولى في الدعم والمساندة


واستغرب من ناس بعد هذا الخبر يؤتون ويقولون الإمارات تدعم اسرائيل

والدليل نحن متأكدين

إنزين وين الدليل!!

مافي بس نحن نبي اللي في هوانا يصير
 
القناة الثانية

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، موتي Almoz، أن الجيش سوف تحذر سكان شمال قطاع غزة أن القوات الجوية سوف تهاجم في الساعات المقبلة. "لاحظنا أن هناك نشاط هائل في شمال قطاع غزة، حماس"، وقال Almoz. قال إن الجيش الإسرائيلي لم يتلق تعليمات من القيادة السياسية حول وقف لاطلاق النار وتواصل توسيع العملية كما هو مخطط لها.
 
صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية: مصر نشرت كتيبة مشاة في طابا لمنع الهجوم على "إيلات" الإسرائيلية.. وحرب مصر ضد "الإرهاب" وتدمير الأنفاق بين سيناء وغزة محل تقدير وإشادة في إسرائيل مع إخفاء ذلك عن الإعلام
 
القناة الثانية

النار من الشمال انفجار صاروخين في نهاريا
 
القناة الثانية

حركة حماس هددت باطلاق الصواريخ علي تل ابيب و سكانها ياخذون التهديد علي محمل الجد

521734pic_C.jpg


521748pic_C.jpg

 
דיווח: 18 הרוגים בתקיפה ממזרח לעזה لا تنقلوا أي شيئ يا اخوة .. هذا معناه .. تقرير : 18 قتيلا في الهجمات على شرق قطاع غزة .. هذه حصيلة العدوان على شرق غزة .. أضحكوني حينما قالوا أن القوة الخاصة دخلت و فجرت مجمع اسلحة و اشتبكت و اصيب منهم 4 بجراح خفيفة .. يخزي العين يعني أكيد اللي مشاركين في العملية هم ايرون مان و سوبرمان و باتمان :confused::confused::confused::confused: ههههههههههههههه
 
דיווח: 18 הרוגים בתקיפה ממזרח לעזה لا تنقلوا أي شيئ يا اخوة .. هذا معناه .. تقرير : 18 قتيلا في الهجمات على شرق قطاع غزة .. هذه حصيلة العدوان على شرق غزة .. أضحكوني حينما قالوا أن القوة الخاصة دخلت و فجرت مجمع اسلحة و اشتبكت و اصيب منهم 4 بجراح خفيفة .. يخزي العين يعني أكيد اللي مشاركين في العملية هم ايرون مان و سوبرمان و باتمان :confused::confused::confused::confused: ههههههههههههههه
اصبرو بس
شوية وهتلاقى اليهود بيقولو (وبينما كنا نقصف بصواريخ التوبول M الحمساوية ظهر معدن الجندى اليهودى) وافيخاى يعيط
 
القناة الثانية

مهاجمة صفحة اسرائيلية شهيرة علي الفايسبوك و ازالة شعارها وو ضع بدلا من رجل يحمل طفله و امراة عليها نجمة داوود تقبل قدم عليها العلم الفلسطيني

521727pic_C.jpg
 
اولا لازم اسرائيل تبث هذه السموم للإمارات بما انها
دولة بدأت بصناعة الاسلحة بنفسها واسرائيل تخاف تطور وطموح الصناعات العسكرية العربية
وان تصدر للدول العربية و
وهذا الرد الإماراتي للعدوان على غزة

------------------------

الإمارات تستنكر العدوان وتدعو لتحرك دولي
المصدر:

  • عواصم - دار الإعلام العربية والوكالات
التاريخ: 10 يوليو 2014
732107160.jpg

سيدة من عائلة كوارع تراقب بحزن مع ابنها جنازة أحد شهداء الحرب المسعورة إي.بي.إيه


استنكرت دولة الإمارات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما طالبت واشنطن إسرائيل والفلسطينيين تجنب »الأعمال الانتقامية والثأرية«، ووجهت موسكو دعوة مماثلة، فيما اتصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بنظيره الفلسطيني محمود عباس وأكد له استمرار الجهود المصرية من أجل وقف العدوان، ونددت بعض العواصم بهذا العدوان وطالبت بوقفه.

موقف الدولة

وأصدرت وزارة الخارجية الإماراتية أمس بياناً أكدت فيه أن دولة الإمارات تعرب عن إدانتها لسلسلة الغارات الجوية الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف البيان أن دولة الإمارات تجدد رفضها الكامل لكافة أعمال العنف التي تؤدي إلى إزهاق أرواح المدنيين والتوقف عن سياسة الانتقام والعقاب الجماعي.

وقال البيان إن دولة الإمارات تدعو المجتمع الدولي للتحرك الفوري من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين واستهداف قطاع غزة والاضطلاع بمسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني.

وشددت وزارة الخارجية على ضرورة احترام قواعد القانون الدولي والالتزام به حفاظاً على السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

من جهته، تعهد السيسي لعباس، في اتصال هاتفي، بالعمل على وقف العدوان في أسرع وقت، ووعده باستمرار بذل الجهود المصرية لوقف إطلاق نار فوري، مؤكداً له حرص مصر على سلامة الشعب الفلسطيني في غزة.

وفي القاهرة أيضاً، أعرب الناطق باسم وزارة الخارجية بدر عبدالعاطي عن قلق مصر الشديد من استمرار تصاعد الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مجدّداً المطالبة بضبط النفس والابتعاد الكامل والفوري عن »أعمال العنف المتبادلة«، مشيراً إلى اتصالات دبلوماسية لإنهاء الأزمة وقال إنه »ليس هناك وساطة بالمعنى المعروف«، مؤكداً أن »الاتصالات لم تصل لنتيجة حتى الآن«.

عمل عربي

من جهته، طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية د. نبيل العربي، الولايات المتحدة بالعمل على إلزام إسرائيل باحترام تعهداتها السابقة مع للجانب الفلسطيني، وحذر من مخاطر عدم التحرك الجدي والفعال من قبل المجتمع الدولي لوقف العدوان.

وأعرب رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان عن استيائه من خبر استدعاء 40 ألف جندي من الاحتياط، للقيام بعملية برية عسكرية ضد غزة، واصفاً ذلك بالعمل الإرهابي الجبان، داعياً مجلس الأمن إلى التدخل.

ونددت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية بالاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على الفلسطينيين العزل في غزة ودعت المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته.

الوقف الفوري

وأعربت الحكومة الأردنية عن شجبها وإدانتها للعدوان، وطالبت إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية فوراً، ورفضت بشدة مبررات هذا الاعتداء.

ضبط النفس

من جانبها، حضت الولايات المتحدة إسرائيل والفلسطينيين على التهدئة وعبرت عن القلق على سلامة المدنيين على الجانبين.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية جين ساكي إن وزير الخارجية جون كيري تحدث أمس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وأضافت أن مسؤولين أميركيين »يشجعون كل الأطراف على تهدئة الوضع« واستعادة الهدوء واتخاذ خطوات لحماية المدنيين«. وبررت العدوان الإسرائيلي بالقول إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها في مواجهة الهجمات الصاروخية.

دعوة جزائرية

أدانت الجزائر بشدة استمرار الاعتداءات الوحشية على الشعب الفلسطيني. واعتبرت الجزائر في بيان أصدرته وزارة الخارجية أن هذه »الهجمات الشرسة لم يكن لها أن تبلغ هذا المستوى من ترهيب الفلسطينيين والتضييق على أبسط حرياتهم لولا الصمت المذنب للمجتمع الدولي الذي شجع الاحتلال على التمادي في سياسته التعسفية التوسعية والاجرامية«.

وأضاف إن الجزائر »ترى في هذه الاعتداءات المستجدة مشهدا اضافيا لمسلسل لا يكاد ينتهي من الجور والاستبداد والتقتيل«. وطالبت الجزائر المجتمع الدولي أيضا بالعمل على فرض احترام قواعد ومبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني التي تضمن للشعب الفلسطيني الأعزل حقه في العيش الآمن. كونا

المصدر جريدة البيات الإماراتية





صحيفة الرياض




قدس برست





إذا كانت الإمارات فلماذا تستنكر العدوان الإسرائيلي ولماذا

تشارك بتعمير قطاع غزة

ولماذا تشارك بالمساعدات الطبية والغذائية لغزة

من وقف مع لبنان ايضا في نزع الألغام الإسرائيلية

من كانت الدولة اللتي اقترحت قطع النفط عن امريكا اثناء دعمها لإسرائيل في حربها ضد مصر

اتمنى في يوم من الايام ان ارى الاسلحة الاماراتية وباقي الاسلحة العربية تدك الصهاينة.
لكن كما قال الشاعر وما نيل المطالب بالتمني.
اللهم يرحمك يا صدام.
 
القناة الثانية

الجيش الاسرائيلي دعا سكان شمال غزة لمغادرة منازلهم من اجل توسيع العملية و تجنب الحاق الاذي بالمدنيين

وقال مصدر عسكري كبير هذه الليلة (السبت) أن الجيش الإسرائيلي أجرى عملية إخلاء واسعة للسكان في شمال قطاع غزة. هذه الخطوة قد تشير إلى وجود مرحلة أولية قبل التوغل البري في قطاع غزة. وقال مسؤول كبير "سيؤدي هذا إلى زيادة فعاليتنا في القتال".

سيتم إبلاغ المواطنين عن طريق النشرات والهواتف أنهم اضطروا إلى مغادرة الأماكن المخصصة لهجوم. "وسوف في الساعات المقبلة لاجلاء السكان في الحماية"، وأوضح الجيش. "لتقليل الحد الأدنى الضرر على المارة الأبرياء ".

يشار إلى ان حماس تعهدت لمهاجمة دان في الساعة 21:00 - حدث بالفعل ولكن دون نجاح كبير عندما اعترضت منظومة القبة الحديدية معظم الصواريخ التي أطلقت

521466pic_C.jpg


518999pic_C.jpg
 
القناة الثانية


أعلن الجناح العسكري لحماس استئناف اطلاق النار في تل ابيب في الساعة 21:00 وإطلاق الصواريخ J80، وبعد دقت ناقوس الخطر في كل منطقة من مناطق المركز. اعترضت القبة الحديدية ثلاثة صواريخ على الاقل
 
F140708NS50-635x357.jpg



BsC50gdCcAALZQF.jpg



israel_mourning.jpg



جنوب اسرائيل

Rocket-Attacks-300x253.jpg



92540064081549644.jpg





30559048475697640.jpg




 
القناة الثانية



سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس: "لقد تلقينا عددا من الطلبات في تسلسل، ولكنها جميعا أعطى صدى الموقف الإسرائيلي في نهاية المطاف لم نحصل على اقتراح كاملة لمناقشة الأمر وهذا لا يعني أننا حريصون على الحصول على الهدوء."
 
القناة الثانية


القيادي في حركة حماس اسماعيل هنية يؤكد التقارير التي تفيد بأن اثنين من أبناء أخيه قتلوا في قصف للقوات الجوية في حي الشيخ رضوان في غزة. وفقا لتقارير وأقاربه قتل مع أربعة فلسطينيين آخرين.

في الوقت الذي تقاتل في غزة مخصصة ليصبح زعيم حماس، ذكرت وسائل الاعلام العربية على اقتراح يجري وضع الاسترخاء بوساطة مصر وقطر. ساعة وترفض حماس تؤكد أن هناك مخططا الذي للتوصل إلى تفاهم من شأنها أن تؤدي إلى وقف لإطلاق النار، ولكن يؤكد أن الاتصالات لم تحدث. "لقد تلقينا عددا من الطلبات في تسلسل، ولكنها جميعا أعطى صدى الموقف الإسرائيلي. وفي النهاية لم نحصل على اقتراح كاملة لمناقشة ذلك"، المتحدث باسم حماس.

الرئيس المصري عبد - الفتاح A - سيسي، الذي قد يكون وراء صياغة حل وسط، وجهت اليوم القتال وحذرت من التصعيد. "، وهذا من شأنه نسخة احتياطية من أرواح الأبرياء"، قال. وأضاف المتحدث باسم الرئيس أن الحكومة المصرية تتفاوض مع كلا الجانبين بعد الله - التقى سيسي مع مبعوث اللجنة الرباعية في الشرق الأوسط توني بلير.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى