تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

رغم إعترافى بحرية الشعوب فى التغيير و من حقها قتل الفساد
ولكن من ناحية عسكرية
روسيا تخسر كل موضوع قدم لها خارج حدودها وليس هذا فقط
بل ستنضم للقوى المعادية لها
من ناحية عسكرية وبغض النظر عن التغيير
روسيا لن تترك أوكرانيا بكل سهولة
 
لم نسمع للصين شيئا منذ بداية الأزمة الأوكرانية ..رغم أنها عودتنا على "حضورها الدائم "في كل ما يتعلق بالمنطقة العربية .. أم أن أوكرانيا خارج نطاق المصالح ؟
 
نفوذ روسيا ليس معلق بأسم رئيس معين

ستبدأ الترتيبات لعودة حكومة مواليه لهم بوجه رئيس جديد تماما كما حصل بأحد الدول العربيه ..
 
بسم الله الرحمن الرحيم

لماذا هذا الهدوء الروسي

يا رجل نريد حرب لكي نستمتع باجواءها

تحياتي​
 
بسم الله الرحمن الرحيم

لماذا هذا الهدوء الروسي

يا رجل نريد حرب لكي نستمتع باجواءها

تحياتي​

الحرب سوف تنتقل الينا يا عزيزي

اي حرب قادمة هي ( حرب عالمية ثالثة ) بكل بساطة
 
روسيا ولعبة الاستقطاب

من الذي خسر أوكرانيا؟ سؤال طرحته صحيفة واشنطن بوست في تحليل لها حول التطورات الأخيرة في أوكرانيا.والسؤال يلخص المباراة الدائرة بين روسيا والاتحاد الأوروبي لاستقطاب أوكرانيا, فاتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي, والذي تراجع يانكوفيتش عنه بحجة منح الأولوية لانعاش الاقتصاد الأوكراني ورفع مستوي المعيشة ثم وضع شروطا واقعية قبل تجديد المفاوضات مع الاتحاد حول الاتفاق من بينها الحصول علي20 مليار يورو سنويا كدعم وحماية لاقتصاد بلاده في مواجهة تدفق البضائع الأوروبية, لم يكن مجرد اتفاق تجاري بل كان دليلا واضحا علي رغبة أوكرانيا في الانضمام لمعسكر الغرب ومواصلة طريق الديمقراطية. ومن هنا كان لابد من التدخل الروسي لوقف هذا التقارب بأي ثمن عن طريق التهديد تارة والترغيب تارة أخري.فقد قامت روسيا بتقديم قروض عاجلة بقيمة15 مليار دولار في منتصف يناير لإنعاش الاقتصاد الأوكراني, كما لا يمكن اغفال كارت الغاز الذي تستخدمه موسكو كعقاب بقطع امداداته في الشتاء القارس أو كمكافأة بتخفيض اسعاره. وترجع استجابة يانكوفيتش للضغوط الروسية لولائه الشديد لموسكو والنابع من اعجابه الشديد بشخصية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القوية والصارمه وخوفه الشديد من انتقامه خاصة ان شبح تشوه وجه يوشينكو, زعيم الثورة البرتقالية والرئيس الثالث لاوكرانيا بعد الاستقلال والذي يتردد أن موسكو قد قامت بتسميمه, مازال ماثلا أمام عينيه لدرجة أنه يحيط نفسه بحاشية من ذواقي الطعام خاصة عند سفره للخارج, كما يرجع إلي حرصه الشديد علي البقاء في منصبه لفترة ثانية وهو ماتستطيع موسكو أن تؤمنه له بوسائل متعددة. ويشير المحللون إلي أن يانكوفيتش قد رفض بحث مسألة اجراء انتخابات مبكرة أو التنازل علي السلطة خلال مفاوضاته مع المعارضة لتهدئة المتظاهرين لأن استمراره في السلطة لا يتعلق بالنفوذ السياسي فقط بل يتعلق أيضا بالمصالح والمكاسب الماديه حيث يدير أقاربه وأعوانه مجموعة كبيرة من الأعمال والمشروعات التي تدر أرباحا طائلة.

ولكن ما سر اهتمام روسيا بأوكرانيا التي عادة ما يصفها بوتين بـ روسيا الصغيرة بل انه قال للرئيس الامريكي السابق جورج بوش في اجتماع للناتو في عام2008 أوكرانيا ليست دولة حقيقية إنها هدية من موسكو.يشير المحللون إلي أن حرص موسكو علي التقليل من شأن أوكرانيا والتعامل معها بـ فوقية إنما يغطي علي خوف عميق. تخشي روسيا من أن افلات اوكرانيا من قبضتها وانضمامها للاتحاد الأوروبي قد يشكل تهديدا مدمرا لحكم بوتين. فاتجاه جارة كبيرة في حجم دولة أوكرانيا نحو الديمقراطية والازدهار الاقتصادي قد يفتح أعين الشعب الروسي علي' بديل أفضل' ويشجعهم علي التمرد علي الحكم البوليسي لدولتهم. ويوضح المحللون أن بوتين حريص جدا علي استمرار هيمنة روسيا علي جاراتها واحياء الامبراطورية السوفيتية السابقة عن طريق مشروع الاتحاد الجمركي الذي سيضم روسيا وجورجيا واوكرانيا وبيلاروسيا واذربيجان وارمينيا ومولدوفا.
 
ضربة قاسمة لروسيا ,
هل ستهزم بعقر دارها بهده السهولة ?!
الوضع السياسي أظن أنه انتهى باكرانيا , فالمعارضة الموالية لأوروبا هي المسيطرة حاليا على البلاد
 
لروسيا اصلا قاعدة بحرية باوكرانيا فى سيفستوبل
والتدخل العسكري شخصيا اتمناه واعتقد انه اما يكون هناك حكومة عاقلة فى اوكرانيا تتعامل مع كل الدول باحترام دون ان تطغي واحده على الاخري او الحرب هى الحل وستنهيها موسكو سريعا

لروسيا 12 مليون مواطن فى اوكرانيا وهناك دعوات فى اوركانيا لحب الجنسية منهم او طردهم
لهذا تحذر موسكو من المساس بالاقليات

وربما ان تازمت الامور تكون دافع قوي لموسكو للتدخل العسكري فى اوكرانيا
فموسكو لن تترك اوكرانيا للاوروبيين او امريكا
 
القضية اكبر من ان تستعجل عليها روسيا

اوكرانيا هي الحديقة الخلفية لها و تمثل عمق لروسيا في اوروبا

بوتين و القادة الروس يتعاملون معها من منظور استراتيجي طويل المدى و لا يريدون ان يتخذوا اي خطوات متعجله

هم ينتظرون حتى تشكيل الحكومة الجديدة و اتضاح توجهها القادم هل سيكون صوب الغرب مع تهميش الشرق ام سيكون هناك توازن للمصالح خصوصا المصالح الروسية

لكن اذا اتخذت المعارضة التي تسلمت زمام الامور اجراءات تهدد مصالح روسيا فلن يمر هذا مرور الكرام و سيكون هناك تدخل قوي و حاسم قد يؤدي الى حرب اهلية او انفصال

اتوقع و اتمنى و ادعوا الله ان يكون هناك تصعيد للازمة في ظل تملل غالبية الاوكرانيين من فساد النخبة الحاكمة و الهيمنة الروسية و رغبتهم بتجربة ديمقراطية حقيقية و الانفتاح بشكل اكبر على الغرب

القاعدة البحرية التي يتمركز فيها اسطول البحر الاسود تقع في شبة جزيرة القرم و هي مستاجره من الروس و ليس هناك اي تهديد عليها خصوصا اذا علمنا ان اغلب سكان القرم الحاليين من اصول روسية

اوكرانيا بالنسبة لروسيا ليست مثل سوريا التي تستغلها لتحقيق مكاسب آنية

طبعا القضية مهمة لنا لان تداعياتها ستنعكس على ملفات مهمة في المنطقة مثل الازمة السورية و قضية البرنامج النووي الايراني و الصراع السني الشيعي بشكل عام فالافضل لنا استمرار الازمة و تطورها لاشغال الدب الروسي في نفسه
 
التعديل الأخير:
افادت مصادر عسكرية ان وحدات من القوات الروسية التي شكلت حلقة امنية فولاذية حول الالعاب الشتوية الاولمبية في سوتشي والتي انتهت الاحد الماضي قد تحركت، على الفور، عبر معابر جوية الى القواعد العسكرية في ميناء سيفاستوبل الاوكراني بعد رفض موسكو الاعتراف بالسلطات الجديدة في كييف.
ووفقا لتقارير تجسسية واستخبارية عالمية تم تداولها على نطاق ضيق بين المراكز الاستخبارية في العالم فقد تم وضع القوات الجوية الروسية العملاقة في حالة تأهب قصوى وجرت اعادة انتشارها في منطقة روستوف على نهر الدون بالقرب من بلدة دونيتسك جنوب شرق اوكرانيا .
وتوازت هذه التحركات العسكرية مع ردود فعل سياسية حادة من موسكو ردا على الاضطرابات في كييف والاطاحة بالرئيس الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتش حيث قال رئيس الوزراء الروسي، الاثنين، انه لا يرى أي شريك اوكراني شرعي للحوار، مضيفا انه اذا تم اعتبار هولاء الاشخاص الذين يعبرون كييف بأقنعة سوداء وبنادق كلاشنكوف حكومة فإنه سيكون علينا من الصعب التعامل مع مثل هذه الحكومة التى جاءت نتيجة تمرد، كما تحدث رئيس الوزراء الروسي عن تهديد حقيقي للمصالح الروسية في اوكرانيا وحياة مواطنيها.
وتعتقد هذه التقارير ان التحركات الروسية العسكرية قد تكون بداية تدخل عسكري في اوكرانيا، وهي جاءت بعد تحذيرات صادرة عن مستشارة الامن القومي الامريكي سوزان رايس، الاحد الماضي، جاء فيها بأنه سيكون خطأ فادحا لروسيا اذا ارسلت قوة عسكرية الى اوكرانيا .
وتراقب الاجهزة الاستخبارية باهتمام اكثر منطقة شبه جزيرة القرم في الجنوب وميناء سيفاستوبل باعتبارها نقطة اشتعال محتملة في الازمة الاوكرانية على المستوى العالمي ، وكان هذا الاقليم جزءا من الامبراطورية الروسية من القرن 18 حتى عام 1954 عندما نقله الزعيم السوفييتي ذو الاصول الاوكرانية والمعروف بمعاداته الشديدة للستالينية نيكيتا سيرغيفيتش خروتشوف الى السيطرة الاوكرانية ، وهي خطوة اثارت مشاعر من الاستياء والمرارة من الروس خاصة عندما ابتعدت اوكرانيا نهائيا عن الاتحاد السوفييتي في عام 1991.
وقد اضطرت الحكومة الروسية بعد ذلك الى استئجار قاعدة بحرية استراتيجية في تلك المنطقة لتضمن ممرا بحريا في المياه العميقة لاسطولها البحري الى البحر الابيض المتوسط ، ويمتد عقد الايجار الى عام 2042 ، ويشكل الاهالي من عرق روسي 60 في المئة من عدد السكان هناك.
ويعتقد الخبراء بان الرئيس الروسي بوتين سيغتنم فرصة الاضطرابات الاخيرة في اوكرانيا لاعادة السيطرة على تلك المنطقة الحيوية أضافة لمناطق اخرى متاخمة للحدود الروسية .
من جهة اخرى قال السيناتور جون ماكين من ولاية اريزونا انه لا يمكن تقسيم اوكرانيا الى قسمين وان على الولايات المتحدة ان تقول للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بانه يجب ان يسمح للاوكرانيين بان يقرروا مستقبلهم لوحدهم مع التأكيد له بان تقسيم البلاد لن يكون مقبولا من واشنطن
وتابع ماكين في حديث لبرنامج ‘ واجه الامة ‘ الذي تبثه قناة ‘ سي. بي. اس′:ماذا يفعل بوتين هناك ؟.اعتقد بان بوتين اصبح بحالة عصبية وهو يشاهد المظاهرات المؤيدة للديمقراطية وهي تتطيح بحكومة احد جيرانه’ .
واضاف ماكين :’ الشعب الروسي شاهد عملية التحول في اوكرانيا وقد اصابهم التعب من الفساد الحكومي المستفحل وراسمالية الرشاوى في موسكو .. لو كنت مكان بوتين لأصبحت عصبيا ‘.
اما البيت الابيض فقد تجنب متحدثه الصحافي جاي كارني الاجابة ، الاثنين ، على تساؤلات بشأن اعتراف الولايات المتحدة لزعيم المعارضة كزعيم شرعي لاوكرانيا ،في الوقت الذي اصدر فيه قادة المعارضة مذكرة اعتقال للرئيس يانوكوفيتش، ولكنه قال ان هذه الاجراءات تقوض شرعيته، مضيفا بان يانوكوفيتش لم يكن يقود بلاده بنشاط وان محل اقامته حاليا غير معلوم حاليا للولايات المتحدة بشكل رسمي
وقال المتحدث الصحافي ان الولايات المتحدة تعترف بعملية ترشيح اولكسندر تورتشينوف الذي يعتبر حليفا لزعيمة المعارضة يوليا تيموشينكو الى الانتخابات الرئاسية ، وردا على سؤال يتمحور حول وجود اي نوايا لدى الولايات المتحدة لملاحقة الزعيم الاوكراني المخلوع بتهم ارتكاب جرائم قتل جماعي ضد المدنيين اجاب المتحدث الصحافي بان ذلك يجب ان يعود الى الشعب الاوكراني .
ووفقا للمعلومات القليلة المتوفرة حول الرئيس المخلوع ذكرت تقارير بانه شوهد علنا لاخر مرة وهو يلقى خطابا متلفزا في مدينة قرب الحدود مع كما حاول استئجار طائرة في مدينة دونيتسك شرق اوكرانيا ولكن طلبه قوبل بالرفض لعدم امتلاكه ثم رددت تقارير أعلامية موثوقة بانه شوهد في بارجة روسية قرب شبه جزيرة القرم .



 
لنقل ان روسيا هاجمت اوكرانيا ما الذي سوف يكون موقف الدول الغربية كامريكا و اوروبا ؟ هل سوف يقومون باقرار الفصل السابع على روسيا مثلا ؟
 
ٍيكون ردى طويلا بعض الشىء
بعيدا عن ان يانكوفيتش يستحق الاطاحه به ولكن الازمه اراها بعيدا عن رغبات شعب بقدر هى صراع واوروبا لم تقرا المشهد جيدا
هناك شرق وجنوب اوكرانيا تقريبا كلهم من السلاف يحملون الجنسيه والجوازات الروسيه المنفذ البحرى الوحيد لاوكرانيا
يقع فى مقاطعه قاطنيها من السلاف ولهم ولاء لموسكو القياده العسكريه نفس الامر المؤسسه الصناعيه العسكريه
اهم البنوك هى روسيه وهم اهم دائنين بالاضافه للديون السياديه والغاز روسيا تقريبا تمتلك اوكرانيا روسيا لو
ارادت ان تتدخل عسكريا ستفعل ولو ارادات اشعال الامور تستطيع ولكن اعتقد كماحدث من بعد 2004 ستعود
للسلطه فى اوكرانيا مجموعه متقاربه مع موسكو روسيا احرص على وحده اوكرانيا لاعتبارات تاريخيه
فى النهايه فى وجود تيموشنكو وزمرتها على رأس المعارضه لا قلق على موسكو كما اطاحوا بهم سيفغلوا
مجددا خصوصا انهم ليس مناضلين كلهم مليارديرات ولهم مصالحهم الخاصه
دائما اشعر بمتعه عندما اجد اوروبا بكل عجرفتها علينا تقف كالقزم ولا تفعل شىء عندما يتحرك الروس
عسكريا كما حدث فى جورجيا من قبل لكن هذه المره اعتقد ان الروس حريصين على وحده اوكرانيا
الان اكثر من اى شىء
 
جورج سوروس الرأسمالي العفن و الرجل الذي وقف وراء الأحداث و دعم المحتجين بالمال و السلاح يريد أوكرانيا مفلسة حتى يشتريها .. هناك إحتمال كبير جدا عن تخلف أوكرانيا عن سداد ديونها ..
 
وزير الدفاع الروسي: بوتين يأمر بإجراء اختبار مفاجئ لجاهزية القوات في الدائرتين الغربية والمركزية
يغوسلافيا جديدة قادمة و مسلمين القرم من سيدفعون الثمن من جديد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 
377225215.jpg



"أنباء موسكو"
أجرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، تفتيشا مفاجئا على وحدات من القوات المسلحة الروسية ترابط في غرب ووسط روسيا للتأكد من مدى جاهزيتها القتالية تنفيذا لأوامر رئيس الدولة فلاديمير بوتين.
وقال وزير الدفاع سيرغي شويغو إنه أعلن حالة استنفار في صفوف قوات المنطقتين العسكريتين الغربية والمركزية في الساعة الثانية بعد الظهر تنفيذا لأوامر رئيس الدولة.
وأجرت القيادة العسكرية الروسية أول تفتيش مفاجئ على الجيش منذ خروج روسيا من عباءة الاتحاد السوفيتي في عام 2013. وكشف التفتيش عن عدد من النواقص. لذلك أجرت قيادة الجيش مزيدا من التفتيشات.
وأشار وزير الدفاع إلى أن وزارة الدفاع اتخذت الإجراءات المناسبة لإصلاح ما اكتشفته حملات التفتيش من اختلالات.

 
الصدمة الروسية من مما حصل في اوكرانيا كبيرة فهي خسرت شريك استراتيجي كبير بمعنى الكلمة

فليعلم من لايعلم أن أهم اسلحة روسيا الاستراتيجية (( صاروخ أر أس-20)) المعروف بالشيطان قادر على حمل رؤوس نووية , يتم صناعة في مصنع بأوكرانيا ضمن برنامج شراكة بين روسيا واوكرانيا

فما حصل صفعة كبيرة لروسيا والحمدلله على ذلك


والان يبحثون عن بديل اقرؤ الخبر التالي تم نشره اليوم في وكالة الانباء الروسية

.......................................................................

قوات الصواريخ الروسية تنتظر بديلاً روسياً لصاروخ أوكراني

"أنباء موسكو"
يرى خبراء أن وصول أشخاص لهم مشاعر غير ودية تجاه روسيا إلى الحكم في العاصمة الأوكرانية كييف لن يوقف التعاون بين روسيا و أوكرانيا في صيانة صواريخ "أر أس-20"، وهي صواريخ بالستية قادرة على حمل رؤوس نووية إلى القارات البعيدة كأميركا من إنتاج مصنع "يوجماش" الذي يقع في مدينة دنيبروبتروفسك الأوكرانية وصُنعت في الحقبة السوفيتية وتظل في الخدمة في صفوف قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية.
ويُعتقد أن مصنع "يوجماش" سيواصل التعاون مع مصانع الصواريخ الروسية لاسيما وإن التعاون طبقا لاتفاقية التعاون الصناعي بين أوكرانيا وروسيا يدرّ إيرادا على الخزينة الأوكرانية.
في كل الأحوال فإن روسيا لن تبقى بدون صواريخ من هذه الفئة لأنها تعمل إلى إبداع البديل العصري للصاروخ الذي سماه حلف شمال الأطلسي بـ"ساتانا" (الشيطان). ومن المنتظر أن يظهر صاروخ جديد اصطلح على تسميته بـ"سارمات" قبل نهاية العقد الجاري.
وفي الحقيقة فإن صواريخ "أر أس-20" كان عمرها الافتراضي قد انتهى. لذلك اتجهت روسيا لإنشاء البديل، وعملت في الوقت نفسه على إطالة عمر "الشيطان" بالتعاون مع أوكرانيا. وعندما سيظهر البديل يتم سحب صواريخ "أر أس-20" من الخدمة.
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى