محمد علي وعبد الناصر

ياخي بالله عليك احترم عقلي مشروع محمد علي واولاده مثال للرئسماليه وعبد الناصر مشروعه (كما قال ) اشتراكي
اي شبه!!! وبعدين في ملامح مشروع عبد الناصر؟ خربت زراعه وصناعه وتجاره
يارجل هناك امثله مصريه لم تظهر الا في عهد عبد الناصر(الحيطان ليها ودان)
يااخي رجل قضي علي كل المعارضضين السياسيين
والمعتقلات امتلات بالمظلومين
وحروب لانافقه لنا فيها ولاجمل
كل الحروب التي خاضها هزم فيها
من دعم نصاري اثيوبيا ضد المسلمين في اريتريا ؟
من دعم القبارصه النصاري ضد المسلمين؟

المقارنه هي من ناحية الحجم والتاثير اقرا و استوعب جيدا قبل ان ترد.

شوف لن اناقشك في الموضوع لان منطق اغلب اعضاء المنتدى قائم على اثبات الراي قبل النظره الموضوعيه للحقائق ,لكن ما استثارني في ردك هو رايك بالكاتب انا متاكد انك لاتعرفه واذا اردت ان تناقش برايه فناقش بمصادر وليس بعبارات مرسله.

طبعا التيار المتاسلم ايضا معروف بحقده الهستيري على عبدالناصر.
شكرا علي الرد
ولكن ياصديقي انا مسلم والله وعلي مذهب اهل السنه والجماعه ولست متاسلم
وبالنسبه للكاتب قرات له قبل ذلك والحمد لله
ووالله لا اقول كلام مرسل بل درسته في مجال تخصصي
والمجال لا يسمح بشرح نظريات اقتصاديه
ولكن صدقني نظره واحد للمصانع التي انشاها عبد الناصر الان توضح لك كل شيئ
شيئ انشا بلا هدف وبلا دراسه وبلا نظره مستقبليه فقط لنقول اننا اصبحنا دوله صناعيه
فلا اصبحنا دوله صناعيه ولا زراعيه
وههذا فيديو للشيخ الشعراوي رحمه الله اتمني ان تشاهده

شكرا علي الرد المهذب يااخي
ثانيا انا لم اتفوه بكلمه الا بمجال تخصصي
ثالثا انا مسلم من اهل السنه والجماعه والحمد لله ولست متاسلم
ثالثا اين المصانع التي انشاها عبد الناصر الان
رابعا اين الزراعه؟
خامسا اتمني ان تسمع هذا المقطع للشيخ الشعراوي رحمه الله

اخي الكاتب لم يذكر معلومه واحد في كتابه من دون مصدر بما فيها هذه المقارنه وكلها شهادات موثقه من اقرب الاقربين لعبد الناصر
1-كنت رئيسا لمصر لمحمد نجيب
2-الان اتكلم لخالد محيي الدين
3-مذكرات صلاح نصر
4-كتاب انيس منصور عن عبد الناصر
وغيرها من المصادر الاقتصاديه الرسميه التي توضح ضياع الاقتصاد في عهد هذا الرجل
....اذا كنت تري غير ذلك فافدنا ...
ونصيحة منى اقرئوا كتاب عصر العبور لاستاذ الصحافة مصطفى امين

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع جميل

تحياتي​

مافعله عبد الناصر ومافعله محمدعلى
بدون مصادر
هذا جزء من التاريخ وكل مافعلوه يظهر على مدار السنين المتتالية

مافعله محمد على هو بناء مصر من جيش واقتصاد وامبراطورية هددت الدولة العثمانية نفسها وكادت تسقطها بقياد ابن محمد على وهو ابراهيم باشا لولا تدخل محمد على
على العموم مافعله جمال عبد الناصر من التسبب فى احتلال مصر ودخولنا حروب فاشلة ليس لنا بها دخل لمجرد فكرة متخلفة فى رأسه لم نستفد منها فى شيء ولا حتي العرب استفادوا شيء الانقلابات العسكرية التى اقاموها من العراق الى السودان الى سوريا ولم يستفيدوا بشيء والشعوب ضربت نفسها مائة جزمة بسبب هؤلاء حتى تم اسقاط تمثال المدعو جمال عبد الناصر فى ليبيا

وهو بالمناسبة من قص من مصر السودان

هذا هو الفرق بين باني الامبراطورية المصرية من غزة الى مصر الى السودان
وبانى اقتصاد مصر وجيشها
الى مدمر مصر وقطع منها السودان وغزة واكتفي بس بمصر وجعلنا نشحت وجعلنا محتلين

كان الجنيه المصري يغير بالدهب كالسند اما بعد جمال عبد الناصر الحمد لله صرنا شحاتين

التاريخ لا يتغير ولا يلعب فيه وانا دراستي التاريخ ليس العربي فقط بل الاوروبي ايضا
وكم احب التاريخ لأنه كتاب مفتوح يعطي دروس بدون مقابل من اشياء حدثت بالفعل ومن يستفيد منها فله مستقبل باهر

رحم الله مصر وملوكها ولعن الله كل من تحكم بمصر كما لو كانت عزبة حتى دمرها وجعل من شعبها شحاتين

وانا لست متاسلم انظر لردودي فى قسم الاخبار العسكرية هتعرف معاداتى للاخوان وحماس وغيره من مدعي الاسلام

مافعله عبد الناصر ومافعله محمدعلى
بدون مصادر
هذا جزء من التاريخ وكل مافعلوه يظهر على مدار السنين المتتالية

مافعله محمد على هو بناء مصر من جيش واقتصاد وامبراطورية هددت الدولة العثمانية نفسها وكادت تسقطها بقياد ابن محمد على وهو ابراهيم باشا لولا تدخل محمد على
على العموم مافعله جمال عبد الناصر من التسبب فى احتلال مصر ودخولنا حروب فاشلة ليس لنا بها دخل لمجرد فكرة متخلفة فى رأسه لم نستفد منها فى شيء ولا حتي العرب استفادوا شيء الانقلابات العسكرية التى اقاموها من العراق الى السودان الى سوريا ولم يستفيدوا بشيء والشعوب ضربت نفسها مائة جزمة بسبب هؤلاء حتى تم اسقاط تمثال المدعو جمال عبد الناصر فى ليبيا

وهو بالمناسبة من قص من مصر السودان

هذا هو الفرق بين باني الامبراطورية المصرية من غزة الى مصر الى السودان
وبانى اقتصاد مصر وجيشها
الى مدمر مصر وقطع منها السودان وغزة واكتفي بس بمصر وجعلنا نشحت وجعلنا محتلين

كان الجنيه المصري يغير بالدهب كالسند اما بعد جمال عبد الناصر الحمد لله صرنا شحاتين

التاريخ لا يتغير ولا يلعب فيه وانا دراستي التاريخ ليس العربي فقط بل الاوروبي ايضا
وكم احب التاريخ لأنه كتاب مفتوح يعطي دروس بدون مقابل من اشياء حدثت بالفعل ومن يستفيد منها فله مستقبل باهر

رحم الله مصر وملوكها ولعن الله كل من تحكم بمصر كما لو كانت عزبة حتى دمرها وجعل من شعبها شحاتين

وانا لست متاسلم انظر لردودي فى قسم الاخبار العسكرية هتعرف معاداتى للاخوان وحماس وغيره من مدعي الاسلام
على فكرة محمد على بنى مصر لاسرته وليس للمصريين لذلك وقعت وانهارت امبراطوريته
وعبد الناصر بكل ما عليه له اشياء جيده يكفى التنمية التى فعلها ومعظم العلماء المصريين امثال زويل مثلا اصبحوا علماء لانهم تعلموا نتيجة مجانية التعليم فى عهد عبد الناصر واما الفصل الذى به 60 طالب فلا تحمل الرجل اخطاء غيره رأينا هذا فى عهد المخلوع مبارك وليس فى عهد عبد الناصر وتم تصنيع طائرة كاملة وسيارة كاملة فى عهده وهذا لم يحدث فى عهود من جاءوا من بعده
العاطفة تغلب عليك كثيرا فحاول تنحية العاطفة حتى يكون كلامك صحيح 100%

على فكرة محمد على بنى مصر لاسرته وليس للمصريين لذلك وقعت وانهارت امبراطوريته
وعبد الناصر بكل ما عليه له اشياء جيده يكفى التنمية التى فعلها ومعظم العلماء المصريين امثال زويل مثلا اصبحوا علماء لانهم تعلموا نتيجة مجانية التعليم فى عهد عبد الناصر واما الفصل الذى به 60 طالب فلا تحمل الرجل اخطاء غيره رأينا هذا فى عهد المخلوع مبارك وليس فى عهد عبد الناصر وتم تصنيع طائرة كاملة وسيارة كاملة فى عهده وهذا لم يحدث فى عهود من جاءوا من بعده
العاطفة تغلب عليك كثيرا فحاول تنحية العاطفة حتى يكون كلامك صحيح 100%

هل تعتقد ان العاطفة تحركنى لأحكم على شخص لا تربطني به علاقة من الاساس ؟!!

على العموم يا استاذي الكريم
محمد على بنى امبراطورية مصرية اهلها مصريين تمتع بها المصريين وكانت لهم قوتهم وسمعتهم ومكانتهم الاقتصادية والعسكرية
جمال عبد الناصر دمر تلك الامبراطورية وشحت المصريين بعدها حتى بنوا السد العالى باموال السوفييت وتسبب فى احتلال مصر

اما عن زويل
فاحب ان احدثك عن رفاعة الطهطاوى وبناء التعليم المصري من الاساس وحركة الترجمة وغيره وغيره وهو من صنعه محمد على
تقول تصنيع طائرة وسيارة لم تكن فى عهد محمد على لا سيارات ولا طائرات اخى الكريم ولكن بني محمد على مصر من اساسها من كل شيء فهو من بني هذا الجيش وكان اسلحته كلها مصرية ولا تنسي ميناء بولاق من كانت تصنع به السفن المصرية
وانا لا اتكلم على من جاؤوا بعده فهم اسوء منه انا اتكلم عن محمد على وحكمه

محمد على بانى مصر
جمال عبد الناصر هادم مصر

انا اتحدث من التاريخ وليس لى عواطف فى هذا
اعتقد انك انت من تتحدث بشكل عاطفي

ببساطة لم يأتي حاكم مثل محمد علي حتي الأن .. اما عبد الناصر بأختصار = عصره عصر نكسات .

المقارنه هي من ناحية الحجم والتاثير اقرا و استوعب جيدا قبل ان ترد.
الحجم والتاثير!!!
يا اخي اما من ناحيه التاثير فكفي بالانقلابات العسكريه التي عمت بلاد العرب بسبب مخابرات عبد الناصر وتولي سفهاء ومعاتيه مقاليد الحكم
وما القذافي والاسد عنك ببعيد
يارجل وقف السادات يوما في مجلس الشعب وقال ماذا فعلنا الليبيين حتي ساعدنا مجنون مثل القذافي للوصول للحكم
وبالنسبه للتاثير السياسي بعد 67 اصبحنا اضحوكه العالم
اما في عهد محمد علي مات ومصر مصنفه دوله عظمي

اما من ناحيه الحجم
دي خريطه مصر مرسومه علي ساعه الملك فاروق اخر ملوك الاسره العلويه
وتشمل مصر والسودان كامل وغزه وجزء من اقليم برقه
وطبعا معلوم كيف ترك عبد الناصر مصر (بدون السودان وغزه وسيناء)

محمد علي وابراهيم باشا ..... لا وجه للمقارنه معهم اصلا

وحوش كانت تقود الدوله المصريه

مصر طول عمرها من بعد زوال عهد الفراعنه ودخول الاسلام يحكمها اجانب مماليك واتراك وخلافه وكانوا جميعا يحسنون ادارتها واصلحوا فيها ما استطاعوا الاصلاح والبناء
وحين امسك حكمها المصريين جعلوها خرابه للأسف
كل همهم جمع المال او التفرد بالسلطه او التفرغ للشهوات والنساء وخلافه
مافيش حاكم مصري من اصل مصري عدل للأسف
كلهم لعيبه محترفين من خارج الدوري المحلي

وهل مصريين الفراعنة مختلفين عن مصريين العصر الحديث ؟!!!

مصر منذ دخول الاسلام لم يحكمها مصرى لان الحدود الوطنية والجغرافية لم تكن موموجد بمفهومها الحالى

وبعدين انت بتكلم على اقل من 150 سنة من ظهور الدولة الوطنية بمفهوها الحديث
وده مش دليل على فشل المصريين فى ادارة مصر بالمقارنة مع ما يقرب من اكتر من 3000سنة من حكم المصريين القدماء لما ظهرت الدولة بمفهوم الدولة فى مصر القديمة (لما كان العالم كله شرقه وغربه بيتخبط فى الظلام ويتصارع على شربة ماء والمصريين بيخزنوا الغلال عشان يتفرغوا لبناء حضارة )

انا من اشد كارهى سياسات عبد الناصر ومن اشد محبيين دولة محمد على

بس عيب الكلام ده ! عيب
احنا بنينا حضارة لا حد بنى مثلها ولا هيبنى مثلها وكانت بأيد المصريين وتحت حكم المصريين !!

مصر منذ دخول الاسلام لم يحكمها مصرى لان الحدود الوطنية والجغرافية لم تكن موموجد بمفهومها الحالى

وده مش دليل على فشل المصريين فى ادارة مصر بالمقارنة مع ما يقرب من اكتر من 3000سنة من حكم المصريين القدماء لما ظهرت الدولة بمفهوم الدولة فى مصر القديمة (لما كان العالم كله شرقه وغربه بيتخبط فى الظلام ويتصارع على شربة ماء والمصريين بيخزنوا الغلال عشان يتفرغوا لبناء حضارة )

بس عيب الكلام ده ! عيب
احنا بنينا حضارة لا حد بنى مثلها ولا هيبنى مثلها وكانت بأيد المصريين وتحت حكم المصريين !!

وصوره الزعيم فى توقيعك تشهد يا صاحبي
جازف بكل شييء من اجل جزء مفقود من وطنه
فقد اخوه فى الساعات الاولى للمعركه واستشهد بعدها فى ذكري انتصاره

images

بس عيب الكلام ده ! عيب
ياباشا انا بتكلم كلام واقعي وكلامي ما يزعلش
فعلا اللي حكموا مصر ومش مصريين اهتموا بيها اكتر من المصريين انفسهم
ده تاريخ وبعدين انا اتكلمت على العهد اللي بعد الفراعنه يا كبير
عهد الفراعنه يشهد له القاصي والداني
كفاية الاعجاز العلمي الذي لا تملك حتى امريكا بوقتنا الحالي ان تنفذه في معبد رمسيس الثاني في ابو سمبل مرة في يوم جلوسه على العرش ومره في يوم ميلاده والشمس لها فتحه في السقف بالعبد ولا تتعامد عليى غير باليومين دول فقط
ده انجاز فلكي بسيط بالمقارنه لانجازات الفراعنه اللي افتخر بيهم كصناع حضارة وبناة مجد
قولي بقى اللي مسكوا مصر من نجيب لناصر للسادات لحسني عملوا ايه
كلهم عايزين الحرق ولا يسووا شيء بجانب الاجنبي محمد علي أو حتى اقل حاكم من الفراعنه

الحجم والتاثير!!!
يا اخي اما من ناحيه التاثير فكفي بالانقلابات العسكريه التي عمت بلاد العرب بسبب مخابرات عبد الناصر وتولي سفهاء ومعاتيه مقاليد الحكم
وما القذافي والاسد عنك ببعيد
يارجل وقف السادات يوما في مجلس الشعب وقال ماذا فعلنا الليبيين حتي ساعدنا مجنون مثل القذافي للوصول للحكم
وبالنسبه للتاثير السياسي بعد 67 اصبحنا اضحوكه العالم
اما في عهد محمد علي مات ومصر مصنفه دوله عظمي

اما من ناحيه الحجم مشاهدة المرفق 4132 دي خريطه مصر مرسومه علي ساعه الملك فاروق اخر ملوك الاسره العلويه
وتشمل مصر والسودان كامل وغزه وجزء من اقليم برقه
وطبعا معلوم كيف ترك عبد الناصر مصر (بدون السودان وغزه وسيناء)

"الحجم والتاثير" هذا يسمى بالغه تعبير مجازي اخ احمد.
اول انقلاب عسكري عربي كان انقلاب بكر صدقي في العراق عام 1937 ثم انقلاب رشيد الكيلاني 1941 ثم انقلاب حسني الزعيم 1949 الانقلابات العسكريه هي صفه ملازمه لالدول حديثت الاستقلال .
وحدة مصر و السودان في عهد الملك فاروق كانت وحدة التاج البريطاني ولم يكن لالمصريين اي تاثير على السودان.

بس عيب الكلام ده ! عيب

منذ احتلال الفرس عام 500ق.م الفرس ثم اليونان ثم الروم ثم دخلها الاسلام.

قمبيز ملك الفرس و باسماتيك الثالث اخر فرعون مصري.

"الحجم والتاثير" هذا يسمى بالغه تعبير مجازي اخ احمد.
اول انقلاب عسكري عربي كان انقلاب بكر صدقي في العراق عام 1937 ثم انقلاب رشيد الكيلاني 1941 ثم انقلاب حسني الزعيم 1949 الانقلابات العسكريه هي صفه ملازمه لالدول حديثت الاستقلال .
وحدة مصر و السودان في عهد الملك فاروق كانت وحدة التاج البريطاني ولم يكن لالمصريين اي تاثير على السودان.
بالمناسبه كان انضمام السودان لمصر مساله وقت لااكثر في عهد نجيب وازا اردت ان تعرف لماذا
محمد نجيب مولود ي السودان لاب مصري وام سودانيه وبعد انقلاب عبد الناصر عليه والتنكيل به زادت كراهيه السودانيين لعبد الناصر
بالاضافه للوفد اللي بعده عبد الناصر للتفاوض مع السودانيين كانوا عباره عن جهله
ودا مقطع صوتي للمؤرخ جمال حماد يشرح في ملخص انفصال السودان واذا اردت ان تستزيد فحلقاته مع احمد منصور رائعه

عودة
أعلى