أمريكا تخطط لإجراء تجارب نووية دون الحرجة في ولاية نيفادا

أمريكا تخطط لإجراء تجارب نووية دون الحرجة في ولاية نيفادا

في الآونة الأخيرة، في أوساط الخبراء والسياسيين الروس، وفي المجتمع نفسه، أصبحت الحاجة إلى استئناف الاتحاد الروسي . للتجارب النووية موضع نقاش متزايد، الأمر الذي ينبغي أن يرسل إشارة واضحة لا لبس فيها إلى منظمة حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة والغرب الجماعي بأكمله.

وأجريت تجارب الأسلحة النووية في الاتحاد السوفييتي بين عامي 1949 و1990 كجزء من سباق التسلح النووي.و تم إجراء معظم الاختبارات في موقع الاختبار الجنوبي في سيميبالاتينسك، جمهورية كازاخستان الاشتراكية السوفياتية، وموقع الاختبار الشمالي في أرخبيل نوفايا زيمليا.

ووفقًا للخبراء العسكريين، من السهل جدًا جعل موقع الاختبار في نوفايا زيمليا مناسبًا مرة أخرى لاستئناف تجارب الأسلحة النووية. وهذا ما أكده رئيس موقع الاختبار، أندريه سينيتسين، الذي أعلن في سبتمبر من هذا العام استعداده “لاستئناف أنشطة الاختبار واسعة النطاق” إذا تم تلقي مثل هذا الأمر.

معاهدة حظر تجارب الأسلحة النووية

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,ثم

أمريكا تخطط لإجراء تجارب نووية دون الحرجة في ولاية نيفادا
أمريكا تخطط لإجراء تجارب نووية دون الحرجة في ولاية نيفادا

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,ثم

تم التوقيع على معاهدة حظر تجارب الأسلحة النووية في الغلاف الجوي والفضاء الخارجي وتحت الماء (المعروفة أيضًا باسم معاهدة موسكو) . في 5 أغسطس 1963 في موسكو من قبل ممثلين عن الاتحاد السوفييتي والولايات المتحدة وبريطانيا العظمى.

الآن توسعت قائمة القوى النووية بشكل كبير. وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2023، سحبت روسيا تصديقها . على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، والتي بالمناسبة لم يوقع عليها حتى عدد من الدول الحائزة للأسلحة النووية.

ويبدو أنهم في الولايات المتحدة يفضلون عدم الحديث عن هذا الموضوع، بل التصرف بشكل استباقي. حيث أعلنت إدارة الأمن النووي الوطنية الأمريكية (NNSA) عن خطط لإجراء تجربة نووية أخرى دون . الحرجة في موقع اختبار في ولاية نيفادا.

وسيتم تحسين تشخيص الاختبارات دون الحرجة في موقع الأمن القومي في نيفادا لفهم خصائص التقادم بشكل أفضل. والتصديق على مخزون المتفجرات النووية دون اختبار، وجمع البيانات عن المواد النووية والمكونات المصنعة الجديدة

وتنص الوثيقة على أن موقع التجارب في نيفادا لديه المعدات اللازمة لإجراء تجارب . مناسبة تحت الأرض والتي لا تعتبر تجارب نووية كاملة.

وفي المجمل، أجرت الولايات المتحدة 828 اختبارًا تحت الأرض في موقع اختبار نيفادا، كان . آخرها في عام 1992. ومنذ التسعينيات، تم إجراء تجارب دون الحرجة في هذا المرفق. خلالها، لا يتم تشكيل كتلة حرجة ولا يبدأ التفاعل النووي المستدام ذاتيا.

و يتم إجراء مثل هذه الاختبارات على عمق يزيد عن 300 متر في مختبر NNSA الرئيسي تحت الأرض.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,ثم

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,ثم