أمريكا تجهز أكبر ميزانية عسكرية في التاريخ  في 2025 لمواجهة الصين وروسيا

أمريكا تجهز أكبر ميزانية عسكرية في التاريخ  في 2025 لمواجهة الصين وروسيا

في الأول من أغسطس 2024، وافقت لجنة المخصصات بمجلس الشيوخ الأمريكي على قانون مخصصات الدفاع للسنة المالية 2025،. والذي يخصص أموالًا للقوات المسلحة الأمريكية لمواجهة التهديدات العالمية من الصين وروسيا، . ودعم أفراد الخدمة وعائلاتهم، وتعزيز القاعدة الصناعية الدفاعية.

ويخصص هذا الإجراء، الذي تم تمريره بأغلبية 28 صوتًا مقابل لا شيء، 851.7 مليار دولار في تمويل تقديري. وهو أعلى بنسبة 3.3% من ميزانية السنة المالية 2024 وأعلى بنسبة 2.3% من طلب ميزانية الرئيس للسنة المالية 2025.

وصرح السيناتور كولينز، نائب رئيس لجنة المخصصات والعضو البارز في اللجنة الفرعية للدفاع، أن التشريع يهدف إلى تعزيز القدرات العسكرية. في الجو والبر والبحر والفضاء والفضاء الإلكتروني، مع التركيز أيضًا على دعم أفراد الخدمة، وتعزيز الابتكار. ومعالجة التضخم، ومكافحة جهود مكافحة المخدرات.

أكبر ميزانية عسكرية أمريكية

أمريكا تجهز أكبر ميزانية عسكرية في التاريخ  في 2025 لمواجهة الصين وروسيا
أمريكا تجهز أكبر ميزانية عسكرية في التاريخ  في 2025 لمواجهة الصين وروسيا

 

أكبر ميزانية عسكرية أمريكية في التاريخ، عند تعديلها وفقًا للتضخم، هي ميزانية السنة المالية 2023.و بلغت هذه الميزانية 858 مليار دولار، مما يعكس الزيادات المدفوعة بمخاوف مختلفة، بما في ذلك الصراع في أوكرانيا والمنافسة الاستراتيجية مع الصين. فضلاً عن الاحتياجات المختلفة لتحديث القدرات العسكرية، بما في ذلك الاستثمارات في الأسلحة النووية والأسلحة الأسرع من الصوت وتعزيز الدفاع السيبراني والقوة الفضائية.

يخصص مشروع القانون 180.7 مليار دولار لأجور ومزايا أفراد الخدمة وأسرهم، وهو ما يزيد بمقدار 4.4 مليار دولار عن المستوى المقرر. في السنة المالية 2024. ويشمل هذا زيادة في أجور أفراد الخدمة بنسبة 4.5% وزيادة في أجور أصغر أفراد الخدمة بنسبة 5.5%. بالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص مليار دولار لتحديث ثكنات مشاة البحرية، وهو ما يزيد بمقدار 349 مليون دولار عن طلب ميزانية الرئيس.

ويشمل مشروع القانون أيضًا 135 مليون دولار أكثر من طلب ميزانية الرئيس لأجور الانتشار العملياتي للجيش و251 مليون. دولار لبدل الاحتياجات الأساسية لدعم الأسر العسكرية التي يقل دخلها الأسري عن 200 في المائة من إرشادات الفقر الفيدرالية.

بالنسبة للاستعداد العسكري، يوفر مشروع القانون 300.6 مليار دولار للعمليات والأسلحة والتدريب وأنشطة الاستعداد. ويشمل ذلك 3.4 مليار دولار أكثر من طلب ميزانية الرئيس لتوفير ما يقرب من 500 طائرة إضافية للقوات الجوية، بما في ذلك 600 مليون دولار. لستة مقاتلات إضافية متعددة الأدوار من طراز F-15EX Eagle II.

كما يوفر تمويلًا لقطع غيار الطائرات لمنع هبوط ما يقدر بنحو 221 طائرة. بالإضافة إلى ذلك، يتم تخصيص 14.5 مليار دولار. لإصلاح السفن البحرية، وهو ما يزيد بمقدار 800 مليون دولار عن المستوى المقرر في السنة المالية 2024، . ويتم التخلص من 1.1 مليار دولار من تكاليف الموظفين المدنيين غير الضرورية.

دعم المشتريات والبحث

أمريكا تجهز أكبر ميزانية عسكرية في التاريخ  في 2025 لمواجهة الصين وروسيا
أمريكا تجهز أكبر ميزانية عسكرية في التاريخ  في 2025 لمواجهة الصين وروسيا

 

تم دعم المشتريات والبحث والتطوير بمبلغ 175.2 مليار دولار لشراء أنظمة الأسلحة و 145.1 مليار دولار للبحث والتطوير .واختبار المنصات. يوفر مشروع القانون مليار دولار أكثر من طلب ميزانية الرئيس لقدرات مكافحة الطائرات بدون طيار، بما في ذلك 350 مليون . دولار لـ 1200 نظام مضاد للطائرات بدون طيار والمزيد من الرادارات.

ويشمل 3 مليارات دولار أكثر من طلب ميزانية الرئيس لتعزيز القاعدة الصناعية الدفاعية الأمريكية، ومعالجة الاختناقات في سلسلة التوريد. وتوسيع إنتاج محركات الصواريخ الصلبة، وزيادة مشتريات المواد الخام، وتحديث مصانع الجيش وأحواض بناء السفن العامة للبحرية.

كما يتم تخصيص 5.9 مليار دولار إضافية لتعظيم إنتاج ثماني ذخائر حاسمة، بما في ذلك صواريخ باتريوت للدفاع الجوي. وصواريخ كروز توماهوك، والصواريخ المضادة للسفن بعيدة المدى، وصاروخ Precision Strike (PrSM) من شركة لوكهيد مارتن.

كما يتضمن مشروع القانون 989 مليون دولار أكثر من طلب ميزانية الرئيس لتوسيع إنتاج الذخيرة، بما في ذلك 182 صاروخًا . إضافيًا مضادًا للطائرات من طراز ستينغر و24 صاروخًا اعتراضيًا للصواريخ الباليستية من طراز SM-3 Block 1B، . والتي استخدمت لإسقاط الصواريخ الباليستية الإيرانية في 13 أبريل 2024.

كما يعمل هذا التمويل على تسريع نشر كتيبة الدفاع الجوي باتريوت التالية للجيش لمدة عام واحد ويتضمن 10 ملايين دولار للذخائر المتسكعة . في اتجاه واحد. لمواجهة القدرة العسكرية المتنامية للصين، يخصص مشروع القانون 2.7 مليار دولار أكثر من طلب ميزانية الرئيس في جميع المجالات.

بما في ذلك 181 مليون دولار لنظام دفاع غوام و123 مليون دولار لتعزيز قدرات الاستهداف لقيادة المحيطين الهندي والهادئ.

ويتلقى تطوير الصواريخ الأسرع من الصوت عبر الخدمات 3.2 مليار دولار، بينما يتم تخصيص 12.3 مليار دولار لتطوير. وشراء 68 طائرة مقاتلة من طراز F-35.

البحرية الأمريكية

أمريكا تجهز أكبر ميزانية عسكرية في التاريخ  في 2025 لمواجهة الصين وروسيا
أمريكا تجهز أكبر ميزانية عسكرية في التاريخ  في 2025 لمواجهة الصين وروسيا

وتتلقى البحرية الأمريكية 81.2 مليار دولار للمشتريات و26.2 مليار دولار للبحث والتطوير. ويشمل ذلك 37 مليار دولار لبناء السفن، وتمويل سبع سفن لقوات المعركة. وتشمل الاستثمارات البارزة 1.5 مليار دولار لمدمرة ثالثة من فئة DDG-51 Arleigh Burke،. و695 مليون دولار لشراء أربع سفن برمائية على مدى عدة سنوات، و417 مليون دولار لثلاثة موصلات إضافية من السفينة إلى الشاطئ.

والمعروفة أيضًا باسم فئة LCAC 100، و357 مليون دولار لمجموعة ثانية من مواد الغواصات من فئة فرجينيا، ومليار دولار. لغواصتين من فئة فرجينيا للسنة المالية 2024. ويشمل مشروع القانون أيضًا 252 مليون دولار لصاروخ كروز البحري المسلح نوويًا (SLCM-N) و954 مليون دولار للمقاتلة من الجيل التالي (F / A-XX).

تم تخصيص 25.8 مليار دولار للجيش الأمريكي للمشتريات و14.5 مليار دولار للبحث والتطوير، بما في ذلك 1.2 مليار دولار. لبرنامج الطائرات الهجومية طويلة المدى المستقبلية، والذي يتضمن Bell V-280 Valor وSikorsky–Boeing SB-1 Defiant لاستبدال .

جزء من أسطول طائرات الهليكوبتر Blackhawk، بالإضافة إلى 850 مليون دولار لشراء 45 دبابة أبرامز، وهو ما يزيد. بمقدار 15 دبابة و77 مليون دولار عن طلب الميزانية الذي قدمه الرئيس.

القوات الجوية الأميركية

أمريكا تجهز أكبر ميزانية عسكرية في التاريخ  في 2025 لمواجهة الصين وروسيا
أمريكا تجهز أكبر ميزانية عسكرية في التاريخ  في 2025 لمواجهة الصين وروسيا

وتحصل القوات الجوية الأميركية على 56.4 مليار دولار من المشتريات و46.8 مليار دولار من البحث والتطوير، مع 2.7 مليار دولار. لبرنامج الجيل القادم من الهيمنة الجوية، و2.4 مليار دولار لعدد قاذفات بي-21 المطلوبة، و2.4 مليار دولار مقابل 24 طائرة مقاتلة متعددة الأدوار. من طراز إف-15إي إكس إيجل 2، و402 مليون دولار.

لمواصلة التطوير المتعلق بطائرات الإنذار المبكر. والتحكم المحمولة جواً من طراز بوينج إي-7 ويدجتيل، و2.9 مليار دولار لشراء 15 طائرة بوينج كيه سي-46إيه بيجاسوس للتزود بالوقود جواً والنقل العسكري الاستراتيجي.

تم تخصيص 4.1 مليار دولار لقوة الفضاء الأمريكية للمشتريات و19.8 مليار دولار للبحث والتطوير، بما في ذلك 950 مليون دولار أكثر من طلب ميزانية الرئيس لمعالجة السيطرة الهجومية على الفضاء والقدرات الفضائية الأخرى. ويتلقى الحرس الوطني مليار دولار مستثنى من طلب ميزانية الرئيس للتحديث و53 مليون دولار لبرنامج الشراكة مع الولاية.

بالنسبة للدفاع الصاروخي الأمريكي الإسرائيلي، يوفر مشروع القانون 500 مليون دولار لبرامج الدفاع الصاروخي القبة الحديدية. ومقلاع داود وحو، و150 مليون دولار للمبادرات التعاونية المتعلقة بمكافحة الأنفاق والتكنولوجيا الناشئة والتصدي للطائرات بدون طيار.

وتشمل الأحكام العامة 800 مليون دولار أكثر من طلب ميزانية الرئيس لإعادة تسليح القوات الأمريكية المعرضة للخطر . ومواصلة عمليات القيادة المركزية الأمريكية وأنشطة حماية القوات بعد 30 سبتمبر 2024.

يخصص مشروع القانون 1.2 مليار دولار أكثر من طلب ميزانية الرئيس لتكاليف الوقود بسبب التضخم الأعلى من المتوقع . و500 مليون دولار للمواد الدفاعية الجديدة لتايوان. بالإضافة إلى ذلك، يمنع مشروع القانون إغلاق خليج جوانتانامو ونقل المعتقلين إلى الولايات المتحدة.

تم تخصيص 5.9 مليار دولار إضافية لتعظيم إنتاج ثماني ذخائر أساسية، بما في ذلك صواريخ باتريوت للدفاع الجوي. وصواريخ توماهوك كروز، وصواريخ طويلة المدى مضادة للسفن، وصواريخ الضربة الدقيقة (PrSM) من شركة لوكهيد مارتن.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook