إيطاليا ترسل نظام دفاع جوي ثانٍ من طراز SAMP/T إلى أوكرانيا

إيطاليا ترسل نظام دفاع جوي ثانٍ من طراز SAMP/T إلى أوكرانيا

أعلن وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني في مقابلة إذاعية أن إيطاليا سترسل نظام دفاع جوي ثانٍ من طراز SAMP/T إلى أوكرانيا. استجابةً لنداءات كييف العاجلة لتعزيز الحماية ضد الضربات الصاروخية الروسية. أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

في عام 2023، قامت روما وباريس بشكل مشترك بتسليم أول نظام SAMP/T إلى أوكرانيا. ومنذ ذلك الحين، طلبت أوكرانيا. باستمرار دعمًا إضافيًا للدفاع الجوي في مواجهة الهجمات الصاروخية المتصاعدة التي تستهدف مدنها والبنية التحتية للطاقة.

وقال تاجاني لإذاعة “راي” الرسمية: “تم التأكيد على أننا سنرسل نظام SAMP/T، وهو جهاز دفاع جوي طلبته أوكرانيا”. مؤكدا تقارير إعلامية سابقة. أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

سيتم تضمين SAMP/T في الحزمة التاسعة قيد الإعداد حاليًا، على الرغم من أن تاجاني لم يحدد جدولًا زمنيًا للتسليم. وقد تم الاحتفاظ بجميع الشحنات السابقة تحت السرية الرسمية، حيث لم تكشف الحكومة عن القائمة الدقيقة للأسلحة المرسلة إلى أوكرانيا.

وفي 3 يونيو 2024، ذكرت صحيفة كورييري ديلا سيرا أيضًا أن الحكومة الإيطالية قد توافق على الإمدادات الجديدة. بعد قمة مجموعة السبع، التي ستستضيفها إيطاليا في الفترة من 13 إلى 15 يونيو.

SAMP/T

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

إيطاليا ترسل نظام دفاع جوي ثانٍ من طراز SAMP/T إلى أوكرانيا
إيطاليا ترسل نظام دفاع جوي ثانٍ من طراز SAMP/T إلى أوكرانيا

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل
إن SAMP/T (منصة صواريخ أرض-جو/التضاريس)، والمعروف أيضًا باسم MAMBA، هو نظام صواريخ أرض-جو بعيد المدى . تستخدمه فرنسا وإيطاليا وسنغافورة ومؤخرًا أوكرانيا. يبلغ وزن إطلاق كل صاروخ من طراز Aster 30،. الذي يشكل السلاح الأساسي لـSAMP/T، 450 كجم وطوله 4.9 متر. أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ويستطيع النظام اعتراض الأهداف على مسافة أقصاها 100 كيلومتر. والصواريخ مزودة برأس حربي شديد الانفجار . والشظايا، بحمولة متفجرة تبلغ 15 كجم. ولضمان أقصى قدر من الدقة، تستخدم صواريخ أستر 30 التوجيه بالقصور الذاتي.

يستخدم SAMP/T رادار Arabel، وهو أمر ضروري للمراقبة وتتبع الأهداف وتوجيه الصواريخ. يسمح هذا الرادار. للنظام بتتبع أهداف متعددة وتوجيه الصواريخ إلى أهدافها بدقة كبيرة، مما يجعل SAMP/T عنصرًا أساسيًا في الدفاع الجوي الحديث.

وفي إبريل/نيسان، تعهد وزراء خارجية مجموعة السبع، خلال اجتماع في كابري استضافته إيطاليا، بتقديم المزيد من الدعم الدفاعي. الجوي لأوكرانيا، مؤكدين على التزامهم بإنقاذ الأرواح وحماية البنية التحتية الحيوية.أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

يعد تسليم نظام SAMP/T الجديد خبرًا ممتازًا للقوات الأوكرانية، التي هي في حاجة ماسة إلى أنظمة دفاع جوي قادرة على اعتراض. الصواريخ الروسية.

في حين يتم ذكر نظام باتريوت في كثير من الأحيان، يمكن لأنظمة أخرى مثل SAMP/T توفير دفاع جوي بنفس الجودة. ومع ذلك، فإن نظام SAMP/T واحد لن يكون كافياً لإحداث تغيير كبير في ديناميكيات الصراع المستمر. وستكون هناك حاجة إلى أنظمة دفاع جوي متعددة لإنشاء “القبة الحديدية” الأوكرانية.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل