ميزات تصميم واستخدام القنابل الموجهة المجنحة GLSDB.. فيديو

ميزات تصميم واستخدام القنابل الموجهة المجنحة GLSDB

إن GLSDB عبارة عن قنبلة جوية منزلقة عبرت بمحرك نفاث يعمل بالوقود الصلب من صاروخ M26 الذي تم تطويره في أوائل.التسعينيات ، ويستخدم في أنظمة HIMARS MLRS.

الصواريخ غير الموجهة من هذه الفئة عفا عليها الزمن ، ولكن بدلاً من التخلص منها ، تقرر عبورها باستخدام القنابل. الموجهة GBU-39 التي تم تطويرها في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

آلية العمل والمميزات

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ميزات تصميم واستخدام القنابل الموجهة المجنحة GLSDB
ميزات تصميم واستخدام القنابل الموجهة المجنحة GLSDB

بمساعدة محرك صاروخي ، تتسارع القنبلة التي يتم إطلاقها من أنظمة HIMARS MLRS إلى 900-1200 م / ث ، وبعد ذلك. عندما يصل ارتفاعها إلى حوالي 15-25 ألف متر ، تنفصل من المرحلة العليا ويبدأ التخطيط المتحكم به نحو الهدف.

القنبلة مجهزة بلوحات توجيه ودفات ديناميكية هوائية ووحدة GPS. للقذيفة حجم صغير ، مما يجعل من الصعب .اكتشاف وهزيمة أنظمة الدفاع الجوي.

كتلة قنبلة GBU-39 بدون محرك نفاث هي 134 كجم. كتلة الرأس الحربي – 16 كجم. عند الغوص على هدف من ارتفاع كبير . بفضل طرف التنجستن ، فإنه قادر على اختراق الملاجئ الخرسانية. شاركت شركة Boeing الأمريكية و SAAB السويدية. و NOBLE النرويجية في تطوير هذه الذخيرة.

على عكس أنظمة المدفعية التقليدية ، فإن GLSDB قادرة على الوصول إلى تغطية بزاوية 360 درجة بزوايا هجوم عالية ومنخفضة . وتطوف حول التضاريس وضرب الأهداف الجبلية ، والعودة إلى هدف خلف مرحلة عليا منفصلة.

المدى المستهدف المعلن لـ GLSDB هو 150 كم. صحيح ، لا يوجد دليل حتى الآن على أن هذه الذخيرة أصابت هدفًا على مسافة .تزيد عن 119 كيلومترًا في النسخة الأرضية. والتكلفة التقديرية لهذه الذخيرة 40 ألف دولار أمريكي ، باستثناء تكلفة محرك الصاروخ وأعمال التجميع.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل