بالفيديو.. باكستان تنفذ بنجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي من طراز “شاهين 2”

بالفيديو.. باكستان تنفذ بنجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي من طراز “شاهين 2” .

في 20 أغسطس 2024، أجرت باكستان اختبارًا تجريبيًا ناجحًا لإطلاق صاروخ باليستي أرض-أرض من طراز شاهين 2. ويمثل هذا الحدث . خطوة حاسمة في تعزيز القدرات النووية للبلاد خلال لحظة التوتر مع الهند والحدود الغربية مع قوات طالبان. حيث تستمر الاشتباكات منذ عدة أسابيع.

وهدفت عملية الإطلاق التدريبية إلى تزويد القوات بالخبرة العملية مع التحقق من صحة المعايير الفنية المختلفة للصاروخ. كما عملت المناورة أيضًا كتقييم لأداء الأنظمة الفرعية المختلفة التي تم دمجها في الصاروخ لتحسين الدقة والقدرة على البقاء.

وشهد الإطلاق ضباط كبار من قسم الخطط الاستراتيجية في قيادة القوات الاستراتيجية للجيش، إلى جانب علماء ومهندسين . من المنظمات الاستراتيجية. وأكد حضورهم على أهمية هذا الإنجاز في تعزيز القدرات الدفاعية الباكستانية.

وأشاد المدير العام لقسم الخطط الاستراتيجية بالخبرة الفنية والتفاني والالتزام الذي أظهره العلماء والمهندسون الذين لعبوا دوراً محورياً. في إنجاح هذا الإطلاق. وأكد أن مثل هذه الإنجازات تشكل أهمية بالغة للحفاظ على موقف الردع الأدنى الموثوق.

وفي أعقاب الإطلاق الناجح، قدم رئيس باكستان ورئيس وزرائها، إلى جانب رئيس هيئة الأركان المشتركة ورؤساء الخدمات،. تهانيهم القلبية إلى كامل فريق العلماء والمهندسين المشاركين في المشروع. وأشادوا بالجهود الدؤوبة التي بذلها الفريق في تعزيز القدرات الدفاعية الباكستانية وأكدوا التزامهم بضمان أمن الأمة.

صاروخ شاهين 2

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

بالفيديو.. باكستان تنفذ بنجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي من طراز "شاهين 2"
بالفيديو.. باكستان تنفذ بنجاح تجربة إطلاق صاروخ باليستي من طراز “شاهين 2”

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

إن صاروخ شاهين 2، المعروف بدقته العالية وتصميمه القوي، يشكل عنصراً أساسياً في ترسانة باكستان الاستراتيجية. ومع مدى قادر على تغطية أجزاء كبيرة من المنطقة، فإن اختباره الناجح يؤكد على تركيز باكستان المستمر على تعزيز قدرتها الدفاعية الرادعة.

عائلة صواريخ شاهين هي سلسلة من الصواريخ الباليستية التي طورتها باكستان لتعزيز قدرتها على الردع الاستراتيجي. وتتضمن هذه العائلة عدة إصدارات، كل منها يتمتع بقدرات مميزة من حيث المدى والدقة. شاهين-1، المعروف أيضًا باسم حتف-4، هو صاروخ باليستي قصير. المدى

(SRBM) قادر على ضرب أهداف تصل إلى 750 كم. يعمل بمحرك يعمل بالوقود الصلب، ويمكنه حمل. رؤوس حربية تقليدية أو نووية بدقة عالية. شاهين-2 هو نسخة محسنة بمدى متوسط ​​(حوالي 1500 إلى 2000 كم)، مما يسمح له بتغطية جزء أكبر من المنطقة.

وتم تصميمه لتحقيق دقة أفضل وقدرة أكبر على البقاء ضد تهديدات العدو، وهو عنصر أساسي في موقف الردع الباكستاني. وأحدث صاروخ في السلسلة، شاهين-3، هو صاروخ باليستي بعيد المدى قادر على الوصول إلى أهداف على بعد أكثر من 2750 كم.

وتم تصميمه لضمان التغطية الإقليمية الكاملة، بما في ذلك المناطق النائية.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل