شاهين سلاح جديد لطائرة بدون طيار يدخل الخدمة مع الجيش التركي

محتويات هذا المقال ☟

شاهين سلاح جديد لطائرة بدون طيار يدخل الخدمة مع الجيش التركي

دخل نظام “شاهين” سلاح مضاد للطائرات المسيرة في الخدمة مع القوات المسلحة التركية. وتم تطوير Sahin من قبل شركة Aselsan التركية وهو مصمم لتدمير الطائرات بدون طيار الصغيرة والمتناهية الصغر (المركبات الجوية بدون طيار). ويمكن استخدامه لتوفير حماية القواعد العسكرية أو أمن الحدود وكذلك نظام الدفاع الجوي.

نظام Sahin

سلاح جديد لطائرة بدون طيار يدخل الخدمة مع الجيش التركي
سلاح جديد لطائرة بدون طيار يدخل الخدمة مع الجيش التركي أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ويعتمد شاهين على مقطورة ذات محور واحد مزودة بمحطة سلاح عن بعد مسلحة بقاذفة قنابل يدوية 4 0 مم MK19 Mod 3 قادرة على. إطلاق ذخيرة ATOM عيار 40 مم. ومزود بأنظمة كشف الهدف وتتبعه يمكنها العمل في جميع الظروف الجوية ليلاً ونهاراً.

جنبًا إلى جنب مع نظام Sahin المضاد للطائرات بدون طيار ، توفر قنبلة ATOM عالية السرعة 40 ملم Airburst Grenade .قدرة هجومية حركية فعالة ضد الطائرات بدون طيار الصغيرة / الصغيرة.

ATOM

سلاح جديد لطائرة بدون طيار يدخل الخدمة مع الجيش التركي
سلاح جديد لطائرة بدون طيار يدخل الخدمة مع الجيش التركي أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هي قنبلة يدوية عالية السرعة 40 ملم تم تطويرها بواسطة ASELSAN. إنها ذخيرة ذكية يمكن برمجتها في الوقت المحدد للانفجار أثناء مغادرة البرميل. وبمجرد إطلاقه ، يبدأ الصمام القابل للبرمجة في العد التنازلي للانفجار عند نقطة الهدف المقصودة.

وباستخدام غلاف مجزأ مسبقًا تم تحسينه للمجموعة المستهدفة ، يتم ضمان احتمالية إصابة عالية.

تمت برمجة قنبلة ATOM عالية السرعة 40 مم عبر وحدة التحكم في الحرائق والتي يمكن دمجها في أي قاذفة قنابل آلية مع بعض التعديلات على البندقية إذا لزم الأمر.

و توفر وحدة مكافحة الحرائق للمستخدم إمكانية رؤية الهدف والموافقة عليه ، وقياس المسافة إلى الهدف . وحساب الوقت اللازم لانفجار الذخيرة في الهواء.

وقاذفة القنابل 40 مم تحمل 64 طلقة وبرج لديه اجتياز 360 درجة مع ارتفاع من -10 درجات إلى +60 درجة. ويبلغ وزن الحل المضاد للطائرات بدون طيار حوالي 2500 كجم بطول 3.72 متر وعرض 2.45 متر وارتفاع 2.67 متر.

وسيتم استخدام صاروخ شاهين لتدمير الطائرات بدون طيار الصغيرة ذات الأجنحة الدوارة وثابتة الأجنحة وتهديدات. الطائرات النموذجية بمدى إطلاق أقصى يبلغ 700 متر.و يمكنه إجراء تتبع الهدف والحسابات الباليستية .من خلال توفير التوجيه (الاشتباك) إلى الموقع المبلغ عنه من الرادار.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل