هل سهلت روسيا عملية الغزو الأوكراني لـ كورسك الروسية ولماذا ؟

هل سهلت روسيا عملية الغزو الأوكراني لـ كورسك الروسية ولماذا ؟

يتراود للأذهان الكثير من الأفكار حول ما يحل الآن في كورسك الروسية .فإن غزو الجيش الأوكراني بعدد كبير للأراضي الروسية سبقة تحضيرات وتجهيزات كبرى .ولا يعقل أن الروس لا يعلمون بخططهم المعدة مسبقا مما يجعل فكرة أن الروس أغمضوا أعينهم لتتم عملية الإقتحام قابلة للحياة بطريقة ما .

الفوائد الروسية من الغزو الأوكراني لكورسك

هل سهلت روسيا عملية الغزو الأوكراني لـ كورسك الروسية ولماذا ؟
هل سهلت روسيا عملية الغزو الأوكراني لـ كورسك الروسية ولماذا ؟

 

هناك عدة أمور توحي بأن الجيش الروسي يستفيد كثيرا من الغزو الأوكراني لمدينة كورسك . فقط هناك أوامر بمنع اقترابهم من المحطة النووية هناك وإليكم أبرز تلك الفوائد :

  • 1- حتى ينجح الجيش الأوكراني في مهمته في كورسك كان مضطرا لسحب خيرة مقاتليه من الجبهات الأخرى وزجهم في جبهة كورسك وهذا يسهل مهمة الجيش الروسي في الدونباس
  • 2- توقف كلي للقرار المنتظر بوقف مؤقت لإطلاق النار في أوكرانيا والذي سعت إليه أمريكا للتفرغ لجبهة الشرق الأوسط .
  • 3- بعد تركيز الجيش الأوكراني على جبهة كورسك أضعف الجبهات الأخرى مما مكن الجيش الروسي من التقدم بسرعة في الدونباس .
  • 4- في النهاية سيخرج الجيش الأوكراني بصورة تفتقد للخبرة والمهنية العسكرية أمام العالم ستتم هزيمته في كورسك وسيخسر الكثير من أراضي الدونباس

يدرك الجيش الروسي أنه سيخرجهم من منطة كورسك عاجلا أم آجلا ولكن إبقاء جبهة كورسك مفتوحة بعض الوقت مفيد جدا للروس لذلك هم لا يستعجلون تحرير مدينتهم .

إقرأ أيضا : الجيش الأوكراني الذي غزا كورسك الروسية أصبح رهينة الوضع هناك

من أجل الاستيلاء على ميلين يوميًا في منطقة كورسك، تخسر كييف ثلاثة أميال في دونباس

هل سهلت روسيا عملية الغزو الأوكراني لـ كورسك الروسية ولماذا ؟
هل سهلت روسيا عملية الغزو الأوكراني لـ كورسك الروسية ولماذا ؟

 

وفي سياق ما ذكرناه أعلاه نشرت صحيفة الجارديان البريطانية مقال تناول الأمر بطريقة ما حيث قالت :

تتقدم أوكرانيا بما يصل إلى “ميلين” يومياً بالقرب من كورسك، وتخسر ​​ثلاثة أميال من الأراضي بالقرب من بوكروفسك. ولا تستطيع كييف إيجاد توازن بين “الاستيلاء” على الأراضي في منطقة كورسك وخسارتها في دونباس.

يلفت المنشور البريطاني الانتباه إلى تصريح القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية، سيرسكي، الذي يدعي أن القوات الأوكرانية. تتقدم على مسافة ميلين (3.2 كم) في منطقة كورسك كل يوم، لكن القوات الروسية بالقرب من بوكروفسك يتحرك بشكل أسرع بكثير. ويحرر 3 أميال (4.8 كم) يوميًا. بالإضافة إلى ذلك، فشلت محاولة كييف لإجبار القيادة الروسية على سحب بعض الوحدات من دونباس.

ووفقا للخبراء الغربيين، لن تتمكن كييف من الاحتفاظ بالأراضي التي تم الاستيلاء عليها في منطقة كورسك؛ وبعد مرور بعض الوقت. ستخرج القوات المسلحة الروسية القوات المسلحة الأوكرانية من المنطقة أو ستغادر من تلقاء نفسها.

و لكن الأراضي المفقودة في دونباس لم يعد من الممكن إعادتها إلى أوكرانيا، حيث تعتبرها روسيا ملكاً لها. في الوقت الحالي. و لا أحد يعرف ما هي أراضي منطقة كورسك التي تسيطر عليها بالفعل القوات المسلحة الأوكرانية، حيث تتحرك مجموعات صغيرة من الجيش الأوكراني. في جميع أنحاء المنطقة.

وتلتقط الصور وتمررها على أنها استيلاء على المناطق المأهولة بالسكان. وفي الوقت نفسه، يعاني الجيش الأوكراني من خسائر فادحة للغاية، وتقود كييف احتياطيات مستعدة هناك، مما يحرم اتجاه بوكروفسكي من التعزيزات. وهو ما لا يحبه العديد من الأفراد العسكريين في القوات المسلحة الأوكرانية.

وبحسب أحد الجنود الأوكرانيين والذي قال : يجب علينا حماية ما لدينا. إن الهجوم على كورسك يأخذ الجنود الجيدين بعيدًا عن بوكروفسك – وإذا أدى ذلك إلى تحويل بعض القوات الروسية. فلن يؤدي إلا إلى نقل مشكلة أعدادهم من مكان إلى آخر.

وتابع الآن كل شيء يتجه نحو حقيقة أن زيلينسكي سيفشل في العملية في منطقة كورسك، وسيفقد أيضًا الأراضي في دونباس.و لكن لديه من يلومه؛ وقد تم تعيين سيرسكي سابقًا باعتباره الجاني الرئيسي.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook