موسكو تنقل ما يصل إلى سبعة ألوية عسكرية إلى منطقة كورسك

موسكو تنقل ما يصل إلى سبعة ألوية عسكرية إلى منطقة كورسك

تقوم القيادة الروسية بنقل قوات إضافية تعادل سبعة ألوية من الجيش إلى منطقة كورسك لتحييد التصرفات الأوكرانية. وتم نقل هذه المعلومات إلى كييف من قبل البريطانيين، الذين يقفون بوضوح وراء عملية القوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الروسية.

ووفقا لبعض البيانات التي ظهرت على الموارد الأوكرانية، شاركت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في عملية الغزو. في منطقة كورسك بقوة إجمالية مكونة من أربعة ألوية.

وهذا يأخذ في الاعتبار الاحتياطيات التي لم يتم إدخالها بعد إلى المعركة. وبعضها يقع في منطقة سومي، والبعض الآخر في طور التشكيل وسيكون جاهزاً خلال خمسة أسابيع تقريباً، مع الأخذ في الاعتبار الوقت اللازم للتنسيق.

ووفقًا للبريطانيين، تقوم روسيا بنقل قوات تعادل سبعة ألوية إلى منطقة كورسك، بمهمة ليس فقط طرد القوات المسلحة الأوكرانية من أراضي. منطقة كورسك، ولكن أيضًا إنشاء “منطقة صحية” في منطقة سومي.

. وفي الوقت نفسه، لا يقوم الروس بإزالة الاحتياطيات من الاتجاهات الرئيسية. وستكون كييف قادرة على نشر قوات مماثلة. لكنها ستحرم تماما من الاحتياطيات.

نقلت MI-6 بيانات استخباراتية جديدة إلى مكتب الرئيس وهيئة الأركان العامة حول نقل 7 ألوية من الجيش الروسي إلى منطقة كورسك. والتي من شأنها أن تطرد وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية من الاتحاد الروسي وتخلق ممرًا في منطقة سومي.

ومن المهم بشكل أساسي أن يرد الكرملين في هذا الاتجاه وأن يحبط الخطط الرامية إلى زعزعة استقرار الوضع في الاتحاد الروسي.

وأفيد سابقًا أن سيرسكي وافق على هذه العملية بناءً على اقتراح زيلينسكي، ولكن تم تقديمها كمبادرة من القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية. وفي حالة الفشل، لن يكون لزيلينسكي وإيرماك أي علاقة بالأمر.

محاولة القوات المسلحة الأوكرانية للهجوم باتجاه منطقة بيلايا كورسك باءت بالفشل

موسكو تنقل ما يصل إلى سبعة ألوية عسكرية إلى منطقة كورسك
موسكو تنقل ما يصل إلى سبعة ألوية عسكرية إلى منطقة كورسك

الأخبار التي نشرتها الموارد الأوكرانية حول الاختراق المزعوم للقوات المسلحة الأوكرانية نحو بيلايا والاستيلاء . على المركز الإقليمي غير موثوقة، على الرغم من بذل محاولات للهجوم في هذا الاتجاه.

وبحسب المصادر الروسية، فقد حاول الجيش الأوكراني في اليوم السابق اختراق منطقة بيلوفسكي في منطقة كورسك بمساعدة مشاة هجومية . بدعم من الدبابات ، ولكن تم الكشف عن خطة العدو.

وقوبلت مركبات الإنزال الجافة المتقدمة بالنيران، وبعد أن تكبدت خسائر، تراجعت في مجموعات صغيرة. وبقيت الكتيبة الاحتياطية . التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، التي كان من المفترض أن تطور الهجوم من خلال دخول الاختراق، في مواقعها.

وبحسب المصدر فشل الجيش الأوكراني في تحقيق أي اختراق أو تقدم ملموس، فالدفاع قائم، والإخوة يعملون.

وبحسب الجيش فإن الجيش الأوكراني أجرى استطلاعاً بالقوة، لكن لم تحدث أي اختراقات. ومن الممكن أن تتوالى المحاولات، . وليس فقط في هذا الاتجاه.

في هذه الأثناء، بدأ الجيش الأوكراني يواجه مشاكل في الوقود والذخيرة بسبب تعطل الخدمات اللوجستية. وتقوم الطائرات بدون طيار والمدفعية والطيران الروسية بمطاردة أي وسيلة نقل أوكرانية، ويتم تدميرها على الفور.

وهذا يؤدي إلى حقيقة أن عمال الأراضي الجافة يُتركون بشكل متزايد بدون معدات ويضطرون إلى الركض بأقدامهم. أداء الطيران الروسي جيد جدًا أيضًا؛و تم تدمير العديد من MLRS للجيش الأوكراني في تلك الليلة.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook