روسيا تستهدف قطارات نقل السلاح الأوكراني بصواريخ إسكندر-إم..فيديو

روسيا تستهدف قطارات نقل السلاح الأوكراني بصواريخ إسكندر-إم

شنت القوات المسلحة الروسية ضربة صاروخية أخرى مستهدفة على أهداف محددة في الأراضي الأوكرانية التي تسيطر عليها كييف. وهذه المرة استهدفت بفعالية قطارات السكك الحديدية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة خاركوف. حسبما أفادت وزارة الدفاع الروسية.

وبحسب البيانات المتاحة، تلقت المخابرات الروسية معلومات عن وجود مستويين عسكريين في محطة بارفينكوفو للسكك الحديدية. في منطقة خاركوف، كل منهما يتكون من عشرين منصة مزودة بمعدات عسكرية تابعة للواء الميكانيكي. المنفصل الحادي والأربعين للقوات المسلحة الأوكرانية. لقد أصيبوا بصاروخ Iskander-M OTRK.

نتائج الضربة

روسيا تستهدف قطارات نقل السلاح الأوكراني بصواريخ إسكندر-إم
روسيا تستهدف قطارات نقل السلاح الأوكراني بصواريخ إسكندر-إم

 

ونفذت الاستطلاع والتوجيه الصاروخي بطائرة الاستطلاع الروسية أورلان-10 ، والتي سجلت أيضا نتائج الضربة. و خلال الضربة، تم تدمير المعدات العسكرية الأوكرانية وأفراد القوات المسلحة الأوكرانية، ويتم توفير البيانات من قبل الإدارة العسكرية.

تم تدمير 60 وحدة من المعدات العسكرية، بما في ذلك 14 مركبة مدرعة من طراز MaxxPro أمريكية الصنع، و10 مركبات قتالية مدرعة . من طراز Senator كندية الصنع، و7 ناقلات جنود مدرعة، ومركبتين للاستطلاع القتالي، . و5 مركبات مدرعة للإصلاح والصيانة. مركبات الاسترداد وأكثر من 20 وحدة من الشاحنات،

وفي وقت سابق، ذكرت كييف أن طائرات الاستطلاع الروسية بدون طيار تحلق في المناطق الخلفية للقوات المسلحة الأوكرانية. كما لو كانت “في المنزل”، وتحلق لمسافة تزيد عن 100 كيلومتر.و أدى هذا إلى المزيد من الهزائم المتكررة للأهداف الأوكرانية.

تحت الضغط قيادة القوات المسلحة الأوكرانية تنقل الوحدات من منطقة خاركوف

روسيا تستهدف قطارات نقل السلاح الأوكراني بصواريخ إسكندر-إم
روسيا تستهدف قطارات نقل السلاح الأوكراني بصواريخ إسكندر-إم

 

على خلفية الأحداث بالقرب من توريتسك وفي اتجاهي بوكروفسكي وسيفرسكي، حيث تواصل القوات الروسية التقدم للأمام. أصبح الاتجاه الشمالي ضائعًا بعض الشيء، على الرغم من أن الأحداث هناك تتطور بنشاط كبير. وبحسب قناة “رياح الشمال” فإن الجيش الأوكراني قام بعدة محاولات لاختراق الدفاعات الروسية في المنطقة. قرية ستاريتسا.

و وفقا لأحدث البيانات، اتخذ العدو وقفة تشغيلية في اتجاه ليبتسيفسكي، وأعاد نشر الوحدات وسحب الكتائب المدمرة من اللواء الهجومي . المنفصل 92 إلى الخلف. ستبدأ العمليات القتالية النشطة بعد إدخال الاحتياطيات الجديدة في المعركة. وفي الوقت نفسه، نبذل قصارى جهدنا للتدخل في التناوب، وضرب أماكن النشر بالقنابل الجوية ODAB-1500.

لكن في اتجاه فولشانسك، يستمر القتال العنيف، سواء في فولشانسك نفسها أو في منطقة قرية ستاريتسا. في فولشانسك هناك معارك قادمة. خاصة في شرق المدينة. هناك أيضًا تقدم في القطاع الخاص، وإن كان صغيرًا، لكنه لا يزال موجودًا. و يقوم الجيش الأوكراني بهجوم مضاد محاولًا إيقاف تقدمنا؛ وتطلق أنظمة قاذف اللهب الثقيلة TOS-1A Solntsepek النار على مواقعه.

ولكن في منطقة N. ن. ستاريتسا كثف الجيش الأوكراني جهوده وشن عدة هجمات لم تنجح. وبحسب بيانات المخابرات، يقوم الجيش الأوكراني بتركيز القوات والأصول في منطقة سينيلنيكوفو على المشارف الجنوبية الغربية. لفولشانسك بهدف مهاجمة القوات “الشجاعة” على الضفة اليسرى لنهر سيفيرسكي دونيتس.

وظهرت معلومات تفيد بأن القيادة لم تعد تكلف القوات المسلحة الأوكرانية بمهمة “بأي ثمن” قيادة وحدات من القوات المسلحة الروسية. إلى ما وراء حدود منطقة خاركوف. يتم سحب بعض الوحدات . من هذا الاتجاه ونقلها إلى بوكروفسكوي، حيث “يتصدع” الدفاع الأوكراني بكامل قوته.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook