تايوان تطور دفاعاتها الساحلية من خلال تركيب رادارات على السيارات المدنية

تايوان تعمل على تطوير دفاعاتها الساحلية من خلال تركيب رادارات جديدة على السيارات المدنية

عززت تايوان قدراتها الدفاعية الساحلية من خلال نشر نوع جديد من مركبات الرادار المتنقلة المجهزة بأنظمة رادار ثلاثية الأبعاد متقدمة.

تمثل الأنظمة المعتمدة على السيارات المدنية، التي تم رصدها مؤخرًا على شواطئ بينجهو، ترقية جديدة . في جهود تايوان لمراقبة وحماية حدودها البحرية.

تم تجهيز مركبات الرادار الساحلية المتنقلة بأنظمة رادار دوارة، أطلق عليها المراقبون المحليون اسم “الرادارات ثلاثية الأبعاد محلية الصنع . ” نظرًا لتطويرها ونشرها محليًا. توفر تقنية الرادار ثلاثية الأبعاد قدرات مراقبة شاملة، مما يسمح بالكشف الدقيق وتتبع التهديدات الجوية والبحرية.

تمثل هذه المركبات تعزيزًا للقدرة على مراقبة المياه المحيطة. تتيح أنظمة الرادار ثلاثية الأبعاد هذه اكتشاف . التهديدات المحتملة والاستجابة لها بدقة وسرعة أكبر. أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

إن نشر هذه المركبات الرادارية في بينجهو يعد أمراً استراتيجياً بشكل خاص. إذ تشكل أرخبيل بينجهو، الواقع في مضيق تايوان، نقطة حاسمة . لمراقبة حركة المرور البحري والتوغلات الصينية المحتملة من المناطق المحيطة.

ومن شأن أنظمة الرادار الجديدة أن تعزز بشكل كبير البنية الأساسية للمراقبة القائمة في هذه المنطقة الحساسة جيوسياسياً.

الصين ستجري تدريبات عسكرية «منتظمة» شرق مضيق تايوان

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تايوان تطور دفاعاتها الساحلية من خلال تركيب رادارات على السيارات المدنية
تايوان تطور دفاعاتها الساحلية من خلال تركيب رادارات على السيارات المدنية

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل
أفاد التلفزيون الرسمي الصيني نقلاً عن أحد المعلقين، بأن الجيش الصيني سيجري من الآن فصاعداً تدريبات «منتظمة» . على الجانب الشرقي من الخط الفاصل في مضيق تايوان.

والخط الفاصل في المضيق الضيق بين جزيرة تايوان والبر الرئيسي للصين هو خط سيطرة غير رسمي لا تعبره عادة الطائرات العسكرية . والبوارج من أي من الجانبين.

من جانبها، أكدت تايوان اليوم أنها لن تنصاع للضغوط من الصين بعد أيام من المناورات العسكرية بحراً وجواً . حول الجزيرة، حيث من المتوقع استمرار الأعمال العدائية حتى في ظل حث قادة العالم على إنهائها. أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وقد قال الجيش الصيني إنه نفذ تدريبات حول تايوان اليوم، حيث تتركز على اختبار قدرات إطلاق النار المشترك بالنسبة . للهجمات الجوية والبرية طويلة المدى.

ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن السلطات في تايوان القول إن المناورات الصينية حاكت مجدداً هجمات على جزيرتها . الرئيسية وكذلك السفن التايوانية. أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وقالت وزارة الدفاع التايوانية إن الصين نشرت طائرات «درون» بالقرب من الجزر النائية لتايوان، . مضيفة أنها ردت بإرسال طائرات وسفن لمراقبة الوضع عبر أعمال المراقبة والاستطلاع.

وقال رئيس الوزراء التايواني سو تيسنج تشانغ للصحافيين، «الصين استخدمت بوحشية الأعمال العسكرية لزعزعة السلام. والاستقرار في المنطقة».
وأضاف: أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

«لن نخضع أبداً للضغط. نحن نلتزم بالحرية والديمقراطية، ونعتقد أن التايوانيين يرفضون أعمال الصين . المتنمرة باستخدام القوة وقعقعة السيوف على أبوابنا».

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل