إسرائيل توقع عقداً مع شريك أوروبي غامض لنظام الرادار والدفاع الجوي

إسرائيل توقع عقداً مع شريك أوروبي غامض لنظام الرادار والدفاع الجوي

حصلت شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية (IAI) على عقد لتزويد نظام رادار متعدد المهام متعدد الاستشعار (MS-MMR) .لتعزيز قدرات الدفاع الجوي لدولة أوروبية.

وتم تصميم مستشعر الرادار المعزز ESM هذا، والذي تم تطويره وتصنيعه بواسطة أنظمة ELTA التابعة . لشركة IAI، لتعزيز الوعي الظرفي واكتشاف التهديدات.

صدر هذا الإعلان من قبل Adi Dulberg، نائب الرئيس والمدير العام لشركة IAI ELTA’s Intelligence، دون تحديد الشريك الأوروبي. الذي سيستخدم MS-MMR. ويمكن استخدام نظام الرادار متعدد المهام هذا مع الأنظمة النشطة في إسرائيل الوطنيون,سهمأو غير المصدرةقبة الحديد.

MS-MMR

إسرائيل توقع عقداً مع شريك أوروبي غامض لنظام الرادار والدفاع الجوي
إسرائيل توقع عقداً مع شريك أوروبي غامض لنظام الرادار والدفاع الجوي

يشتمل MS-MMR على نظام تدابير الدعم الإلكتروني (ESM) (ELL-8385) المدمج في MMR (ELM-2084).و يعمل مستشعر ESM السلبي على تعزيز قدرة الرادار بشكل كبير على اكتشاف التهديدات المحمولة جواً والتعرف عليها.

ومن خلال تحديد التوقيع الكهرومغناطيسي للتهديد، تقوم ESM بتصنيف وتحديد الأهداف التي يكتشفها الرادار. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد في التمييز بين الأهداف المتعددة القريبة جدًا من بعضها البعض، ويمكنه أيضًا استشعار الأهداف الباعثة ذات المقطع العرضي الراداري المنخفض (RCS).

كما يعمل نظام ESM على زيادة نطاق الرادار وأداء الكشف بشكل فعال. ومن خلال الجمع بين بيانات الرادار وبيانات الإدارة الإلكترونية. يمكن أيضًا تحسين دقة التتبع.

وبالتالي يوفر نظام MS-MMR لنظام الدفاع الجوي صورة جوية أكثر ثراءً وفعالية (ASP). فهو يقلل من أوقات استجابة المشغلين للأهداف غير المحددة ويمنع الأخطاء التي قد تنشأ عن التحديد غير الصحيح للأطراف المحايدة.

وقال Adi Dulberg، نائب الرئيس والمدير العام لقسم الاستخبارات والاتصالات والإلكترونيات في IAI ELTA: “إن الجمع بين ESM السلبي .والرادار النشط هو المستشعر المدمج الأمثل للدفاع الجوي، مما يعزز القدرة على اكتشاف وتحديد التهديدات المحمولة جواً في جميع أنحاء الساحة”.

وقال :”ستعمل الصورة الظرفية الجوية النشطة والسلبية المدمجة على تعزيز أمن عملائنا من خلال تزويد نظام الدفاع الجوي الخاص . بهم بأفضل معلومات تهديد ممكنة.”

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook