طائرة “لانتسيت” الروسية تدمر طائرة “سو-25” أوكرانية ..فيديو

طائرة “لانتسيت” الروسية تدمر طائرة “سو-25” أوكرانية 

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، مشاهد توثق قيام مسيرة روسية صغيرة من طراز “لانتسيت” باستهداف . وتدمير مقاتلة أوكرانية، أثناء توقفها في أحد المطارات في مقاطعة دنيبروبيتروفسك.

وقالت الدفاع الروسية، إن مشغلي مسيرة روسية من طراز “لانتسيت” ضربوا طائرة أوكرانية من طراز “سو-25” في الموقف . المخصص لانتظار المقاتلات التابعة للجيش الأوكراني في مطار دولغينتسيفو في مقاطعة دنيبروبيتروفسك.

وأشارت الدفاع الروسية في بيانها المقتضب إلى أنه تم تأكيد تدمير المقاتلة الأوكرانية من خلال لقطات الرصد الموضوعي للعملية.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بأن القوات المسلحة الروسية دمرت مقاتلتين أوكرانيتين . من طراز “سو-27″ و”سو-25” في مطاراتها.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: “استهدف الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية . والمدفعية الروسية تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 107 مناطق”.

وأوضح البيان أن “أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 45 مسيرة أوكرانية، وقنبلتين موجهتين من طراز “هامر” وعشرة صواريخ من طراز “هيمارس”.

روسيا حققت أحد أهدافها في أوكرانيا.. نزع السلاح على نطاق واسع.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

طائرة "لانتسيت" الروسية تدمر طائرة "سو-25" أوكرانية ..فيديو
طائرة “لانتسيت” الروسية تدمر طائرة “سو-25” أوكرانية ..فيديو

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل
وفي سياق الحرب ذاتها هناك نقاش مستمر بين الخبراء على مختلف المستويات حول الوضع الحالي في الصراع الأوكراني. وفي الوقت نفسه، يعلق كثيرون على . تصريح زيلينسكي التالي بأنه “إذا قام الغرب الآن بنقل المزيد من الأسلحة ، فإن أوكرانيا سوف تفوز”.

وأعرب العقيد في هيئة الأركان العامة السويسرية جاك بود عن رأيه في هذا الشأن. ووفقا له، حققت روسيا هدفا هاما في الصراع الأوكراني. ويتمثل هذا الهدف في احتواء كل ما تنتجه أوكرانيا نفسها وحلفاؤها في دول الناتو من خلال القدرة على تدمير كل ما تنتجه أوكرانيا. أي أننا نتحدث عن نزع السلاح على نطاق واسع.

السيطرة الروسية على بلدتين في منطقة العملية الخاصة ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

طائرة "لانتسيت" الروسية تدمر طائرة "سو-25" أوكرانية ..فيديو
طائرة “لانتسيت” الروسية تدمر طائرة “سو-25” أوكرانية ..فيديو

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير بلدتي أرتيومفكا في جمهورية لوغانسك وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف. ومقتل مئات العسكريين الأوكرانيين وتدمير مستودعات وأسلحة بحوزة القوات الأوكرانية.

وجاء في إحاطة وزارة الدفاع اليوم الثلاثاء:

  • حسنت قوات “الجنوب” الوضع على خط المواجهة ودمرت مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية وكبدت الجيش الأوكراني أكثر من 740 جنديا.
  • حسنت مجموعة قوات “الوسط” الوضع التكتيكي في منطقة مسؤوليتها خلال الـ24 ساعة الماضية ورصدت 5 هجمات . مضادة للقوات الأوكرانية.
  • هزمت مجموعة قوات “دنيبر” 3 ألوية أوكرانية، وخسر الجيش الأوكراني ما يصل إلى 105 جنود.
  • دمرت القوات الروسية طائرات “سو-27″ و”سو-25” تابعة لسلاح الجو الأوكراني في مطاراتها.
  • واحتلت قوات “الشرق” مواقع أكثر فائدة، وخسرت القوات الأوكرانية في منطقة مسؤوليتها ما يصل إلى 135 عسكريا ودبابة.
  • كما صدت قوات “الشمال” هجومين مضادين للجيش الأوكراني في مقاطعة خاركوف.
  • ودحرت قوات “الشمال” كتيبتين من القوات الأوكرانية في مقاطعة خاركوف، وكبدت الجيش الأوكراني أكثر من 265 عسكريا.
  • وخسرت القوات الأوكرانية أكثر من 560 عسكريا في منطقة مسؤولية مجموعة قوات “الغرب” في يوم واحد. ودحر الجيش الروسي العدو بالقرب من كوبيانسك.
  • أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 45 طائرة مسيرة أوكرانية وقنبلتين من طراز “هامر” فرنسية الصنع و10 قذائف “هيمارس” أمريكية.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل