مسيرات KUB-BLA الروسية المذهلة كابوس أوكرانيا الجديد..فيديو

محتويات هذا المقال ☟

مسيرات KUB-BLA الروسية المذهلة كابوس أوكرانيا الجديد

ذكرت مجلة “نيوزويك” أن مسيرات “كوب” الهجومية الروسية الجديدة التي تعمل بمحرك كهربائي ستلحق خسائر كبيرة. بالقوات الأوكرانية، وستمثّل كابوسا حقيقيا لها.

وأضافت المجلة أن “النسخة الجديدة من مسيرات KUB-BLA تتمتع بميزات مذهلة وتجعلها أقوى بكثير من سابقاتها، وكابوسا لقوات كييف”.

وفي وقت سابق أعلن رئيس شركة “كلاشينكوف” الروسية آلان لوشنيكوف تزويد وزارة الدفاع الروسية بدفعة أولى من هذه الطائرات.

محرك كهربائي

مسيرات KUB-BLA الروسية المذهلة كابوس أوكرانيا الجديد
مسيرات KUB-BLA الروسية المذهلة كابوس أوكرانيا الجديد

 

يشار إلى أن “كوب” من تصميم شركة ZALA AERO المنتجة لمسيرات “لانتسيت” التي تبلي بلاء حسنا في القتال . وتدمير دروع كييف بما فيها دبابات “ليوبارد” الألمانية، ومدرعات “برادلي” الأمريكية.

وتعمل “كوب” بمحرك كهربائي وتحمل رأسا قتالية تزن ثلاثة كيلوغرامات يتم توجيه هذا الدرون عبر الفيديو من كاميرا يحملها ويتميز بدقة عالية.

وهو عديم الضجة وسهل التشغيل والتوجيه ولا يراه الرادار، ويعجز عنه التشويش عبر الأقمار الصناعية حيث يعمل. بنظام “غلوناس” الروسي للملاحة وتحديد المواقع.

KUB-BLA

مسيرات KUB-BLA الروسية المذهلة كابوس أوكرانيا الجديد
مسيرات KUB-BLA الروسية المذهلة كابوس أوكرانيا الجديد

 

كشفت مجموعة كلاشينكوف الروسية عن طائرتها الانتحارية بدون طيار التي أطلق عليها اسم KUB-BLA . في معرض IDEX-2019 للأسلحة في الإمارات العربية المتحدة .

ووفقًا للشركة ، تعد المجمعات المجهزة بحاملات الطائرات بدون طيار للذخائر الموجهة حاليًا واحدة من أكثر المجالات الواعدة . في تطوير الأنظمة المحمولة جواً بدون طيار.

كما هو موضح في الفيديو التالي، تم تصميم KUB-BLA لهزيمة الأهداف الأرضية البعيدة. توفر المركبة الجوية بدون طيار . حمولة خاصة لإحداثيات الهدف المحددة يدويًا أو للصورة من حمولة الهدف التوجيهية .

وقال سيرجي تشيميزوف، الرئيس التنفيذي لشركة Rostec: “يمثل هذا المجمع خطوة نحو سلوك جديد تمامًا للعمليات”. “ تأتي الطائرة بدون طيار عالية الدقة خلال 30 دقيقة وبسرعة 130 كم/ساعة.

يتم تسليم القذيفة إلى الهدف بواسطة المجمع بغض النظر عن التضاريس أو ما إذا كان الهدف مخفيًا أم لا، سواء في المواقف . المنخفضة أو المرتفعة. إنه سلاح دقيق للغاية وفعال حيث يصعب جدًا مكافحته بواسطة أنظمة الدفاع الجوي التقليدية.

وتشمل المزايا المعقدة الإطلاق السري والدقة العالية والضوضاء وسهولة الاستخدام. تتراوح سرعتها بين 80 و130 كم/ساعة. وزمن الطيران 30 دقيقة، وحمولتها 3 كجم، وأبعادها 1210*950*165 ملم. تم اختبار مجمع الهجوم غير المأهول بنجاح وهو جاهز للاستخدام.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook