إعلان مخيم جباليا شمال غزة “منطقة منكوبة” ودعوات لتدخل دولي عاجل

إعلان مخيم جباليا شمال غزة “منطقة منكوبة” ودعوات لتدخل دولي عاجل

أعلن رئيس لجنة طوارئ البلديات شمال غزة، أن مخيم جباليا شمال القطاع “منطقة منكوبة” داعيا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية. للتدخل العاجل.

وأضاف رئيس لجنة طوارئ البلديات اليوم الأحد، “تم تدمير 50 ألف وحدة سكنية وتجريف شبكات الصرف والطرقات بمعظم بلديات شمال غزة”.

وأشار إلى أنه “تم تدمير 35 بئرا للمياه والمدراس ومرافق “الأونروا” ومجاعة وشيكة باتت تهدد شمال غزة”.

وأعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، في وقت سابق من اليوم، أن فرقه انتشلت 70 جثمانا في جباليا، مشيرا إلى أنه ليس مؤهلا للعمل الميداني. خلال الحرب بسبب النقص الكبير في المعدات والآليات، وأن “عددا كبيرا من جثامين الشهداء لا يزال . تحت الأنقاض ونحاول الوصول إليها لتحديد هويتها”.

وانسحب الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة، من شمال قطاع غزة بعد عملية عسكرية استمرت 20 يوما، مخلفا . دمارا واسعا غير مسبوق خاصة في مخيم جباليا.

ووصف المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل بوقت سابق، مخيم جباليا بـ”المنطقة المنكوبة” جراء العملية العسكرية الإسرائيلية.

إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى وتفعيل القبة الحديدية

إعلان مخيم جباليا شمال غزة "منطقة منكوبة" ودعوات لتدخل دولي عاجل
إعلان مخيم جباليا شمال غزة “منطقة منكوبة” ودعوات لتدخل دولي عاجل

 

وعلى صعيد الميدان أفادت مراسلتنا اليوم الأحد، بتفعيل صواريخ القبة الحديدية في الجليل الأعلى إثر إطلاق رشقة صاروخية . كبيرة من جنوب لبنان باتجاه موقع إسرائيلي.

ولفتت المراسلة إلى أن أصوات انفجارات سمعت من داخل الحدود الإسرائيلية، كما دوت صفارات الإنذار في منطقة مرغليوت على الحدود مع لبنان.

وأعلن حزب الله في بيان، أنه استهدف عند الساعة 11:00 من يوم الأحد 02-06-2024 موقع ‏المرج بقذائف المدفعية وأصابه إصابة مباشرة.‏

وكان حزب الله أعلن صباحا في بيان، أنه “شن هجوما جويا بسرب من المسيرات الإنقضاضية على مقر كتيبة ‏الجمع الحربي. في ثكنة يردن في الجولان المحتل، حيث استهدفت رادار القبة الحديدية فيها وأماكن ‏استقرار وتموضع ضباطها وجنودها. وأصابت أهدافها بدقة، مما أدى إلى تدمير الرادار وتعطيله ‏وإيقاع الضباط والجنود بين قتيلٍ وجريح”.‏

ونفذ حزب الله أمس السبت، 10 عمليات هجومية ضد القوات الإسرائيلية أدت إلى إصابات دقيقة، أبرزها استهداف. ‏مقر قيادة “اللواء 769” في ثكنة كريات شمونة، وإسقاط مسيرة من نوع “هرمز 900”.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر في غزة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف . عبر الحدود بشكل شبه يومي، فيما أعلن “حزب الله” أن جبهة جنوب لبنان هي “جبهة مساندة” لغزة.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook