بوتين يعلق على تدخل الجيش الفرنسي مباشرة بالحرب في أوكرانيا

بوتين يعلق على تدخل الجيش الفرنسي مباشرة بالحرب في أوكرانيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن فرنسا يمكنها لعب دور في التسوية السلمية للأزمة الأوكرانية، لافتا إلى أن الخطاب. العدواني لباريس هو محاولة للتغطية على مشاكل في السياسة الداخلية.

وأوضح الرئيس الروسي في تصريح له بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية يوم الأحد “أود بشدة أن تلعب فرنسا دورا لا يؤدي. إلى تفاقم الصراع أو إثارته، ولكن على العكس من ذلك… نحن نتحدث عن السبل الممكنة للتسوية السلمية. وبهذا المعنى، يمكن لفرنسا أن تلعب دورها. لم نفقد كل شيء”.

وفي نهاية فبراير الماضي، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن باريس ستبذل قصارى جهدها لمنع روسيا . “من الفوز في هذه الحرب”.

وفي وقت لاحق، أشار ماكرون، الذي تعرض لانتقادات حادة بسبب هذه التصريحات، إلى أن تصريحاته تم النظر. فيها بعناية، مضيفا أن باريس ليس لديها “حدود وخطوط حمراء” بشأن مسألة دعم كييف.

وتعليقا على كلام ماكرون بشأن إرسال قوات إلى أوكرانيا، قال الكرملين إن مثل هذا التطور للأحداث سيؤدي حتما . إلى صدام عسكري مباشر بين روسيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو).

بوتين: فعالية “فيلق المتطوعين” في أوكرانيا ضئيلة جدا

بوتين يعلق على تدخل الجيش الفرنسي مباشرة بالحرب في أوكرانيا
بوتين يعلق على تدخل الجيش الفرنسي مباشرة بالحرب في أوكرانيا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين، أن فعالية “فيلق المتطوعين” في أوكرانيا ضئيلة حتى في ساحة المعركة. ويلاحظ الجيش الروسي على الفور أن هذه ليست وحدات نظامية.

وقال بوتين في مقر حملته الانتخابية: “فعاليتهم ضئيلة. حتى في ساحة المعركة، أخبرني القادة أنه يلاحظ على الفور. أن هذه ليست وحدات نظامية: إنهم يذهبون وسط حشود الناس، فقط للقتل والذبح، كما يقولون (أنهم يفعلون)”.

وصرح الرئيس الروسي بأن روسيا تؤيد مفاوضات السلام ولكن فقط إذا لم يكن ذلك بسبب نفاد ذخيرة العدو، مؤكدا. أن موسكو ستنطلق من مصالحها بشأن أي قضايا مطروحة، ولم يستبعد بوتين أن تضطر روسيا إلى إنشاء منطقة عازلة في المناطق التي يسيطر عليها نظام كييف

وقد أغلقت مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بعموم روسيا أبوابها مساء أمس الأحد، وبدأ أعضاء لجنة . الانتخابات الروسية بفرز الأصوات في جميع المراكز وإرسالها إلى العاصمة موسكو.

وبعد معالجة 90.15% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية في عموم البلاد، يتصدر المرشح المستقل فلاديمير بوتين . النتائج بنسبة 87.21%، يليه نيكولاي خاريتونوف بنسبة 4.28%، وفلاديسلاف دافانكوف 3.94% وليونيد سلوتسكي. 3.16% حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية.

بوتين يعلق على اقتراح ماكرون وقف إطلاق النار خلال الألعاب الأولمبية

بوتين يعلق على تدخل الجيش الفرنسي مباشرة بالحرب في أوكرانيا
بوتين يعلق على تدخل الجيش الفرنسي مباشرة بالحرب في أوكرانيا

 

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن نيته اقتراح . وقف إطلاق النار خلال الألعاب الأولمبية بباريس.

وقال الرئيس الروسي في تصريح له بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية يوم الأحد، تعليقا على اقتراح ماكرون: “لا أعلم شيئا عن هذا، نحن مستعدون للنظر في كل المسائل، لكننا ننطلق من مصالح روسيا الاتحادية”.

وكشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تصريح أمس السبت، أنه سيقترح على روسيا وقف إطلاق النار في أوكرانيا . طوال فترة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها باريس من 26 يوليو حتى 11 أغسطس.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook